أخبار عاجلة
نافذة لماذا يدعم ترامب العملات المشفرة؟ -

رياضة : السوشيال ميديا تشتعل بعد أسبوع مليء بالمفاجآت المدوية: جماهيرنا تدعم منتخبنا بقوة

رياضة : السوشيال ميديا تشتعل بعد أسبوع مليء بالمفاجآت المدوية: جماهيرنا تدعم منتخبنا بقوة
رياضة : السوشيال ميديا تشتعل بعد أسبوع مليء بالمفاجآت المدوية: جماهيرنا تدعم منتخبنا بقوة

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

12

10 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ محمد حسن

كان الأسبوع الماضي مليئا بالاحداث الرياضية مع بداية انطلاقة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الامريكية، والمكسيك وكندا، وجاءت الجولة الاولى من التصفيات مليئة بالمفاجآت الثقيلة عكس التوقعات كفوز المنتخب البحريني على استراليا مرورا بتعادل الاخضر السعودي مع اندونيسيا وخسارة العنابي المفاجئة من الإمارات وغيرها من الاحداث الرياضية العربية والخليجية.. وحاولت الشرق خلال هذه الصفحة المختصة في "أخبارالسوشيال ميديا" والتي تطل عليكم أسبوعيا بداية من هذا العدد إبراز ومناقشة أهم الأحداث الرياضية التي شغلت الشارع الرياضي القطري والعربي والخليجي وحتى العالمي ومحاولة التركيز على القضايا المهمة.. منها دعم جماهيرنا للعنابي بعد الخسارة الاولى وقبل انطلاق اللقاء الثاني اليوم بالاضافة إلى الدعم الذي حظي به نجم المنتخب العراقي الاول ايمن حسين ولاعب نادي الخور، كما لم يخلُ عالم السوشيال ميديا من البهجة والفرحة لوصول الاسطورة الحية كريستيانو رونالدو الى الهدف رقم 900 بمسيرته.. كل هذا وأكثر في الفقرات التالية:

 

   - دعم وإسناد

بعد خسارة منتخبنا الوطني من المنتخب الاماراتي في اول جولة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026 من الامارات بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف، وقفت الجماهير خلف المنتخب ولم تقسُ على اللاعبين خاصة وان اللقاء يعتبر اول المشوار ولا تزال هناك 9 مباريات خاصة وان المنتخب سيخوض اليوم اللقاء الثاني له ولم يكن هناك وقت للعتاب، والجدير ذكره بأن الكثير من الجماهير القطرية اشادت بالمدرب ماركيز لوبيز باشراك اللاعب ابراهيم الحسن الذي سجل هدف منتخبنا الوطني.

  - صدمة النتائج

صُدمت العديد من الجماهير الرياضية الخليجية والعربية خلال الايام الماضية بعد ان شاهدوا نتائج المنتخبات العربية خلال الجولة الاولى من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، فقد صُعقت الجماهير السعودية بالبداية المتواضعة للاخضر السعودي عندما تعادل المنتخب السعودي مع منتخب اندونيسيا بهدف لمثله واضاع نجم المنتخب السعودي سالم الدوسري ضربة جزاء، ولم يكن التعادل هو الوحيد الذي ضرب المنتخب بل بعد اللقاء صرح المدير الفني للاخضر، الايطالي ربيرتو مانشيني وقال: "لدي عشرون لاعبا على دكة البدلاء." وهو الامر الذي اغضب الشارع الرياضي السعودي خلال الايام الماضية. ومن جهة اخرى فجر المنتخب الفلسطيني مفاجأة الجولة عندما تعادل سلبيا مع الكوري الجنوبي على ارضه، وكانت البحرين لها النصيب الاكبر من المفاجآت عندما فازت على الكنغر الاسترالي بهدف دون رد.

20240910_1725916948-992.jpg?1725916948

   - النجم الأول




ساهم نجم العنابي اكرم عفيف في التسجيل بالعديد من البطولات منها تصفيات كأس العالم 2018، 2026 وكأس آسيا 2019،و2023 وكأس الكونكاكاف كأس العرب عام 2021. وفي هذا الاطار لقي نجم منتخبنا الوطني صاحب الـ27 عاما دعما كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي سواء على منصة "X" او "انستغرام" بعد مساهمته الكبيرة رفقة العنابي خلال السنوات الماضية في جميع البطولات لاسيما بطولتي كأس آسيا 2019 و2023 والذي حقق فيها منتخبنا الوطني لقب البطولة وتوج بجائزتي أفضل لاعب وهداف بطولة آسيا 2023.

   - عودة الهيدوس

بعد الخسارة القاسية التي تلقاها منتخبنا الوطني من الاماراتي بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف، طالب العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "X" بعودة الهيدوس للمنتخب الوطني كونه القائد والموجه للاعبين ووجوده مهم خاصة في الفترة القادمة والتي تعتبر مهمة للعنابي للوصول الى الهدف المنشود وهو التأهل الى كأس العالم 2026. وفي هذا السياق قال المشجع جاسم الجيده على حسابه الشخصي: " نقدر ونحترم قرار حسن الهيدوس باعتزاله اللعب دولياً لكن اللي شفناه امام الإمارات منتخب ضايع على ارضية الملعب وفريق يلعب بدون مدرب وبدون توجيهات وغابت روح اسيا !! صحيح الهيدوس اعتزل وهو في قمة عطائه و انجازاته وهو قد يكون قرارا موفقا للغاية ولكن.. العنابي بحاجة تامة للقائد حسن وحتى لو لم يشارك في المباريات، وجود الهيدوس مع الفريق في المعسكر وعلى دكة البدلاء بيغير الكثير والكثير..عودة القائد حسن في المرحلة المقبلة وتراجعه عن قرار الاعتزال في هذا التوقيت بتكون نقطة التحول وعودة الروح لبطل اسيا، من اجل العنابي وحلم التأهل "ارجع يا الهيدوس".

20240910_1725916842-53011.jpg?1725916842

   - للقصة بقية

عبّر المهاجم والأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو عن فرحته بتسجيله هدفه الـ900 بمسيرته في فوز منتخب بلاده على كرواتيا (2-1) في لشبونة بالجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، وقال النجم البرتغالي "هي خطوة فريدة في مسيرتي،هو رقم كنت أتمنى أن أصل إليه منذ فترة طويلة". وتداولت الجماهير الرياضية عامة وبالاخص محبي نجم النصر السعودي فيديو للنجم البرتغالي يعود لعام 2017 عندما سجل 400 هدف وقالت له المذيعة بأنك سجلت الكثير فرد اللاعب" ربما اسجل 400 اخرى، عندها تداول الناس المقطع ساخرين واليوم يصفقون للاعب وللقصة بقية ومن المؤكد بأ نه سيتجاوز هذا الرقم بحكم استمرارية المباريات.

   - 40 ألف أسد ضد الهلال

دشنت جماهير الرهيب الرياني منذ ايام هاشتاق "40 الف اسد ضد الهلال"، وذلك قبل ايام قليلة من خوض الرهيب اولى مبارياته بدوري ابطال اسيا للنخبة امام الهلال السعودي في اول لقاء بالبطولة والتي من المقرر ان تقام يوم 17 من سبتمر الجاري، ويأتي هذا التفاؤل الكبير من جماهير الريان بعد التعاقدات المهمة خلال الايام الماضية حيث تعاقدت ادارة النادي مع الدولي المصري محمود حسن الملقب بـ " ترزيجيه " بالاضافة الى الدولي المغربي اشرف بن شرقي والمدافع الدولي الفلسطيني محمد صالح. وتأتي هذه التعاقدات في ظل تدعيم صفوف الفريق قبل انطلاق البطولة الاسيوية، ومن ناحية اخرى تفاءلت الجماهير باللاعبين الجدد خاصة المستوى السيئ الذي ظهر به الفريق في اخر مباراتين بدوري نجوم اريدُ بعد ان خسر الفريق من الغرافة والدحيل.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : السوشيال ميديا تشتعل بعد أسبوع مليء بالمفاجآت المدوية: جماهيرنا تدعم منتخبنا بقوة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : بعد فوز بايرن ميونيخ التاريخي.. تعرف إلى قائمة أكبر النتائج في بطولات أوروبا
التالى رياضة : برشلونة يعوّل على جمال لاستعادة بريقه في دوري الأبطال