أخبار عاجلة

القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة المراكز الجامعية للتطوير المهني

القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة المراكز الجامعية للتطوير المهني
القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة المراكز الجامعية للتطوير المهني

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 05:20 مساءً

نافذة على العالم - أخبار جامعة طنطا.. الجلسة التي ترأسها الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، كانت الاجتماع الأول لمجلس إدارة المراكز الجامعية للتطوير المهني. حضر الجلسة عدد من الشخصيات البارزة من جامعة طنطا ومن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلى ممثلين عن وكالة التنمية الدولية الأمريكية.

دعمًا فنيًا وماليًا للطلاب والخريجين والعاملين في جامعة طنطا

تم خلال الجلسة تسليط الضوء على إنجازات مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، الذي قدم دعمًا فنيًا وماليًا للطلاب والخريجين والعاملين في جامعة طنطا على مدار ثلاث سنوات.

 تم التأكيد على أن المشروع حقق نقلة نوعية في تطوير منظومات إدارة التعليم وتحسين المخرجات التعليمية، وذلك من خلال تقديم الدعم في مجالات الإرشاد المهني والتوجيه الوظيفي، وتعزيز المهارات اللازمة لسوق العمل.

تمتحن الأنشطة المتعددة التي قامت بها المراكز، مثل الزيارات الميدانية للشركات والمؤسسات، والملتقيات التوظيفية والموائد المستديرة، التي تسهم في بناء شراكات قوية بين الجامعة والمجتمع الصناعي.

كما تم مناقشة الجوانب الإدارية والمالية للمراكز، حيث تمت الموافقة على اللوائح المالية والإدارية من وزارة المالية، مما يعكس التزام المراكز بالمعايير الإدارية المهنية والمالية.




الجلسة أيضًا شهدت إلقاء التقارير من مديري المراكز حول أبرز الإنجازات، مثل تقديم الخدمات لأكثر من 45 ألف طالب وخريج، وتدريب عدد كبير من الخريجين والطلاب عبر الأنشطة المتنوعة التي تقدمها المراكز.

بشكل عام، كانت الجلسة فرصة لتقييم الإنجازات والتطلعات للمستقبل، مؤكدة على أهمية دور المراكز الجامعية في جامعة طنطا بهدف تعزيز ربط التعليم بمتطلبات سوق العمل وتحسين فرص التوظيف للخريجين.

 

 

 

 


المصدر : القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة المراكز الجامعية للتطوير المهني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس الألمانى يفتتح الجامعة الألمانية الدولية GIU ويرفع الستار عن "بوابة الأمل" غدا.. تعرف على تخصصاتها وبرامجها الدراسية
التالى عاجل.. البنك المركزي يقرر تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل