أخبار عاجلة

محليات قطر : د. إبراهيم النعيمي: مبادرات لاستقطاب الشباب القطري للتدريس

محليات قطر : د. إبراهيم النعيمي: مبادرات لاستقطاب الشباب القطري للتدريس
محليات قطر : د. إبراهيم النعيمي: مبادرات لاستقطاب الشباب القطري للتدريس

الأحد 17 ديسمبر 2023 07:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

6

17 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

عبدالرحيم ضرار

كشف سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، عن إعداد الوزارة مبادرات لاستقطاب وتشجيع الشباب القطري على الالتحاق بمهنة التعليم، مؤكدا الحاجة لوجود المواطن القطري في العملية التعليمية، مضيفا إن المعلم القطري أصبح عملة نادرة، إلا القلة القليلة الذين يقدمون جهودا تستحق الشكر. وشدد د. النعيمي على احتياج مهنة التعليم للمواطن، مشيرا في هذا السياق إلى الجهود الكبيرة والمقدرة التي تبذلها الأخوات القطريات في مهنة التدريس.




وقال د. النعيمي إن لدى الوزارة برنامج "طموح" بالتعاون مع كلية التربية في جامعة قطر لتدريس الطلبة وتدريبهم، كاشفا عن أن الطالب خلال دراسته يعتبر موظفا وتحسب له سنوات الخبرة، ولديه مخصصات أثناء الدراسة، لافتا إلى أن على المجتمع وأولياء الأمور والطلاب أن يفكروا بأن مهنة التعليم مهنة مهمة وراقية وأصيلة يجب أن نحافظ عليها ويجب أن تكون المدارس فيها قيادات من المعلمين القطريين.

التعليم للجميع

وتطرق د. النعيمي خلال حديثه أمس، لبرنامج "صباح الوطن" عبر تلفزيون قطر إلى استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة في التعليم 2023- 2030، التي ركزت على أهمية توفير التعليم للجميع وخلق مسارات تعليمية جديد. وقال إن الاستراتيجية تعنى بعدد من الأمور، مشيرا إلى ان هناك برامج ومبادرات للجيل الصغير في رياض الأطفال، حيث ان كل طفل في قطر يجب أن يتاح له التعليم وهذه قضية أساسية بالنسبة للوزارة، وكذلك توفير مساحة من أنظمة التعليم المختلفة لابنائنا الطلاب، لافتا إلى أن المدارس في وقت سابق كانت مسارين "العلمي والأدبي" أما الآن فقد تمت اضافة مسار جديد وهو المسار التكنولوجي. وقال د. النعيم انه تم التركيز في الاستراتيجية على التعليم للجميع من الصغر حتى ما بعد الجامعة "التعليم المستمر" واهتمت الاستراتيجية باستمرار التعليم ما بعد الجامعة، هذا بالاضافة الى توفير فرص أخرى في الأنظمة التعليمية الجامعية بما يخدم احتياجات المجتمع وكذلك تكون هناك استدامة في البرامج بحيث انها تخدم الوطن والمجتمع في السنوات القادمة.

وفي إجابته لسؤال حول أبرز المبادرات التي تضمنتها الاستراتيجية والتي تركز على تطوير البيئة المدرسية لحياة الطالب، قال د. النعيمي إن هناك مبادرة "شروق الشمس" خاصة برياض الأطفال وهي تستهدف أن تكون الرياض في دولة قطر نموذجية وتطويرها لتكون مدخلا لجميع الطلاب إلى المدارس والمبادرة الثانية "مدرستي مجتمعي" وهي للتأكيد على أن المدرسة تمثل المجتمع ككل فيكون فيها تعاون لولي الأمر في وجود المعلمين المؤهلين.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : د. إبراهيم النعيمي: مبادرات لاستقطاب الشباب القطري للتدريس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية