أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

رياضة : مدرب دنفر ناجتس يؤكد أهمية مباريات دوري السلة الأمريكي في أبوظبي

رياضة : مدرب دنفر ناجتس يؤكد أهمية مباريات دوري السلة الأمريكي في أبوظبي
رياضة : مدرب دنفر ناجتس يؤكد أهمية مباريات دوري السلة الأمريكي في أبوظبي

الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:49 مساءً

نافذة على العالم - يترقب عشاق كرة السلة في أنحاء المنطقة، انطلاق مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «أبوظبي 2024» المُقدّمة من شركة القابضة (ADQ)، حيث تستضيف العاصمة الإماراتية مواجهتين تمهيديتين قبل انطلاق الموسم بين البطل السابق دنفر ناجتس وبوسطن سيلتكس، حامل اللقب ل 18 مرة، يومي الجمعة 4 أكتوبر والأحد 6 أكتوبر في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.
وأشاد مايكل مالون، مدرب فريق دنفر ناجتس، إلى أهمية هذه المباريات، وقال إنها تتمتع بأهمية كبيرة داخل الملعب وخارجه.
وأكد مالون أنه يتطلع إلى انطلاق المباريات والاستفادة من فرص التبادل الثقافي خلال اللعب خارج الولايات المتحدة، حيث قال: «لطالما تمنيت المشاركة في مثل هذه الفعاليات منذ سنوات عديدة. وجميعنا متحمسون للسفر إلى أبوظبي والمشاركة في هذه الفعالية المميزة».
وسيلة لتقييم أداء الفريق
ويركز مالون على الفرصة الفريدة لمواجهة فريق بوسطن سيلتكس، حامل اللقب، ويقول: «يسرنا أن نتمكن من مواجهة حامل اللقب والذي يضم نخبة من اللاعبين الأقوياء، لأنها وسيلة مجدية لتقييم كفاءة الفريق. كما نتطلع إلى التعرف أكثر إلى الثقافة الإماراتية ولقاء عشاق السلة في المنطقة، ورد الجميل لهم».
ويرى مالون أن أهمية هذه المباريات تتخطى الاستعداد للموسم الجديد، بل إنها تشكل وسيلة مهمة لتحديد مدى جاهزية فريقه للفوز باللقب، كما أنها تتيح لفريق دنفر ناجتس التواصل مع جمهوره العالمي ورد الجميل لهم من خلال الدورات التدريبية، وهو الأمر الذي يوليه الفريق أهمية خاصة.
تحدي النجاح مجدداً
وأشاد مالون بالمرونة التي يتمتع بها فريقه رغم الضغوط، حيث أشار إلى أن الخروج المبكر من تصفيات هذا الموسم يحفز الفريق للعودة بقوة أكبر. وأضاف: «صحيح أننا خسرنا أمام مينيسوتا تيمبرولفز، إلا أن ذلك منحنا الفرصة للتفكير وإيجاد طرق لتحسين مستوانا. وتمثل مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين محطة مهمة في سياق طموحنا لتحقيق النجاح مرة أخرى».
رياضة عالمية
وتوفر هذه المباريات لفريق دنفر ناجتس إمكانية إظهار موهبة لاعبيه وتعزيز التناغم بينهم، بعد ضم لاعبين جدد، مثل راسل وستبروك وداريو ساريتش. وقال مالون: «نسعى إلى تحقيق الانسجام بين اللاعبين وتقديم كل ما لدينا وبدء الموسم الجديد بكل ما أوتينا من قوة».


المصدر : رياضة : مدرب دنفر ناجتس يؤكد أهمية مباريات دوري السلة الأمريكي في أبوظبي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : حسين عموتة يستعيد ذكرياته أمام الشارقة
التالى رياضة : بني ياس يتخطى عجمان ويصل للنقطة السادسة