أخبار عاجلة
رياضة : أسباب تقرب الأطفال من الأباء -

رياضة : بلينكن: مقتل السنوار فرصة كبيرة لانهاء الحرب في غزة

رياضة : بلينكن: مقتل السنوار فرصة كبيرة لانهاء الحرب في غزة
رياضة : بلينكن: مقتل السنوار فرصة كبيرة لانهاء الحرب في غزة

الأربعاء 23 أكتوبر 2024 08:54 صباحاً

نافذة على العالم - قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إن مقتل زعيم حماس يحيى السنوار يمثل "فرصة كبيرة" لإنهاء الحرب في غزة،  بحسب سكاي نيوز عربية. 

ولدى لقائه الرئيس الإسرائيلي عقب محادثات أجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اعتبر بلينكن أن "مقتل السنوار يوجِد فرصة كبيرة لإعادة الرهائن إلى ديارهم، لإنهاء الحرب وضمان أمن إسرائيل".

وأقرّ هرتسوغ بأن مقتل السنوار يمكن أن يغيّر دينامية النزاع، مضيفا: "بعد مقتل السنوار والظروف الأخرى التي تبلورت، هناك فرصة فريدة لبذل جهد خاص باستخدام كل الأدوات اللازمة والممكنة للمضي قدما وإعادة الرهائن إلى ديارهم. 

ووصل بلينكن إلى إسرائيل، في إطار جولة جديدة في الشرق الأوسط تهدف إلى الدفع في اتجاه التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة بعد أكثر من عام على اندلاع الحرب بين الدولة العبرية وحركة حماس، واحتواء التصعيد العسكري في المنطقة.


كشفت نتائج دراسة جديدة أجراها باحثون أمريكيون أن العقل البشري يعمل بشكل مختلف إذا كان مستيقظاً في الليل، فبعد منتصف الليل، تميل المشاعر السلبية إلى جذب الانتباه أكثر من المشاعر الإيجابية، وتزيد جاذبية الأفكار الخطيرة، مثل الانتحار.

211.webp

وأشار الباحثون إلى أن أنظمة الدماغ تعمل بشكل مختلف بعد حلول الظلام، وتحديداً بعد منتصف الليل، حيث يتبع جسم الإنسان وعقله دورة طبيعية من النشاط مدتها 24 ساعة، مما يؤثر على العواطف والسلوك، بحسب موقع "ساينس أليرت".
باختصار، في ساعات محددة، يميل البشر إلى الشعور والتصرف بطرق معينة، ففي النهار، على سبيل المثال، تكون المستويات الجزيئية ونشاط المخ مضبوطة على اليقظة، ولكن في الليل، يكون السلوك المعتاد هو النوم.
من جانبها، قالت عالمة الأعصاب إليزابيث كليرمان من جامعة هارفارد: "هناك ملايين الأشخاص الذين يستيقظون في منتصف الليل، وهناك أدلة جيدة إلى حد ما على أن أدمغتهم لا تعمل بنفس الكفاءة التي تعمل بها أثناء النهار".
وأضافت: "إن ندائي هو إجراء المزيد من الأبحاث للنظر في هذا الأمر، لأن صحتهم وسلامتهم، وكذلك صحة وسلامة الآخرين، تتأثر بذلك".
واستخدم مؤلفو الدراسة مثالين لتوضيح وجهة نظرهم؛ المثال الأول يتعلق بمتعاطي هيروين ينجح في إدارة رغباته الشديدة أثناء النهار، ولكنه يستسلم لرغباته في الليل، أما القصة الثانية فهي عن طالب جامعي يعاني من الأرق، ويبدأ في الشعور باليأس والوحدة مع تراكم الليالي التي لا ينام فيها. وقد يكون كلا السيناريوهين قاتلاً في النهاية، لأن إيذاء النفس شائعاً للغاية في الليل، وخطر الانتحار يكون أعلى بثلاث مرات بين منتصف الليل والسادسة صباحاً، مقارنة بأي وقت آخر من اليوم.
وخلصت الدراسة إلى أن اليقظة الليلية تشكل عامل خطر للانتحار، باعتباره هروباً من الوحدة والألم، في وقت لا يوجد فيه أحد مستيقظاً لمنعه.


تحدث محمد فاروق رئيس لجنة الحكام بإتحاد الكرة مع الاعلامي كريم رمزي في برنامج رقم ١٠ المذاع على شاشة القناة الأولى المصرية عن أداء الحكام في مباراتي نصف نهائي بطولة السوبر المصري.

وقال فاروق:" الأداء التحكيمي كان جيدا في مباراتي نصف نهائي كاس السوبر ، ورغم ذلك لا تخلوا اي مباراة من اخطاء تحكيمية لكنها ليست مؤثرة على نتيجة المباريات.

وتابع:" اليوم الاربعاء سيتم الاعلان عن اسماء طاقم تحكيم مباراة نهائي السوبر ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة، ولدينا مساء الغد مران للحكام للاطمئنان على حالتهم البدنية قبل اختيار حكام المباراتين.

وأكمل تصريحاته:" مع احترامي لكل الاندية ، لجنة الحكام تركز على نفسها ونحن من نضع اسماء حكام المباريات ولم يطرح تماما طلب استقدام حكام اجانب لادارة مباراة نهائي السوبر المصري بين الاهلي والزمالك.

وأختتم:" لا يوجد اي خلافات نهائيا بيني وبين ابراهيم نور الدين والخلافات في العمل فقط وهذا كله من اجل مصلحة التحكيم في مصر".


أكد أحمد كشري نجم فريق الأهلي السابق أن مصطفى شوبير حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالأحمر، يعيش أفضل فتراته الفنية مع الفريق وظهر بمستوى فني جيد في مباراة سيراميكا كليوباترا في دور نصف نهائي كأس السوبر المصري.


وقال أحمد كشري نجم فريق الأهلي السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" في رأيي أن مصطفى شوبير الأفضل لحراسة مرمى الأهلي أمام الزمالك في مباراة يوم الخميس المقبل في نهائي كأس السوبر المصري".

وأضاف:" مصطفى شوبير يعد الأجهز فنياً داخل فريق الأهلي عن محمد الشناوي وأفضل أن يشارك في مباراة الزمالك في نهائي السوبر المصري ".

ومن المقرر أن يلعب الأهلي والزمالك نهائي كأس السوبر المصري الخميس المقبل، في المباراة التي يُتوقع أن تشهد إثارة كبيرة.


أكد أحمد كشري نجم فريق الأهلي السابق أن غرامة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جاءت بناءً على حجم ما ارتكبه من خطأ في الإمارات عقب مباراة سيراميكا كليوباترا، في نصف نهائي كأس السوبر المصري.


وقال أحمد كشري نجم فريق الأهلي السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" من وجهة نظري أن كهربا تم معاقبته من الناحية الإدارية من جانب محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي ولكن من الناحية الفنية أرفض رحيل كهربا عن الفريق الأحمر".

وأضاف:" كهربا لاعب جيد ومهم في النادي الأهلي بشرط الالتزام في الفترة المقبلة وعدم اختلاق أي أزمات ".

ومن المقرر أن يلعب الأهلي والزمالك نهائي كأس السوبر المصري الخميس المقبل، في المباراة التي يُتوقع أن تشهد إثارة كبيرة.


تحدث وليد خليل رئيس شركة الكرة بنادى غزل المحلة مع الاعلامي كريم رمزي في برنامج رقم ١٠ المذاع على شاشة القناة الأولى المصرية عن أزمة الحارس محمود الزنفلي بعد الحكم ضده في قضيته مع فريق الغزل.

وقال وليد خليل :"القانون تم تطبيقه على محمود الزنفلي بعد التوقيع لناديين في نفس التوقيت ونحن اخذنا موقف تجاه التصرف السئ منه ونحن لدينا ٣ حراس مرمى بالفريق ولا نريده".

وتابع :"لا توجد اي مشكلة بين ادارة نادي غزل المحلة ونادي حرس الحدود ودوما نرغب في ان تكون العلاقات ما بين كل الاندية جيدة".

 

وأختتم:" رغم كل الظروف الصعبة قمنا بتشكيل فريق جيد ونأمل في ان يتم التجانس بين اللاعبين ولدينا جهاز فني واعد وجمهور كبير يساند فريقنا من اجل الظهور بشكل جيد في الموسم الجديد لبطولة الدوري الممتاز".


أوضح يوآف غالانت، وزير دفاع إسرائيل، خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى نهاية العملية الإسرائيلية في لبنان دون تحقيق شرط انسحاب "حزب الله" إلى ما بعد الليطاني.

وبحسب روسيا اليوم، وقال غالانت لبلينكن "دعم الولايات المتحدة لإسرائيل بعد الهجوم على ايران سيعزز الردع الإقليمي ويضعف محور الشر".

وأضاف: "حتى بعد انتهاء العملية بلبنان سنواصل استهداف "حزب الله" حتى ينسحب إلى ما وراء الليطاني ويعود سكان الشمال لبيوتهم. 

وبعد اجتماعهما الثنائي، انضم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، والمدير العام لوزير الدفاع إيال زامير ومسؤولون عسكريون كبار آخرون.

ومن المقرر أن يزور بلينكين عددا من الدول العربية، ومن المرجح أن تشمل الأردن والسعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة بلينكن تأتي أيضا على خلفية الإحراج في واشنطن بعد تسرب وثائق البنتاغون السرية التي تتناول المعلومات الاستخبارية حول الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم وقد اعتذرت الولايات المتحدة لإسرائيل عن التسريب، وفق "يديعوت إحرنوت".

ويأتي ذلك مع استمرار العدوان الإسرائيلي الجوي على لبنان ومحاولات الجيش الإسرائيلي التوغل البري في الجنوب التي يتصدى لها حزب الله، في حين يواصل استهداف الجنود والآليات الإسرائيلية في المستوطنات قرب الحدود مع لبنان، ويستمر في عمليات إطلاق الصواريخ والمسيرات التي وصل مداها إلى تل أبيب وحيفا.


 تزينت مسارح دار الأوبرا المصرية مساء الثلاثاء 22 أكتوبر بحفلات فنية مبهرة، ليعانق الفن الأصيل جمهورًا ذواقًا ينتظر بفارغ الصبر هذا الحدث السنوي الفريد.

على مسرح النافورة وبحفل كامل العدد  خطف النجم الكبير هانى شاكر قلوب الحضور بصوته العذب وبمصاحبة  فرقة موسيقية مبدعة بقيادة المايسترو مصطفى حلمي  شدا بأروع أغانيه التى قدمها على مدار مشواره الفنى وأغانى الموسيقى العربية التي أرتبطت في الوجدان بمشاعر الزمن الجميل  كما فاجأ الجمهور بعدة أغانى جديدة   منها "احلف بسماها، الشهيد، الهوية عربى ، بحبك يالبنان التى قدمها باللهجة اللبنانية حنعيش،حمل الليالى ، بحبك انا ،  ياريتنى،اديتك ورود، سألتك، كل ليلة ، ماتهدديش، خايف مره، حبك نار ،لسه بتسألى، على الضحكاية " ودويتو مش حب وبس مع الفنانة إيمان عبد الغنى وانا قلبى ليك بمشاركة الفنانة حنين الشاطر" و عبر الجمهور عن انسجامه مع الكلمات والألحان فترددت أصوات التصفيق والتفاعل مع كل أغنية  .

 

 

3bf48cab7d.jpg
215.jpg
216.jpg

كما قدمت الفنانتان إيمان عبد الغني وحنين الشاطر فاصلاً غنائيًا ساحرًا تخلله باقة من أغانى الموسيقى العربية منها " قديش كان فى ناس ،أهواك،معلش النوبة دى ،لا مش انا اللى أبكى ،سامحتك كتير ،ضحيت كتير،حكايتى مع الزمان ،مش مسامحه،سيدى وصالك،فكرونى ويا أهل الهوى،هو الحب لعبة،كان يا ما كان،قال جاني بعد يومين،فى نور محياك ، بتخاصمنى حبة ،اعظم إنجازاتى،روح ،كلمات  
التي أعادت الحضور إلى أجواء الطرب الأصيل، حيث تجسدت الكلمات في مشاعر دافئة تهز القلوب .

وفي مسرح معهد الموسيقى العربيةعاش الجمهور ليلة من سحر الغناء العربي، حيث تألقت فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي، مقدمةً فاصلاً غنيا بمختارات تراثية متنوعة منها " موسيقى بلد المحبوب، یا حبیبي قوللي أخرة جرحى إيه، عند بيت الحلو،مالی،حمال الأسية،قولولي أعمل إيه،أبو سمرة السكرة
دليلى إحتار"  اداء الفنانين محمد شوقى، ريم حمدي، محي صلاح، وحنان الخولى .
وفي الفاصل الثاني، جاء دور الفنان الكبير أحمد إبراهيم، ليحمل الجمهور إلى عالم  من الذكريات التى لاتنسي بأداء مختارات من أغاني الزمن الجميل منها " میدلی سید درویش، جبار،  راضي، میدلي محمد عبد المطلب، ما تبصيش في الساعة، وهابيات، بالإضافة إلى أغنياته الخاصة منها إتقدم  وشايلك في قلبي" التي لامست أرواح الحاضرين وأعادتهم إلى الزمن الجميل .

وعلى مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، أبدع الفنان محمد محسن في تقديم فقرات غنائية مميزة برفقة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، قيادة المايسترو أحمد عامر.  وبصوته العذب وأدائه المفعم بالإحساس قدم باقة متنوعة من روائع   التراث والموسيقى العربية بالإضافة للعديد من أغنياته التى نجح خلالها  في خلق حالة من الانسجام بينه وبين الجمهور الذي استمتع بكل لحظة من الحفل ،وسَبقَ هذا الإبداع فاصل غنائي رائع قدمته الفنانة الشابة كنزي والفنان محمد حسن بأعمال " القلب معاك ، حارة السقايين، الشوق والحب ، اهواك ، الناس المغرمين وقارئة الفنجان"  .

وعلى مسرح الساحة الخارجية  قدم مركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفنى الدكتور سامح صابر فقرات فنية مميزة للمواهب الشابة التى نجحت في لفت أنظار الحضور وعبرت عن المستقبل المشرق للفن  المصرى.ء


أعلن صندوق النقد الدولي في واشنطن، اليوم الثلاثاء، عن تخفيض توقعاته لأداء الاقتصاد الألماني في العام المقبل.

وأوضح الصندوق أنه "من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الألماني في 2025 بنسبة 0.8% فقط، أي أقل بمقدار 0.5 نقطة مئوية عما كان يتوقعه في يوليو الماضي".

أما بالنسبة لهذا العام، فإن الصندوق يتوقع للناتج المحلي الألماني نموا بنسبة صفر بالمئة مما يعني ركود الاقتصاد الألماني.

وجاءت توقعات الصندوق للاقتصاد العالمي أفضل قليلا، وإن لم تكن متفائلة للغاية، وأشارت توقعات الصندوق إلى أن الاقتصاد العالمي سيحقق نموا بمعدل 3.2% في العام الحالي وكذلك الحال في العام المقبل.

ووصف صندوق النقد الدولي الآفاق المستقبلية للاقتصاد العالمي بأنها "مستقرة، لكنها ليست مبشرة بشكل قوي"، وحذر الصندوق من حالات عدم اليقين والمخاطر.

 


قالت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية، إن فريقها مستعد لتحدي دونالد ترامب إذا حاول إعلان فوزه قبل الأوان في الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

وبحسب سكاي نيوز عربية، أضافت هاريس أنها تركز أولا على التغلب على المرشح الجمهوري.

وصرحت هاريس لشبكة "إن بي سي نيوز" قبل أسبوعين فقط من يوم الانتخابات قائلة إن الديمقراطيين "لديهم الموارد والخبرة" إذا حاول ترامب تخريب الانتخابات. 

