أخبار عاجلة

أخبار قطر :  الرئيس الروسي يؤكد سعي الغرب لتدمير بلاده

أخبار قطر :  الرئيس الروسي يؤكد سعي الغرب لتدمير بلاده
أخبار قطر :  الرئيس الروسي يؤكد سعي الغرب لتدمير بلاده

الأحد 17 ديسمبر 2023 01:14 مساءً

عربي ودولي

52

17 ديسمبر 2023 , 12:58م
alsharq

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

موسكو - قنا

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه كان لديه اعتقاد ساذج في بداية القرن يتلخص في أن العالم كله بات يفهم أن روسيا أصبحت مختلفة ولم تعد هناك مواجهة عقائدية ولا توجد أسباب للمواجهة.

وأضاف الرئيس الروسي في حديث تلفزيوني، أنه بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، أراد الغرب تدمير روسيا، وفي رغبته في تدمير الاتحاد الروسي، أراد إخضاع بلادنا واستغلال مواردنا.

كما دحض تصريحات نظيره الأمريكي جو بايدن، بأن روسيا قد تهاجم حلف الناتو ووصفها بالهراء. قائلا "هذا هراء تام. أعتقد أن الرئيس بايدن يفهم ذلك، وهذا مجرد كلام مجازي لتبرير سياسته الخاطئة تجاه روسيا".




وأعرب الرئيس الروسي، عن ثقته في أن موقف واشنطن هذا خاطئ، لأنه من غير المرجح أن تكون الولايات المتحدة، مع الأخذ في الاعتبار التطور العالمي، "مهتمة كما تعلن بإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا".

وأوضح: "لا أعتقد أن هذا يصب في المصالح الوطنية للولايات المتحدة نفسها"... مشددا على أن بلاده ليس لديها مصلحة في القتال ضد دول الناتو.

وأشار بوتين إلى أن رئيس أي دولة كبيرة، بما في ذلك الولايات المتحدة، لا يمكن إلا أن يفهم أن روسيا ليس لديها أي مصلحة، لا جيوسياسية، ولا اقتصادية ولا عسكرية، للقتال ضد دول الناتو.

وأضاف : "ليس لدى روسيا أي مشاكل إقليمية مع هذه الدول، ولا توجد رغبة لديها في إفساد العلاقات معها، بل على العكس من ذلك فإن روسيا مهتمة بتطوير العلاقات مع هذه الدول.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر :  الرئيس الروسي يؤكد سعي الغرب لتدمير بلاده

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية