أخبار عاجلة

رياضة : رونالدو يُضيف إسكتلندا إلى قائمة ضحاياه رقم 48

رياضة : رونالدو يُضيف إسكتلندا إلى قائمة ضحاياه رقم 48
رياضة : رونالدو يُضيف إسكتلندا إلى قائمة ضحاياه رقم 48

الاثنين 9 سبتمبر 2024 07:48 مساءً

نافذة على العالم - «الخليج» - متابعات
سجل كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال ونجم فريق النصر السعودي، رقماً قياسياً جديداً في مسيرته الكروية الدولية.
وتمكن رونالدو من تسجيل هدف الفوز القاتل، ليقود البرتغال إلى انتصار مثير 2-1 في مباراة فريقه ضد منتخب إسكتلندا، والتي أقيمت مساء الأحد ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى في بطولة دوري الأمم الأوروبية.
ووفقاً لما أفادت به صحيفة «أوجوجو» البرتغالية، فقد أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ كرة القدم ينجح في تسجيل أهداف في شباك 48 منتخباً مختلفاً، بعد أن أضاف المنتخب الإسكتلندي إلى قائمة ضحايا أهدافه الدولية.
وحقق رونالدو إنجازاً إضافياً بارزاً في مسيرته، حيث وصل إلى هدفه رقم 900 مع الأندية ومنتخب بلاده، بعد تسجيله الهدف الثاني للبرتغال في مرمى منتخب كرواتيا. وهو الآن يتصدر قائمة هدافي كرة القدم عبر التاريخ برصيد 901 هدف، متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 859 هدفاً، والبرازيلي الراحل بيليه الذي سجل 762 هدفاً.
وسجل كريستيانو حتى الآن 132 هدفاً في 214 مباراة دولية مع البرتغال، بالإضافة إلى 34 تمريرة حاسمة. وقد حقق هذا الرقم المميز أمام 48 منتخباً، حيث تعد لوكسمبورغ الضحية الرئيسية له بـ11 هدفاً، تليها ليتوانيا والسويد بـ7 أهداف لكل منهما.
ويتصدر منتخب البرتغال المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، يليه منتخب كرواتيا وبولندا برصيد 3 نقاط لكل منهما، بينما يتذيل منتخب إسكتلندا الترتيب من دون نقاط.


المصدر : رياضة : رونالدو يُضيف إسكتلندا إلى قائمة ضحاياه رقم 48

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : كين سيصبح عاشر لاعب في تاريخ إنجلترا يصل إلى 100 مباراة دولية
التالى رياضة : الطلبة العراقي يعاقب اللاعبين المتمردين