أخبار عاجلة

العلاج المناعي قبل وبعد جراحة سرطان الرئة يقلل من خطر الوفاة وتكرار المرض| تفاصيل

العلاج المناعي قبل وبعد جراحة سرطان الرئة يقلل من خطر الوفاة وتكرار المرض| تفاصيل
العلاج المناعي قبل وبعد جراحة سرطان الرئة يقلل من خطر الوفاة وتكرار المرض| تفاصيل

الاثنين 9 سبتمبر 2024 11:39 مساءً

نافذة على العالم - وفقًا لتحليل جديد أجراه باحثون من مركز جونز هوبكنز كيميل للسرطان، قد يتحسن حال الأشخاص المصابين بـ سرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة القابل للجراحة على مدار السنوات القليلة القادمة من خلال تلقي علاجات العلاج المناعي قبل وبعد الجراحة بدلًا من تلقيها قبل الجراحة فقط.

في الدراسة، قارن الباحثون النتائج الصحية بين 147 مشاركًا في دراسة CheckMate 816 - حيث تلقى المرضى ثلاث دورات من العلاج المناعي nivolumab بالإضافة إلى العلاج الكيميائي قبل الجراحة (علاج مساعد جديد) - مع نتائج 139 مشاركًا في تجربة CheckMate 77T، حيث تلقى المرضى ما يصل إلى أربع دورات من nivolumab بالإضافة إلى العلاج الكيميائي قبل الجراحة وما يصل إلى 13 دورة من nivolumab بعد الجراحة، لقد تابعوا المشاركين لمدة تصل إلى أربع سنوات بعد الجراحة.

لقد لاحظوا انخفاضًا بنسبة 40٪ في خطر تكرار المرض أو الوفاة بعد الجراحة لدى المرضى الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من nivolumab بعد العلاج المناعي / العلاج الكيميائي والجراحة، وقد لوحظت فائدة مماثلة بغض النظر عن مرحلة السرطان الأساسية لدى المرضى.

كما لوحظ انخفاض في تكرار المرض والوفاة بشكل أكبر لدى الأشخاص الذين كان لديهم أقل من 1% من التعبير عن البروتين PD-L1 (الذي يسمح للخلايا بالهروب من هجوم من قبل الجهاز المناعي) مقارنة بتعبير 1% أو أكثر. 




وقد لوحظ أن العلاج المناعي قبل وبعد الجراحة مفيد للمرضى الذين لم يحققوا استجابة مرضية كاملة (غياب الخلايا السرطانية) من العلاج قبل الجراحة والجراحة.

ومن المقرر تقديم هذه النتائج يوم الأحد 8 سبتمبر في المؤتمر العالمي لسرطان الرئة لعام 2024 التابع للجمعية الدولية لدراسة سرطان الرئة في سان دييغو.

أوضح باتريك فورد، أستاذ مساعد في علم الأورام في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز، أن كان هناك انتقال كبير في سرطان الرئة وعلاج الورم الميلانيني في السنوات القليلة الماضية من إجراء الجراحة مقدمًا وإعطاء العلاج المناعي بعد الجراحة، إلى إعطاء العلاج المناعي قبل الجراحة.

وأضاف: لكن تحليلنا للمرضى الأفراد في هاتين التجربتين يشير إلى أنه من المرجح أن تكون هناك فائدة إضافية من تلقي علاج مناعي إضافي بعد الجراحة.


المصدر : العلاج المناعي قبل وبعد جراحة سرطان الرئة يقلل من خطر الوفاة وتكرار المرض| تفاصيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل تفضل النوم متأخرًا؟.. دراسة تحذر من احتمالية إصابتك بالسكري النوع 2
التالى سرطان الزائدة الدودية.. ما أهمية الكشف المبكر وطرق الوقاية من الإصابة؟