أخبار عاجلة

أخبار قطر : افتتاح عيادة موسم التخييم في سيلين اليوم

أخبار قطر : افتتاح عيادة موسم التخييم في سيلين اليوم
أخبار قطر : افتتاح عيادة موسم التخييم في سيلين اليوم

الخميس 2 نوفمبر 2023 07:22 صباحاً

محليات

44

02 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

هديل صابر

تأكيداً لما نشرته «الشرق» أمس، تفتتح مؤسسة حمد الطبية اليوم الخميس عيادتها لموسم التخييم الشتوي 2023-2024 في منطقة سيلين للسنة الرابعة عشرة على التوالي حيث تستمر أنشطة العيادة حتى نهاية موسم التخييم في الثلاثين من أبريل 2024، وتبدأ العيادة في استقبال المراجعين من المخيمين ورواد منطقة سيلين وخور العديد فور افتتاحها عند الساعة الثالثة عصراً. وفي نفس السياق قامت خدمات الإسعاف بالمؤسسة هذا العام بتدشين سيارة إسعاف دفع رباعي تستجيب لجميع الحالات في المناطق الرملية والوعرة وتتميز بأنها أكثر اتساعاً من السيارات الأخرى، مما يسهل مهمة المسعف في التعامل مع المريض، كما أنها تتيح لذوي المريض في بعض الحالات إمكانية مرافقة المريض داخل السيارة، كما تمتاز بسهولة التنقل في الأماكن الوعرة حيث تحقق توازناً أفضل للمريض داخلها.

وأكد السيد حسن الهيل - رئيس الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية ومدير مشروع مركز سيلين - أن العيادة متواجدة في موقعها المعتاد في واجهة شاطئ سيلين حيث يمتاز هذا الموقع بسهولة الوصول إلى العيادة وانتقال المرضى منها وإليها، حيث توفر الخدمات الطبية والإسعافية لجميع رواد منطقة سيلين وخور العديد خلال فترة التخييم. ودعا السيد حسن الهيل جميع رواد المنطقة لاتباع إرشادات الأمن والسلامة وأخذ الحيطة والحذر للوقاية من الحوادث والإصابات والأمراض المحتملة.

جميع الحالات المرضية

ومن جهته أكد الدكتور أفتاب أزاد - رئيس إدارة الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية والمسؤول الطبي عن «عيادة حمد الطبية لموسم التخييم» أن العيادة في سيلين مجهزة بكافة المستلزمات والأدوية اللازمة التي تتناسب مع نوعية الحالات المرضية التي تستقبلها؛ حيث تستقبل العيادة جميع الحالات المرضية والطارئة، ويتوافر بجانبها مهبط لطائرات الإسعاف، ويتواجد في العيادة طوال ساعات افتتاحها طبيب وممرض تحت إشراف المسؤول الطبي للعيادة.

وقال إنَّ الحالات المرضية التي تستقبلها العيادة تتنوع بين حالات بسيطة أو متوسطة وتشمل نزلات البرد والنزلات المعوية والحروق والجروح البسيطة التي يتم التعامل معها في العيادة مباشرة حيث تضم العيادة كافة التجهيزات من أجهزة طبية وأدوية لعلاج الحالات الطارئة من هذا النوع، أما عن الحالات المرضية الشديدة أو الحالات الحرجة فيتم نقلها على الفور إلى المستشفى عن طريق سيارات الإسعاف أو الإسعاف الطائر.




ودعا الدكتور أفتاب كافة زوار منطقة سيلين وكذلك المخيمين إلى اتخاذ تدابير السلامة عند السباحة أو عمليات الشواء أو إعداد وطهي الأطعمة، وكذلك أثناء التواجد في مناطق التخييم وضرورة الالتزام بتعليمات السلامة العامة والإرشادات المرورية للتمتع بتخييم صحي وآمن.

 11 سيارة إسعاف وإسعاف طائر

ومن جانب آخر أكد السيد صالح المقارح المري- مساعد المدير التنفيذي لخدمات الإسعاف للفعاليات وخطط الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية أن تغطية الإسعاف مستمرة بمنطقة سيلين على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، حيث تتواجد بشكل دائم سيارتا إسعاف اعتياديتان بالإضافة إلى سيارتي إسعاف دفع رباعي لنقل الحالات المرضية من مناطق الكثبان الرملية إلى عيادة سيلين أو إلى موقع سيارة الإسعاف العادية أو مهبط الإسعاف الجوي حسب الحاجة.

وأشار صالح المقارح إلى توفير خدمة الإسعاف الجوي والدفع بالعديد من الكوادر الطبية التي تشمل المسعفين ومسعفي الحالات الحرجة ومسعفي التدخل السريع والمشرفين وضباط الاتصالات ومسؤولي العمليات، حيث تم توزيع هذه الكوادر طبقاً لخطط منظومة القيادة والسيطرة للفعاليات والعمليات اليومية والمحددة سلفاً من قبل قسم تخطيط الطوارئ والفعاليات بإدارة خدمات الإسعاف تماشياً مع أهداف وخطط التغطية الطبية لموسم التخييم.

وأضاف صالح المقارح قائلاً: «تقوم خدمة الإسعاف بزيادة عدد سيارات الإسعاف المتواجدة في منطقة المخيمات بسيلين في أيام العطلة الأسبوعية (عصر الخميس والجمعة والسبت) وأيـام الإجازات المدرسية والمناسبات إلى 6 سيارات إسعاف عادية، مع توفير عدد 5 سيارات إسعاف ذات الدفع الرباعي التي توفر تجربة فريدة بالاستجابة لحالات الطوارئ من خلال الكثبان الرملية بكل مرونة وسلاسة وبدون أي معوقات وبأوقات قياسية».

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : افتتاح عيادة موسم التخييم في سيلين اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : نادي قطر للسباق والفروسية يستعد لتنظيم سباق جائزة قطر قوس النصر في باريس
التالى أخبار قطر : الريان يعلن إصابة تياغو مينديز وابتعاده عن الملاعب 5 أشهر