أخبار عاجلة

هل تم تشخيصك إصابتك بسرطان الثدي؟.. معلومات تساعدك خلال رحلة التعافي

هل تم تشخيصك إصابتك بسرطان الثدي؟.. معلومات تساعدك خلال رحلة التعافي
هل تم تشخيصك إصابتك بسرطان الثدي؟.. معلومات تساعدك خلال رحلة التعافي

الأحد 6 أكتوبر 2024 10:40 صباحاً

نافذة على العالم - يصيب سرطان الثدي العديد من الأشخاص خاصة السيدات، وتأكيد تشخصيك بالمرض قد يجعلك تشعر بالوحدة.

للتعامل مع مثل هذه الأخبار المدمرة، يقدم جراحو سرطان الثدي من الكلية الأمريكية للجراحين (ACS) نصائح حول التعامل مع المرض.

نصائح للتعامل مع سرطان الثدي

أولًا، يعتمد أي علاج على مرحلة ونوع سرطان الثدي الذي تعانين منه.

هناك العديد من الخيارات الجراحية لسرطان الثدي، بالإضافة إلى العلاجات التي تجمع بين العلاج المناعي والعلاج الكيميائي لسرطان الثدي الثلاثي السلبي، وهو شكل عدواني من المرض يؤثر بشكل غير متناسب على النساء السود وكان من الصعب علاجه منذ فترة طويلة.

 قال ACS إن أحد أنواع العلاج المناعي، بيمبروليزوماب (كيترودا)، كان فعالًا عند استخدامه جنبًا إلى جنب مع العلاج الكيميائي وأصبح الآن معيار الرعاية لعلاج أنواع معينة من سرطان الثدي الثلاثي السلبي.

وأشارت الدكتورة كاثرين ياو، رئيسة برنامج الاعتماد الوطني لمراكز الثدي (NAPBC) التابع للجمعية الأمريكية للسرطان، إلى أنه من المهم حقًا أن يناقش المريض والطبيب تفضيلات المريض وقيمه عند تحديد نوع العلاج الذي سيتبعه وأن يكون لديهم مناقشة صادقة وفردية مع فريق الرعاية الخاص بهم

وأوضحت ياو، التي تشغل أيضًا منصب نائب رئيس قسم الأبحاث في مستشفيات Endeavor Health NorthShore في نيويورك، إلى أن أي قرار علاجي يجب أن يعكس ليس فقط تشخيص المريضة ولكن أيضًا أهدافها، مثل ما إذا كانت تفضل الجراحة التي تتجنب بعض أنسجة الثدي (استئصال الورم) أو الإزالة الكاملة للثدي مع أو بدون إعادة البناء (استئصال الثدي).




وأشارت في بيان صحفي صادر عن الجمعية الأمريكية للسرطان إلى أن "سرطان الثدي الذي تعانين منه قد يكون مختلفًا تمامًا عن سرطان الثدي الذي تسمعين عنه لدى جارتك أو زميلتك أو صديقتك، ولذلك من المهم أن تضعي ذلك في الاعتبار عند التحدث إلى الآخرين حول رحلتهم وخبرتهم مع سرطان الثدي.

إن الإصابة بسرطان الثدي قد تضغط على صحتك العقلية أيضًا، لذا فإن الاهتمام بصحتك العاطفية أثناء رحلة الإصابة بسرطان الثدي أمر بالغ الأهمية.

قالت الدكتورة دانييلا أوتشوا، رئيسة لجنة السرطان التابعة للجمعية الأمريكية للسرطان، إنه لا يعني تشخيص الإصابة بالسرطان أن كل الأشياء الطبيعية في حياتك تتوقف عن الحدوث، إن إضافة ضغوط تشخيص السرطان وعلاجه إلى كل الضغوطات الطبيعية في الحياة قد يكون أمرًا صعبًا للغاية، لإن إدارة الإجهاد والصحة العاطفية هي جانب مهم من خطة العلاج.

توصي أوتشوا بالحصول على المشورة من الأخصائيين الاجتماعيين وعلماء النفس المدربين سريريًا والذين لديهم خبرة في مساعدة المرضى على التعامل مع سرطانهم.

 يمكن لمجموعات الدعم أو برامج العافية الخاصة بالسرطان أن تساعدك أيضًا في التعرف على مهارات التأقلم من مرضى السرطان الآخرين.

قال الجراحون إن العامل الأكثر أهمية ربما هو فريق الرعاية الذي لديك في صفك.

يمكن أيضًا العثور على الدعم من أفراد الأسرة أو الأصدقاء الموثوق بهم الذين يمكنهم مرافقتك في الزيارات ومساعدتك في تدوين الملاحظات أو طرح الأسئلة أثناء مواعيدك.


المصدر : هل تم تشخيصك إصابتك بسرطان الثدي؟.. معلومات تساعدك خلال رحلة التعافي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل تعاني من البواسير؟.. جرب هذه العلاجات المنزلية للتخلص منها
التالى متلازمة الكتف المتجمدة.. الأعراض والأسباب