أخبار عاجلة
عطل يضرب تطبيق انستا باي.. تعرف علي السبب -

أخبار قطر : الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية: أجواء مهرجان سيف سمو الأمير للفروسية أكثر من رائعة على كافة المستويات

أخبار قطر : الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية: أجواء مهرجان سيف سمو الأمير للفروسية أكثر من رائعة على كافة المستويات
أخبار قطر : الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية: أجواء مهرجان سيف سمو الأمير للفروسية أكثر من رائعة على كافة المستويات

الجمعة 16 فبراير 2024 07:41 صباحاً

رياضة محلية

26

16 فبراير 2024 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

أشاد سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية بالأجواء المميزة المسيطرة على مهرجان سيف سمو الأمير للفروسية، مؤكداً أن كل شيء على ما يرام. وقال الحمادي في تصريحاته أمس عند حضوره جانبا من السباقات في اليوم الأول للمهرجان: أجواء المهرجان أكثر من رائعة على كافة المستويات، كل شيء منظم ومرتب وعلى أكمل وجه، الإقبال الجماهيري واضح منذ اليوم الأول ما يشير إلى أن القادم سيكون أكثر إقبالا من قبل عشاق الفروسية. وأكد سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي أن مثل هذا النوع من المهرجانات الكبيرة يساهم بشدة في مزيد من الانتشار لرياضة الآباء والأجداد، وخاصة على مستوى سباقات الخيل والماراثون. وأعرب عن سعادته بالاهتمام الكبير من قبل الكثيرين برياضة الآباء والأجداد، وقال: أرى تفاعلا كبيراً، ورصدت اهتماما كبيراً من العائلات التي تغرس حب رياضة الفروسية في الجيل الجديد الذين أصبحوا يمارسون هذه الرياضة المميزة.

محمد خليفة العطية: هدفنا تحقيق الفوز بالسيف الفضي

أعرب محمد حمد خليفة العطية مدرب الجواد "إيه جيه إس فلك" ملك مربط الجريان، عن سعادته بالفوز بكأس الخيل العربية الأصيلة المبتدئة المتميزة أمس ضمن مهرجان سيف سمو الأمير، وقال: "الفوز ضمن مهرجان سيف سمو الأمير فخر كبير خاصة أنه مهرجان مهم للجميع والكل يسعى للفوز والحمد لله على التتويج".

وأضاف: "لدينا مشاركات اليوم في اليوم الثاني ويوم غد في اليوم الختامي ونأمل في التواجد مجددا على منصة التتويج خاصة أن الكل يركز على اليوم الأخير ولدينا مشاركة مهمة في السيف الفضي من خلال مشاركتين وجاهزون لهذا الشوط القوي".

وأضاف: "من بداية الموسم الكل يحضر للمهرجان الأغلى والأقوى من أجل التواجد على منصات التتويج وهدفنا تحقيق الفوز بالسيف الفضي وهو طموحنا في اليوم الأخير ونأمل التوفيق خاصة أن هذا الشوط سيشهد مشاركة قوية للغاية".

20240216_1708042086-600.jpg?1708042087

 جوليان سمارت: حلم بالفوز بالسيف الغالي للمرة العاشرة

أعرب المدرب جوليان سمارت عن حلمه بالفوز بالسيف الغالي لسمو الأمير للمرة العاشرة في تاريخه التدريبي، وقال في تصريح له: يمثل لي مهرجان سيف سمو الأمير أهمية كبيرة حيث كان هذا الحدث شاهداً على تفوقي الكبير في الغالبية العظمى من النسخ السابقة للمهرجان بعدما حصلت على سيف سمو الأمير 9 مرات خلال 12 عاما كنت فيهم مدربا للجياد بمربط الشحانية وحققت مع جياد هذا المربط الشيء الكثير والذي يجعلني سعيدا بما وصلت إليه.  وأضاف جوليان سمارت: حاليا لست مدربا للجياد في الشحانية بعدما انتقلت إلى تدريب جياد المالك خليفة شعيل الكواري، وأحلم بطبيعة الحال بالفوز باللقب للمرة العاشرة في مسيرتي لأحقق رقماً كبيرا ربما لن يصل إليه مدرب آخر بسهولة، وهذا حلم مشروع بالنسبة لي ويهمني مواصلة العمل والسعي بقوة للوصول إلى هدفي الكبير في ظل الحرص على التواجد باستمرار على منصات التتويج، وأيضا فقد سبق لي الحصول على كأس قطر العالمي في باريس 5 مرات مع جياد الشحانية، إلى جانب الفوز بلقب كحيلة كلاسيك مرتين مع الشحانية أيضا، وحاليا أعمل على خطة تحتاج إلى المدى الطويل مع جياد خليفة شعيل الكواري.

 واختتم جوليان سمارت كلامه قائلا: المهرجان يتميز بالأجواء الرائعة، والتنافس القوي بين الجميع، وهذا يؤدي في النهاية إلى وضع المهرجان في مكانة كبيرة على مستوى سباقات الخيل في العالم.

بدر البلوشي: نسعى لحصد المزيد من الألقاب

أعرب بدر البلوشي المدرب الفائز في 3 أشواط أمس في انطلاقة مهرجان سيف سمو الأمير، قائلا: "الحمد لله تمكنا من الفوز في 3 أشواط وإن شاء نكمل على نفس المستوى لليوم الثاني اليوم وأيضا في مسك الختام غدا من أجل حصد المزيد من الألقاب في أغلى وأقوى السباقات".

وتوج البلوشي بكأس الخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة المتميزة مع الجواد "الفيصل" والبطولة الرملية للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي مع "مكارم" والبطولة الرملية للخيل العربية الأصيلة (الدرجة 2) مع "صن عامر".

راشد العذبة: سعداء بالفوز

أكد راشد محمد راشد الغانم العذبة مالك الخيل على سعادته عقب فوز المهرة مكارم (علم الخالدية × صابرة داروكو) بالشوط الخامس من البطولة الرملية للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي مفتوح وقال: الحمد لله الشوط كان صعبا والخيال لوكاس استطاع أن يتعامل مع المهرة بشكل جيد خاصة في آخر 300 متر

وقال نحن سعداء بتحقيق هذا الفوز وهو الأمر الذي يسعد أي مدرب أو مالك خيل.

توماس لوكاس: المنافسة قوية

أكد الخيال توماس لوكاس على سعادته بالفوز الذي حققه الجواد "جنغل ميت " في الشوط الرابع من البطولة الرملية للخيل المهجنة الأصيلة، 3 سنوات 1700م في ظل العمل الكبير الذي تم بينه وبين المدرب إبراهيم سعيد المالكي والمالك سعيد إبراهيم سعيد المالكي.




 وقال الشوط شهد منافسة قوية ومثيرة صمد فيها "جنغل ميت" ليحرز الفوز بفارق رأس، وتابع: بالتأكيد هذا الفوز سيدفعنا لمزيد من الانتصارات في المستقبل.

لاعبو العربي في الحدث الكبير

حرص لاعبون من نادي العربي على التواجد في أول يوم لانطلاق مهرجان سيف سمو الأمير للفروسية للاستمتاع بالأجواء والسباقات المثيرة، وكان من ضمن الحضور اللاعب التونسي يوسف المساكني والبرازيلي رافينا برفقة زوجته وعبد الله معرفي، ومحمد سيار ومحمد موسى "لاعب الدحيل". وقضى اللاعبون أوقاتا جميلة بعيدا عن كرة القدم، كما أبدى الجميع إعجابهم بالأجواء الجميلة والتنظيم الرائع للمهرجان.

20240216_1708041923-86.jpg?1708041923

بنادي قطر للسباق والفروسية..

كرنفالات وفعاليات مميزة وإقبال جماهيري كبي

شهد نادي السباق والفروسية في اليوم الأول من انطلاق مهرجان سيف سمو الأمير إقبالا كبيرا وغير مسبوق من الجماهير من مختلف الجنسيات والأعمار وذلك لمتابعة أولى سباقات مهرجان سيف سمو الأمير، والاستمتاع بالفعاليات العديدة المقامة للصغار والكبار التي ستستمر على مدار الأيام الثلاثة، حيث أعدت إدارة النادي برنامجاً حافلا من الفعاليات والأنشطة التي تناسب كل الأعمار.

