أخبار عاجلة

5 مكملات غذائية للرجال بعد سن الثلاثين.. بينها الزنك وفيتامين ب

5 مكملات غذائية للرجال بعد سن الثلاثين.. بينها الزنك وفيتامين ب
5 مكملات غذائية للرجال بعد سن الثلاثين.. بينها الزنك وفيتامين ب

الأحد 6 أكتوبر 2024 08:48 صباحاً

نافذة على العالم - عند سن الثلاثين، يجب أن يحصل الرجال على المكملات الغذائية التي تفيدهم لتعزيز مستويات الطاقة، حيث انها تساعد في سد النقص الغذائي، فهذه المكملات التي سيتم ذكرها تعزز الطاقة وتدعم الصحة العامة للرجل.

مكملات غذائية للرجال بعد سن الثلاثين

ونستعرض لكم ضمن السطور التالية أبرز التفاصيل حول المكملات الغذائية  للرجال بعد سن الثلاثين، وفقا لما كشفه موقع تايمز أوف إينديا.

الزنك

الزنك يعتبر مفيد لصحة الرجل وزيادة إنتاج هرمون التستوستيرون وتحسين جهاز المناعة، نظرا لأنه مع التقدم في العمر هرمون التستوستيرون الطبيعية لدى الرجال تنخفض ويحدث مشكلات في مستويات الطاقة وسوء الحالة المزاجية، فمن الجيد تناول الكمية المناسبة من مكملات الزنك لصحة جيدة.

6f817b0df7.jpg

فيتامين ب المركب

ووفقا للموقع الهندي، فيجب الحصول على فيتامين ب6، وب12، والنياسين، والفولات ضمن مركب فيتامين ب، وكل هذه الفيتامينات ضرورية للحصول على الطاقة والتقليل من التوتر والإجهاد وتعزيز الصحة، والتقليل من الشعور بالإرهاق، يجب الحصول على جعات فيتامين ب المناسبة وفقا رأي الطبيب.




425.png
فيتامين ب

المغنيسيوم

المغنيسيوم ضروري لأكثر من 300 تفاعل كيميائي حيوي في الجسم، وهو مكمل غذائي جيد للرجل بعد عمر الثلاثين، ويدعم وظيفة العضلات ويحسن جودة النوم ويحمي من مشاكل القلب والحماية من التعب المستمر، كما يجب تناول مكملات المغنسيوم في حالة افتقار نظامك الغذائي للخضار الورقية أو المكسرات أو البذور.

662.jpg
المغنيسيوم

فيتامين د

فيتامين د مفيد للصحة ويمكن الحصول عليه من أشعة الشمس، ويعمل على دعم صحة الجهاز المناعي وتحسين صحة المزاج وصحة العظام. 

فمع سن الثلاثين لا يحصل الرجال على فيتامين د من الشمس، نظرا لأن البعض منهم بقضون العمل داخل المكاتب لساعات طويلة مما يتعرضون لاضطرابات المزاج مثل الاكتئاب وفقدان العظام واحتمالية التعرض للكسر، ومن هنا فمن الجيد تناول مكملات فيتامين د لتعزيز المناعة وتقوية العظام. 

408.jpg
فيتامين د

أحماض أوميغا 3 الدهنية

كما يجب تناول الأحماض الدهنية أوميغا 3، للرجال كلما تقدم بهم العمر وهذا لتحسين صحة القلب، والتقليل من الالتهابات، فضلا عن تحسين الوظيفة الإدراكية، وتعزيز الأداء المعرفي ومنع التدهور العقلي، فيجب تناول المكملات الغذائية الضرورية حسب رأي الطبيب.

613.jpg
 أوميغا 3 


المصدر : 5 مكملات غذائية للرجال بعد سن الثلاثين.. بينها الزنك وفيتامين ب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اكتشاف جزيء في المخ يقدم هدفا علاجيا جديدا لمرض باركنسون| تفاصيل
التالى دراسة: مستخدمو السجائر الإلكترونية الأكبر سنًا أكثر عرضة للإصابة بمشكلات الجهاز التنفسي