أخبار عاجلة

البنك الأفريقي للتنمية وحكومة اليابان يقدمان 3 منح دراسية لطلاب الجامعة المصرية اليابانية لدراسة الماجستير

البنك الأفريقي للتنمية وحكومة اليابان يقدمان 3 منح دراسية لطلاب الجامعة المصرية اليابانية لدراسة الماجستير
البنك الأفريقي للتنمية وحكومة اليابان يقدمان 3 منح دراسية لطلاب الجامعة المصرية اليابانية لدراسة الماجستير

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 05:20 مساءً

نافذة على العالم - وقَّع الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والسيد عبدالرحمن دياو، المدير الإقليمي للبنك الأفريقي للتنمية، اتفاقية تمنح الجامعة عدة منح ضمن برنامج "منحة الحلم الياباني الإفريقي" (JADS). بموجب هذه الاتفاقية، سيقدم البنك ثلاث منح دراسية لطلاب  الجامعة المصرية اليابانية لدراسة الماجستير في التخصصات الهندسية، موزعة بين طالبين مصريين وطالب أفريقي.

 

الجامعة المصرية اليابانية أول جامعة يختارها البنك الأفريقي للتنمية لتقديم منح دراسية

وصرَّح السيد عبدالرحمن دياو: "تعد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا أول جامعة في مصر يتم اختيارها من قِبَل البنك الأفريقي للتنمية لتقديم منح برنامج منحة الحلم الياباني الإفريقي (JADS). هناك طلب كبير على هذه المنح من جميع أنحاء القارة الأفريقية، ونحن فخورون بأن مصر قد حصلت على جزء منها. نأمل أن تستفيد المزيد من الجامعات المصرية من هذه الفرص في السنوات القادمة."

 

يُذكر أن برنامج "JADS" هو مبادرة أُطلقت عام 2017 بالتعاون بين بنك التنمية الأفريقي وحكومة اليابان، ويهدف إلى تقديم منح دراسية للطلاب الأفارقة المتفوقين في الدراسات العليا، لتمكينهم من متابعة دراستهم في مجالات التنمية ذات الأولوية في القارة الإفريقية واليابان. يركز البرنامج في مرحلته الخامسة على تقديم فرص دراسية في الجامعات اليابانية والأفريقية، ويسعى لضمان انتقال الخريجين من الدراسة إلى العمل بنجاح، وتعزيز مساهمتهم في تحقيق أهداف التنمية الوطنية والإقليمية لقارة إفريقيا بحلول عام 2063.




 

جدير بالذكر، أعلن الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن الحدود الدنيا للقبول في كليات وبرامج الجامعة للعام الجامعي 2024.

 

وأوضح الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية  للعلوم والتكنولوجيا، أن الحد الأدنى للقبول في برنامج بكالوريوس الصيدلة (فارم دي) لشعبة  العلوم هو 78٪، وبرامج كلية الهندسة لشعبة الرياضيات 75٪، وبرنامج العمارة المستدامة (بكالوريوس هندسة) لشعبة الرياضيات 72٪. 

 

أضاف الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الحد الأدنى للقبول في برنامج علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات لشعبة العلوم هو 76٪، ولشعبة الرياضيات 74٪. أما برامج كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات (أدبي - علوم - رياضة) فهي تتطلب 62٪، وبرامج بكالوريوس الفن والتصميم لشعبتي العلوم والرياضيات 62٪، وبرامج بكالوريوس العلوم الأساسية والتطبيقية لشعبتي العلوم والرياضيات 64٪.


المصدر : البنك الأفريقي للتنمية وحكومة اليابان يقدمان 3 منح دراسية لطلاب الجامعة المصرية اليابانية لدراسة الماجستير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كلية ألسن جامعة عين شمس تفتح باب تسجيل الرغبات للتنسيق الداخلى إلكترونيًا.. تعرف علي الخطوات
التالى جامعة القاهرة تطلق شارة البدء وتعلن افتتاح فعاليات برنامج جامعة الطفل