أخبار عاجلة

كيف تدعمين الجهاز المناعي للأطفال للوقاية من الأمراض والفيروسات؟

كيف تدعمين الجهاز المناعي للأطفال للوقاية من الأمراض والفيروسات؟
كيف تدعمين الجهاز المناعي للأطفال للوقاية من الأمراض والفيروسات؟

الاثنين 9 سبتمبر 2024 05:39 مساءً

نافذة على العالم - الجهاز االمناعي في الجسم، يحمي من الفيروسات والفطريات والبكتيريا، لذا يجب مراجعة الطبيب عند الشعور بخلل في الجهاز المناعي وتكرار الإصابة بالعدوى أكثر من مرة، وهذا لتفادي المخاطر والحفاظ على صحة الطفل وحمايته من الأمراض ومقاومة الفيروسات.

ونستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول كيفية دعم الجهاز المناعي للأطفال للوقاية من الأمراض والفيروسات.

دعم الجهاز المناعي للأطفال 

وكشف الدكتور محمد شبيب، استشاري طب الأطفال، عن دور الجهاز المناعي في الجسم، فهو يعتبر العامل الأساسي في مواجهة الأمراض والفيروسات ولا بد من الاهتمام بدعمه ورفع مستوياته عن طريق تناول أطعمة مفيدة وغنية بالمعادن والفيتامينات اللازمة لرفع المناعة في الجسم.

ونصح بضرورة الاهتمام أولا بالأكلات المهمة لرفع المناعة عن طريق تناول طبق السلطة الغني بالفيتامينات، ورفع المناعة وللوصول للفائدة الكاملة، لذا يجب أن يحتوى طبق السلطة على الخضروات من كل لون.




تقوية الجهاز المناعي للطفل 

كما يجب تناول الفواكه الغنية بفيتامين  C وأشهرها البرتقال، والعصير منه مع إضافة الجزر، لرفع المناعة بصورة هائلة، لأنه يعتبر أغنى فاكهة بفيتامين  C، الذى يحمي من الأمراض المعدية. 

ولفت طبيب الأطفال إلى ضرورة إدراج الجزر في النظام الغذائي للطفل، لأنه يحتوي على فيتامين أ الذى يرفع المناعة بصورة هائلة، بجانب تناول ملعقة من العسل الأبيض كل يوم صباحا، كما يمكن إضافته لأي مشروب دافئ إن أمكن لرفع مناعة الجسم وتنقية الهواء في الجهاز التنفسي.

ولرفع المناعة عند الأطفال وعند الكبار أيضا، يجب تعليم الأطفال كيفية غسيل أيديهم بالمياه والصابون قبل الأكل وبعده لمدة 20 ثانية، مع تعليمهم العطس في مناديل أو في الذراع وهذا للتقليل من انتشار العدوى، وفقا لطبيب الأطفال.

ونصح استشاري طب الأطفال بضرورة تجنب تقبيل الطفل واحتضانه خاصة الاطفال حديثي الولادة، وهذا لأن مناعتهم تكون ضعيفة، فضلا عن الابتعاد عن التجمعات المغلقة، معلنا أنه يجب استشارة الطبيب أولا قبل إعطاء الطفل الأدوية وهذا لرفع مناعة الجسم.


المصدر : كيف تدعمين الجهاز المناعي للأطفال للوقاية من الأمراض والفيروسات؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 5 عادات سهلة صباحا للتخلص من سموم الكلى والكبد.. بينها شرب كوب ماء دافئ بالليمون
التالى فوائد صحية مذهلة للاستمتاع بأشعة الشمس في الصباح.. تحسين الحالة المزاجية أبرزها