أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

نافذة - "بيئة مكة" تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ94 بحزمة من الفعاليات

نافذة - "بيئة مكة" تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ94 بحزمة من الفعاليات
نافذة - "بيئة مكة" تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ94 بحزمة من الفعاليات

الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

20 سبتمبر 2024, 4:38 مساءً

بدأ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، استعداداته المبكرة للاحتفال باليوم الوطني عبر حزمة من الفعاليات المتنوعة والتي تعم كافة محافظات منطقة مكة المكرمة.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن "إقامة هذه الفعاليات بالفرع وبالمكاتب التابعة له بكل محافظات المنطقة، بمناسبة اليوم الوطني السعودي (94) هو من أجل الخروج بعمل إبداعي مميز يعكس مدى أهمية هذه المناسبة الغالية ويواكب التطلعات، ويتسم بتعزيز الحس الوطني وتأصيل حب الوطن والولاء لقيادته الرشيدة".

وأكد أنها مناسبة فخر واعتزاز بوطن صنع لنا مجداً نفخر به في ظل قيادة ذللت الصعاب وقهرت المستحيل حتى واكبت التطور واعتلت منصات الفخر.

وبين "الخليف" أن الفرع سيتيح كذلك إيجاد العديد من الفرص التطوعية على المنصة الوطنية للعمل التطوعي في جميع محافظات منطقة مكة المكرمة؛ للمساهمة في غرس روح التطوع بالمجتمع واكتساب الخبرات واستثمار الوقت والقدرات وتعزيز روح الانتماء الوطني؛ لغرس قيم المحافظة على مقدرات الوطن ومكتسباته.




وفي مكتب وزارة البيئة بجدة ستقام احتفالية بمناسبة اليوم الوطني بالمشاركة مع شركة لولو هايبر ماركت في ساحة النورس على الواجهة البحرية؛ لرسم أكبر هوية وطنية وفقاً لجينس باستخدام الزهور الطبيعية المحلية ودمج الألوان لتعكس شعار (نحلم ونحقق) وعلى مساحة تقدر ب (94م2) ويصاحب ذلك ألوان ثقافية وتراثية والوان من الفلكلور السعودي الأصيل.

وفي مكتب البيئة بمحافظة القنفذة سيقيم المكتب عرضاً للمراكب والقوارب على الكورنيش الجنوبي، والكورنيش الغربي لمحافظة القنفذة وإتاحة مبادرة لتوزيع الشتلات بالكورنيش الجنوبي تهدف الى تعزيز الحب والانتماء للوطن ونشر ثقافة التشجير تماشياً مع مبادرة السعودية الخضراء، وسعياً إلى زيادة الوعي البيئي والتوعية بأهمية التشجير وزراعة الشتلات.

وفي محافظة الطائف سيقوم مكتب وزارة البيئة بتزيين المبنى بالأعلام وبعمل إضاءة مميزة للمبنى باللون الأخضر، كما سيتم المشاركة في بوث خاص بالمكتب في جوري مول والمشاركة في بوث خاص بالمكتب في تيرا مول مع توزيع شتلات وهدايا على الزوار، إضافة إلى قيام المكتب بالمشاركة بتشجير مهرجان جادة الإبل وتوزيع بروشورات اليوم الوطني.

وفي وحدة وزارة البيئة ببني مالك بمحافظة ميسان ستشارك الوحدة بالاحتفال مع المزارعين، حيث تم توجيه دعوة لجميع المزارعين في المحافظة للحضور لمبنى الوحدة وتوزيع 200 شتلة متنوعة من أشجار الفواكه وهدايا متفرقة؛ بالإضافة إلى عمل ركن توعوي لعرض الخدمات التي تقدمها الوحدة.

وفي مكاتب وزارة البيئة بمحافظات العرضيات والكامل واضم وتربة ورابغ والجموم ستشارك المكاتب بالاحتفال مع الجهات الحكومية بالمحافظات وسيتم المشاركة بركن توعوي إرشادي لتوضيح الخدمات التي تقدمها المكاتب، وستوزع المكاتب العديد من الهدايا والشتلات الزراعية المتنوعة.

وفي مكتب الوزارة بالعاصمة المقدسة يشارك المكتب مع إدارة أسواق النفع العام والمسالخ ومع أمانة العاصمة المقدسة لتزيين أسواق النفع العام بالأعلام الوطنية باللون الأخضر إلى جانب توزيع الهدايا التذكارية، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تعزّز من الوحدة الوطنية، والافتخار بالانتماء لهذا الوطن الغالي والمبارك.


المصدر : نافذة - "بيئة مكة" تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ94 بحزمة من الفعاليات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - لأول مرة.. الذهب يقفز فوق الـ2600 دولار للأونصة و"المعادن النفيسة" إلى هبوط
التالى حماس: إذا وسّع الاحتلال الحرب في جبهات جديدة سيتعرض لآلاف الصواريخ