أخبار عاجلة
لماذا تشيخ بعض الأعضاء أسرع من غيرها؟ -

نافذة - "الأوتشا" يحذّر من أزمة متفاقمة بالسودان.. الملايين يواجهون خطر الجوع والأمراض

نافذة - "الأوتشا" يحذّر من أزمة متفاقمة بالسودان.. الملايين يواجهون خطر الجوع والأمراض
نافذة - "الأوتشا" يحذّر من أزمة متفاقمة بالسودان.. الملايين يواجهون خطر الجوع والأمراض

السبت 21 سبتمبر 2024 10:50 صباحاً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

21 سبتمبر 2024, 7:36 صباحاً

حذّر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) من أزمة متفاقمة في السودان، حيث يواجه الملايين خطر الجوع والنزوح وتفشي الأمراض.

وأفاد المكتب بأن برنامج الأغذية العالمي يهدف للوصول إلى 8.4 مليون شخص بحلول نهاية العام، وتم حتى الآن تقديم المساعدة لأكثر من 5 ملايين شخص؛ من بينهم 1.2 مليون في دارفور.




في الوقت نفسه، تعمل منظمة اليونيسف على علاج 215 ألف طفل يعانون سوء التغذية الحاد، بينما قدّمت مياه شرب آمنة لنحو 6.6 مليون طفل وأسرهم.

ويبلغ عدد النازحين في السودان أكثر من 10 ملايين شخص، نصفهم من الأطفال، وعبر مليونا شخص إلى الدول المجاورة، ومع ذلك فإن الجهود الإغاثية تعاني نقص التمويل، حيث لم يتم جمع سوى 347 مليون دولار من أصل 1.5 مليار دولار اللازمة لدعم اللاجئين في سبع دول مجاورة.

وأوضح المكتب، أنه على الصعيد الداخلي تمّ تمويل خطة الاستجابة الإنسانية للسودان بنسبة تقل عن النصف، حيث تلقت 1.3 مليار دولار فقط من أصل 2.7 مليار دولار مطلوبة للوصول إلى 14.7 مليون شخص بحلول نهاية العام.

وفي تطورٍ إيجابي، تمّ إدخال 113 شاحنة مساعدات عبر معبر أدري منذ إعادة فتحه، حاملة إمدادات غذائية وطبية ضرورية لأكثر من 250 ألف شخص، وفي 25 سبتمبر سيتم عقد اجتماع وزاري رفيع المستوى لمناقشة الأزمة السودانية، تستضيفه الأمم المتحدة بمشاركة دولية وإقليمية واسعة.


المصدر : نافذة - "الأوتشا" يحذّر من أزمة متفاقمة بالسودان.. الملايين يواجهون خطر الجوع والأمراض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - طقس السبت.. توقعاتٌ مُمطرة بـ 4 مناطق وغبارٌ بالقصيم والرياض
التالى نافذة - "اختفاء وأكاذيب ومعلومات مثيرة".. أم "المرأة المجرية الغامضة" تكشف ما حدث لابنتها "كريستيانا" بعد تفجيرات لبنان