واتهمت هاريس ترامب بمحاولة التراجع عن انتخابات حرة ونزيهة، مضيفة أنه "لا يزال ينكر إرادة الشعب. لقد حرض حشدا عنيفا على مهاجمة مبنى الكابيتول الأميركي وتعرض حوالي 140 من ضباط إنفاذ القانون للهجوم. بعضهم قتلوا. هذه مسألة خطيرة للغاية".

واتُهم ترامب جنائيا بمحاولة إلغاء انتخابات 2020، ويرفض الاعتراف بخسارته أمام الرئيس جو بايدن. 


شهد شمالي قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء، تصعيدًا عسكريًا خطيرًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث شنت الطائرات الحربية أكثر من 20 غارة على مناطق متفرقة من القطاع،  وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

وأفادت المصادر الطبية باستشهاد وإصابة العشرات، بينهم نساء وأطفال، إثر استهداف منازل المدنيين، حيث استهدفت غارة إسرائيلية منزلاً غرب جباليا البلد شمالي القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من المواطنين.

وأكدت مصادر محلية سماع دوي انفجارات قوية في منطقة الصفطاوي، وسط إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مخيم جباليا مستخدمة القنابل الثقيلة، بالإضافة إلى ضربات في منطقة التوام شمال غربي مدينة غزة، ومحيط بركة الشيخ رضوان.

وفي قصف سابق استهدف مدرسة زيد بن حارثة في بيت لاهيا، والتي كانت تؤوي نازحين، استشهد سبعة مواطنين.

وللأسبوع الثالث على التوالي، يواصل الاحتلال حصاره على شمال قطاع غزة، مستمرًا في قصف المنازل وتهجير السكان قسراً، مع منع إدخال المواد الغذائية والطبية والضروريات الأساسية حيث وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي، من البقعة الجغرافية التي تستهدفها عمليات النسف والحرق للمباني السكنية في محافظة شمال قطاع غزة.


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سيكون الحارس الأساسي أمام الزمالك، خلال مباراة نهائي كأس السوبر المصري.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "كولر سوف يعتمد على خدمات الشناوي في نهائي كأس السوبر المصري، وسيعود مصطفى شوبير إلى دكة البدلاء".

في سياق متصل يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته لخوض مباراة نهائي كأس السوبر المصري  أمام غريمه التقليدي الزمالك والتي تقام في الإمارات.

من المقرر أن يخوض الأهلي مرانه الختامي في الثامنة مساء اليوم الأربعاء، على استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

كان الأهلي قد تأهل إلى المباراة النهائية، بعد أن تغلب على سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف.

كولر والشناوي يحضران المؤتمر الصحفي

على جانب آخر يحضر الثنائي مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومحمد الشناوي كابتن الفريق،  المؤتمر الصحفي لمباراة نهائي بطولة كأس السوبر المصري التي تقام في الإمارات.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر لـ الأهلي في الرابعة عصر اليوم الأربعاء، بملعب آل نهيان بالعاصمة أبوظبي، للحديث عن المباراة والرد على أسئلة وسائل الإعلام.


قالت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إن مرض هشاشة العظام معروفة باسم "المرض الصامت" لأن معظم المصابين به لا يعرفون إنهم مصابين إلى أن يتم حدوث كسر بالعظام بعد وقعة أو اصطدام بسيط.​

وتابعت وزارة الصحة والسكان: العلاج للوقاية من كسور هشاشة العظام يشمل الآتي:​

- فى أدوية يوصفها الدكتور للأشخاص المصابين بهشاشة العظام عشان تساعد فى تقليل خطر الإصابة بكسورالحوض والعمود الفقري. ​

- لا يستخدم العلاج الهرمونى فى علاج هشاشة العظام فى الستات بعد انقطاع الدورة الشهرية. ​

- تعديل أسلوب الحياة العامة زى تضبيط الوزن وممارسة تمارين تقوية العضلات.​

- أخذ الكالسيوم وفيتامين (د) بكميات مناسبة.​

- استبعاد أو علاج الأسباب الخفية ورا هشاشة العظام اللى ممكن علاجها زى زيادة نشاط الغدة الجار درقية والغدة الدرقية.​

 

 


طقس اليوم الأربعاء.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية طقس معتدل في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس، إلى أنه من المتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح على أغلب الأنحاء مما يساعد على تلطيف الأجواء، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

 

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية:
درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 19 والعظمى 28

درجات الحرارة فى العاصمة الإدارية الصغرى 18 والعظمى 28

درجات الحرارة فى 6 أكتوبر الصغرى 19 والعظمى 28

درجات الحرارة فى بنها الصغرى 19 والعظمى 27

درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 20 والعظمى 27

درجات الحرارة فى وادى النطرون الصغرى 19 العظمى 28

درجات الحرارة فى كفر الشيخ الصغرى 19 والعظمى 27

درجات الحرارة فى المنصورة الصغرى 18 والعظمى 27

درجات الحرارة فى الزقازيق الصغرى 18 والعظمى 28

درجات الحرارة فى شبين الكوم والصغرى 18 والعظمى 27

درجات الحرارة فى طنطا الصغرى 18 والعظمى 27

درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 20 والعظمى 27

درجات الحرارة فى بورسعيد الصغرى 20 والعظمى 26

درجات الحرارة فى الاسماعيلية الصغرى 18 والعظمى 28

درجاتالحرارة فى السويس الصغرى 19 والعظمى 29

درجات الحرارة فى العريش الصغرى 20 والعظمى 26

درجات الحرارة فى رفح الصغرى 19 والعظمى 25

درجات الحرارة فى رأس سدر الصغرى 18 والعظمى 30

درجات الحرارة فى نخل الصغرى 11 العظمى 25

درجات الحرارة فى سانت كاترين الصغرى 09 والعظمى 23

درجات الحرارة فى الطور الصغرى 20 والعظمى 28

درجات الحرارة فى طابا الصغرى 18 والعظمى 27

درجات الحرارة فى شرم الشيخ الصغرى 22 والعظمى 31

درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 21 والعظمى 27

درجات الحرارة فى العلمين الصغرى 21 والعظمى 26

درجات الحرارة فى مطروح الصغرى 20 والعظمى 26

درجات الحرارة فى السلوم الصغرى 18 وشمال 25




درجات الحرارة فى سيوة الصغرى 15 والعظمى 28

درجات الحرارة فى الغردقة الصغرى 22 والعظمى 30

درجات الحرارة فى مرسى علم الصغرى 23 والعظمى 31

درجات الحرارة فى شلاتين الصغرى 23 والعظمى 30

درجات الحرارة فى حلايب الصغرى 24 والعظمى 29

درجات الحرارة فى أبو رماد الصغرى 23 والعظمى 30

درجات الحرارة فى رأس حدربة الصغرى 24 والعظمى 29

درجات الحرارة فى الفيوم الصغرى 19 والعظمى 29

درجات الحرارة فى بنى سويف الصغرى 18 والعظمى 29

درجات الحرارة فى المنيا الصغرى 18 والعظمى 29

درجات الحرارة فى أسيوط الصغرى 17 والعظمى 30

درجات الحرارة فى سوهاج الصغرى 18 والعظمى 30

درجات الحرارة فى قنا الصغرى 19 والعظمى 31

درجات الحرارة فى الأقصر الصغرى 21 والعظمى 32

درجات الحرارة فى أسوان الصغرى 21 والعظمى 32

درجات الحرارة فى الوادى الجديد الصغرى 17 والعظمى 31

درجات الحرارة فى أبو سمبل الصغرى 22 والعظمى 33


شهد شمالي قطاع غزة فجر الأربعاء تصعيدا عسكريا خطيرا من قبل قوات الاحتلال، حيث شنت الطائرات الحربية أكثر من 20 غارة على مناطق متفرقة من القطاع.

وأفادت مصادر طبية لوكالة "وفا" باستشهاد وإصابة العشرات بينهم نساء وأطفال إثر استهداف منازل المدنيين، حيث أغار جيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل غرب جباليا البلد شمالي القطاع.

