أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يفتتح جامعة باديا.. بداية جديدة في مسيرة التعليم العالي

رئيس الوزراء يفتتح جامعة باديا.. بداية جديدة في مسيرة التعليم العالي
رئيس الوزراء يفتتح جامعة باديا.. بداية جديدة في مسيرة التعليم العالي

الاثنين 9 سبتمبر 2024 05:20 مساءً

نافذة على العالم - افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مقر جامعة باديا بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين ورجال الأعمال. شمل الحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، والدكتور حسام الملاحى، رئيس الجامعة، والمهندس محمد الرشيدي، رئيس مجلس الأمناء، بالإضافة إلى السيد ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز، وفريق من الوزراء السابقين وقيادات التعليم العالي ورجال الأعمال ومسؤولي الجامعة.

" src="">

في كلمته، رحب الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بالحضور، مؤكدًا أن هذا التجمع يعكس اهتمام الدولة الكبير بالتعليم العالي والبحث العلمي. استعرض الوزير التطورات الأخيرة في منظومة التعليم العالي في مصر، مشيرًا إلى جهود الدولة في تحسين جودة التعليم، التوسع في الإتاحة، وزيادة عدد المقاعد الدراسية، وتطوير البرامج الدراسية لتتناسب مع سوق العمل. كما نوّه بالدور الفعّال للمؤسسات الجامعية في دعم المبادرات الرئاسية.

 

أشار وزير التعليم العالي إلى أن التعليم الجامعي الخاص أصبح ركيزة أساسية في نظام التعليم العالي، موضحًا أنه مع انضمام جامعة باديا، ارتفع عدد الجامعات الخاصة إلى 35 جامعة تحتوي على 242 كلية و395 برنامجًا في عام 2024، مقارنة بـ23 جامعة في عام 2014. وأضاف أن عدد الكليات الحاصلة على الاعتماد وصل إلى 80، وأن هناك جامعتين خاصتين حصلتا على اعتماد دولي من هيئات بريطانية وأمريكية.

" src="">

بناء مؤسسات تعليمية جديدة

وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، على استمرار الجهود لتوسيع التعليم العالي، بناء مؤسسات تعليمية جديدة، وتشجيع الاستثمار في التعليم كوسيلة للتنمية المستدامة، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية. كما ثمّن الشراكة بين جامعة باديا وجامعة تكساس الطبية، والتي تسهم في تعزيز التعليم الطبي وتطوير البرامج الأكاديمية والبحثية.

 

من جانبه، أعرب المهندس محمد الرشيدي عن شكره لدعم الدولة لقطاع التعليم العالي، مؤكدًا أن الجامعة تسعى لتقديم تعليم عالي الجودة يتماشى مع متطلبات الأجيال القادمة. وأوضح أن التعليم هو أساس التنمية المستدامة، مشيرًا إلى التزام الجامعة بالشراكة الدولية وفقًا للمعايير العالمية.




" src="">

تقديم مستوى تعليمي متقدم

أكد الدكتور حسام الملاحى، رئيس جامعة باديا، أن الجامعة تهدف إلى تقديم مستوى تعليمي متقدم من خلال شراكتها مع جامعة تكساس الطبية، لتأسيس نظام تعليمي طبي عالمي. وأشار إلى التركيز على المبادرات البحثية المشتركة وبرامج تدريب الطلاب وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس.

" src="">

استعرض الدكتور جيفري سوسمان، مساعد أول عميد لشئون الأداء الأكاديمي في جامعة تكساس، خلفية الفرع الطبي لإمكانات البحثية التي يتمتع بها، معبرًا عن فخره بالتعاون مع جامعة باديا وتطلعه إلى المزيد من التعاون في تطوير البحث العلمي.

" src="">

وفي ختام الحدث، أشار السيد ياسين منصور إلى أن مشروع جامعة باديا يمثل نموذجًا للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، ويسهم في تحقيق أهداف المخطط القومي للتنمية العمرانية في مصر. وأضاف أن الجامعة تعكس التزام شركة بالم هيلز بتعزيز استثماراتها في التعليم وتوفير منشآت تعليمية وفق المعايير العالمية.

" src="">

كما قام الحضور بتفقد مقر الجامعة ومرافقها، حيث تم تقديم شرح تفصيلي حول أقسام الجامعة والتخصصات العلمية المتاحة بها.

 

جدير بالذكر أن جامعة باديا تم إنشاؤها بموجب القرار الجمهوري رقم (338 لسنة 2023) في مدينة باديا طريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر. تهدف الجامعة إلى تقديم تعليم عالي الجودة وتعزيز التعاون الدولي من خلال بيئة تعليمية ديناميكية وشراكات استراتيجية مع مؤسسات عالمية رائدة. ستبدأ الدراسة بالجامعة لأول دفعة اعتبارًا من العام الدراسي القادم 2024/2025.


المصدر : رئيس الوزراء يفتتح جامعة باديا.. بداية جديدة في مسيرة التعليم العالي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الضاني بـ350 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
التالى أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024