أخبار عاجلة

محليات قطر : انطلاق المشروع القطري الجزائري لإنتاج الحليب المجفف

محليات قطر : انطلاق المشروع القطري الجزائري لإنتاج الحليب المجفف
محليات قطر : انطلاق المشروع القطري الجزائري لإنتاج الحليب المجفف

الخميس 5 سبتمبر 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - محليات

112

05 سبتمبر 2024 , 09:58م
alsharq

شركة بلدنا

الدوحة – موقع الشرق

أعلنت وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية عن انطلاق المرحلة الأولى من المشروع المتكامل الجزائري - القطري لإنتاج مسحوق الحليب المجفف.

وذكرت الوزارة أن وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب استقبل مستشار مجلس إدارة الشركة القطرية "بلدنا" علي العلي، وعضو مجلس إدارة الشركة إيدان تينان، بحضور الرئيس المدير العام لمجمع "سونلغاز" مراد عجال، وإطارات من وزارة الطاقة ومن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

وقالت في بيان يوم الخميس إن هذا اللقاء جرى في إطار انطلاق المرحلة الأولى من المشروع المتكامل الجزائري - القطري لإنتاج مسحوق الحليب المجفف بالشراكة بين الصندوق الوطني للاستثمار وشركة "بلدنا"، بحسب وسائل إعلام جزائرية.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع بالإضافة إلى ما يتعلق بالربط الطاقوي لمشروع الشراكة، سبل تعزيز التعاون والاستثمار بين شركات قطاع الطاقة والمناجم وشركة "بلدنا" ولاسيما في مجال الكهرباء والغاز والمواد البترولية.




وجدد وزير الطاقة والمناجم تأكيده على الأهمية الاستراتيجية لهذا المشروع من أجل إنتاج الاحتياجات الوطنية من المواد ذات الاستهلاك الواسع وتقليص الواردات.

وأكد أن المشروع ثمرة شراكة مميزة بين الجزائر وقطر، مشيرا إلى أنه نموذج حقيقي لتجسيد الاستراتيجية المسطرة من طرف الدولة الجزائرية لتعزيز الأمن الغذائي.

كما أكد الوزير على استعداد شركات القطاع من خلال "سوناطراك" و"سونلغاز" وشركة "نفطال" على مرافقة شركة "بلدنا" في إنجاح هذا المشروع الهام من خلال توفير الطاقة (كهرباء وغاز ومواد بترولية) الضرورية وبالكميات المطلوبة في جميع مراحل الإنجاز حتى بلوغ مرحلة الإنتاج.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد سلسلة من اللقاءات مع "سوناطراك" و"سونلغاز" وشركة "نفطال" لدراسة كيفيات تجسيد ما تم الاتفاق عليه وفي أقرب الآجال.

وللتذكير، فقد وقعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية في شهر أبريل 2023 اتفاقية مع شركة "بلدنا" القطرية لإنجاز مشروع مركب لإنتاج الحليب المجفف ومشتقاته بالجزائر والذي يمتد على ثلاث مراحل أولها استصلاح مزارع للأعلاف، ثم إنشاء مزرعة لتربية قطيع الأبقار، ثم إنشاء مصنع لإنتاج الحليب المجفف ومشتقاته.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : انطلاق المشروع القطري الجزائري لإنتاج الحليب المجفف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : 8 دول من أوبك بلس تقرر تمديد الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط الخام
التالى محليات قطر : مؤسسة الرعاية الصحية تطلق حملة العودة للمدارس للعام الدراسي 2024 / 2025