أخبار عاجلة

محليات قطر : مؤسسة الرعاية الصحية تطلق حملة العودة للمدارس للعام الدراسي 2024 / 2025 

محليات قطر : مؤسسة الرعاية الصحية تطلق حملة العودة للمدارس للعام الدراسي 2024 / 2025 
محليات قطر : مؤسسة الرعاية الصحية تطلق حملة العودة للمدارس للعام الدراسي 2024 / 2025 

الخميس 5 سبتمبر 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - محليات

78

05 سبتمبر 2024 , 10:40م
alsharq

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

الدوحة - قنا

تطلق مؤسسة الرعاية الصحية الأولية حملة العودة إلى المدارس تحت شعار (الصحة المدرسية: رعاية صحية واعدة متمحورة حول صحة الطالب) يوم الأحد المقبل 9 سبتمبر، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد في كافة المدارس الحكومية ورياض الأطفال ومدارس التعليم فوق الجميع.

وأوضحت المؤسسة في بيان اليوم، أن إدارة الصحة المدرسية ارتأت في هذا العام تبني هذا الشعار لأن الرعاية الصحية المتمحورة حول الطالب تعد نهجا حديثا في الرعاية الصحية المتمحورة حوله، والتي تهدف إلى تطوير وتحسين خدمات الصحة المدرسية وفق أفضل المعايير عن طريق دمج الجهود المشتركة لكل من مقدمي ومتلقي الخدمات التمريضية وذويهم في المدارس، بالإضافة لخلق بيئة تواصل مشتركة بين مقدمي الخدمات الصحية ومتلقيها وكذلك أولياء أمورهم باعتبارهم شركاء أساسيين في تطوير وتحديث خدمات الصحة المدرسية.




وأشارت إلى أن الحملة تتضمن العديد من الفعاليات والمسابقات المختلفة التي تهدف إلى نشر التوعية للفئات المستهدفة والتي تتمثل في تقديم العديد من الأنشطة المختلفة مثل المحاضرات التوعوية والورش التدريبية، بالإضافة لتوزيع المطويات والكتيبات والرسائل الموجهة للطلبة وأولياء أمورهم لتعزيز الوعي بأهمية الرعاية الصحية المتمحورة حول صحة الطالب.

وأعربت عن أملها بأن تحقق الحملة الأثر الإيجابي لأكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع القطري من طلاب وأولياء أمور لتحقيق أهداف الحملة المرجوة، إلى جانب تحقيق المزيد من التعاون المتبادل مع أولياء أمور الطلاب لما فيه مصلحة الطلبة.

وأضافت أن هذه الحملة منبثقة من المرحلة التحويلية للعيادات المدرسية من إطار النمط التقليدي للعيادة إلى عيادة ذكية تتسم بركائز أساسية، وهي توفير رعاية وخدمات صحية متكاملة ورعاية تمريضية مستمرة من خلال فريق تمريض مؤهل ومرخص ومدرب تدريبا متقدما.

ولفتت إلى أن العيادة المدرسية الذكية تم ربطها إلكترونيا مع إدارة الملفات الصحية بالمراكز الصحية ومجهزة تجهيزا جيدا بجميع المعدات الطبية و العلاجية اللازمة، مشيرة إلى أن العيادة المدرسية الذكية تقدم الرعاية الصحية بناء على أحدث الممارسات الصحية والمتمحورة حول صحة الطالب.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : مؤسسة الرعاية الصحية تطلق حملة العودة للمدارس للعام الدراسي 2024 / 2025 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : انطلاق المشروع القطري الجزائري لإنتاج الحليب المجفف
التالى أخبار قطر : بعد مصر.. نتنياهو يستفز المغرب