أخبار عاجلة

كلية الحاسبات جامعة سوهاج تفتح باب التسجيل في برنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات

كلية الحاسبات جامعة سوهاج تفتح باب التسجيل في برنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات
كلية الحاسبات جامعة سوهاج تفتح باب التسجيل في برنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات

الاثنين 9 سبتمبر 2024 05:20 مساءً

نافذة على العالم - كما تعلن عن بدء التسجيل في برنامج الحوسبة والمعلوماتية الحيوية

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن بدء التسجيل في برنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، وكذلك الحوسبة والمعلوماتية الحيوية، بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي. وأكد الدكتور النعماني أن الجامعة تسعى لتعزيز برامجها الأكاديمية من خلال إدخال تخصصات جديدة تتماشى مع أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذكاء الاصطناعي، وذلك لمواكبة تطورات العصر ومتطلبات سوق العمل.

 

5911a594ef.jpg
921.jpg

 

تدريس البرامج بنظام الساعات المعتمدة على مدى 4 سنوات

من جهته، أوضح الدكتور النميري علام، عميد الكلية، أن البرامج الجديدة ستُدرس بنظام الساعات المعتمدة على مدى 4 سنوات. يُفتح باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة بشعبتي العلوم والرياضيات، ويتم منح خريجي البرنامجين درجة البكالوريوس. وتهدف الدراسة في هذه البرامج إلى تأهيل كوادر بشرية متميزة في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتطوير مهارات التفكير والإبداع لتحليل وتطوير قواعد بيانات المعلوماتية الحيوية، بالإضافة إلى اكتساب خبرات في برمجة أنظمة الحوسبة. كما تسعى البرامج إلى تعزيز الاقتصاد المعرفي الوطني من خلال الأبحاث المتقدمة في الذكاء الاصطناعي.

 




جدير بالذكر، تواصل جامعة سوهاج جهودها في زراعة 1000 شجرة مثمرة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة، بالتعاون مع مؤسسة "هنجملها"، في مقر الجامعة الجديد.

 

وفي هذا السياق، قام الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بمتابعة أعمال التشجير في المقر الجديد، مؤكدًا على أهمية المتابعة الدورية وتشجيع الجميع على المشاركة في المبادرة من خلال غرس شجرة مثمرة. ولفت إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية التشجير كواحدة من السلوكيات البيئية الهامة التي تساهم في تقليل الآثار السلبية لتغير المناخ، وتعزيز قيم الجمال، ونشر ثقافة الاستدامة البيئية. كما شدد على أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في نشر ثقافة التشجير.

 

من جانبه، أوضح الدكتور ياسر عبد الفتاح محمود، مدير عام الشئون الإدارية، جامعة سوهاج، أنه تم زراعة 1000 شجرة مثمرة خلال شهر سبتمبر الماضي، ويجري حاليًا زراعة 1000 شجرة أخرى تشمل أشجار الزيتون والمانجو والبرتقال والتين.

 

كما أعلنت جامعة سوهاج عن تفعيل ٥ برامج تعليمية جديدة في كلية العلوم في جامعة سوهاج، بنظام الساعات المعتمدة، للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٣-٢٠٢٤.


المصدر : كلية الحاسبات جامعة سوهاج تفتح باب التسجيل في برنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس جامعة أسيوط يعتمد قرارات بتجديد وتعيين رؤساء أقسام جديدة
التالى بيان عاجل من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حول امتحانات وظيفة معلم مساعد اللغة الإنجليزية