أخبار عاجلة

محليات قطر : الكويت تناقش قانون يعاقب مخالفي شروط الزيارة وتجار الإقامات بالسجن والغرامة

محليات قطر : الكويت تناقش قانون يعاقب مخالفي شروط الزيارة وتجار الإقامات بالسجن والغرامة
محليات قطر : الكويت تناقش قانون يعاقب مخالفي شروط الزيارة وتجار الإقامات بالسجن والغرامة

الجمعة 15 ديسمبر 2023 04:54 مساءً

محليات

72

15 ديسمبر 2023 , 05:34م
alsharq

مطار الكويت - صورة أرشيفية

الدوحة – موقع الشرق

أكدت وسائل إعلام كويتية أن مجلس الأمة الكويتي، سيناقش الثلاثاء القادم مشروع قانون إقامة الأجانب الجديد، والذي يفرض عقوبات مشددة على تجار الإقامات، والأجانب المخالفين لشروط الإقامة سواء من تنتهي إقاماتهم أو من يدخلون البلاد بسمة زيارة ولا يغادرون ضمن المدة المحددة.

وبحسب موقع الراي الكويتي، فإن القانون الجديد يتضمن عقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنة، وغرامة لا تقل عن 1000 دينار ولا تزيد على 2000 دينار لمن دخل الكويت بسمة زيارة ولم يغادر خلال المدة المحدّدة، من دون أن يأخذ إذناً من الداخلية.




كما يُعاقب بغرامة لا تقل عن 600 دينار ولا تزيد على 2000 دينار كل من يتأخر في تقديم جواز سفر المواليد عن 4 أشهر، وصاحب العمل المتأخر في إبلاغ الداخلية عن تغيّب عامله المنزلي، ومستقدم الأجنبي الذي لم يبلغ الداخلية عن عدم مغادرته البلاد بعد انتهاء المدة المحددة لسمة الدخول.

ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تقل عن 600 دينار، ولا تزيد على 1200 دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين، المخالفين لقانون الإقامة.

وتطرق مشروع القانون لتجار الإقامات، حيث نص على الحبس مدة لا تزيد على سنتين، أو غرامة تتراوح ما بين 5 إلى 10 آلاف دينار كل من يخالف أحكام المادتين 18 و19 اللتين تحظران التجارة بالإقامات أو استغلال الأجانب بالحصول على أموال نظير تسهيل استقدامهم من الخارج أو السماح لهم بالعمل لدى الغير.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : الكويت تناقش قانون يعاقب مخالفي شروط الزيارة وتجار الإقامات بالسجن والغرامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية