نافذة على العالم

ماذا يحدث عندما يرتفع ضغط الدم؟.. ولهذا السبب يشكل خطورة

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 05:40 مساءً

نافذة على العالم - ارتفاع ضغط الدم هو حالة خطيرة، فعندما يصل ضغط الدم في الجسم إلى 90/140 أو أكثر، يرتفع ضغط الدم في الشرايين كثيرًا. 

وعلى الرغم من أن ضغط الدم يرتفع وينخفض ​​عدة مرات طوال اليوم، إلا أنه إذا ظل ضغط الدم مرتفعًا لفترة طويلة، فقد يكون له تأثير سيئ على الصحة. 

يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم العديد من الأمراض الخطيرة، مثل النوبات القلبية وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

تعتبر عادات نمط الحياة السبب الرئيسي لارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة الأخرى. 

وبصرف النظر عن هذا، يمكن أن يكون العمر والأسباب الوراثية أيضًا سببًا لذلك. دعنا نعرف ما يحدث بسبب ارتفاع ضغط الدم.

ماذا يحدث عندما يرتفع ضغط الدم؟

تمدد الأوعية الدموية: بسبب ارتفاع ضغط الدم في الجسم، تبدأ الخلايا في الضعف وتتخذ شكل تمدد الأوعية الدموية، في تمدد الأوعية الدموية، تبدأ الشرايين في الانتفاخ، يمكن أن تكون هذه الحالة خطيرة للغاية.

فشل القلب: يضع ارتفاع ضغط الدم المزيد من الضغط على الخلايا، مما يجعل عضلات القلب ثقيلة. في هذه الحالة لا يحدث تدفق الدم حسب متطلبات الجسم، وقد تسبب هذه المشكلة مشكلة قصور القلب.

النوبة القلبية: بسبب ارتفاع ضغط الدم في الجسم تصبح الخلايا صلبة وسميكة، مما قد يؤدي إلى نوبة قلبية. كما يمكن أن يسبب مشاكل أخرى في القلب.

مشاكل متعلقة بالدماغ: عندما يكون ضغط الدم في الجسم خارج نطاق السيطرة، فإنه يؤثر أيضًا على القدرة على التفكير والتعلم، كما يمكن أن تحدث مشاكل الذاكرة بسبب ارتفاع ضغط الدم.

للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم على الفور، يمكنك تناول الأدوية وفقًا لنصيحة الطبيب.

وبصرف النظر عن هذا، حاول تحسين نمط حياتك بشكل روتيني، لهذا من المهم تجنب ارتفاع ضغط الدم، وعدم ترك وزنك يزيد، وممارسة الرياضة بانتظام والاهتمام بالنوم والاستيقاظ في الوقت المحدد، هذا سوف يهدئ العقل وسيبدأ ضغط الدم تدريجيًا في السيطرة عليه أيضًا.

المصدر : ماذا يحدث عندما يرتفع ضغط الدم؟.. ولهذا السبب يشكل خطورة

أخبار متعلقة :