أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

أخبار قطر : سكان لـ الشرق: قصف مدينة حمد استهداف لمواقف قطر الداعمة لفلسطين

أخبار قطر : سكان لـ الشرق: قصف مدينة حمد استهداف لمواقف قطر الداعمة لفلسطين
أخبار قطر : سكان لـ الشرق: قصف مدينة حمد استهداف لمواقف قطر الداعمة لفلسطين

الخميس 9 نوفمبر 2023 07:22 صباحاً

عربي ودولي

68

09 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

مدينة حمد السكنية بغزة في مرمى نيران الاحتلال

غزة - محمـد الرنتيسي

يأبى الاحتلال الصهيوني الغاشم والآثم، إلا أن يتمادى في غيّه وجبروته وغطرسته، واستعلائه المقيت، فلا يترك من شروره وآثامه، كبيرة ولا صغيرة، إلا ويمارسها، فيواصل شذاذ الآفاق وأشرار العالم، استهداف المنازل والمنشآت السكنية في قطاع غزة، بصورة سافرة وفجة، غير عابئين ولا مُهتمين بأن هناك الآلاف من العائلات ستفقد مأواها، وتعاني التشريد وفصول المعاناة.

جيش الاحتلال، عندما ارتكب حماقته، فأقدم على قصف الشقق السكينة بمدينة الشيخ حمد في خانيونس جنوب قطاع غزة، فقد كان على علم وبينة، أنه مبنى سكني، يحتضن بين جنباته المئات من العائلات الفلسطينية، فهناك لافتات ورموز تعريفية تدلل على ذلك، لكن ورغم ذلك، فان الغزاة المعتدين، قصفوا المدينة، في وقت كان غالبية سكانها يتأهبون للنوم، ما استطاعوا إلى ذلك سبيلاً.

ولا ينسى الفلسطينيون، ما أقدمت عليه قطر العام 2012، عندما لبت نداء الواجب الإنساني، وسارعت إلى بناء مدينة الشيخ حمد السكنية، على مساحة قدرت بنحو 126 دونماً، واشتملت على 53 برجاً سكنياً، تحتوى على ثلاثة آلاف وحدة سكنية، لإيواء المئات من العائلات التي كانت آنذاك تعيش تحت وابل من قذائف الاحتلال، وحمم صواريخه وأسلحته الثقيلة، ففقدت منازلها وعانت المعاناة والتشريد أشكالاً وألواناً.

ذات النهج العدمي والسقيم، مارسه جيش الاحتلال الغاشم، خلال العدوان الحالي والمستمر على قطاع غزة منذ أكثر من شهر، وطال مدينة الشيخ حمد السكنية، إذ تعرضت منازلها لقصف عنيف ومكثف، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرين بجراح، وتشريد عدة عائلات.




ولم تسلم منازل المواطنين القاطنين في المدينة وغيرها، من الحرب الشعواء والـمجنونة، التي يشنها جيش الاحتلال على غزة، ولا زال ينشر شروره وآثامه وعدوانه مستهدفاً الأبراج السكنية، في محاولة بائسة للضغط على فصائل المقاومة، فلاقت مدينة حمد مصير العشرات من المناطق المأهولة بالسكان في القطاع، وهو ما يعني أن الاحتلال لا يراعي في عدوانه، أي اعتبار للأطفال والنساء والشيوخ، الذين لم يعودوا آمنين حتى وهم في منازلهم.

مشاهد الأطفال الذين خرجوا مذعورين من غرف نومهم، في مدينة الشيخ حمد، جعلت دموع المواطن كمال أبو جلالة تسيل من مآقيها، مبيناً أن القصف جرى في ساعات الفجر الأولى، وفي الوقت الذي يخلد فيه الجميع للنوم، وهذه سياسة إسرائيلية قبيحة ولا إنسانية.

أضاف أبو جلالة لـ "الشرق": «مدينة الشيخ حمد تعزز في أذهان الغزيين، أن هناك أصوات حرة وشجاعة في الوطن العربي، تتعاطف مع عذابات ومآسي الشعب الفلسطيني، وتصب غضبها وسخطها وحنقها على الاحتلال وممارساته، ومن بين تلك الأصوات، الصوت القطري الجريء، الذي سارع إلى تشييد هذه المدينة، لكن الاحتلال بسلوكه المشين، يستهدف البشر والشجر والحجر، ولا يسلم شيء من أذاه وإجرامه».

وتتزايد وتيرة وحدّة القصف الاحتلالي الهمجي لمنازل الفلسطينيين الآمنين في قطاع غزة، فتصب طائرات الاحتلال الحربية حمم قذائفها على المنشآت السكنية، وتتمرجل على الأطفال والنساء والمرضى وكبار السن، وتصطادهم بقذائفها الغادرة، في ظل آلة إجرامية سادية، تتلذذ في التوسع بسفك الدماء، وإزهاق الأرواح.

وخلّد أبناء غزة اسم صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة، بإطلاقه على المدينة، تقديراً للمواقف القطرية الداعمة والمؤيدة لفلسطين وقضاياها، وانتصارها لغزة هاشم، وهي تتعرض لعدوان غاشم ودائم، في أفضل مكافأة قدمها الفلسطينيون لمن جسدوا أسمى فصول التعاطف والتعاضد مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لسلسلة من الاعتداءات الآثمة، بدأت حلقاتها قبل 75 عاماً، ولا زالت مستمرة بشكل جنوني حتى يومنا هذا.

ورغم قسوة الاحتلال الصهيوني وجبروته، واتساع رقعة جرائمه، إلا أن مدينة الشيخ حمد ستبقى شامخة ومنتصبة القامة بفضل وفاء القيادة القطرية، والتصاقها بأبناء فلسطين، والمقاربة ذاتها تنطبق على الفلسطينيين، الذين غنموا دعماً قطرياً لا ينضب، ينظرون إليه كذخيرة حية، تعينهم على الصمود.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : سكان لـ الشرق: قصف مدينة حمد استهداف لمواقف قطر الداعمة لفلسطين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية