أخبار عاجلة

محليات قطر : أعضاء لجنة تحكيم المسابقة: «أول الأوائل» مسابقة عالمية فريدة في نوعها

محليات قطر : أعضاء لجنة تحكيم المسابقة: «أول الأوائل» مسابقة عالمية فريدة في نوعها
محليات قطر : أعضاء لجنة تحكيم المسابقة: «أول الأوائل» مسابقة عالمية فريدة في نوعها

الاثنين 6 نوفمبر 2023 07:21 صباحاً

محليات

26

06 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

لجنة تحكيم المسابقة القرآنية العالمية أول الأوائل

الدوحة - الشرق

تتواصل منافسات المرحلة الأولى من المسابقة القرآنية العالمية «أول الأوائل» في نسختها الثانية علنياً أمام الجمهور ولجنة تحكيم دولية، تضم نخبة من أبرز علماء القرآن الكريم في العالم الإسلامي، تقوم بتقييم مستوى الحفظ والتجويد والأداء للمتسابقين بناءً على معايير عالية الدقة، وتتكون لجنة التحكيم من رئيس وثلاثة أعضاء.

وفي استطلاع لآراء أعضاء لجنة التحكيم، قال فضيلة الشيخ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي، شيخ عموم المقارئ المصرية السابق، رئيس لجنة التحكيم، أوضح أن مسابقة أول الأوائل لها خصوصيتها وتميزها عن بقية المسابقات القرآنية الدولية، وذلك في دقة أسئلتها وقوتها وكثرة عددها، والأسئلة تكون بها صعوبة وتحتاج إلى حفظ متقن وتدريب.




وقال الأستاذ الدكتور أحمد علي السديس، عميد كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية والمدرس بالمسجد النبوي الشريف، إن «أول الأوائل» من المسابقات النوعية؛ كونها تجمع النخبة من حفظة كتاب الله من حول العالم في مسابقة واحدة تليق باسمها، وهذه المسابقة تعد متميزة في مقصودها فريدة في نوعها ورسالتها.

الأستاذ الدكتور عبد السلام مقبل المجيدي، أستاذ التفسير في جامعة قطر، ذكر أن هذه المسابقة القرآنية متميزة لأنها تعطي زخماً عظيماً وتشريفاً كبيراً لأهل القرآن وتعطيهم المكانة التي يستحقونها، ولفت بأنه يرى أنها تأخذ منحى كبيراً في التطور وتعطي تميزاً على مستوى العالم لأنه لا يوجد لها نظير.

فضيلة الشيخ محمد يحيى طاهر، أوضح أن مسابقة أول الأوائل عقدت في هذه السنة بعد تعذر إقامتها في موعدها عام 2019 نظراً لجائحة كورونا، ولذا تقام في العام 2023 وهذا سبب زيادة عدد المشاركين إلى نحو ضعف العدد، ونجد أن هذه النسخة تجمع الفائزين بالمركز الأول في كل المسابقات القرآنية العالمية على مدى ست سنوات، وعليه نلمس أن المنافسات الحالية أقوى من النسخة الأولى.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : أعضاء لجنة تحكيم المسابقة: «أول الأوائل» مسابقة عالمية فريدة في نوعها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية