أخبار عاجلة
نافذة - 10 فرص عقارية بمزاد سماء جدة -

رياضة : رابطة المحترفين تكشف قائمة نجوم الموسم

رياضة : رابطة المحترفين تكشف قائمة نجوم الموسم
رياضة : رابطة المحترفين تكشف قائمة نجوم الموسم

السبت 13 يوليو 2024 08:40 صباحاً

نافذة على العالم - أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، قائمة المرشحين للظفر بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي في الموسم الماضي بالإمارات، وضمت القائمة، الثنائي المغربي سفيان بوفتيني مدافع الوصل بطل دوري أدنوك للمحترفين وبطل كأس رئيس الدولة، وسفيان رحيمي مهاجم العين بطل دوري أبطال آسيا، كما ضمت القائمة، السوري عمر خريبين مهاجم الوحدة، والأرجنتيني نيكولاس خيمينيز صانع ألعاب الوصل، والإيراني مهدي قائدي لاعب كلباء.

تم فتح باب التصويت على جوائز الأفضل في موسم 2023 - 2024، ويستمر التصويت حتى مساء الثلاثاء المقبل، عبر الموقع والتطبيق الرسمي للرابطة.

وأسهم الثنائي بوفتيني وخيمينيز في فوز الوصل بالدوري والكأس، وهو إنجاز كبير غاب عن «الإمبراطور» طويلاً، أما خريبين الذي توج هدافاً للدوري برصيد 18 هدفاً، فأسهم في فوز الوحدة بكأس مصرف أبو ظبي الإسلامي.

وتألق رحيمي مع العين، ولعب دوراً مؤثراً في فوز الفريق بدوري أبطال آسيا، لكنه لم يستطع مع فريقه، الفوز بأي لقب محلي، وبالتالي قد تكون فرصته أقل في الفوز بالجائزة، التي يتم التصويت عليها من قبل قادة الفرق والمدربين والإعلاميين والجماهير، بناءً على الإنجازات المحلية.

وتشتمل الجوائز، على فئات عدة مختلفة، وهي أفضل لاعب إماراتي، أفضل لاعب إماراتي واعد، أفضل لاعب واعد مقيم أو مواليد الدولة، أفضل حارس مرمى، وأفضل مدرب.




وتضم قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، فابيو ليما «الوصل»، علي صالح «الوصل»، يحيى الغساني «شباب الأهلي»، خليفة الحمادي «الجزيرة» ويحيى نادر «العين».

أما جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب إماراتي واعد، فيتنافس عليها زايد سلطان الزعابي «الجزيرة»، عبد الله عباس «النصر»، سلطان عادل «كلباء»، بدر ناصر «شباب الأهلي» ومحمد عباس «العين».

ويتنافس على جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد مقيم أو مواليد الإمارات، سياكا سيديبي «الوصل»، أداما ديالو «الوصل»، جويليرمي بالا «شباب الأهلي»، مامادو كوليبالي «الجزيرة» وسيكو بابا جاساما «البطائح»

أما جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمي، فتشهد تنافساً شرساً بين فهد الظنحاني «بني ياس»، خالد السناني «الوصل»، خالد عيسي «العين»، عادل الحوسني «الشارقة» وعلى خصيف «الجزيرة».

والمرشحون لجائزة القائد لأفضل مدرب، الصربي ميلوش ميلوييفيتش «الوصل»، الهولندي ألفريد شرودر «النصر»، الصربي جوران توفيجدزيتش «الوحدة» والكرواتي جوران توميتش «البطائح».

وخصصت الرابطة، جائزتين من ترشيح الجماهير فقط، وهما جائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور، وجائزة أجمل هدف.


المصدر : رياضة : رابطة المحترفين تكشف قائمة نجوم الموسم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة : نهاية أسطورة.. يورغن كلوب يعتزل التدريب نهائياً