أخبار عاجلة
رياضة : ميكالي يرفض تدريب منتخب مصر للشباب -

أخبار العالم : جامعة خليفة تنظم قمة «المواد المبتكرة والثنائية الأبعاد والمتقدمة»

أخبار العالم : جامعة خليفة تنظم قمة «المواد المبتكرة والثنائية الأبعاد والمتقدمة»
أخبار العالم : جامعة خليفة تنظم قمة «المواد المبتكرة والثنائية الأبعاد والمتقدمة»

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:39 مساءً

نافذة على العالم - أبوظبي: «الخليج»
أعلن مركز البحوث والابتكار في الغرافين والمواد الثنائية الأبعاد، في «جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا» الثلاثاء، تنظيم أول قمة ومعرض في العالم العربي، معني بالمواد المبتكرة والصناعية الثنائية الأبعاد والمتقدمة في أبوظبي، بالتعاون مع مؤسسة «فانتومز فاونديشن» الإسبانية، للإضاءة على التوجهات الحالية للابتكار وتطبيقات الغرافين وغيرها من المواد المشابهة.
ويُعقد المؤتمر من 25 إلى 28 نوفمبر، في حرم الجامعة الرئيس في أبوظبي.
وتشمل القمة برنامجاً حافلاً، يتضمن كلمة يلقيها الدكتور الحائز جائزة نوبل السير أندريه غايم، الأستاذ الباحث في الجمعية الملكية في «جامعة مانشستر».
ويترأس المؤتمر الدكتور حسّان عرفات، مدير أول، المركز، وأنطونيو كورييا، المؤسس المشارك والرئيس لمؤسسة «فانتومز فاونديشن» في إسبانيا.
ويلقي نحو 60 من العلماء وقادة الصناعة المشهورين في هذا المجال عالمياً كلماتهم، بمن فيهم الدكتورة لورديس فيغا، مديرة مركز البحث والابتكار في مجال ثاني أكسيد الكربون والهيدروجين، والدكتور ريحان عمر، أستاذ في هندسة الطيران والفضاء، والدكتورة ليندا زو، أستاذة في البنية التحتية المدنية والهندسة البيئية، والدكتور كين لياو، أستاذ في هندسة الطيران والفضاء، والدكتور لودوفيتش دومي، أستاذ مساعد في الهندسة الكيميائية والبترولية، في «جامعة خليفة».
وقال حميد الشمري، نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، ورئيس مجلس ادارة مركز البحوث «يسرنا، تنظيم هذه القمة، حيث تستعرض أحدث البحوث والابتكارات التي تشمل التطبيقات في الإلكترونيات والطاقة والطب والمواد المركبة والمياه. والقمة توفر منصة حركية لتبادل المعرفة والتعاون، وتهدف إلى جمع مجموعة متنوعة من الخبراء الرائدين والباحثين البارزين والمفكّرين في القطاع، من جميع أنحاء العالم في أبوظبي».
وتشمل القمة، مع المحاضرات الرئيسة والمحاضرات ذات الحضور بالدعوة، عروضاً تقديمية شفهية ومطبوعة للبحوث، وسلسلة من الورش الموازية التي تركز على المواضيع ذات الأهمية للمنطقة العربية، ومنتدى صناعياً يعرض أحدث التطورات التكنولوجية، وفرص الأعمال في تسويق المواد المتقدمة، ومعرضاً يضمّ أحدث الابتكارات والعروض فيها، حيث تهدف إلى تسهيل التواصل بين الباحثين والمستثمرين المحتملين، وفرص التعاون الصناعي، والمنتديات الأكاديمية والعلمية، كما أنها تشمل القيام بجولة في مختبرات ومرافق بحثية متطورة داخل حرم جامعة خليفة.


المصدر : أخبار العالم : جامعة خليفة تنظم قمة «المواد المبتكرة والثنائية الأبعاد والمتقدمة»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يواصل التحضيرات للمؤتمر الدولي للتاريخ الشفاهي
التالى أخبار العالم : «الهلال الأحمر» يدعم طلاب الأسر المتعففة والأيتام بـ«حقيبة النجاح»