أخبار عاجلة

رياضة : محمد رمضان: سنعمل على ضم بعض الصفقات للأهلي قبل غلق باب القيد

رياضة : محمد رمضان: سنعمل على ضم بعض الصفقات للأهلي قبل غلق باب القيد
رياضة : محمد رمضان: سنعمل على ضم بعض الصفقات للأهلي قبل غلق باب القيد

الخميس 3 أكتوبر 2024 11:52 مساءً


نافذة على العالم - أكد محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي، أن الفريق في حاجة لضم مركزين أو ثلاث مراكز، متمنيًا أن يكون موفقًا في حسم باقي الصفقات، وهناك مكان للاعب اجنبي وأيضا من المزمع التعاقد مع لاعبين محليين.

وقال رمضان عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "علي معلول تاريخه كبير في النادي الأهلي، ونتمنى تعافيه في أسرع وقت، حتى يكون في حساباتنا".

وأضاف: "اعتذر لجمهور الأهلي عن الخسارة في السوبر الإفريقي، واذكر الجميع أن الفريق حقق نتائج طيبة ومن أفضل النتائج في اخر 24 عاما، وجمهور الأهلي هو المؤثر لرقم 1 في قيمة اللاعبين والجهاز الفني، والمفروض بالنسبة لي في العمل الإداري من الاهتمامات الخاصة بي ارضاء جمهور الأهلي".

وواصل: "جمهور الأهلي حالة خاصة ولديه عزة نفس وحب جارف للنادي، وحبهم لاسم النادي الأهلي أكبر من اي اسم وهو ما يعجبني فيهم بشكل غير عادي".

وأكمل: "طموح عندي لا سقف له ولا حدود، سأحاول أزرع ذلك في اللاعبين وهو موجود لديهم سوف نزيد ذلك، ولكن الأمر يشترط بالاجتهاد والاخلاص، نأخذ بالأسباب والتوفيق من عند الله".

وأتم: "لدينا ارتباطات هامة في السوبر المصري والانتركونتينتال أمام العين الإماراتي وسوف نسعى للظهور بشكل قوي".
 



 

تتابع وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج ملابسات حادث إطلاق النار فى المكسيك الذي أسفر عن مصرع عدد من المواطنين المصريين.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ان د. بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وجه القطاع القنصلي بالوزارة والسفارة المصرية فى المكسيك بمتابعة الواقعة عن كثب والتواصل مع السلطات المكسيكية للوقوف على ملابسات الحادث.

وتتقدم وزارة الخارجية والهجرة بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ويلهم اسرهم الصبر والسلوان.


أصبحت الصحة النفسية واحدة من أبرز القضايا التي تؤثر على جودة الحياة، في ظل تسارع وتيرة الحياة الحديثة وما يرافقها من ضغوطات يومية، ومع تزايد التحديات الشخصية والمهنية، يتعرض الكثيرون لمستويات عالية من التوتر والقلق، ما ينعكس سلبًا على حالتهم النفسية ويزيد من مخاطر الإصابة بالاكتئاب. 

التعامل مع هذه الضغوط بشكل فعال أصبح ضرورة للحفاظ على التوازن النفسي، وخلال السطور التالية نعرض لك تأثير التوتر اليومي على الصحة النفسية ونستعرض بعض الأساليب العملية للتعامل مع القلق والاكتئاب في حياتنا اليومية.


 

تأثير الحياة اليومية والتوتر على الصحة النفسية

1. زيادة القلق والتوتر المستمر

التوتر اليومي المتواصل، سواء بسبب العمل أو العلاقات الاجتماعية، يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم، والذي بدوره يؤدي إلى ارتفاع مستويات القلق والشعور بالتوتر الدائم. هذا التوتر المستمر يؤثر سلبًا على القدرة على التفكير بوضوح واتخاذ القرارات، مما يزيد من الشعور بالعجز والتوتر.


 

2. الإرهاق النفسي والجسدي

التعامل المستمر مع التحديات الحياتية بدون استراحة كافية يمكن أن يؤدي إلى إرهاق نفسي، وهو ما يُعرف باسم "الاحتراق النفسي" أو "Burnout". هذا الإرهاق لا يؤثر فقط على الحالة النفسية بل أيضًا على الجسد، حيث يشعر الشخص بالتعب المستمر وصعوبة في القيام بالأنشطة اليومية.


 

3. زيادة مخاطر الإصابة بالاكتئاب

الحياة المليئة بالضغوط والتحديات تضعف الصحة النفسية، مما يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب. الشعور المستمر بعدم القدرة على مواجهة التحديات يمكن أن يؤدي إلى فقدان الاهتمام بالأنشطة اليومية والشعور بالحزن والتشاؤم.


 

4. تأثير سلبي على العلاقات الاجتماعية

التوتر المزمن يؤثر على طريقة تفاعل الأشخاص مع من حولهم. الأشخاص الذين يعانون من التوتر غالبًا ما يكونون أقل صبرًا وأكثر حساسية، مما يؤدي إلى حدوث خلافات مع الأصدقاء أو أفراد الأسرة.


 

طرق التعامل مع القلق والاكتئاب

1. ممارسة الرياضة

تعتبر الرياضة واحدة من أفضل الطرق للتخفيف من التوتر والقلق. عند ممارسة التمارين، يفرز الجسم هرمونات السعادة مثل الإندورفين، والتي تساعد في تحسين المزاج والشعور بالراحة.


 

2. تقنيات الاسترخاء

يمكن لتقنيات الاسترخاء مثل التأمل والتنفس العميق أن تساعد في تهدئة العقل والجسم. هذه التقنيات تعزز من القدرة على التعامل مع التوتر بشكل أكثر هدوءًا وتقلل من مشاعر القلق.


 

3. الحفاظ على نظام غذائي صحي

الغذاء الصحي يلعب دورًا مهمًا في تحسين الصحة النفسية. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه، الخضروات، والأحماض الدهنية (مثل أوميغا-3) يمكن أن يعزز من المزاج ويساعد على تحسين وظائف الدماغ.


 

4. التحدث مع مستشار نفسي

في بعض الأحيان، يكون من الضروري التحدث مع محترف لمساعدتك في مواجهة مشاعرك. المستشار النفسي أو المعالج يمكن أن يقدم الدعم النفسي ويساعد في تطوير استراتيجيات فعالة للتعامل مع التوتر والاكتئاب.


 

5. تنظيم الوقت وأخذ استراحات

تنظيم المهام اليومية وأخذ استراحات منتظمة خلال اليوم يمكن أن يساهم في تقليل الضغط النفسي. الاسترخاء والاستجمام يعدان عنصرين أساسيين لاستعادة الطاقة والتخلص من التوتر المتراكم.


 

6. الانخراط في الأنشطة التي تجلب السعادة

القيام بأنشطة تحبها مثل القراءة، الهوايات، أو الاستماع إلى الموسيقى يمكن أن يكون له تأثير كبير على تحسين حالتك النفسية ومساعدتك في التعامل مع التوتر اليومي.

 

التوتر والضغوط اليومية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، لكن تأثيرها السلبي على الصحة النفسية يمكن تقليله إذا تم اتباع استراتيجيات فعالة للتعامل معها. من خلال ممارسة الرياضة، تنظيم الوقت، واستشارة المحترفين عند الحاجة، يمكننا تحقيق توازن أفضل بين الحياة والعمل والحفاظ على صحتنا النفسية في أفضل حالاتها.


قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن جيش الاحتلال لديه مخاوف كبرى من اجتياح الجنوب اللبناني بريا بسبب وجود شبكة أنفاق كبيرة ومجهزة ولكن أمريكا أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل لاجتياح لبنان وتدمير البينة التحتية لحزب الله وتعهدت بحمايتهم.

وأضاف القيادي بحركة فتح الفلسطينية،  خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، قرار اغتيال  إسماعيل هنية تم صدروه أثناء تواجد نتنياهو في أمريكا وهو نفس الأمر الذي حدث مع  حسن نصر الله حيث اتخذ قرار اغتياله أثناء وجود نتنياهو في أمريكا مما يؤكد أن  الأمر ليس مصادفة.

اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله تم بالتنسيق مع أمريكا

وتابع القيادي بحركة فتح الفلسطينية، نتنياهو يحضر لحرب دينية كبرى في المنطقة وهو هذا سر الدعم الكبير الذي يتلقاه من الأمريكان، لافتا إلى أن اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله تم بالتنسيق مع أمريكا.

أكدت جامعة الدول العربية، تضامنها مع لبنان وحكومته، وأهله بكل مكوناته، بلا تمييز، في هذا الظرف الصعب، ووقوفها صفاً واحداً في مواجهة استهداف الدولة اللبنانية ومقدراتها، وزرع بذور عدم الاستقرار فيها. 
جاء ذلك في كلمة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، اليوم الخميس في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية  على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية لمناقشة التضامن مع الجمهورية اللبنانية وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة" العدوان الإسرائيلي المتمادي".

 

وقال السفير حسام زكي" يلتئم مجلس الجامعة العربية اليوم في ظرفٍ نُقدر جميعاً خطورته الشديدة على المنطقة بأسرها"، مضيفا: "أن الجامعة العربية، ودولها الأعضاء -كل على حدة- حذرت لشهور من مخاطر الحرب الإقليمية، التي لن يكون أي طرفٍ بمنأى عن تبعاتها، ولكن اليوم نقترب بشدة من اندلاع هذه الحرب بسبب غطرسة وتهور قادة الاحتلال الإسرائيلي الذين يصرون على إشعال الحرائق في المنطقة، ولا يكتفون بالإجرام الذي مارسوه ويمارسونه في غزة، وإنما يريدون استنساخ السيناريو الوحشي ذاته في لبنان، متحصنين بعجزٍ عالمي عن ردع سلوكهم الإجرامي واجترائهم على كل القواعد القانونية والإنسانية والأخلاقية".

 

وأكد أن الاعتداءات على لبنان وأهله، واستعراضات البطش التي أسكرها غرور القوة، لن تُحقق الأمن لأي طرف، بل هي تزرع بذور صراعات ممتدة، وكراهية متزايدة.


وأشار إلى أنه كان هناك سبيل دبلوماسي يمكن أن يُحقق أهداف جميع الأطراف ويجلب الهدوء للجبهة اللبنانية الإسرائيلية وفق القرار 1701، ولكن الاحتلال اختار سبيل الدم والقتل، عِوضاً عن طريق الحلول العقلانية التي تبدأ بوقفٍ فوري لإطلاق النار في غزة، ونزعٍ لفتيل التصعيد في لبنان والمنطقة.

 

وقال السفير زكي" إن سيناريوهات الاحتلال مكشوفة، وأغراضه معروفة،وعلينا جميعاً أن نتنبه لها،ونساعد أهل لبنان في إفشالها"، مؤكدا أن السلم الأهلي أولوية قصوى يتعين على الجميع الاستمساك بها مهما كانت الظروف،مشيرا إلى أن المجتمع اللبناني لن يعبر هذه الأزمة سوى بقوة نسيجه وتآزر مكوناته واستكمال مؤسساته.


ولفت إلى أن أهل لبنان عانوا لسنوات من أزمات متتالية، وهم اليوم يواجهون تحدياً جديداً خطيراً، وقال "هناك أكثر من مليون نازح، وفي مواجهة العدوان وتبعاته الإنسانية المروعة، ينبغي أن تمتد كل يد في العالم لنجدة لبنان وأهله، ومساعدة هذا الشعب الأبيّ على الصمود ليخرج من هذه المحنة أقوى مما كان بإذن الله".


تصدر اسم التيك توكر الشهيرة سوزي الأردنية صاحبة تريند "آه.. الشارع اللي وراه"، مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية، إذ قضت محكمة جنح المطرية حكم بالحبس لمدة عامين وغرامة 300 ألف جنيه، على خلفية اتهامها بسب والدها خلال "لايف تيك توك" بألفاظ خادشة للحياء العام، واستغلال شقيقتها "مي" من ذوي الهمم، بهدف تحقيق الأرباح والمشاهدات.

7fe0f8bf9d.jpg
سوزي الأردنية 

سوزي الأردنية تحت طائلة القانون 

بين ليلة وضحاها وجدت البلوجر سوزي الأردنية نفسها في قبضة القانون، بتهم متعددة كان أبرزها مقاطع الفيديو التي تنشرها عبر حسابها على التيك توك، ووصفها المحامي أمين محفوظ بالجريئة واستغلال شقيقها من ذو الهمم، إلا أن السبب الأكبر كان يتعلق بانتهاك حرمة الحياة الخاصة، إذ سبت والدها علنًا خلال بث مباشر، والأمر الذي تسبب في حالة من الجدل والصدمة للجماهير لما تتعرض له الفتاة التي تبلغ من العمر 18 عامًا. 

 

"آه.. الشارع اللي وراه".. مشادة كلامية وراء حبس سوزي الأردنية 

"آه.. الشارع اللي وراه"، جملة قالتها سوزي الأردنية جعلتها في مرمى القانون وأدت إلى تصاعد الأزمة، بدأت القصة في شهر فبراير أثناء قيام سوزي ببث مباشر كانت تتهاوش مع والدها بسبب سرقته أموالها، مما جعلها في حالة من الغضب الشديد ودفعها إلى إهانة والدها، مما تسبب المقطع في استياء الجمهور وزعم البعض بأن الفيديو كان يتضمن ألفاظ خارجة عن الآداب العامة والقيم الأسرية، وعلى الفور تقدمت العديد من البلاغات ضدها.

985.jpg
سوزي الأردنية 

وألقت مباحث الأداب القبض عليها بتهمة التعدي على القيم الأسرية، بعد أن قدم المحامي أشرف فرحات مؤسس حملة تطهير المجتمع ببلاغ للنائب العام، اتهمها فيه بخروجها عن الأدب والقيم الأخلاقية للمجتمع. 

 

وبعد التحقيق معها، قالت سوزي الأردنية أنها لم تقصد إهانة والدها ولكن المشادة الكلامية بينهم حصلت نتيجة استلائه على الأرباح التي تحصلت عليها من "تيك توك" ولم تتمكن من استعادتها منه على الرغم من عمله كمحصل في هيئة النقل العام، موضحة أنها تتقاضي أرباح بالدولار، وحينها قررت السلطان المصرية إخلاء سبيل سوزي الأردنية فيما قررت النيابة العامة الاستئناف على القرار.

986.jpg
سوزي الأردنية 

وعلى الرغم من أن مقطع الفيديو حاز على العديد من المشاهدات، وقيام عدد كبيرة من مستخدمي التيك توك مقطع الفيديو في القيام بفيديوهات مضحكة، إلا أن جملة سوزي الشهيرة وصلت أيضًا للأعمال التلفزيونية، والأن تواجه البلوجر الشهيرة مصيرًا مجهولًا. 

987.jpg
سوزي الأردنية 
988.jpg
سوزي الأردنية 
989.png
سوزي الأردنية 

أكد صلاح سليمان، نجم الزمالك السابق، أنه كان حريص على التواجد مع جماهير القلعة البيضاء في المدرجات خلال مباراة السوبر الإفريقي.

وقال سليمان فى تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمدأبو العلا المذاع على قناة نادي الزمالك: "شرف لي التواجد وسط جماهير الزمالك في المدرجات خلال السوبر الإفريقي وشغف الجماهير في المدرجات مختلف عكس ما رأيته في الملعب".

وأضاف: "فضلت أن أكون وسط الجماهير للاحساس بتجربتهم وطلب من عبدالله السغيد الحصول على قميصه بعد المباراة، وحصلت على استقبال جيد من لاعبي الزمالك في السعودية".


العناية بجمال العيون تعد من أبرز اهتمامات النساء، حيث تعتبر الرموش الطويلة والكثيفة من السمات الجمالية التي تبرز مظهر العينين وتزيد من جاذبيتهما، ورغم أن مستحضرات التجميل الصناعية توفر حلولًا سريعة، إلا أن الكثيرات يفضلن الاعتماد على البدائل الطبيعية لتجنب المواد الكيميائية الضارة، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير ماسكرا طبيعية بمكونات بسيطة لتطويل وتكثيف الرموش بشكل آمن وفعّال.


 

طريقة عمل ماسكرا بمكونات طبيعية

المكونات:

- 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

- 1 ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا (جل الصبار).

- 1 ملعقة صغيرة من زيت الخروع.

- 1 كبسولة من فيتامين E.

- نصف ملعقة صغيرة من الفحم النشط (لتوفير لون أسود طبيعي).


 

الطريقة:

1. في وعاء صغير، اخلطي زيت جوز الهند وجل الألوفيرا معًا حتى يصبح الخليط متجانسًا.

2. أضيفي زيت الخروع إلى الخليط، وهو معروف بقدرته على تحفيز نمو الرموش وتقويتها.

3. قومي بفتح كبسولة فيتامين E، ثم أفرغي محتواها في الخليط، حيث يعمل على تغذية الرموش وحمايتها.

4. أضيفي الفحم النشط إذا كنتِ ترغبين في لون أسود طبيعي للماسكرا.

5. اخلطي جميع المكونات جيدًا حتى تحصلي على قوام كريمي.

6. ضعي الخليط في عبوة ماسكرا نظيفة ومعقمة.


 

طريقة الاستخدام:

- قومي بتطبيق الماسكرا على رموشك باستخدام فرشاة ماسكرا نظيفة، واحرصي على تغطية الرموش بالكامل من الجذور حتى الأطراف.

- استخدميها بانتظام للحصول على نتائج ملموسة من حيث الطول والكثافة.


أكد الدكتور محمود صلاح الباحث في علوم ما وراء الطبيعة، أن أول الدول التي قامت بتجميد الجسد الحي، هي ألماني وبعد ذلك فرنسا وأعلنت من خلال هيئات علمية متخصصة، أنها تقوم بتجميد الأجساد البشرية التي تعاني من أمراض من أجل أن يتم علاجها في مرحلة من المراحل حالة الوصول لعلاج لهذا المرض.

وأضاف الباحث في علوم ما وراء الطبيعة، خلال حواره ببرنامج "علامة استفهام" تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن الجسد الذي يجمد لا يكون في حالة وفاة، ولكن يجمد من أجل أن يعالج في المستقبل.

ولفت إلى أنه يرى أن هذا نوع من العبث، والتدخل في خلق الله، ولكن الفكرة موجودة على أرض الواقع، وأن الأشخاص التي تمتلك الأموال تقوم بفعل هذا الأمر ولكن :"مفيش حد هيعيش يوم أكثر من المكتوب".

وأشار إلى أن ما يتم لا يمد في عمر أي شخص من هؤلاء الأشخاص يوم، وكلها أشياء مخالفة للعقل والمنطق.

وتعتبر عملية حفظ الموتى بالتجميد على أمل التوصل لعلاج لأمراضهم المستعصية، والتي تعرف باسم "كرايونيكس"، عملية مثيرة بالنسبة لمجتمع المولعين بالمستقبل. والافتراض العام لهذه العملية بسيط جدا، ومفاده أن الطب يحرز تقدما كل يوم، وأن أولئك الذين يموتون اليوم ربما يمكن شفاؤهم في المستقبل.


قالت تيس إنجرام، المتحدثة باسم منظمة اليونيسيف، إن المنظمة قلقة بسبب زيادة العمليات تعرض لبنان للعمليات العسكرية في الأيام الأخيرة، في ظل وجود أعداد كبيرة من النازحين.

وأضافت «إنجرام» خلال مداخلة مع الإعلامية داليا أبو عميرة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنه الحرب خلفت وراءها عددا كبيرا من النازحين، والعاجزين، والأطفال الذين لا موارد كافية لهم.

وتابعت، أن المنظمة الأممية تتواصل مع السلطات اللبنانية، مشيرة، إلى وجود ما يقرب من مليون نازح في لبنان بسبب الحرب، كما أن يونيسيف تقدر عدد الأطفال الموجودين في الشوارع دون مأوى بنحو 300 ألفًا، إذ يعانون من نقص الاحتياجات الأساسية، وهم في حاجة إلى مساعدة بالغة، مشددةً، على أن المنظمة تبذل كل ما في وسعها لمساعدتهم، في ظل تنفيذ سريع لعمليات الإخلاء.


يستقبل مهرجان الموسيقى العربية في دورته 32، ليالي طربية لرموز الزمن الجميل مع المطربة الكبيرة وردة الجزائرية والفنان الكبير بليغ حمدي، على هامش فعالياته التي تضم عدد كبير من نجوم الغناء العربي وأجمل أصوات الأوبرا.

موعد حفل مروة ناجي في مهرجان الموسيقى العربية 32

يقم الحفل الأحد 13 أكتوبر في الثامنة والنصف مساء مع الفنانة مروة ناجي ومجموعة من أصوات الأوبرا “محمد الخولي، نهى حافظ، سمية وجدي، ياسر سليمان”، بقيادة موسيقية للمايسترو علاء عبد السلام.

 

 

ويقام المهرجان على مسارح دار الأوبرا المصرية، منها: "المسرح الكبير، الصغير، الجمهورية، سيد درويش، النافورة، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح أوبرا دمنهور، سيد درويش بالإسكندرية.

النجوم المشاركين بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

من النجوم المشاركين في الدورة الـ 32: الموسيقار عمر خيرت، مدحت صالح،  لينا شماميان، تامر عاشور، أحمد سعد، وائل جسار، لطفي بوشناق، مروة ناجي، عاصي الحلاني، هاني شاكر، محمد محسن،  فؤاد زبادي، علي الحجار، عبير نعمة، مي فاروق، ريهام عبد الحكيم، وعد البحري، همام إبراهيم، نادية مصطفى، أحمد جمال وآخرون.

أغنية مروة ناجي حالنا 

 

طرحت مروة ناجي حديثُ أغنية حالنا التي سجلت أكثر من 900 ألف مشاهدة عبر يوتيوب، وتقول كلماتها “حالنا ماشوفتلوش أمثال ولا يكفيه كلام يتقال لابيسر اللى حبونا ولاحتى اللى طلعوا اندال مشينا طريق ورجعنا لنقطه صفرنا وساكتين مازودش الا اوجاعنا وهم بقى فى حياتنا روتين ماعدش العمر فيه تانى نقضى حياتنا فى محاولات بنفشل يوم ورا التانى عشان حلم اللى اصلا مات قولى الدنيا ماشيه ازاى وحلمنا قولى ليه مش جاى كلامنا أنا شوفت منه كتير وفعلنا قولى ليه نساى ياريت بتحس بوجعنا ياريت بتحس باللى انا فيه ولو نبدأ ترجعنا خلاص شوفلك طريق وامشيه”.

 

 

 

 


سقط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في فخ التعادل أمام مضيفه نادي بورتو البرتغالي، بعدما تعادل معه بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما بالدوري الأوروبي.


الإنجليزي ماركوس راشفورد نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 7 بعد توغل مميز في دفاعات التنين البرتغالي، وفي الدقيقة 20 صنع راشفورد ثاني أهداف فريقه لزميله هويلوند ليتقدم الشياطين بهدفين دون مقابل.