منطقة الفعاليات التي أقامها نادي السباق والفروسية والتي تم الإعداد لها جدول متنوع من الأنشطة الجماهيرية المختلفة في المهرجان، شهدت إقبالا كبيرا من الجمهور، حيث تم تخصيص ساحة كبيرة مخصصة لإقامة الأنشطة العائلية، من أجل الاستمتاع بالأجواء، وكان للأطفال نصيب كبير من الأنشطة مثل التلوين على الوجه والألعاب المختلفة والمسلية التي تتوافر بها عوامل الأمان. كما تم تخصيص مسابقة العباية والخاصة بالزي القطري النسائي، ومن المتوقع أن يكون الإقبال عليها كبيراً خلال اليومين القادمين من أجل المشاركة في هذه المسابقة، خاصة أن طبيعة الملابس المشاركة تتماشى مع العادات والتقاليد القطرية والمتعارف عليها. وقد تجاوبت الجماهير مع الأجواء بشكل كبير وتجاوبت مع الفعاليات الرائعة، وقد شهدت منطقة الجماهير كرنفالات رياضية أيضا تتناسب مع كل الأعمار وهو ما جعل الإقبال الجماهيري غفيرا، وقد قام النادي بتوفير كل الظروف سواء للعائلات أو الأطفال حتى يستمتعوا بالأجواء، كما تم تخصيص شاشات عملاقة من أجل متابعة السباقات ومشاهدة السباق بكل أريحية.

أحمد الشيباني: المهرجان بمثابة عرس كبير

أشاد أحمد الشيباني، مدير إدارة خدمات الدعم بنادي قطر للسباق والفروسية، بالأجواء في مهرجان سيف سمو الأمير مع انطلاق أولى المنافسات أمس والتي شهدت منافسة قوية للغاية بين الجميع من أجل التواجد على منصات التتويج.

وقال الشيباني: "الأجواء مميزة للغاية وأكدت المنافسات أمس التجهيزات الكبيرة من الملاك والمدربين وأيضا الخيالة من أجل المنافسة بقوة في أغلى وأقوى السباقات، خاصة أن البداية أمس كانت بمثابة التحضير لليوم الختامي الذي يستعد له الجميع منذ بداية الموسم خاصة في شوطي السيف والجائزة لسمو الأمير والتي سيكون الهدف والحلم الأكبر للجميع.

وقال الشيباني إن نادي قطر للسباق والفروسية حرص على توفير الأجواء المثالية لكافة الملاك والمدربين والخيالة من خلال التحضيرات الكبيرة للمهرجان الأغلى ليكون هذا المهرجان بمثابة عرس كبير حيث تعيش الفروسية القطرية كرنفالا استثنائيا".

ووجه الشيباني الدعوة للجماهير للتواجد في مضمار الريان بنادي قطر للسباق والفروسية والاستمتاع بأقوى السباقات وأيضا العديد من الفعاليات المميزة، والتي تناسب كافة الفئات والعائلات، بالإضافة إلى الجوائز العينية من خلال المسابقة اليومية بالتعاون مع الصحافة المحلية.

المدرب عويضة الهاجري: التوقعات صعبة

أكد عويضة الهاجري مدرب الجواد "منهمك" الذي فاز بالشوط الأول في كأس الخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة المتميزة، 4- 6 سنوات، 1700م، على سعادته بالفوز الذي تحقق وقال الجميع من الملاك والمدربين يتمنون الفوز وتحقيق الانتصارات في مهرجان سيف سمو الأمير المفدى ونحن سعداء للغاية بتحقيق هذا الفوز في اول الأشواط.

وتابع: "منهمك" حصان جيد ودائما يقدم عروضا مميزة والأمر أحيانا يحتاج إلى الصبر والتدريب والعمل الشاق مع الخيل حتى تتحقق الانتصارات وهو ما وفقنا فيه خلال منافسات النسخة الحالية من المهرجان.

وقال: المهرجان الأغلى مميز للغاية وكل عام نشاهد خيلا مميزا وسلالات أقوى وأعتقد أن المنافسة ستكون صعبة للغاية ومن الصعب توقع الفائز فالأشواط كلها ممتعة ومرهقة على المدربين.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية: أجواء مهرجان سيف سمو الأمير للفروسية أكثر من رائعة على كافة المستويات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار قطر : عبدالله التميمي ومصطفى عسل: كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للإسكواش من أفضل بطولات العالم