أخبار عاجلة
سعر اليورو اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -

محليات قطر : وزارة التربية تفتتح معرض "مبدعو الفنون البصرية" السادس

محليات قطر : وزارة التربية تفتتح معرض "مبدعو الفنون البصرية" السادس
محليات قطر : وزارة التربية تفتتح معرض "مبدعو الفنون البصرية" السادس

الأحد 5 نوفمبر 2023 09:52 مساءً

محليات

0

05 نوفمبر 2023 , 10:48م
alsharq

الدوحة - قنا

افتتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع متحف الفن الإسلامي، معرض /مبدعو الفنون البصرية/ السادس للعام الأكاديمي 2023 - 2024 تحت عنوان "الفن والعلوم".

وحضر الافتتاح سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، والسيد محمد سعد الرميحي الرئيس التنفيذي بالإنابة لمتاحف قطر.

ويهدف المعرض إلى نشر الذائقة الفنية للمجتمع، وتسليط الضوء على مخرجات الفنون بالمدارس الحكومية والدولية والخاصة، حيث سيتم في هذا السياق عرض 398 عملا فنيا للطلبة ومعلميهم، تبرز علاقة الفن بالعلوم المختلفة.

وأكدت السيدة مريم نعمان العمادي مدير إدارة التوجيه التربوي في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بهذه المناسبة، حرص الوزارة على تنظيم ورعاية "مبدعو الفنون البصرية" باعتبارها ضرورة تربوية وثقافية، من شأنها أن تشبع ميول الطلاب، وتنمي قدراتهم وتشحذ استعداداتهم وتحقق لهم مسلكا إيجابيا واتزانا عاطفيا، من خلال المشاركة وتبادل الخبرات الفنية المختلفة.

واعتبرت العمادي المعرض تظاهرة فنية بصرية كبيرة، وتحديا لقدرات الطلاب الذهنية والخيالية، التي تواكب الحركات الفنية المعاصرة في كبرى الدول فنيا، وذلك عبر استخدام المنهج التجريبي في أنماط فنية جديدة ومبتكرة، تؤكد نمو الابتكار والخيال للطلاب، ما انعكس في تطويع الأداة والخامة وأسلوب عرض الموضوع ووعي الطلاب.

كما أشادت بالتنظيم المميز للمعرض، وشكرت كافة الجهات المساهمة في تنظيمه.




من ناحيته، نوه السيد سالم عبد الله الأسود، نائب مدير متحف الفن الإسلامي للتعليم وتوعية المجتمع، بالتعاون الوثيق بين متاحف قطر، ممثلة بمتحف الفن الإسلامي، ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وذلك دعما للأبناء الطلبة من الجنسين، وسعيا لاحتضان هذه المعارض التي توثق الصلة بين المتحف وطلاب المدارس، سواء الحكومية أو الخاصة، فضلا عن مد جسور التعاون ونشر الثقافة المتحفية بينهم.

وأضاف الأسود قائلا: "وكوننا مركزا ثقافيا تربويا، فإننا ندعو أبناءنا وبناتنا الطلاب للمشاركة في الورش الفنية والبرامج الثقافية الأكاديمية التي نطرحها، وتتوافق مع المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية، وإلى قضاء فترة التدريب الميداني "التطوع" المقرر في المتحف.

وأعرب عن سعادته بهذا المعرض وبما يحتويه من أعمال، داعيا إلى استمرار التعاون بين الجانبين، ما سيكون له الأثر الكبير في إفادة الأبناء الطلبة والطالبات.

ويشمل المعرض تنوعا في المشاريع الإبداعية للطلاب منها أعمال مسطحة وثنائية البعد، وأعمال الفن الرقمي، ولوحات الرسم على القماش والفيديو، وتصاحبه إقامة ورش فنية بمعدل ورشتين أسبوعيا، تبدأ اعتبارا من بعد غد /الثلاثاء/.

وستقام الورش في القاعات التعليمية بالمركز التعليمي بمتحف الفن الإسلامي، وتستهدف طلبة المدارس الموهوبين في دولة قطر بمختلف مراحلهم الدراسية.

كما ستقام على هامش فعاليات المعرض ندوة فنية ثقافية بعنوان /جدلية العلاقة بين الفن والعلوم/، وذلك يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر الجاري، على أن تختتم الفعاليات بحفل تكريم للمدارس والطلبة وجميع المشاركين يوم الأحد الموافق 19 من الشهر ذاته.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : وزارة التربية تفتتح معرض "مبدعو الفنون البصرية" السادس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية