أخبار عاجلة

أخبار قطر : دوري أبطال آسيا.. النصر السعودي يتأهل لثمن النهائي

أخبار قطر : دوري أبطال آسيا.. النصر السعودي يتأهل لثمن النهائي
أخبار قطر : دوري أبطال آسيا.. النصر السعودي يتأهل لثمن النهائي

الاثنين 27 نوفمبر 2023 11:32 مساءً

رياضة

2

28 نوفمبر 2023 , 12:30ص
alsharq

الرياض - قنا

تأهل النصر السعودي إلى الدور ثمن النهائي (الستة عشر) لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تعادله سلبيا مع ضيفه بيرسبوليس الإيراني اليوم، في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة من دور المجموعات.

وعزز النصر صدارته للمجموعة برصيد 13 نقطة، فيما رفع بيرسبوليس رصيده للنقطة الثامنة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن الدحيل الثالث، الذي حقق الفوز على فريق استقلال دوشنبة الطاجيكي متذيل الترتيب في وقت سابق من اليوم.

بدأ النصر المباراة مهاجما بقوة، وقرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء لصالح كريستيانو رونالدو في الدقيقة الثانية، إلا أن اللاعب أخبر الحكم بعدم وجود خطأ من المدافع الإيراني، ليعدل الحكم عن قراره بعد العودة لتقنية الفيديو.

ولعب النصر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 17 بعد طرد علي لاجامي مدافع الفريق بعد تدخل قوي في وسط الملعب على ميلاد سارلاك لاعب بيرسبوليس، ولم ينجح الفريق الإيراني في استغلال النقص العددي في صفوف النصر.

وبدا رونالدو متألما بعد اصطدام قوي بالحارس علي رضا بيرانوند مطلع الشوط الثاني، ورغم استكماله المباراة بشكل طبيعي فإنه أشار لمدربه للتغيير في الدقيقة 77 ليتم استبداله بمحمد مران.. ومرت الدقائق الأخيرة بدون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

ويختتم النصر مباريات دور المجموعات خارج ملعبه بمواجهة استقلال دوشنبة، بينما يستضيف بيرسبوليس نظيره الدحيل.




وضمن منافسات المجموعة الثالثة خطا الاتحاد السعودي خطوة كبيرة نحو ثمن النهائي بفوزه على مضيفه أولماليك الأوزبكستاني 2 ـ 1.

أحرز هدفي الاتحاد اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله في الدقيقتين (30 و34)، قبل أن يرد المضيف بواسطة الإيطالي مارتن بواكيي (78).

وفي المباراة الأخرى للمجموعة ذاتها، خسر القوة الجوية العراقي أمام سيبهان الإيراني بهدف نظيف.

وبهذه النتائج عزز الاتحاد السعودي صدارته للمجموعة برصيد 12 نقطة قبل جولة على نهاية دور المجموعات، وحل الفريق الإيراني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وتراجع القوة الجوية إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وبقي أولماليك بدون رصيد من النقاط.

وكان السد قد أنعش آماله في التأهل إلى ثمن النهائي بعد فوزه على نظيره الشارقة الإماراتي، بهدفين نظيفين في وقت سابق من اليوم ضمن المجموعة الثانية، والتي شهدت فوز ناساف كارشي الأوزبكي على الفيصلي الأردني 3 ـ 1.

وبهذه النتائج رفع السد رصيده إلى 7 نقاط وحل في المركز الثالث للمجموعة، فيما توقف رصيد الشارقة عند 8 نقاط في المركز الثاني، بينما تصدر ناساف كارشي الأوزبكي المجموعة برصيد 10 نقاط، وبقي الفيصلي في المركز الأخير بثلاث نقاط.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : دوري أبطال آسيا.. النصر السعودي يتأهل لثمن النهائي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار قطر : عبدالله التميمي ومصطفى عسل: كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للإسكواش من أفضل بطولات العالم