أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

رياضة : سجل هدفه الـ901..رونالدو يصدم بنزيمة ويفضل مبابي عليه

رياضة : سجل هدفه الـ901..رونالدو يصدم بنزيمة ويفضل مبابي عليه
رياضة : سجل هدفه الـ901..رونالدو يصدم بنزيمة ويفضل مبابي عليه

الاثنين 9 سبتمبر 2024 12:40 مساءً

نافذة على العالم - متابعة: ضمياء فالح 
صدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح النصر السعودي حالياً، زميله السابق في ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم اتحاد جدة السعودي حالياً، عندما فضل عليه نجم ريال مدريد الجديد الفرنسي كيليان مبابي بعد سؤال من زميله السابق في مانشستر يونايتد ريو فيريدناند.
وبدأ مدافع اليونايتد السابق أسئلته لرونالدو عبر قناة اليوتيوب الجديدة عمن هو أفضل غاري نيفيل أم بول سكولز فأجاب رونالدو «سكولز».
وواصل رونالدو اختيار سكولز في كل مرة إلى أن وصل للمفاضلة بين بيكهام وزميله السابق في الريال أنخيل دي ماريا ليختار بيكهام.
ثم فضل صاحب الكرات الذهبية الخمس، الذي وصل عدد متابعي قناته على اليوتيوب إلى 59 مليون شخص بعد أسبوعين فقط من إطلاقها، زميله السابق في اليونايتد ريان غيغز على بيكهام وظل يفضله على زملائه في الريال من ضمنهم سيرجيو راموس وبيبي ومارسيلو وتشافي ألونسو وتوني كروس وحتى خافيير هيرنانديز (تشيشاريتو) لكنه في النهاية فضل بنزيمة على غيغز.
ووقع رونالدو في الفخ عندما فضل مبابي على بنزيمة رغم أنه لعب بجوار النجم الفرنسي 342 مباراة وحصد الكرة الذهبية في 2022 وكان هداف أوروبا والليغا.
وواجه رونالدو الوافد الفرنسي الجديد للريال 5 مرات في مسيرته 3 منها على صعيد المنتخب ومباراتين عندما كان مبابي لاعباً في سان جيرمان وأدرك مهاراته.
وجذب رونالدو الأنظار عندما سجل هدف الفوز بعد مشاركة من الدكة على اسكتلندا 2-1 بالدقيقة 88 ليرفع رصيده إلى 901 هدف في مسيرته المبهرة، ما دفع مشجعاً لنزول ملعب بنفيكا المكتظ بالجمهور ليحاول الاقتراب من «الدون» لكنه فشل بعد امساك أمن الملعب به.


ووقف رونالدو متفرجاً على المشجع البائس الذي لم يتعلم من دروس من سبقه في اقتحام الملعب. 
وعند سؤال مدرب المنتخب البرتغالي روبرتو مارتينيز عن سبب جلوس رونالدو على الدكة أجاب:«كان السؤال هو: هل نشرك رونالدو في الشوط الأول أم نشركه لينهي المباراة؟ إنه جوهرة المنتخب وعندما ينزل الملعب يملك الطاقة لتسجيل أهداف عندما يكون الفريق بحاجة لها. لو أشركنا رونالدو في البداية وغادر لاحقاً سيترك انطباعاً لدى الخصم بوجود ضعف. كريستيانو كحامل لشارة الكابتن قدوة لبقية اللاعبين وجميعهم ملتزمون وحريصون على الفوز».
ولم يسبق لرونالدو التسجيل في شباك فريق إسكتلندي مطلقاً لكنه وجد الفرصة سانحة أمام جمهوره لفعل ذلك. 
في المقابل، أخرس سكوت ماكتومناي، زميل رونالدو السابق في مانشستر يونايتد المنتقل في الصيف، مدرجات صاحب الأرض بتسجيل هدف رائع بعد 7 دقائق فقط من البداية وهو العاشر له دولياً بعد 17 مباراة لكن برونو فيرنانديز كابتن اليونايتد رد عليه بتسجيل هدف التعادل مطلع الشوط الثاني. وقال ستيف كلارك مدرب اسكتلندا أن على اللاعبين عدم الشعور بالغضب من أنفسهم لأن مدرب البرتغال كان لديه نجم على الدكة وأضاف:«هناك مجازفة دائمة عندما يكون بمقدور مدرب الخصم إشراك لاعبين من الدكة بهذه النوعية، مع وجود الكثير من النجوم في منطقة جزاء الفريق تدرك قطعاً أن واحداً منهم سيهز الشباك وهذا ما حصل معنا». 
وتحتل اسكتلندا ذيل المجموعة في دوري الأمم الأوروبية بعد خسارتها مباراتين وتبدو فرص التعويض نادرة بسبب مواجهة كرواتيا الفائزة على بولندا بهدف رائع من ركلة حرة لنجم ريال مدريد لوكا مودريتش.


المصدر : رياضة : سجل هدفه الـ901..رونالدو يصدم بنزيمة ويفضل مبابي عليه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : «سيلفي» زوجة ميسي تخطف الأضواء
التالى رياضة : سيدي نداي يصل القاهرة لإتمام التعاقد مع الزمالك