هذا التقدم لم يدم طويلًا فقد نجح أصحاب الأرض في الدقيقة 27 في تقليص الفارق عن طريث أكينو، وبعدها بسبعة دقائق نجح بورتو في تسجيل هدف التعادل عن طريق أوموروديون.

أرقام مانشستر يونايتد السلبية لم تتوقف، فبعد أن تلقى هذين الهدفين أشارت الإحصائيات إلى أن الفريق يتلقى هدفين على الأقل في مباراة واحد للمرة 31 منذ بداية الموسم الماضي.

ولم تتوقف مصائب مانشستر يونايتد عند هذا الحد، فقد استطاع أوموروديون أن يهز شباك أونانا مرة أخرى مسجلًا الهدف الثالث لبورتو في الدقيقة 50 من اللقاء.

وفي ظل التوتر الي يعيشه مانشستر يونايتد، تلقى البرتغالي برونو فرنانديز البطاقة الحمراء في الدقيقة 81، علمًا بأنه تلقى بطاقة حمراء في المباراة الأخيرة للفريق بالدوري أمام توتنهام والتي خسرها الشياطين 3-0.

ورغم النقص العددي وتفوق بورتو معنويًا، إلا أن مانشستر يونايتد نجح في خطف هدف التعادل برأسية عن طريق المدافع ماغواير في الدقيقة 90 من المباراة.

بهذا التعادل يرفع كل فريق رصيده إلى نقطتين من تعادلين في الجولتين الأولى والثاني من الدوري الأوروبي.


حقق فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني المحترف بصفوفه المصري عمر مرموش فوزا مستحقا على حساب بشكتاش التركي بثلاثة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري ببطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وشارك عمر مرموش أساسيا فى تشكيل أينتراخت فرانكفورت ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 19 من ركلة جزاء.

وأضاف إيريك إيبيمبي الثاني في الدقيقة 22، واختتم أنسجار كناوف الثلاثية فى الدقيقة 82، وقلص أصحاب الملعب الفارق بهدف فى الدقيقة 93 عبر ماسوكو الذى أرسل عرضية خدعت حارس فرانكفورت.

وافتتح مرموش سجله التهديفى اليوم فى الدورى الأوروبى بعدما خرج بدون هز شباك فيكتوريا بيلزن فى الجولة الأولى من المسابقة.

ورفع الدولي المصري رصيده إلى 13 مساهمة تهديفية هذا الموسم في 9 مباريات بتسجيل 8 أهداف وصناعة 5 آخرين فى كل المسابقات.

ورفع أينتراخت رصيده إلى 4 نقاط بفارق نقطتين عن أصحاب العلامة الكاملة لاتسيو وليون وتوتنهام وإف سي بي الرومانى وأندرلخت بـ6 نقاط، بينما استمر بشكتاش بدون رصيد بعد خسارة أول مباراتين.

وتعادل اينتراخت فرانكفورت مع فيكتوريا بيلزن التشيكي في الجولة الماضية بنتيجة 3-3.

 


يستقبل شتاء الكويت الجاري، 4 من أبرز نجوم الغناء في الوطن العربي “بهاء سلطان، أحمد سعد، إليسا، رامي صبري”، والتي أطلق عليها رباعية الموسم في ليلة استثنائية يجتمعون فيها على مسرح واحد للمرة الأولى.

 

يقام الحفل 25 أكتوبر على مسرح أرينا كويت في العاصمة، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني.

 

 

تقدم الشركة المنظمة للحفل خطة مميزة لإقامة الحفل الضخم المقرر أن يمتد إلى 5 ساعات متواصلة يقدم فيها النجوم أغانيهم التي أحبها الجمهور وتفاعل معها على مدار السنوات الماضية حيث يقام الحفل على جولتين الأولى يتواجد فيها رامي صبري وبهاء سلطان والجولة الثانية يتواجد فيها أحمد سعد وإليسا.

 

وحرصت الجهة المنظمة للحفل على اختيار النجوم الأكثر قربا من الجمهور ووفقا لذوق الجمهور الكويتي والعربي، ومن المقرر أن يضم الحفل مجموعة كبيرة من المفاجئات للجمهور، وفتحت الشركة المنظمة للحفل باب حجز التذاكر للجمهور خلال الساعات الماضية.

 

 


تمكن فريق إلفسبورج السويدي من تحقيق مفاجأة مدوية في بطولة الدوري الأوروبي بفوزه على نظيره روما 1-0 في الجولة الثانية من بطولة الدوري الأوروبي.

وتقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 44 بهدف لمايكل بايدو من ركلة جزاء قبل أن ينقلب حظهم على روما الذي سيطر بشكل كامل على الشوط الثاني لكن كل الفرص باءت بالفشل، أبرزها تسديدة من البديل لورينزو بيليجريني، فشلت في التصدي لها. آخر في الدقيقة 82.

وفي تلك المباراة، شارك الظهير السعودي سعود عبد الحميد لأول مرة مع روما في الدور الأوروبي قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 65.
 


أكد أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن تتويج الفريق بكأس السوبر الإفريقي يعيد الفريق الأبيض إلى المكانة الطبيعية، مشيرًا إلى أن اللاعبين قدموا مستوى جيد في ظل ضغوط عصبية كبيرة خلال اللقاء، مبديا سعادته بالحالة التي يعيشها جمهور القلعة البيضاء عبر السوشيال ميديا والاحتفال المستمر بالبطولة، مؤكدا أنه سعيد بعدم التجاوز مطلقًا في حق جماهير الأهلي.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "لم يحدث تجاوز مطلقا من أي شخص ينتمي للنادي الأهلي، والجمهور الزمالكاوي أيضا لا يتجاوز في حق النادي المنافس وهذه هي الرياضة في النهاية، كل طرف يفرح ويسعد لانتصار فريقه فقط".

وأضاف: "حسين لبيب رئيس النادي، طلب من أسرتي والأطباء سفري مع البعثة للسعودية، والأجواء كانت جيدة واللاعبين والجهاز الفني كان لديهم رغبة كبيرة في تحقيق اللقب، والأجواء كانت توحي بالفوز لذلك قرر أعضاء المجلس أيضا التوجه للسعودية ومساندة الفريق، وأحمد حمدي وعبدالشافي والونش كانوا معنا أيضا، والجميع كان لديه ثقة في تحقيق البطولة".

وواصل: "مجلس الإدارة حريص على توفير كل الظروف الجيدة للجهاز الفني، وقمنا بصرف كل مستحقات اللاعبين، وممدوح عباس ومحبي النادي قاموا بمساندة النادي، وتم توفير كل شئ للاعبين، والحالة المعنوية لكل عناصر الفريق كانت جيدة، وجوميز طلب صرف مستحقات اللاعبين بالكامل وهو ما حققناه بالفعل".

وأكمل: "مجلس الإدارة والجماهير والجهاز الفني واللاعبين منظومة كاملة وأساسها جمهور النادي، والذي دعم الفريق بقوة، وبعضهم سافر مسافات كبيرة من أجل دعم اللاعبين في السوبر الإفريقي، وتلك الأجواء تشبه ما حدث في 94، ولو كنا فتحنا ملعب حلمي زامورا كان سيمتلئ عن أخره".

وزاد: "جماهير الزمالك منذ قدوم عبدالله السعيد وهي تدعمه، واللاعب شاهد حب غير طبيعي من الجميع، وهو الأمر الذي كان فارقا في مستواه مؤخرا، وهذا ما يميز الأندية الشعبية، دعم الجمهور وراء تألق اللاعب الذي ذهب للجماهير بعد اللقاء.. وعبدالله السعيد حالة خاصة ولازال أمامه الكثير لتقديمه للفريق، وتألق بشكل واضح في المباراة السابقة وله دور كبير داخل المستطيل الأخضر، ورأيي الشخصي أن جمهور الزمالك فرق كثيرا معه، وعبدالله لعب 4 سنوات في بيراميدز لم يقدم نفس المستوى".


كشف أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، كواليس بعض صفقات النادي والتي تم التعاقد معهم مؤخرا، مشيرا إلى أن الصفقات جاءت بعناية شديدة ووفقا لمعايير محددة.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: : "منذ يناير حتى الآن وقمنا بضم 16 لاعب، والأمر مدروس فنيا وماليًا، والأعمار السنية صغيرة جدًا، من 19 عام حتى 39 عام سن شيكابالا وعبدالله السعيد".

وتابع: "كان هناك مخطط لتدعيم الزمالك بصفقات جيدة بالاتفاق مع جوميز وعبدالواحد السيد، وكان هناك عدة ترشيحات ولكن مغالاة الأندية تسبب في التوجه نحو بعض الأجانب، ومحمود بنتايك لاعب جيد ومثقف ويتحدث 3 لغات، وكذلك عمر فرج لاعب مميز ونشأ في السويد، هذه النوعيات ليست موجودة في مصر، لاعبين ملتزمين ومثقفين لأقصى درجة، ودائما نعرض على جوميز 3 او 4 لاعبين ويتم اختيار الاولويات وفقا للأمور الفنية والسلوكية والمالية وغيرها".

وأضاف: "تلقينا عروضا كثيرة لضم لاعبين، وهناك 3 فقط في الاسكاوتنج ولا أحد يعرفهم، ونقوم بعرض الأسماء على الجهاز الفني واللاعبين، ثم بعد ذلك يتم رفع الأمر للإدارة ونبدأ في الحديث عن الاكاديميات، هناك لاعبين تربت في اكاديميات مميزة، منهم اكاديمية محمد السادس في المغرب وبارادو في الجزائر، ومدارس بنفيكا وأياكس في اوروبا، بالنسبة لـ محمود بنتايك كان موجود فيها، وانضم لنادي سانت إيتيان الفرنسي، وبالتأكيد فهو لاعب جيد، وتم ضمه اعارة بنية الشراء، وتم ضمه بنفس راتبه في النادي الفرنسي".

وأوضح: "عندما نتفاوض مع لاعبين من مصر، يكون المطالب 40 و 50 مليون، والزمالك لم يسدد اي مبالغ مالية لضم عمر فرج وأول قسط بعد سنة يونيو 2025، واللاعب وقع 4 مواسم وعقده أقل من لاعبين كثيرين في مصر، وتم شراء عقده من النادي السويدي، وتعاملنا بشكل احترافي لحسم الصفقة".

وتابع: "ميشالاك كان يحصل على 1.8 مليون دولار في نادي أحد، وهو من أسرع الصفقات التي تعاقدنا معه عن طريق محبي الزمالك، وفريق الاسكاوتنج قام بعمل فيديو عنه وتحملنا نصف راتبه وأحد النصف الآخر، وقمنا بتخفيض العقد 25% وسوف يحصل على راتب حوالي 700 ألف دولار، في ظل العلاقة الطيبة بين حسين لبيب مع مسئولي أحد السعودي وكانوا موجودين معنا في الفندق بالرياض وجلسوا معنا على هامش اللقاء".


شن طيران الاحتلال الاسرائيلي احزمة نارية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت المأهولة بالسكان، وفي وقتٍ سابق، حذرت قوات الاحتلال الأهالي من تواجدهم بمنازلهم وحثتهم على ترك منازلهم، بسبب وجودهم في منطقة يتواجد فيها حزب الله. 




https://x.com/i/status/1841948957636788546

وقد أعلنت المقاومة الاسلامية في لبنان، والمتمثلة في حزب الله، استهدافها منطقة الثغرة وخلة الخنافر في خراج بلدة العديسة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بوابل من الضربات صاروخية مباشرة صاروخية

 

 

وفي هذا الصدد اندلعت الحرائق بـ مستوطنة حنيتا باقرب من الحدود مع لبنان بفعل الصواريخ والحرب الدائرة بين حزب الله وقوات الاحتلال الاسرائيلي والتي تتصاعد احداثها بشكل لحظي.

 

 

وفي سياق متصل بالاحداث الجارية بين جيش الاحتلال وحزب الله، وجه جيش المكتب الاعلامي لجيش الاحتلال الاسرائيلي انذارًا مُنذ لحظات سكان الضاحية الجنوبية، وحدد السكان المتواجدون في المباني المحددة على الخريطتيْن الواقعيْن في حي برج البراجنة، جنوب لبنان.

 

ووجه رسالة "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله وسيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب.

 

من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذه المباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.


يحيي الفنان السوري الشامي حفلا جديدًا في الإمارات، ضمن سلسلة الحفلات الشتوية المقامة هناك والتي تضم عدد مميز من نجوم الغناء العربي والعالمي.

 

يقام حفل الشامي في 23 نوفمبر المقبل، على مسرح كوكاكولا أرينا بـ دبي، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

 

كان قد طرح الشامي أخيرا أغنية “دوا لي”، والتي حققت مشاهدات قياسية وصلت لأكثر من 24 مليون مشاهدة خلال أسبوعين من طرحها عبر يوتيوب.

 

وتقول كلماتها "والي، صوت محبوبي، دوا لي من نظرة عينها أخذت دوا لي إجت على حيلي الفيه دوالي تلفَّ كل عروق إيديي قربي لجاي لمستك وشفتك دخيل الكون عيونك وشفتك دخيل الكون عيونك وشفتك بيخلّي المتين يحنّي يا ياال حبّايب أنا ورد بس ورد نرجس كلّي برد بس صعب أرجف مش رمية نرد هيدا تعبِي تعبِي هيدا تعبِي أنا ورد بس ورد نرجس اسمي كافي خلّيني عَجرف مش رمية نرد هيدا تعبِ تعبِ هيدا تعبِ انا ل ارسم وجهك على القلب ما حدّ يلمسك لا و حق الرب لو تطلب قلب لفرش درب ما يغلى عليكي كل هالدنيا لو حرقت قلبي بالنهار بقيو عيوني بنار حرموا جفوني النوم

 

 


على الرغم من مرور 8 أشهر على أزمتها مع والدها في فبراير الماضي، أثارت البلوجر سوزي الأردنية حالة من الجدل جعلتها تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، قضت محكمة جنح المطرية حكم بالحبس لمدة عامين وغرامة 300 ألف جنيه وكفالة 100 ألف جنيه، على خليفة سب والدها على الهواء واستغلال شقيقتها من ذوي الهمم بهدف تحقيق الأرباح والمشاهدات، والأمر الذي جعل الجمهور في حالة من الصدمة خاصة لأنها صغيره في السن.

729351bb00.jpg
سوزي الأردنية

مشاهدة كلامية بين سوزي ووالدها تتسبب في حبسها عامين 

بدأت القصة في شهر فبراير الماضي، أثناء قيامها ببث مباشر على التيك توك وكانت شديدة الغضب وتتهاوش مع والدها بالكلمات بسبب سرقته أموالها التي تحصلت عليها من التطبيق ولم تتمكن من استعادتها منه، مما دفعها إلى إهانته أمام الجميع دون قصد، وعلى الفور تقدم المحامي أشرف فرحات مؤسس حملة تطهير المجتمع ببلاغ للنائب العام ضدتها، زاعمًا بأن المقطع يتضمن ألفاظ خارجة عن الآداب العامة والقيم الأسرية.

 

وألقت مباحث الأداب القبض عليها بتهمة التعدي على القيم الأسرية، وبعد التحقيق معها، قالت سوزي الأردنية أنها لم تقصد إهانة والدها ولكن المشادة الكلامية بينهم حصلت نتيجة استلائه على الأرباح التي تحصلت عليها من "تيك توك" ولم تتمكن من استعادتها منه على الرغم من عمله كمحصل في هيئة النقل العام، موضحة أنها تتقاضي أرباح بالدولار، وحينها قررت السلطان المصرية إخلاء سبيل سوزي الأردنية فيما قررت النيابة العامة الاستئناف على القرار.