وأكدت مصادر محلية سماع دوي انفجارات قوية في منطقة الصفطاوي وسط إطلاق نار مكثف من الآليات الإسرائيلية.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مخيم جباليا مستخدمة القنابل الثقيلة، بالإضافة إلى ضربات في منطقة التوام شمال غربي مدينة غزة ومحيط بركة الشيخ رضوان.

وفي قصف سابق استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مدرسة زيد بن حارثة في بيت لاهيا والتي كانت تؤوي نازحين، لقي 7 فلسطينيين مصرعهم.

وللأسبوع الثالث على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حصاره على شمال قطاع غزة مستمرا في قصف المنازل وتهجير السكان قسرا مع منع إدخال المواد الغذائية والطبية والضروريات الأساسية، حيث وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي من البقعة الجغرافية التي تستهدفها عمليات النسف والحرق للمباني السكنية في محافظة شمال قطاع غزة.


كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن إعادة هيكلة مرحلة الثانوية العامة طبقًا للمعايير العالمية.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن إعادة هيكلة الثانوية العامة لإتاحة الفرصة للمعلم لتقديم عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، بعدد ساعات معتمدة للمواد الأساسية، ويكون لديه الفرصة والوقت لتدريس المحتوى. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن إعادة هيكلة الثانوية العامة تستهدف تنمية مهارات الطلاب، والانتهاء من المنهج فى الوقت المخصص؛ من أجل إعداد جيل قادر على التنافسية مع الدول الأخرى، لافتًا إلى ضرورة مواكبة التعليم لسوق العمل الذي يشهد تغيرات متسارعة. 

وزير التربية والتعليم: الاستناد لقواعد علمية في هيكلة الثانوية العامة 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم الاستناد لقواعد علمية وبمراجعة خبراء متخصصين، وذلك لصفوف مرحلة الثانوية العامة وتوزيعها بشكل متوازن، في ضوء نواتج التعلم، ومراعاة عدم وجود تكرار في المحتوى، ودون التقصير في المعارف التي سيدرسها الطلاب، حتى لا تسبب عبئًا معرفيًا عليهم. 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم إعادة هيكلة التعليم الثانوى، حيث كان الوضع السابق يدرس الطلاب (32) مقررا في ثلاث سنوات، أما الوضع الحالى فيتم دراسة (6) مقررات دراسية فقط داخل المجموع فى كل من الصفين الأول والثاني الثانوى، والدراسة بالصف الثالث الثانوي (الشهادة الثانوية العامة) (5) مواد داخل المجموع، وزيادة المدة التدريسية لكل مادة لتصل إلى المعدلات العالمية.
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الإجراءات التنفيذية العاجلة، تمت من خلال إعداد دراسة مقارنة لنظم الدراسة بالمرحلة الثانوية في مختلف دول العالم قام بها أكثر من (120) أستاذ باحث من كلية التربية، وتلك الدراسة أوضحت أن عدد المواد التي تتم دراستها في المرحلة الثانوية في أهم (20) دولة في التعليم على مستوى العالم تتراوح بين (6و8) مواد دراسية سنويًا كحد أقصى، وأن نظام IGCSE يدرس فيه الطالب عددًا يتراوح ما بين 8 إلى 10 مواد دراسية خلال 3 سنوات، وأن نظام International Baccalaureate (IB) يدرس فيه الطالب 6 مواد خلال سنتين دراسيتين. 
ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن إعادة صياغة وتوزيع المحتوى المعرفي تهدف في نظامها الجديد إلى التأكيد على الهوية الوطنية من خلال تأصيل دراسة تاريخ مصر، وتضمين الموضوعات القومية بالمناهج، إضافة إلى التأكيد على إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، مع التأكيد والتركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وأساسية وزيادة عدد الحصص المقررة لها للعمل على إتقانها، وقبل كل ذلك استعادة الدور التربوي للمدرسة.


أكد أحمد كشري نجم فريق الأهلي السابق أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي كانت لديه شجاعة كبيرة في الاعتماد على طاهر محمد طاهر في مركز رأس الحربة.


وقال أحمد كشري نجم فريق الأهلي السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" من وجهة نظري أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي كسب الرهان على الدفع بطاهر محمد طاهر في خط هجوم فريق الأهلي في مباراة سيراميكا كليوباترا في دور نصف نهائي كأس السوبر المصري".

وأضاف:" أنصح كولر بالتركيز الكامل في المباراة أمام فريق الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري ونسيان مباراة سيراميكا كليوباترا ".


روسيا و الصين .. قال الرئيس الصيني شي جين بينج خلال اجتماع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتن على هامش قمة البريكس السادسة عشرة في قازان إن موسكو وبكين نجحتا في تطوير التعاون التجاري والاقتصادي على الرغم من الوضع العالمي المعقد.. بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس".
وقال الزعيم الصيني، بحسب ما نقلته محطة تلفزيون الصين المركزية، "على الرغم من الوضع الفوضوي والمعقد في العالم، فإن التجارة والتعاون بين البلدين في مجالات أخرى يتطوران بنشاط مع تنفيذ مشاريع تعاون واسعة النطاق بشكل إيجابي".
وشدد شي جين بينج، على أنه يتعين على بكين وموسكو حماية النظام الدولي المتمركز حول الأمم المتحدة والحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي العالمي، قائلا:"باعتبارهما عضوين دائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وقوى عالمية كبرى، يتعين على الصين وروسيا توسيع التنسيق الاستراتيجي الشامل بينهما والتفاعل والتنسيق الوثيقين في أعمالهما في إطار الهياكل المتعددة الأطراف، مثل الأمم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون".
وأضاف أن بكين تأمل في تطوير التعاون الاستراتيجي والعملي بين دول مجموعة البريكس "من أجل تحقيق فرص جديدة للجنوب العالمي".

قمة البريكس 16
 

يشار إلى أن قمة البريكس السادسة عشرة، والتي تعد الحدث الرئيسي لرئاسة روسيا للرابطة، تعقد في قازان في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري. 
فيما تأسست مجموعة البريكس في عام 2006 من قبل البرازيل وروسيا والهند والصين، وانضمت إليها جنوب إفريقيا في عام 2011، وفي 1 يناير 2024، أصبحت مصر وإثيوبيا وإيران والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أعضاء كاملين، وستكون قمة قازان هي الأولى التي يحضرها الأعضاء الجدد في الرابطة، ومن المتوقع أن يشارك ممثلو أكثر من 30 دولة.


بعد مرور شهر على بدء العام الدراسي 2024-2025، تمكنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من إعادة الطلاب إلى المدارس بحسب الخطة الموضوعة لكنها لم تحل مشكلة عجز أعداد المعلمين. 

زيادة نسبة درجات أعمال السنة على طلاب صفوف النقل في جميع المراحل الدراسية ألزم الطلاب بالحضور لكنهم فوجئوا بعدم وجود معلمين في بعض المواد وقضاء حصص دراسية دون جدوى. 

نفذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حلول الفترات وزيادة الفصول المدرسية من خلال استغلال المساحات واسعة، ما تسبب في زيادة نسبة العجز في أعداد المعلمين. 

وارتفعت نسبة العجز في أعداد المعلمين بالمدارس للعام الدراسي 2024-2025 من 469 ألفا و860 معلما إلى أكثر من 665 ألف معلم، بفضل حلول مشكلة الكثافة الطلابية التي تتضمنت إضافة نحو 98 ألفًا على مستوى الجمهورية. 

حضور الطلاب بلا فائدة

واستنكر أحد أولياء الأمور في محافظة الجيزة تفاخر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعودة الطلاب إلى المدارس على الرغم من تزايد أعداد العجز في المعلمين، وهو ما يهدم كل حلول الكثافة الطلابية، متسائلا: "ما فائدة الذهاب إلى المدرسة في ظل عدم وجود معلمين؟". 

وذكرت ولية أمر في محافظة القاهرة أن ذهاب أبنائها إلى المدارس غير مجد لأن أغلب الحصص تكون احتياطي بسبب نقص المعلمين، وفي حالة وجود معلم تضيع الحصة في تصحيح الواجب المنزلي ونقل التقييمات الأسبوعية. 

وأكدت أن الطلاب يذهبوا إلى المدرسة بالإكراه بسبب أعمال السنة لكن ما عدا ذلك فالتعليم ينحدر خصوصا في المرحلة الابتدائية لعدم وجود المعلمين الشباب المدربين على التعامل مع الطلاب في هذا السن، مشيرة إلى أن ذلك يخرج أجيالا تكره التعليم. 

وقال ولي أمر في محافظة الشرقية إن العام الدراسي الحالي يشهد ضغطا لا مثيل له على الطلاب، فليس هناك شرح في المدارس ولا فائدة من الذهاب سوى تضييع الوقت، والحصول على درجات أعمال السنة فقط لكن من دون أي تعلم. 

ورأت ولية أمر من محافظة القاهرة أن الوزارة نجحت في إكراه الطلاب على العودة إلى المدارس لكنها فشلت في إعادة التعليم، بسبب نقص المعلمين وضياع الحصص في الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية والأداءات الصفية. 

معاناة الطلاب من نقص المعلمين وزيادة أعمال السنة 

ولفتت فاطمة فتحي، مؤسس جروب تعليم بلا حدود، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نجحت في إعادة الطلاب إلى المدارس بعد فرض الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية إلا أن المدارس تعاني من عجز شديد في أعداد المعلمين. 

وأوضحت أن العديد من المدارس تعاني من نقص في المعلمين حتى أن بعض الطلاب اشتكوا من عدم وجود مدرسين في بعض المواد على الرغم من مرور شهر كامل من بداية العام الدراسي. 

وأكدت أن العجز في أعداد المعلمين في كثير من المدارس جعل فوضى في الأدوار لأن الطلاب بلا معلمين ولا إشراف.

ونبهت إلى أن وجود 70 في المائة من الدرجات أعمال سنة يعد سلاح ذو حدين حيث إن بعض المعلمين استعملها كضغط ع الطالب للدروس. 

وذكرت أن التقييمات الأسبوعية ما زالت عبئا حيث إن الكثير ليس لديه انترنت وكتابتها من على السبورة تستغرق وقت من الطالب فلماذا لا يتضمن الكتاب المدرسي هذه الأسئلة خاصة أنها تغطي كل درس. 

وأشارت إلى أنه ما زال هناك رفض لتحويل الطلاب من إدارة لإدارة أو من محافظة لمحافظة ما يشكل عائق وحمل على ولي الأمر، منبهة بعدم وجود عمال في المدارس مما جعل المدارس في حاله يرثي لها من انتشار القاذورات. 

حلول وزير التربية والتعليم لأزمة نقص المعلمين 

كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الإجراءات التنفيذية العاجلة التى تمت لحل مشكلة العجز فى أعداد المعلمين وهى استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى إتاحة الفرصة لمعلمي الفصل التدريس في المواد الأساسية، وتقنين أوضاع أخصائي التعليم (أخصائي التدريس) من حملة المؤهلات التربوية العليا. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى توفير الاعتمادات اللازمة لتشغيل عدد 50,000 معلم بالحصة في المواد الأساسية وزيادة مقابل الحصة إلى 50 جنيهًا. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالاستعانة بالخريجين المكلفين بأداء الخدمة العامة للعمل في المدارس، فضلًا عن إعادة تعيين العاملين بالتربية والتعليم الحاصلين على مؤهل عالٍ تربوي أثناء الخدمة.


يشهد اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر، انخفاض أسعار النفط بعد أن أظهرت بيانات اليوم للصناعة أن مخزونات الخام الأمريكية تضخمت أكثر من المتوقع.
ويأتي ذلك مع مراقبة السوق للجهود الدبلوماسية في الشرق الأوسط مع استمرار إسرائيل في شن هجمات على غزة ولبنان.
ووفق لوكالة رويترز، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 75.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 0011 بتوقيت جرينتش، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 71.42 دولار للبرميل.
واستقرت العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع في الجلستين السابقتين هذا الأسبوع.

ارتفاع مخزونات الخام الأميركية

وارتفعت مخزونات الخام الأميركية 1.64 مليون برميل من النفط الأسبوع الماضي، بحسب مصادر في السوق، نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي أمس، مما أثر على الأسعار.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم زيادة مخزونات الخام 300 ألف برميل.
وفي الوقت نفسه، انخفضت إمدادات البنزين والوقود المقطر بمقدار 3.5 مليون برميل.
ومن المقرر أن تصدر الحكومة الأميركية بيانات المخزونات من النفط الرسمية اليوم في الساعة 10:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1430 بتوقيت جرينتش).
فيما قالت شركة جولدمان ساكس أمس إنها تتوقع أن يبلغ متوسط أسعار النفط 76 دولارا للبرميل في عام 2025 بناء على فائض معتدل من الخام والطاقة الفائضة بين المنتجين في أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء بقيادة روسيا.


تعافي الطلب على النفط من الصين

وحظي النفط ببعض الدعم بفضل مؤشرات على تعافي الطلب على النفط من الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، نتيجة للجهود التي تبذلها بكين لتحفيز اقتصاد البلاد، ورفع بعض المحللين مؤخرا توقعاتهم للطلب على النفط.


إسرائيل تقتل هاشم صفي الدين وريث زعيم حزب الله 

وفي الشرق الأوسط، أجرى وزير الخارجية الأميركي "محادثات مطولة" مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكبار القادة الإسرائيليين، وحثهم على إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، بحسب مسؤول كبير في وزارة الخارجية.
وأكدت إسرائيل، أمس، أنها قتلت هاشم صفي الدين ، الوريث المتوقع لزعيم حزب الله المغتال حسن نصر الله الذي قُتل الشهر الماضي في هجوم إسرائيلي استهدف الجماعة اللبنانية المدعومة من إيران.


مع صباح اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر، قفزت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي، كما ارتفع الدولار مجددا مما أبقى الضغوط على الين واليورو.
ووفق لوكالة رويترز، تذبذبت التوقعات بشأن سرعة وعمق خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، حيث يتوقع المتداولون الآن أن يكون البنك المركزي الأميركي حذرا في تيسيره للأسعار.
وقد أدى ذلك إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، وارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته في عدة أشهر مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين، الذي عاد الآن إلى مستويات 150 ين للدولار، مما دفع المسؤولين اليابانيين إلى إطلاق تحذيرات لفظية.


المستثمرون يستعدون لتقلبات الأسواق مع اقتراب الانتخابات الأمريكية 

وكانت استطلاعات الرأي تظهر أن السباق إلى البيت الأبيض لا يزال متقاربًا للغاية بحيث لا يمكن التكهن به.
ومع بقاء أقل من أسبوعين على الانتخابات الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر، يستعد المستثمرون لتقلبات في الأسواق.
فيما بلغ العائد على سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات 4.216% في ساعات التداول الآسيوية بعد أن لامس أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 4.222% في الجلسة السابقة.
وقال براشانت نيوناها، كبير استراتيجيي أسعار الفائدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى تي دي للأوراق المالية: "لقد تعمقت عمليات بيع سندات الخزانة هذا الأسبوع مع إدراك الأسواق أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يخاطر بإعادة إشعال التضخم إذا تحول إلى اقتصاد قوي.. كما أن تحسن فرص ترامب في الانتخابات يعمل أيضًا على تخفيف توقعات السوق بأن يواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي تخفيف السياسة النقدية حتى عام 2025، ولا يمكن استبعاد إمكانية توقف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن العمل لمدة ستة أشهر في العام المقبل".


توقعات بخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض بمقدار 25 نقطة أساس

وتقوم الأسواق حاليا بتسعير 41 نقطة أساس من التخفيضات لهذا العام، مع تسعير 100 نقطة أساس أخرى للعام المقبل.
ومن المتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض بمقدار 25 نقطة أساس الشهر المقبل، بعد أن خففوا من توقعاتهم بخفض أكبر في أعقاب البيانات الاقتصادية القوية.
وبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير بخفض 50 نقطة أساس في سبتمبر.
وأدت التوقعات لخفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى ارتفاع الدولار في الأسابيع الأخيرة، حيث لامس مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأميركية مقابل ست عملات منافسة، 104.17، وهو أعلى مستوى له منذ الثاني من أغسطس.
فيما انخفض الين إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 151.74 ين للدولار في صباح آسيا، في حين بلغ اليورو 1.0792 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ الثاني من أغسطس.
وفي السلع الأساسية، بلغت أسعار الذهب مستوى قياسيا مرتفعا عند 2749.07 دولار في التعاملات المبكرة قبل أن تتخلى عن بعض المكاسب لتستقر قرب 2743.42 دولار مع تأجيج الصراع في الشرق الأوسط إلى جانب حالة عدم اليقين بشأن توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي والانتخابات الأميركية الطلب على الأصول الآمنة.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 0.4% إلى 75.73 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 0.38% إلى 71.47 دولار للبرميل بعد ارتفاع حاد حتى الآن هذا الأسبوع.


حماية البشرة.. يبذل الناس الكثير من الجهد ليبدو في شكل جميل محافظين على شباب بشرتهم، خاصة الفتيات، وإذا ظهرت التجاعيد أو الخطوط الدقيقة على الوجه، فإن الأمر بالنسبة للعديد منهم يشبه الكابوس، في مثل هذه الحالة، من المهم جدًا أن تهتمي ببشرتك بشكل خاص.
ووفق لموقع "Jagran"، غالبًا ما تستخدم منتجات التجميل باهظة الثمن لمنع تجاعيد الجلد، ومع ذلك، هناك بعض الطرق الأخرى أيضًا، والتي يمكنك من خلالها الحفاظ على بشرتك شبابية نضرة.

ماسكات طبيعية لصحة البشرة 

 
وهناك بعض الطرق الطبعية التي يمكنك من خلالها التخلص بسهولة من تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة منها الماسكات والتي نستعرض ابرزها..
الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس 
بالرغم من كونها مصدرًا جيدًا لفيتامين د، إلا أن ضوء الشمس يمكن أن يكون ضارًا بصحة بشرتك، حيث التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس وقت الذروة لا يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد فحسب ، بل يزيد أيضًا من خطر التجاعيد والخطوط الدقيقة.
لذلك عليك حماية بشرتك من أشعة الشمس قدر الإمكان، واستخدام الشمسية والقبعات والنظارات الواقية من الشمس كما يفضل ارتداء قميصًا فضفاض قطني بأكمام طويلة.

ef7028dbc5.jpg

جل الصبار
يوفر جل الصبار الراحة من العديد من المشاكل بسبب خصائصه الطبيعية الساحرة، ومن هذه المشاكل التجاعيد والخطوط الدقيقة، والتي يعتبر جل الألوفيرا فعالاً جداً في إزالتها.
كما يعزز جل الصبار ترطيب البشرة ويزيد من إنتاج الكولاجين. 
وإذا كنت ترغبين في تقليل التجاعيد ، ضعي جل الصبار على البشرة يوميًا واتركيه على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك.

226.jpg

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند غني بالعديد من الخصائص، فهو ليس مفيدًا للصحة فحسب، بل للبشرة أيضًا.
واستخدامه المستمر يرطب البشرة، ويحسن مرونتها أيضًا، بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر أيضًا الراحة من مشكلة الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ماسك الموز
يمكنك استخدام قناع الموز لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة بطريقة طبيعية، لأن الموز يحتوي على السيليكا، التي تساعد جسمك على تصنيع الكولاجين، وهو أمر مهم للبشرة والعضلات والعظام.
و لصنع هذا القناع، اهرسي موزة ناضجة وضعيها كقناع للوجه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها.

225.jpg

ماسك العسل واللبن الرائب
يعتبر العسل مفيداً جداً للبشرة بسبب خصائصه الطبيعية والطبية، فإنه جيد لترطيب البشرة، وفي الوقت نفسه، يمكن أن يساعد اللبن الرائب في زيادة مرونة الجلد.
ويمكنك خلط اللبن الرائب مع العسل وضعيه على وجهك. اتركيه على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه. استخدمي قناع الوجه المنزلي هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة متوهجة.


ماكدونالدز والبكتيريا القولونية .. تصدروا محركات البحث المختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد وفاة مسن وإصابة اكثر من 40 شخص بالبكتيريا الإشريكية القولونية بسبب أحد وجبات مطعم ماكدونالدز.
ووفق لوكالة الأنباء الأمريكية "اسوشتيد برس"، قال مسؤولون صحيون فيدراليون أمس الثلاثاء إن التسمم الغذائي ببكتيريا الإشريكية القولونية المرتبط بوجبة "برجر ربع باوند" من ماكدونالدز أدى إلى إصابة 49 شخصا على الأقل في 10 ولايات، بما في ذلك شخص توفي و10 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى.
وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية أن الوفاة حدثت لشخص مسن في كولورادو، كما تم نقل طفل إلى المستشفى بسبب مضاعفات شديدة في الكلى.
وتم الإبلاغ عن حالات إصابة في الفترة من 27 سبتمبر إلى 11 أكتوبر في ولايات مختلفة منها كولورادو وأيوا وكانساس وميسوري ومونتانا ونبراسكا وأوريجون ويوتا وويسكونسن ووايومنغ. 
وسجلت كولورادو أكبر عدد من الحالات، 26 حالة، تليها نبراسكا بتسع حالات.

ما هو المكون المسبب للبكتيريا القولونية داخل ساندويتش ماكدونالدز 

وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن كل من أجريت معهم مقابلات فيما يتصل بتفشي المرض أفادوا بتناول الطعام في ماكدونالدز قبل أن يصابوا بالمرض وذكر معظمهم تناولهم لشطائر هامبرجر ربع باوند. 
كما تقوم وزارة الزراعة الأمريكية وإدارة الغذاء والدواء ومسؤولو الصحة في الولاية بالتحقيق في الأمر.
لم يتم تحديد مكون محدد باعتباره السبب، لكن المحققين يركزون على البصل ولحم البقر. 
وتشير التحقيقات الأولية التي أجرتها إدارة الغذاء والدواء إلى أن البصل المقطع الذي تم تقديمه على البرجر هو مصدر محتمل للتلوث، كما وتحقق وزارة الزراعة الأمريكية في فطائر الهامبرجر.
وفي بيان، قال مسؤولون في ماكدونالدز إن النتائج الأولية تشير إلى أن بعض الأمراض مرتبطة بالبصل الذي يتم الحصول عليه من مورد واحد. 
وقد أوقفت الشركة توزيع البصل المقطع وأزالت مؤقتًا البصل من قوائم الطعام في الولايات المتضررة، وكذلك في أجزاء من ولايات أيداهو ونيفادا ونيو مكسيكو وأوكلاهوما.
وجاء في البيان "نحن نأخذ سلامة الغذاء على محمل الجد وهو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به".
وتتواجد بكتيريا الإشريكية القولونية في أمعاء الحيوانات وتوجد في البيئة، ويمكن أن تسبب العدوى مرضًا شديدًا، بما في ذلك الحمى وتقلصات المعدة والإسهال الدموي. ويجب على الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض التسمم بالإشريكية القولونية طلب الرعاية الصحية على الفور وإخبار مقدم الرعاية بما تناولوه.. بحسب اسوشتيد برس.

انخفاض أسهم ماكدونالدز 


فيما تأتي هذه الأخبار في عام صعب بالفعل لسلسلة مطاعم ماكدونالدز التي يقع مقرها في شيكاغو، حيث انخفضت مبيعاتها العالمية لأول مرة منذ ما يقرب من أربع سنوات في الربع الثاني، بسبب التضخم والمقاطعة التي اطلقها الملايين حول العالم.
وانخفضت أسهم ماكدونالدز بنسبة 9% في تعاملات ما بعد ساعات العمل أمس بعد إعلان مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عن حالات الإصابة.
إن نوع البكتيريا المتورطة في هذا التفشي، E. coli O157:H7، يتسبب في حوالي 74000 إصابة في الولايات المتحدة كل عام، مما يؤدي إلى أكثر من 2000 حالة دخول إلى المستشفى و61 حالة وفاة، والعدوى خطيرة بشكل خاص على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات ويمكن أن تسبب الفشل الكلوي الحاد.
 


حوادث عنف في بابوا غينيا.. قتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص وفقد أكثر من عشرة آخرين بعد أن نصب مسلحون كمينًا لحافلة عامة وأطلقوا النار على الركاب في مقاطعة إنجا في بابوا غينيا الجديدة.

ووفق لموقع صحيفة الجارديان البريطانية، وقع إطلاق النار في منطقة لاجايب في إنجا بعد ظهر أمس الثلاثاء، وقال جوزيف توندوب مساعد مفوض شرطة هايلاند ويسترن إند في بيان اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر، إن أكثر من 20 راكبًا كانوا على متن الحافلة عندما "نصب رجال مسلحون بأسلحة عالية الطاقة كمينًا وأطلقوا النار عشوائيًا" على السيارة.
وقُتل سبعة ركاب من الذكور، بما فيهم السائق، وقالت الشرطة المحلية إن سائق الحافلة استدار بالسيارة بعد الهجوم وقادها إلى مستشفى واباج، على بعد حوالي 50 دقيقة، لكنه توفي لاحقًا متأثرًا بجراحه.

فقدان 17 شخص في حادث إطلاق نار على أتوبيس في بابوا غينيا الجديدة 

وهناك شخص واحد في حالة حرجة في مستشفى واباج، ولا يزال 17 شخصا على الأقل في عداد المفقودين. 
وقال توندوب إنه من غير الواضح ما إذا كان الركاب المفقودون ما زالوا على قيد الحياة أم مصابين، وربما يختبئون في الأدغال أو يحتمون بعشائر مجاورة.
وقال توندوب إن الشرطة أطلقت في وقت مبكر من صباح اليوم عملية بحث عن الركاب المفقودين، بدءا من مكان الكمين الغادر.
وأوضح توندوب إن الهجوم كان "انتقاما"، ويعتقد أن الهجوم مرتبط باشتباك مع أحد ركاب الحافلة ويمثل أحدث اندلاع للعنف المستمر منذ فترة طويلة بين مجموعات قبلية مختلفة في مقاطعة إنجا.
يذكر أن العشائر في بابوا غينيا الجديدة خاضت معارك فيما بينها في لقرون من الزمان، ولكن العنف أصبح أكثر فتكًا، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تدفق الأسلحة الأكثر تطورًا. وتُستخدم البنادق والسواطير والقنابل اليدوية بانتظام في المعارك .
وأودت أعمال العنف الأخيرة بحياة العشرات، ودمرت المنازل والبنية الأساسية والشركات في المقاطعة، وفي فبراير، قُتل ما لا يقل عن 50 شخصًا في مذبحة على يد قبائل متنافسة، في صراع نشأ عن نزاعات طويلة الأمد على الأراضي، حيث أنه صراع معقد وتحكمه عادات ومعتقدات تمتد إلى أجيال.
 


مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران البحري أسقط أربع قوارب أوكرانية بدون طيار كانت متجهة إلى شبه جزيرة القرم في البحر الأسود.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قالت الوكالة العسكرية في بيان لها إن "طواقم الطيران البحري لأسطول البحر الأسود دمرت أربعة زوارق أوكرانية بدون طيار كانت متجهة إلى شبه جزيرة القرم في مياه البحر الأسود".
كما نجحت القوات الروسية أمس في صد الهجمات المضادة الأوكرانية في كامينسكوي على الرغم من محاولات أوكرانيا نقل الاحتياطيات عبر ستيبنوجورسك، وفق لما صرح به فلاديمير روغوف، رئيس لجنة السيادة والمشاريع الوطنية ودعم قدامى المحاربين في الغرفة المدنية الروسية، لوكالة تاس
وقال روغوف:"تدور معارك عنيفة في كامينسكوي، وتحصنت قواتنا بعد تحقيق النجاح وصد الهجمات المضادة للعدو. وهم يحافظون على وضع دفاعي نشط، ومن جانبنا، يتم استخدام الطائرات بدون طيار والمدفعية وقاذفات الصواريخ المتعددة، ويقوم العدو بسحب التعزيزات على عجل: إنهم يتحركون عبر ستيبنوجورسك إلى كامينسكوي، والجو "حار" للغاية هناك الآن، لكن الوضع تحت سيطرتنا".
وفي وقت سابق، قال روغوف لوكالة تاس إن القوات الروسية تمركزت بنجاح في كامينسكوي وصدت عدة هجمات أوكرانية مضادة.

المملكة المتحدة ستتبرع لأوكرانيا ب 120 مليون جنيه إسترليني

 وعلى صعيد آخر قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إن المملكة المتحدة ستتبرع بمبلغ إضافي قدره 120 مليون جنيه إسترليني (155 مليون دولار) للتحالف الذي تم تشكيله بالاشتراك مع النرويج لتقديم المساعدات البحرية لأوكرانيا.
وبحسب بيانها، تسعى لندن أيضًا إلى إيجاد شركاء لتمويل تسليم مئات الطائرات البحرية بدون طيار وأجهزة رادار المراقبة "لحماية ممر الحبوب" في البحر الأسود.


يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم /الأربعاء/ في جلستي عمل في إطار فعاليات قمة البريكس التي بدأت أعمالها أمس /الثلاثاء/ وتستمر حتى يوم غد /الخميس/ في مدينة قازان الروسية.

وتعقد الجلسة الأولى بشكل مغلق بمشاركة زعماء دول البريكس بينما ستكون الجلسة الثانية موسعة بحضور زعماء ورؤساء وفود دول البريكس لمناقشة التطورات الدولية والتعاون الاقتصادي بين دول البريكس وإعلان قازان الذي سيصدر في ختام قمة البريكس.

ويستعرض الرئيس السيسي خلال أعمال قمة البريكس رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دوليا وإقليميا، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسيا واقتصاديا، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لاسيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية.

وسوف تتطرق كذلك مداخلات الرئيس السيسي خلال القمة إلى قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.


كما يركز الرئيس على موقف مصر الثابت بشأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وجهود مصر الدؤوبة والمكثفة للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية، بما يشكله ذلك من خطورة بالغة على مقدرات شعوب المنطقة، وعلى السلم والأمن الإقليميين والدوليين.


وسيشارك الرئيس في قمة "بريكس بلس"، التي تضم بالإضافة إلى الدول الأعضاء في بريكس، الدول والمنظمات الدولية المؤثرة والصديقة للتجمع، حيث سيؤكد الرئيس أهمية اجتماعات "بريكس بلس" في تعزيز التعاون "جنوب - جنوب".


ويضم تجمع البريكس في عضويته البرازيل، روسيا، الهند، الصين، جنوب إفريقيا، مصر، إثيوبيا، إيران، السعودية، والإمارات العربية المتحدة.


تحاصر الأزمات الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، قبل ساعات قليلة من المواجهة المرتقبة أمام الزمالك المقرر لها يوم الخميس القادم في نهائي كأس السوبر المحلي، بملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويعاني الأهلي من لعنه الاصابات التي ضربت صفوفه عقب مباراة سيراميكا كليوباترا في نصف النهائي والتي فاز بها بهدفين مقابل هدف، بجانب الأزمة الكبري التي فجرها محمود عبد المنعم كهربا بخلافه مع الجهاز الفني ومحمد رمضان المدير الرياضي، وتسببت في ترحيله إلى مصر وتغريمه مليون جنيه.

ويفقد الأهلي جهود العديد من اللاعبين بسبب الاصابات الطويلة مثل التونسي علي معلول وكريم فؤاد ومحمد هاني، بجانب غياب كهربا المستبعد لأسباب تأديبية.

ويسابق الجهاز الطبي بالاهلي برئاسة أحمد جاب الله الزمن من أجل تجهيز بعض اللاعبين المصابين لتلك المواجهة الهامة، مثل وسام ابو علي وطاهر محمد طاهر وعمر كمال عبد الواحد ورامي ربيعة واشرف داري ويحيي عطية الله، فيما تأكد غياب خالد عبد الفتاح الظهير الأيمن لصعوبة تجهيزه في الأيام القادمة.

ويعاني الجهاز الفني من أزمة في خط الهجوم في ظل احتمالية غياب وسام وطاهر للإصابة، واستبعاد كهربا، مما دفع كولر إلى تجهيز الجنوب افريقي بيرسي تاو لقيادة الهجوم حال عدم لحاق أحد الثنائي بالمباراة.

ويعتمد كولر على القوة الضاربة أمام الزمالك حال جاهزية اللاعبين المصابين بعد التغييرات التي شهدها لقاء سيراميكا، بعودة محمد الشناوي ومروان عطية وحسين الشحات واحمد نبيل كوكا ووسام ابو علي.

الخطيب يحفز لاعبي الاهلي قبل مواجهة الزمالك 

وتحول فندق إقامة الأهلي إلى خلية نحل في الساعات الماضية، بسبب كثرة الاجتماعات والجلسات التي يعقدها كولر مع اللاعبين لعلاج الأخطاء التي ظهرت امام سيراميكا خصوصا في مرحلة بناء اللعب من الخلف ودقة التمريرات والفوز بالالتحامات وشرح بعض الأفكار والجمل التكتيكية التي يسعى إلى مفاجأة الزمالك بها.

وعقد محمود الخطيب رئيس الأهلي جلسة جديدة مع اللاعبين لتحفيزهم والمطالبة بضرورة التركيز الشديد من أجل تحقيق الفوز ومصالحة الجماهير بعد خسارة السوبر الافريقي أمام الزمالك منذ اسبوعين، وطلب الجميع بغلق ملف أزمة كهربا تماما وعدم الحديث في هذا الأمر حتى الانتهاء من المباراة.

وحرص محمد الشناوي قائد الفريق على عقد جلسة تحفيزية مع زملاءه بدون حضور الجهاز الفني وأفراد البعثة، للحديث معها بحرية أكبر، وحذر الشناوي في حديثه من خطورة خسارة بطولة جديدة أمام الزمالك في تلك الفترة القصيرة، وأكد على ضرورة الفوز بالسوبر لتصحيح المسار وعودة الثقة من جديد.


إستقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بصورة كبيرة على تشكيله الأساسي لمواجهة غريمه التقليدي الزمالك مساء غدٍ الخميس في نهائي بطولة كأس السوبر المصري.

ويعتمد كولر على القوة الضاربة أمام الزمالك حال جاهزية اللاعبين المصابين بعد التغييرات التي شهدها لقاء سيراميكا، بعودة محمد الشناوي ومروان عطية وحسين الشحات واحمد نبيل كوكا ووسام ابو علي.

 ومن المنتظر ان يضم التشكيل المتوقع محمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه اكرم توفيق ورامي ربيعة وياسر ابراهيم ويحيي عطية الله وفي الزي مروان عطية واحمد نبيل كوكا وامام عاشور وفي الهجوم بيرسي تاو وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

اليوم.. مؤتمر صحفي لـ الأهلي بمشاركة كولر والشناوي

يحضر مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ومحمد الشناوي كابتن الفريق، المؤتمر الصحفي لمباراة نهائي بطولة كأس السوبر المصري التي تقام في الإمارات.

من المقرر أن يعقد المؤتمر في الرابعة عصر غد الأربعاء، بملعب آل نهيان بالعاصمة أبوظبي، للحديث عن المباراة والرد على أسئلة وسائل الإعلام.

ويخوض الأهلي مرانه الختامي مساء غد على ملعب محمد بن زايد، الذي يستضيف المباراة.

كان الأهلي قد تأهل إلى المباراة النهائية، بعد أن تغلب على سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف.


وظائف وزارة الخارجية السعودية.. اهتم الكثير من السعوديين بالبحث عن وزارة الخارجية، للإطلاع على تفاصيل الوظائف الشاغرة بها التي أعلنت عنها مؤخرا.
وكانت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، أعلنت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “X” تويتر سابقا، عن توفر 112 وظيفة شاغرة، لشغلها بالكوادر الوطنية (السعوديين فقط)، المؤهلة من الرجال والنساء.
وأشارت الوزارة إلى أن الوظائف الخالية لديها متاحة في مجالات تشمل:"الهندسة، المالية، القانونية، الأمنية، الإدارية، الفنية، العلاقات العامة، والمستودعات".

موعد التقديم على وظائف وزارة الخارجية السعودية 

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية أن التقديم يكون بشكل إلكتروني عبر المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات"، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد المقبل الموافق 24 ربيع الآخر 1446هـ/27 أكتوبر 2024، ويستمر حتى يوم السبت الموافق 30 ربيع الآخر 1446هـ/2 نوفمبر 2024.

شروط وظائف وزارة الخارجية السعودية

 
- أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.
- الحصول على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في التخصص المناسب للوظيفة المطلوبة.
- يجب أن يكون لدى المتقدم حساب نشط على منصة “جدارات” الإلكترونية ليتمكن من التقديم على الوظائف.
- تقديم جميع الأوراق والمستندات اللازمة أثناء التقديم.
- اجتياز اختبار المقابلة الشخصية.
- أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك، ولا توجد لديه سجلات جنائية.

مزايا وظائف وزارة الخارجية السعودية


- بدل سكن.
- بدل نقل.
- تأمين طبي للموظف ولأفراد الأسرة.
- بدل رسوم مدارس للأبناء في الخارج.
- بدلات أخرى.


جدد وزير العمل محمد جبران، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، دعوته إلى المواطنين المصريين، بعدم  الانسياق وراء الصفحات، والمواقع الإلكترونية،التي تنشر شائعات، معلومات مغلوطة، وكذلك الشركات غير المرخصة، والرسائل الهاتفية الوهمية، التي تنصب على المواطنين، وتطلب منهم الأموال،مقابل تسهيل خدمات، كتوفير فرص عمل في الداخل أو الخارج ، أو صرف منح للعمالة غير المنتظمة،وغيرها.

ونبه الوزير ،إلى عدم التعامل مع هذه  الكيانات المزيفة،وسرعة الابلاغ عنها لدي مباحث الأموال العامة،وشرطة الإنترنت،موضًحا أن كافة خدمات الوزارة مجانية، وبدون أي رسوم ،وأنه لا توجد شركات وسيطة،وأن التعامل يكون بشكل مُباشر مع الوزارة ،أو مديريات العمل بالمحافظات ،للإستفسار عن كل المعلومات التي تخص فرص العمل، أو العمالة غير المُنتظمة ،أو خدمات "الوزارة" بشكل عام،وحذر المواطنين، من الإدلاء ببياناتهم الشخصية لأي شخص يدعي انتسابه للوزارة.

وأكد  على أن كافة الخدمات التي تُقدمها "الوزارة"، يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر قنوات الاتصال الرسمية، سواء على الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: www.labour.gov.eg ..أو صفحة الوزارة على موقع «فيس بوك»: https://www.facebook.com/profile.php?id=100064535599158 ،وليس من خلال التواصل مع المواطنين هاتفياً ،أو عبر الرسائل النصية .



المصدر : رياضة : بلينكن: مقتل السنوار فرصة كبيرة لانهاء الحرب في غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : كيفية حساب ميزانية مشروع استثماري ناجح: خطوات بسيطة وأهمية التخطيط المالي
التالى حالة الطقس اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 في مصر