أخبار عاجلة
هل يؤدي ضعف البصر إلى الإصابة بـ الخرف؟ -
طرق الوقاية من إجهاد العين.. 6 إجراءات فعالة -

إقتصاد : اعلان شركة الصناعات الكهربائية عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-06-30 ( ستة أشهر )

إقتصاد : اعلان شركة الصناعات الكهربائية عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-06-30 ( ستة أشهر )
إقتصاد : اعلان شركة الصناعات الكهربائية عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-06-30 ( ستة أشهر )

الخميس 25 يوليو 2024 10:39 صباحاً

نافذة على العالم - بند توضيح يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود سبب الارتفاع في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة الطلب في جميع القطاعات داخل المملكة العربية السعودية. كان هذا الارتفاع في المبيعات واضحاً بشكل خاص في مشاريع محطات الجهد العالي ومشاريع البنية التحتية لشبكات التوزيع، وسلسلة من المشاريع الصناعية الجديدة بما في ذلك قطاع النفط والغاز. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي إلى:

•ارتفاع المبيعات من 374.7 مليون ريال إلى 494.9 مليون ريال.

•تنوع المنتجات المباعة وارتفاع مبيعات المنتجات ذات الهوامش الربحية الأعلى.

وقد قابل الزيادة في صافي الربح ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية وارتفاع تكلفة التمويل.




يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود سبب الانخفاض في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى موسم أجازة عيد الفطر وعيد الأضحى، بالإضافة الى عدم جاهزية بعض مشاريع العملاء لاستلام المنتجات التامة. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق بشكل رئيسي إلى تنوع المنتجات المباعة وارتفاع مبيعات المنتجات ذات الهوامش الربحية الأعلى. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق يعود سبب الارتفاع في المبيعات خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى زيادة الطلب في جميع القطاعات داخل المملكة العربية السعودية. كان هذا الارتفاع في المبيعات واضحاً بشكل خاص في مشاريع محطات الجهد العالي ومشاريع البنية التحتية لشبكات التوزيع، وسلسلة من المشاريع الصناعية الجديدة بما في ذلك قطاع النفط والغاز. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بشكل رئيسي إلى:

- ارتفاع المبيعات من 754.8 مليون ريال إلى 1,037 مليون ريال

- تنوع المنتجات المباعة وارتفاع مبيعات المنتجات ذات الهوامش الربحية الأعلى.

وقد قابل الزيادة في صافي الربح ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية

والإدارية وارتفاع تكلفة التمويل.

بيان نوع تقرير مراجع الحسابات الرأي غير المعدل أي ملاحظة وردت في تقرير مراجع الحسابات متمثلة في فقرة أمر آخر أو تحفظ أو لفت انتباه أو امتناع عن إبداء الرأي أو رأي معارض كما ورد في تقرير مراجع الحسابات لا يوجد إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لا يوجد معلومات اضافية على ضوء قرار لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة والمتضمن فرض عقوبة على شركتين تابعتين للشركة، وهي غرامة مالية قدرها 26.1 مليون ريال سعودي وذلك لاحتمال مخالفة الشركتين لنظام المنافسة. قررت إدارة الشركة أخذ مخصص بكامل مبلغ الغرامة خلال الربع الثاني من العام الحالي، على الرغم من أن القرار غير نهائي. تعتقد الشركة أن موقفها القانوني قوى، وهي بصدد تقديم اعتراض أمام المحكمة الإدارية بالرياض.


المصدر : إقتصاد : اعلان شركة الصناعات الكهربائية عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-06-30 ( ستة أشهر )

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة