أخبار عاجلة

مفتى الهند: قلق على ما يحدث في فلسطين.. وأطالب العالم بالتدخل

مفتى الهند: قلق على ما يحدث في فلسطين.. وأطالب العالم بالتدخل
مفتى الهند: قلق على ما يحدث في فلسطين.. وأطالب العالم بالتدخل

الأحد 6 أكتوبر 2024 12:35 مساءً

  • عرب وعالم
مفتى الهند: قلق على ما يحدث في فلسطين.. وأطالب العالم بالتدخل

مفتى الهند والمستشار السياسي بسفارة فلسطين

أعرب مفتي الهند الشيخ أبو بكر أحمد، عن قلقه العميق إزاء العنف الذي يستهدف المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء، فضلًا عن تدمير المستشفيات والمدارس وكل المرافق الحياتية، كما دعا مفتى الهند العالم وكذلك كل المسلمين إلى ضرورة التدخل لتحقيق السلام والإستقلال في فلسطين.

وأكد مفتى الهند، أن الشعب الهندي يدعم دائمًا حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا تواصله مع رئيس الوزراء الهندي «ناريندرا مودي»، عدة مرات لتبني موقف إيجابي تجاه القضية الفلسطينية، وتقديم قرار ضد العنف الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في فلسطين خلال مؤتمر الميلاد الدولي الذي يعقد في 25 أكتوبر من الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال زيارة المستشار السياسي والإعلامي في سفارة فلسطين، الدكتور عبد الرازق أبو جزر، مفتي الديار الهندية، الشيخ أبي بكر أحمد فى مكتبه بمدينة كاليكوت فى ولاية كيرالا جنوبي الهند.




اقرأ أيضاً
مصر تدين مذبحة الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة

«أبطالها 30 فردا».. وثائقي «الطريق إلى النصر» يكشف عن بطولات القوات المسلحة في «راس العش»

كما أوضح «أبو جزر» لمفتي الهند، آخر المستجدات السياسية وآثار العدوان الإسرائيلي على شعبنا فى غزة بعد عام من العدوان وكذلك على كل المناطق الفلسطينية، والوضع الراهن في غرب آسيا.

وشكر المستشار الدكتور عبد الرازق أبو جزر، مفتي الهند وهيئة مكتبه، على حسن الاستقبال والتزامه بدعم القضية الفلسطينية فى لقاءاته الدولية والمنتديات العامة والدعاء من أجل الشعب الفلسطيني، كما كرم مفتي الهند بتوشيحه بالكوفية الفلسطينية.

وأكد العلاقات الوطيدة التى تجمع بين سفارة فلسطين بالهند والمفتى العام وديوانه، واستمرار التعاون مع جامعة مركز الثقافة السنيةالتابعة للمفتي فى مجالات عدة.

nabd.png


المصدر : مفتى الهند: قلق على ما يحدث في فلسطين.. وأطالب العالم بالتدخل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «رحم اللَّه رجلا سمحا».. نص خطبة الجمعة القادمة
التالى العبور العظيم وطوفان الأقصى.. ضربات جعلت إسرائيل تتمنى حذف شهر أكتوبر من التقويم