أخبار عاجلة

5 طرق فعالة للتخلص من الكرش.. بينها الالتزام بمواعيد الوجبات كل يوم

5 طرق فعالة للتخلص من الكرش.. بينها الالتزام بمواعيد الوجبات كل يوم
5 طرق فعالة للتخلص من الكرش.. بينها الالتزام بمواعيد الوجبات كل يوم

الأحد 15 سبتمبر 2024 03:40 صباحاً

نافذة على العالم - يتبع العديد من الأشخاص طرقا جديدة من إنقاص الوزن وحميات غذائية مختلفة من أجل الوصول بالجسم إلى وزن صحي وقوام ممشوق، وإذابة دهون الكرش، حيث يجب اتباع بعض الطرق التي تسهل عليك عملية إنقاص الوزن والتخلص من الكرش.

الكرش 

طرق فعالة للتخلص من الكرش

وإليكم ضمن النقاط التالية حسب ما نشره موقع Eating Well، لأخصائي التغذية العلاجية الدكتور ماندي إنرايت، نصائح يجب اتباعها للتقليل من الدهون المتراكمة في الجسم والتي تشكل خطورة على الصحة وتسبب أمراضا مزمنة.

تناول الأطعمة المضادة للالتهابات

تناول الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات والدهون الصحية والبروتينات الخالية من الدهون الضارة، والأسماك ومنتجات الألبان والمكسرات والبذور للتقليل من الدهون الحشوية (هي دهون داخلية تتواجد في منطقة البطن ويطلق عليها دهون البطن أو الكرش).

تناول البروتينات

البروتين له دور فعال في بناء العضلات وزيادة الشعور بالشبع فترة طويلة، حيث إن الأبحاث تشير إلى أن تناول نظام غذائي غني بالبروتين له دور جيد في زيادة كميات كتلة العضلات، كما أنه يُساعد في تقليل الدهون في الجسم ويتحكم في تنظيم الهرمونات التي تتحكم في الشعور بالجوع والشهية.




تناول الأطعمة الغنية بالألياف

ووفقا للأبحاث وجدت صلة بين استهلاك الألياف وتقليل الدهون، حيث توصي الإرشادات الغذائية للأمريكيين 2020-2025 بإدراج ما لا يقل عن 25 جم من الألياف في النظام الغذائي اليومي، ومن الأطعمة الغنية بالألياف الفواكه والخضراوات والفاصوليا والبقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور.

الالتزام بمواعيد الوجبات كل يوم

ووفقا للأبحاث فإنه يجب الالتزام بمواعيد الوجبات كل يوم، حيث توصلت الدراسات إلى أن تناول الفطور والغداء والعشاء لا بد أن يكون في نفس المواعيد يوميا لتحقيق أفضل النتائج، وتناول كميات قليلة على فترات يشعرك بالشبع ويجنبك الشعور بالجوع وتناول كميات كبيرة من الطعام.

ممارسة التمارين الرياضة بانتظام

ومن الأفضل ممارسة التمارين الرياضية يوميا بانتظام لتقليل دهون الجسم، حيث يمارس الشخص 30 دقيقة على الأقل من الحركة يوميًا ويمارس تمارين المشي والجري للتخلص من الدهون المتراكمة في البطن.

النوم الجيد والاقلاع عن التدخين

ويجب تقليل التوتر والقلق والحصول على النوم الجيد والإقلاع عن التدخين لتحقيق أفضل النتائج عند إنقاص الوزن.


المصدر : 5 طرق فعالة للتخلص من الكرش.. بينها الالتزام بمواعيد الوجبات كل يوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طرق التعامل الصحيحة مع ألم الرقبة.. وحالات تستدعي الفحص فورا
التالى أسباب ظهور التجاعيد في البشرة.. وطرق الوقاية اللازمة