5.jpg
سوزي الأردنية
6.png
سوزي الأردنية

"آه.. الشارع اللي وراه".. أفيهة قالته سوزي الأردنية وانتشار على نطاق واسع 

أثناء مشادتها مع والدها قالت سوزي "آه.. الشارع اللي وراه" وهي الجملة التي جعلتها في مرمى القانون، وعلى الرغم من ذلك حازت الكلمة على إعجاب الجماهير وحصد الفيديو على ملايين المشاهدات في جميع أنحاء الوطن العربي، وقام عدد كبير من مستخدمي التيك توك بفيديوهات مضحكة على الجملة، إلا أن وصلت إلى الأعمال التلفزيونية. 

 

كان أبرز المسلسلات التي استخدمت الأفيهة هو مسلسل "الكبير أوي الجزء الثامن"، الذي عرض في رمضان الماضي، عندما كانت تبحث مربوحة عن "قرد" للبيع على الإنترنت ليدخل عليها العترة وتدور بينهم محادثة طريفة واستخدمت جملة "آه.. الشارع اللي وراه". 

 

ولم يكن هذا العمل الوحيد الذي استخدمت جملة " آه.. الشارع اللي وراه"، إذ استخدمها العديد من النجوم مثل أمير كرارة في مسلسل "بيت الرفاعي"، كريم محمود عبد العزيز وشيكو في مسلسل " خالد نور وولده نور خالد"، شيماء سيف مسلسل "فراولة"، مي كساب "مسلسل "العتاولة"، جميلة عوض مسلسل "لانش بوكس"، أحمد حاتم مسلسل "عمر أفندي". 

 

 

 

 


البصل مكونًا أساسيًا في العديد من الأطباق، إلا أن تقطيعه قد يكون من أكثر المهام إزعاجًا في المطبخ، حيث يتسبب في تساقط الدموع نتيجة للمواد الكيميائية التي يطلقها. هذه المشكلة تواجه الكثيرين، مما يدفعهم للبحث عن حلول وحيل تقلل من هذا التأثير المزعج.، وفيما يلي نستعرض لك بعض الحيل البسيطة والفعّالة التي يمكن اتباعها لتجنب الدموع أثناء تقطيع البصل، والاستمتاع بإعداد وجباتك المفضلة دون أي معاناة.


 

حيل لتوقف الدموع عند تقطيع البصل

 1. تبريد البصل قبل التقطيع:

   - ضعي البصل في الثلاجة لمدة 15-30 دقيقة قبل تقطيعه. هذه الحيلة تساعد في تقليل كمية الغاز الذي يسبب الدموع عند خروجه.


 

 2. استخدام سكين حاد:

   - استخدام سكين حاد يقلل من كمية الخلايا التي يتم تدميرها أثناء التقطيع، وبالتالي يقلل من انبعاث الغاز المسبب للدموع.


 

 3. تقطيع البصل تحت الماء:

   - يمكنك تقطيع البصل بالقرب من حوض مملوء بالماء أو تحت الماء الجاري. الماء يساعد على امتصاص الغازات قبل وصولها إلى عينيك.


 

 4. استخدام المروحة:

   - تشغيل مروحة بالقرب منك أثناء تقطيع البصل يساعد على إبعاد الغازات عن وجهك بسرعة، مما يقلل من احتمالية تحسس العينين.


 

 5. مضغ العلكة:

   - قد يبدو الأمر غريبًا، لكن مضغ العلكة أثناء تقطيع البصل يساعد في تنظيم تنفسك وإبعاد الغازات عن العينين، مما يقلل من الدموع.


 

 6. ارتداء نظارات واقية:

   - يمكن ارتداء نظارات واقية أثناء تقطيع البصل، حيث تمنع هذه الحيلة وصول الغازات المهيجة إلى العينين.


 

7. تجنب قطع الجذر:

   - يحتوي الجزء السفلي من البصل (الجذر) على أعلى تركيز من المركبات التي تسبب الدموع. حاول تجنب قطعه في البداية لتقليل كمية الغاز المتطاير.

 

تلك الحيل البسيطة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في تجنب الدموع أثناء تقطيع البصل. باتباع واحدة أو أكثر منها، يمكنك الاستمتاع بتجهيز طعامك دون أي إزعاج.


أكد الغيني جيفرسون كوستا، المنضم حديثا لنادي الزمالك، أنه يطمح في التواجد مع الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

وقال كوستا فى تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمدأبو العلا المذاع على قناة نادي الزمالك: "بدأت كرة القدم في سن السابعة بالبرتغال، وهدفي الأول في البداية الدراسة ولكن تم ابلاغ أسرتي بتميزي في كرة القدم".

وأضاف: "لعبت لعدة أكاديميات والزمالك يعتبر النادي الأول الذي أنضم له، وأعرف شيكابالا منذ تواجده مع سبورتنج لشبونة البرتغالي وزيزو أيضا الذي اعتبره أفضل لاعب داخل أفريقيا".


أكد أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك، أن هناك ظاهرة غريبة في بعض الأندية منها مجاملة بعض الأندية في ملف الانتقالات وتغلب الميول والأهواء على بعض المسئولين في ملف التعاقدات، وكذلك ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، متمنيًا أن يهتم مسئولي الدولة بالأندية الشعبية في المرحلة المقبلة. وأتمنى أن يلعب الأهلي والزمالك في كل المحافظات مستقبلا.

قال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "الأندية الشعبية تعاني ونشاهد الإسماعيلي حاليًا في أزمة كبيرة، والمصري لولا كامل أبوعلي كان سوف يعاني ماليا أيضا، ولابد أن يكون هناك تعامل مختلف مع الأندية الشعبية، وأن تتولى الشركات رعاية الفرق الجماهيرية في المرحلة المقبلة".

وأشار إلى أن جوزيه جوميز منح اللاعبين راحة بعد السوبر، والتدريبات ستبدأ يوم السبت المقبل، وسوف نغلق ملف الافراح استعدادا لمباريات كأس السوبر المصري، وكنا نتمنى إقامة حفل لأننا بطل أبطال إفريقيا ورقم 1 في القارة.

وأوضح: "مباراة بيراميدز في السوبر المصري مهمة جدًا وصعبة للغاية، وجوميز مهتم للغاية ويدرس كل التفاصيل عن المنافس الذي يضم نجومًا مميزة، والزمالك حظه عالٍ عليهم".

وأضاف: "لازال لدينا حتى 25 أكتوبر في ملف التعاقدات، وسوف نجلس مجددا مع جوميز لبحث الاحتياجات المطلوبة".

وتابع: "تعاقدنا مع 16 لاعب منذ يناير الماضي، والزمالك لابد أن يحافظ على استقراره، لكن هناك ظاهرة تتمثل في مغالاة الأندية ولا نضم لاعبين بشكل عشوائي، وناصر ماهر من أبرز الصفقات، وكنت اتمنى وجود عمر جابر في منتخب مصر، وحسام عبدالمجيد ظهر بشكل طيب وكنت اتمنى وجوده هو الآخر في المعسكر".

وأكمل: "قائمة الزمالك مليئة باللاعبين حاليا، وإذا طلب المدير الفني صفقات جديدة سوف نتحرك بناء على ذلك، هناك لاعبين مثل عبدالشافي وشيكابالا ايقونات النادي (تقول واحنا ننفذ) وادوارهم كبيرة داخل وخارج الملعب، وعبدالشافي كان من أبرز اللاعبين في الموسم الماضي حتى الإصابة، وكذلك شيكابالا يقدم الافادة الكبيرة ودوره كبير خارج الملعب ودائم التحفيز لزملائه".

وأردف: "ناصر منسي من العناصر المقيدة في القائمة الإفريقية ولم يكن هناك نية مطلقا لرحيله، كان موجود معنا في البدلاء، وأتمنى أن يدعمنا الإعلام في المرحلة المقبلة وأن يتم التواصل معنا بشكل مستمر للرد على أي استفسار يخص منظومة النادي".

وأكمل: "هناك راحة نفسية كبيرة لدى اللاعبين، عندما جئنا كان الفريق يعاني من ازمة المستحقات، وأشكر ممدوح عباس ومحبي النادي ساهموا في الكثير معنا، وملف سامسون لازال تحت الدراسة، وملف فتوح نحن حريصين على الوقوف بجواره".

وأتم: "زيزو إيقونة في الزمالك ونحن متمسكين بوجوده، ودائما هو على منصات التتويج وحتى في الاخفاق كان افضل لاعب في مصر، ونسعى لاستمراره بقوة، واللاعب راعى ظروف النادي، ومتمسكين بكل اللاعبين المميزين، وهناك اجتماع الاسبوع المقبل لحسم ملف التجديد لعدد من اللاعبين وكل الامور على طاولة مجلس الادارة، هناك مخطط مع جوميز كل اللاعبين موجودين".
 


أعرب السنغالي سيدي ندياي، المنضم حديثا لنادي الزمالك، عن سعادته الانضمام لصفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال نيدياي فى تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمدأبو العلا المذاع على قناة نادي الزمالك: "أعرف عن الزمالك بأنه النادي الأكثر تتويجا بالبطولات في القرن العشرين وأتمنى حصد الألقاب مع القلعة البيضاء".

وأضاف: "أعرف شيكابالا وزيزو من خلال المشاركة في البطولات الأفريقية وأيضا أتابع الدوري المصري".


في سياق متصل أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف ، تصنيف الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة الكونفدرالية الأفريقية ، قبل القرعة التي حدد لها يوم الإثنين المقبل لمنافسات دور المجموعات من البطولة.
 


وجاء نادي الزمالك في التصنيف الأول من المنافسات باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة.
وضم التصنيف الأول للبطولة أنديبة الزمالك ونهضة بركان المغربي وسيمبا التنزاني واتحاد العاصمة الجزائري.
بينما ضم التصنيف الثاني أندية أسيك ميموزا الايفواري والملعب المالي والمصري والصفاقسي التونسي .
وجاء المستوى الثالث ناديي إنيمبا النيجيري وجراف السنغالي .
وضمت التصنيف الرابع : لواندا سول  واف سي برافوز من أنجولا وشباب قسنطينة الجزائري وأورابا يونايتد البتسواني وبلاك بولز الموزمبيقي وستيلينبوش الجنوب أفريقي. 
ويخوض الزمالك منافسات الكونفدرالية منتشيًا بتحقيقه لقبها الأخير ، كذلك بتتويجه بكأس السوبر الأفريقي.


أعلنت السلطات اللبنانية أن الغارات الاسرائيلية قد اسفرت عن 19 شهيدا و52 جريحا حصيلة ضربات العدو الصهيوني على محافظة النبطية.

 

 

وخلال الساعات القليلة الماضية، شن طيران الاحتلال الاسرائيلي احزمة نارية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت المأهولة بالسكان، وفي وقتٍ سابق، أعلنت المقاومة الاسلامية في لبنان، والمتمثلة في حزب الله، استهدافها منطقة الثغرة وخلة الخنافر في خراج بلدة العديسة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بوابل من الضربات صاروخية مباشرة صاروخية

 

 

وفي هذا الصدد اندلعت الحرائق بـ مستوطنة حنيتا باقرب من الحدود مع لبنان بفعل الصواريخ والحرب الدائرة بين حزب الله وقوات الاحتلال الاسرائيلي والتي تتصاعد احداثها بشكل لحظي.

 

 

وفي سياق متصل بالاحداث الجارية بين جيش الاحتلال وحزب الله، وجه جيش المكتب الاعلامي لجيش الاحتلال الاسرائيلي انذارًا مُنذ لحظات سكان الضاحية الجنوبية، وحدد السكان المتواجدون في المباني المحددة على الخريطتيْن الواقعيْن في حي برج البراجنة، جنوب لبنان.

 

ووجه رسالة "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله وسيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب.

 

من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذه المباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.


أكد الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة عين شمس، أن نكسة  5 يونيو 1967، مؤامرة أمريكية  إسرائيلية كبرى، نافيا تبريره بأنه لا توجد أخطاء في الجبهة المصرية.

وقال شقرة، خلال لقاء له ببرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أن الإسرائيليين كانوا مرعوبين من الجندي المصري وانتقامه، وفقا لوثائق مناحم بيجن وكتابات الإسرائيليين، مؤكدا ان الشعب المصر تحرك وأمر عبد الناصر بالإستمرار، ووقف مع الجيش المصري يدا واحدة.

وثائق حرب أكتوبر لا يمكن أن تكون معلنة

وتابع  أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة عين شمس، أن وثائق وزارة الدفاع خدمت المؤرخين بتأكيدها للسياق والوقائع، مؤكدا أن  وثائق المؤرخين عن حرب أكتوبر يجب أن تكون عبر مصادر رسمية، أشخاصا كانوا أو مؤسسات، فوثائق حرب أكتوبر لا يمكن أن تكون معلنة، مثل خطة العبور وخطة الخداع الاستراتيجي.

وشنت القوات الجوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، غارة على حي السلم في ضاحية بيروت الجنوبية الأن، ولم تاتي أي معلومات عن اصابات مباشرة حتى الان.

 

وفي ساحة قتال اخرى، هاجمت المقاومة الإسلامية في العراق، مساء اليوم الخميس،  هدفاً جنوب الأراضي المحتلة، بواسطة طائرة ذات قدرات متطورة تُستخدَم للمرة الأولى، وسيستمر مجاهدونا باستخدامها في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

 

وقالت المقاومة العراقية في بيانها: استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدونا مساء هذا اليوم الخميس 3-10-2024، هدفاً في جنوب أراضينا المحتلة بواسطة طائرة ذات قدرات متطورة تُستخدَم للمرة الأولى، وسيستمر مجاهدونا باستخدامها في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

 


أكد السنغالي سيدي ندياي، المنضم حديثا لنادي الزمالك، تواصله مع مواطنه إبراهيما نداي قبل انضمامه للقلعة البيضاء.

وقال نيدياي فى تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمدأبو العلا المذاع على قناة نادي الزمالك: "تواصلت مع إبراهيما نداي قبل اتخاذ قرار الانضمام لنادي الزمالك وأكد لي بأنه نادي كبير".

وأضاف: "شيكابالا ودونجا أول من استقبلوني في الفريق الأول مع الزمالك، وشيكابالا نصحني بالتركيز والعمل بقوة في التدريبات".

وتابع: "جوميز عقد جلسة معي وطلبني بضرورة العمل بكل جدية من أجل حجز مكان أساسي في تشكيل الزمالك".


في سياق متصل أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف ، تصنيف الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة الكونفدرالية الأفريقية ، قبل القرعة التي حدد لها يوم الإثنين المقبل لمنافسات دور المجموعات من البطولة.

وجاء نادي الزمالك في التصنيف الأول من المنافسات باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة.
وضم التصنيف الأول للبطولة أنديبة الزمالك ونهضة بركان المغربي وسيمبا التنزاني واتحاد العاصمة الجزائري.
بينما ضم التصنيف الثاني أندية أسيك ميموزا الايفواري والملعب المالي والمصري والصفاقسي التونسي .
وجاء المستوى الثالث ناديي إنيمبا النيجيري وجراف السنغالي .
وضمت التصنيف الرابع : لواندا سول  واف سي برافوز من أنجولا وشباب قسنطينة الجزائري وأورابا يونايتد البتسواني وبلاك بولز الموزمبيقي وستيلينبوش الجنوب أفريقي. 
ويخوض الزمالك منافسات الكونفدرالية منتشيًا بتحقيقه لقبها الأخير ، كذلك بتتويجه بكأس السوبر الأفريقي.


أبدى الغيني جيفرسون كوستا، المنضم حديثا لنادي الزمالك، إعجابه الشديد بجماهير القلعة البيضاء وخاصة خلال مباراة السوبر الإفريقي.

وقال كوستا فى تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمدأبو العلا المذاع على قناة نادي الزمالك: "جمهور نادي الزمالك رائع، ومصر بلد جيدة وأحببت التواجد هنا، وأعرف لويس فيسنتي مدرب حراس الزمالك الحالي".

وأضاف: "تابعت مباريات الزمالك وأعجبني عمر جابر كثيرا وايضا يمتاز بالقوة وهو قائد جيد داخل الملعب".

في سياق متصل أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف ، تصنيف الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة الكونفدرالية الأفريقية ، قبل القرعة التي حدد لها يوم الإثنين المقبل لمنافسات دور المجموعات من البطولة.

وجاء نادي الزمالك في التصنيف الأول من المنافسات باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة.
وضم التصنيف الأول للبطولة أنديبة الزمالك ونهضة بركان المغربي وسيمبا التنزاني واتحاد العاصمة الجزائري.
بينما ضم التصنيف الثاني أندية أسيك ميموزا الايفواري والملعب المالي والمصري والصفاقسي التونسي .
وجاء المستوى الثالث ناديي إنيمبا النيجيري وجراف السنغالي .
وضمت التصنيف الرابع : لواندا سول  واف سي برافوز من أنجولا وشباب قسنطينة الجزائري وأورابا يونايتد البتسواني وبلاك بولز الموزمبيقي وستيلينبوش الجنوب أفريقي. 
ويخوض الزمالك منافسات الكونفدرالية منتشيًا بتحقيقه لقبها الأخير ، كذلك بتتويجه بكأس السوبر الأفريقي.


في ظل الحياة اليومية السريعة والضغوطات المتزايدة، نبحث دائمًا عن مصادر طبيعية تمد أجسامنا بالطاقة وتحافظ على نشاطنا طوال اليوم. يلجأ الكثيرون إلى المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين، لكن الاستمرار في تناولها قد يؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوبة. لذلك، يعتبر تناول مشروبات طبيعية مليئة بالعناصر الغذائية والطاقة خيارًا صحيًا وآمنًا، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير مشروب طبيعي يعزز الطاقة ويزيد من النشاط.


 

طريقة عمل مشروب طبيعي لمد الجسم بالطاقة والنشاط

المكونات:

- 1 كوب من حليب اللوز أو حليب جوز الهند.

- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو الخام.

- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الماكا (عشبة معروفة بزيادة الطاقة).

- 1 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

- نصف موزة.

- 1 ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز.

- نصف ملعقة صغيرة من بذور الشيا (اختياري).


 

الطريقة:

1. ضعي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي.

2. امزجي المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط ناعم ومتجانس.

3. صبّي المشروب في كوب وقدميه باردًا أو دافئًا حسب الرغبة.


 

الفوائد:

- الكاكاو

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز تدفق الدم وتزيد من الطاقة.

- الماكا

عشبة طبيعية تعزز القوة والطاقة وتساعد في مقاومة التعب.

- الموز

غني بالبوتاسيوم والكربوهيدرات الصحية التي تمنح الجسم دفعة طاقة سريعة.

- زبدة الفول السوداني

تحتوي على البروتين والدهون الصحية التي تمد الجسم بالطاقة المستدامة.
 

طريقة الاستهلاك:

يمكنك تناول هذا المشروب في الصباح كبديل لمشروبات الكافيين، أو قبل ممارسة التمارين الرياضية للحصول على دفعة من النشاط والطاقة.


أكد الغيني جيفرسون كوستا، المنضم حديثا لنادي الزمالك، أن الفارس الأبيض فريق كبير ولا يستطيع أحد رفض الانضمام له.

وقال كوستا فى تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمدأبو العلا المذاع على قناة نادي الزمالك: "جوميز معجب بأدائي وأخطر وكيلي برغبة الزمالك في ضمه، وأطمح بالتواجد في منتخب غينيا بيساو الأول في المستقبل".

وأضاف: "الزمالك يضم مدافعين مميزين والمثلوثي لاعب رائع، ولعبت في مركز وسط الملعب من قبل".


في سياق متصل أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف ، تصنيف الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة الكونفدرالية الأفريقية ، قبل القرعة التي حدد لها يوم الإثنين المقبل لمنافسات دور المجموعات من البطولة.

وجاء نادي الزمالك في التصنيف الأول من المنافسات باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة.
وضم التصنيف الأول للبطولة أنديبة الزمالك ونهضة بركان المغربي وسيمبا التنزاني واتحاد العاصمة الجزائري.
بينما ضم التصنيف الثاني أندية أسيك ميموزا الايفواري والملعب المالي والمصري والصفاقسي التونسي .
وجاء المستوى الثالث ناديي إنيمبا النيجيري وجراف السنغالي .
وضمت التصنيف الرابع : لواندا سول  واف سي برافوز من أنجولا وشباب قسنطينة الجزائري وأورابا يونايتد البتسواني وبلاك بولز الموزمبيقي وستيلينبوش الجنوب أفريقي. 
ويخوض الزمالك منافسات الكونفدرالية منتشيًا بتحقيقه لقبها الأخير ، كذلك بتتويجه بكأس السوبر الأفريقي.


أعرب السنغالي سيدي ندياي، المنضم حديثا لنادي الزمالك، عن سعادته بتتويج الفريق الأبيض بالسوبر الإفريقي بعد الفوز على النادي الأهلي.

وقال نيدياي فى تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمدأبو العلا المذاع على قناة نادي الزمالك: "تابعت مباراة السوبر الأفريقي بين الزمالك والأهلي، وسعدت بالتتويج باللقب، كما كنت أتمنى التواجد مع الزمالك في مباراة السوبر الأفريقي".

وأضاف: "أطمح بالتواجد في منتخب السنغال الأول والمشاركة في تصفيات كأس العالم، وانضممت لمنتخبات الناشئين بالسنغال".

وتابع: "المنافسة مع زملائي في هجوم الزمالك مع الفريق الأول تتطلب العمل بكل قوة، وقادر على اللعب في بعض المراكز ولكن الأفضل رأس حربة صريح".


في سياق متصل أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف ، تصنيف الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة الكونفدرالية الأفريقية ، قبل القرعة التي حدد لها يوم الإثنين المقبل لمنافسات دور المجموعات من البطولة.

وجاء نادي الزمالك في التصنيف الأول من المنافسات باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة.
وضم التصنيف الأول للبطولة أنديبة الزمالك ونهضة بركان المغربي وسيمبا التنزاني واتحاد العاصمة الجزائري.
بينما ضم التصنيف الثاني أندية أسيك ميموزا الايفواري والملعب المالي والمصري والصفاقسي التونسي .
وجاء المستوى الثالث ناديي إنيمبا النيجيري وجراف السنغالي .
وضمت التصنيف الرابع : لواندا سول  واف سي برافوز من أنجولا وشباب قسنطينة الجزائري وأورابا يونايتد البتسواني وبلاك بولز الموزمبيقي وستيلينبوش الجنوب أفريقي. 
ويخوض الزمالك منافسات الكونفدرالية منتشيًا بتحقيقه لقبها الأخير ، كذلك بتتويجه بكأس السوبر الأفريقي.



المصدر : رياضة : محمد رمضان: سنعمل على ضم بعض الصفقات للأهلي قبل غلق باب القيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - الجدعان: المملكة نفذت إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030 تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتقليل اعتمادنا على النفط
التالى أسمنت حلوان بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024