أخبار عاجلة
إقتصاد : ارتفاع النفط قبيل قرار الفيدرالي -

إقتصاد : ارتفاع الدولار مع سيطرة توقعات خفض الفائدة على الأسواق

إقتصاد : ارتفاع الدولار مع سيطرة توقعات خفض الفائدة على الأسواق
إقتصاد : ارتفاع الدولار مع سيطرة توقعات خفض الفائدة على الأسواق

الاثنين 9 سبتمبر 2024 12:54 مساءً

نافذة على العالم - مباشر- استعاد الدولار الأمريكي، بعض المكاسب إثر تعافيه من الخسائر التي مني بها سابقا، اليوم الاثنين، بينما قلص الين مكاسبه كملاذ آمن، مع تطلع المستثمرين، الذين لم يحسموا أمرهم بشأن حجم خفض أسعار الفائدة، من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، المتوقع في وقت لاحق من الشهر، إلى بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها الأسبوع الحالي، للحصول على المزيد من المؤشرات.

أظهرت البيانات في الصين، تسارع أسعار المستهلك في أغسطس/آب إلى أعلى وتيرة في نصف عام، لكن انكماش أسعار المنتجين تفاقم، مما أعاد إشعال دعوات لمزيد من تدابير التحفيز لدعم الاقتصاد الذي لا يزال يعاني.

تراجع اليوان الصيني في التعاملات المحلية الصينية، بنسبة 0.3% عند 7.1117 مقابل الدولار، في حين انخفض في التعاملات الخارجية، بنسبة 0.27% إلى 7.1142 دولار.

وقال ساكتياندي سوبات، رئيس أبحاث واستراتيجية النقد الأجنبي الإقليمي في ماي بنك: "قد يستمر التقرير في إدامة مخاوف الانكماش".

وغابت المحركات الرئيسية عن عملات أخرى بعد أن أخفقت بيانات الوظائف الأمريكية التي طال انتظارها وصدرت يوم الجمعة، في تقديم مؤشرات واضحة للمتداولين بشأن ما إذا كان بنك الاحتياطي سيخفض الفائدة 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماعه الأسبوع المقبل.

في حين زاد التوظيف بأقل من المتوقع في أغسطس، انخفض معدل البطالة وظل نمو الأجور قويًا، مما يشير إلى أن سوق العمل الأمريكية كانت تهدأ، ولكن ليس بوتيرة تبرر المخاوف بشأن آفاق نمو الاقتصاد.

تخلى الين الياباني عن بعض مكاسبه بعد ارتفاعه بنسبة 2.73%، الأسبوع الماضي، مع سيطرة النفور من المخاطرة على الأسواق وفي أعقاب بعض التقلبات في أعقاب تقرير الوظائف غير الزراعية.

وانخفضت العملة اليابانية 0.44% إلى 142.92 مقابل الدولار.

انخفض اليورو بنسبة 0.1% إلى 1.1075 دولار، في حين انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.08% إلى 1.3119 دولار.

وفي مقابل سلة من العملات، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.13%، إلى 101.33.

وقال بوريس كوفاسيفيتش، استراتيجي الاقتصاد الكلي العالمي في "كونفيرا": "يجد بنك الاحتياطي الفيدرالي نفسه عند مفترق طرق. ومع الإشارات المتضاربة من سوق العمل، فمن غير المرجح أن يلتزم بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس حتى الآن".




وأشار صناع السياسات المالية، في بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة إلى استعدادهم لبدء سلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي القادم يومي 17 و18 سبتمبر/أيلول، مشيرين إلى تباطؤ في سوق العمل قد يتسارع إلى شيء أكثر خطورة في غياب تحول في السياسة.

وتظهر العقود الآجلة احتمالات بنسبة 29% بأن يخفف بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بنصف نقطة مئوية الأسبوع المقبل، مع تقرير التضخم الأمريكي يوم الأربعاء، باعتباره المؤشر الاقتصادي الرئيسي التالي الذي قد يغير أسعار السوق.

وبالنسبة للعملات الأخرى، ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.04% إلى 0.6673 دولار، بعد أن انخفض بأكثر من 1% ولمس أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع تقريبًا يوم الجمعة.

وانخفض الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.13% إلى 0.6167 دولار، ليظل بالقرب من أدنى مستوى له في أسبوعين يوم الجمعة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 


المصدر : إقتصاد : ارتفاع الدولار مع سيطرة توقعات خفض الفائدة على الأسواق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : رئيس الوزراء المصري يلتقي وزير المالية السعودي لبحث تعزيز الشراكة الاقتصادية
التالى إقتصاد : ضبط 3 منسوبين لهيئة الزكاة بتهمة تسهيل تهريب حاويات مشتقات بترولية