أخبار عاجلة

ما يحدث في جسمك عند شرب الماء واقفا.. مخاطر تلحق بصحة القلب والعظام

ما يحدث في جسمك عند شرب الماء واقفا.. مخاطر تلحق بصحة القلب والعظام
ما يحدث في جسمك عند شرب الماء واقفا.. مخاطر تلحق بصحة القلب والعظام

السبت 31 أغسطس 2024 06:48 صباحاً

نافذة على العالم - هناك وضعية تتبعها عند شرب الماء مما تشكل خطورة على صحتك، حيث ينصح خبراء الصحة بعدم شرب المياه في وضعية الوقوف، ويجب تناول المياه على مدار اليوم كل فترة مع ضرورة الحرص على الالتزام بالكمية المناسبة يوميان أي حوالي لترين.

ما يحدث في جسمك عند شرب الماء واقفا

وعن الوضعية التي لا ينصح بالقيام بها عند شرب الماه هي وضعية الوقوف، ووفق موقع Money Control، فقال الدكتور هارش راوال، إن هذه الوضعية تشكل خطورة على الصحة، وتهدد صحة القلب والجهاز الهضمي والكلى والعظام أيضا.

ضعف الهضم

شرب المياه عند وضعية الوقوف يعطل الهضم، والجسم يكون في حالة من التوترمما يتسبب في مرور المياه عبر الجهاز الهضمي ويحدث تحلل وامتصاص للمغذيات غير صحيح ويصاب الشخص بالانتفاخ وعدم الراحة مع مرور الوقت.

مشاكل في وظائف الكلى

وشرب الماء في هذه الوضعية، يحدث تجاوز لعملية الترشيح اللازمة في الكلى، وبالتالي يحدث ضغط إضافي على وظائف الكلى الحيوية.




والضغط يخفض كفاءة الكلى وعدم القيام بوظيفتها بشكل جيد مع زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى أو التعرض للإصابة بمشاكل الكلى الأخرى فيقوم الجسم بمكافحة التدفق الشديد للسوائل.

مشاكل شرب الماء في وضعية الوقوف

مشكلات في صحة المفاصل والعظام

وشرب الماء في هذه الوضعية يسبب مشاكل في العظام والمفاصل وتناول الماء بشكل سريع يسبب تراكم في السوائل في المفاصل مما يسبب التهاب في المفاصل والتعرض لمخاطر أخرى في الجهاز العضلي الهيكلي للجسم.

مشكلات في صحة القلب

وعند تناول الشخص المياه في هذه الوضعية وهي الوقوف، يحاول الجسم معالجة السوائل بشكل أسرع مما يتسبب هذا في اختلال توازن الإلكتروليتات في الجسم، وتناول المياة بسرعة كبيرة يشكل خطورة على صحة القلب والأوعية الدموية.

الإصابة بالانتفاخ

إذا شرب الشخص المياه في وضعية الوقوف، تسبب في استهلاك المياة بشكل كبير عن المعتاد، مما يؤدي لابتلاع الهواء مع المياه؛ وبالتالي يحدث غازات في المعدة وانتفاخات في الجهاز الهضمي، فمن الأفضل تجنب هذه الوضعية عند شرب الماء.


المصدر : ما يحدث في جسمك عند شرب الماء واقفا.. مخاطر تلحق بصحة القلب والعظام

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية