أخبار عاجلة
سعر اليورو اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -

رياضة : هلا رشدي حديث السوشيال ميديا..عانت مع الاكتئاب وفرقعة بالفقرات ونتوءات بأحبالها الصوتية

رياضة : هلا رشدي حديث السوشيال ميديا..عانت مع الاكتئاب وفرقعة بالفقرات ونتوءات بأحبالها الصوتية
رياضة : هلا رشدي حديث السوشيال ميديا..عانت مع الاكتئاب وفرقعة بالفقرات ونتوءات بأحبالها الصوتية

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - تصدرت  الفنانة هلا رشدي التريند بعد كشف معاناتها مع الاكتئاب في يونيو 2022.

كما خضعت لعملية جراحية في الظهر بعد أن عانت من فرقعة في بعض الفقرات.

كانت هذه المشكلة الصحية تعيق قدرتها على النوم والمشي بشكل طبيعي.


استغرقت العملية أربع ساعات، وبعدها نصحها الأطباء بالراحة التامة لمدة شهر.

نتوءات في أحبالها الصوتية

وتعرضت هلا رشدي في يونيو 2023 لنتوءات في أحبالها الصوتية، ما استدعى الابتعاد عن الغناء لفترة للتعافي.

هذه النتوءات، التي يمكن أن تتشكل نتيجة الاستخدام المفرط للأحبال الصوتية أو إجهاد الصوت، تتطلب الراحة التامة من الكلام والغناء لضمان الشفاء.


القناعة والإيمان مفتاح الراحة النفسية

أكدت هلا رشدي على أهمية القناعة والإيمان في مواجهة التحديات الحياتية بالنسبة لها، كانت القناعة بما كتبه الله لها والمقارنة الحقيقية هي ما ساعدها على تجاوز محنتها. أشارت إلى أن المقارنات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليست حقيقية، وأن الإيمان بقضاء الله هو الطريق إلى الراحة النفسية.

كشفت الفنانة هلا رشدي عن إصابتها بمرض الاكتئاب في عام 2019. 

 

وأشارت إلى أن حالتها النفسية كانت سيئة لدرجة أنها لجأت إلى تصرفات غير منطقية، حيث كانت تضرب رأسها في الحائط بسبب الشعور بالعجز واليأس. قالت هلا إنها شعرت بأن حياتها مظلمة تمامًا، ولجأت إلى الطبيب النفسي الذي شخص حالتها بالاكتئاب.

 

 

دور زوجها في دعمها خلال فترة المرض

وتحدثت هلا رشدي عن الدور الكبير الذي لعبه زوجها في دعمها خلال تلك الفترة الصعبة.

أكدت هلا  رشدي أنه لم يتخل عنها أبدًا، بل كان صبورًا ووقف بجانبها طوال رحلتها نحو الشفاء. هذا الدعم كان له تأثير كبير على حالتها النفسية وساعدها في التغلب على العديد من الصعوبات التي واجهتها.


 

العودة إلى طريق الصلاة والإيمان

وأكدت هلا رشدي أن من ضمن الأمور التي أثرت على رحلة هلا رشدي مع الاكتئاب كان انقطاعها عن الصلاة لفترة.

ومع وصولها لعمر الـ 33، وهو العمر الذي تعتبره رمزًا لأهل الجنة، قررت هلا العودة إلى الصلاة والاقتراب من الله مرة أخرى.

 

أدركت أن الإيمان والدعاء هما السبيل لتحقيق السلام الداخلي، وأن القناعة هي “جنة الدنيا”، كما وصفتها.


تجمع أهالي غزة في طوابير، الأربعاء، مع أطفالهم للحصول على اللقاح المضاد لشلل الأطفال في وسط قطاع غزة، وهم يعدون الدقائق قبل أن تنتهي ساعات وقف القتال في المنطقة، مما ينذر بمزيد من الموت والدمار في حرب تدور رحاها منذ 11 شهراً.. حسب تقرير لرويترز.

وأضاف التقرير، بينما كان مسؤولو الصحة يوزعون الجرعات، تساءلت أُمٌّ من غزة تدعى هدى الشيخ عن الجدوى التي قد تعود على أطفالها من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بعد أن يرجعوا لمواجهة مزيد من الضربات الجوية والقصف الإسرائيلي.

 

وقالت هدى: «حالياً بتطعموا أطفالنا من شلل الأطفال، يعني من فيروس بسيط، طيب ما هم كل يوم بيقتلوا فيهم، مفيش أساساً حماية إلهم وخلال ساعات بسيطة هتخلص الهدنة وهيرجع قصف الأطفال وقتل الأطفال، مفيش أي حماية غير هيك بخلاف هاي الست ساعات».

أتمنى وقف إطلاق نار دائم

وأضافت: «أتمنى وقف إطلاق نار دائم. يعني إحنا تنفسنا أكتر من ساعة عشان أطفالنا يعني، فما بالك عم بيصير وقف إطلاق نار دائم. الأطفال عمالة (باستمرار) بتموت كل يوم، جايين اليوم يعطونا تطعيم شلل الأطفال، خايفين عليهم يموتوا مثلا؟ طيب من أنتم بتموتوا فيهم كل يوم، فاحنا (نحن) بنتمنى بيصير فيه وقف إطلاق نار دائم».

وانطلقت حملة التطعيم الطارئة ضد مرض شلل الأطفال في قطاع غزة بعد اكتشاف إصابة رضيع بشلل الأطفال الشهر الماضي، وهي الحالة الأولى في غزة منذ 25 عاماً. ووافقت إسرائيل وحركة حماس على هدن لثماني ساعات يومياً في مناطق محددة سلفاً للسماح بالمضي في حملة التطعيم. ولم ترد أنباء عن أي انتهاكات.

لكن لا نهاية للحرب تلوح في الأفق فيما يبدو. وتعثرت الجهود الدبلوماسية الرامية إلى وقف دائم لإطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة والإفراج عن سجناء فلسطينيين في إسرائيل.

تقدم جيد

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا)، الأربعاء، إن تقدماً جيداً يتحقق في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، لكن وقف إطلاق النار الدائم في الحرب الدائرة منذ 11 شهراً ضروري لتخفيف المعاناة الإنسانية.

وأضافت «الأونروا» أنه بعد ثلاثة أيام من بدء الحملة في مناطق بوسط غزة، تلقى نحو 187 ألف طفل اللقاح. وستنتقل الحملة إلى مناطق أخرى من القطاع في المرحلة الثانية.

تدمير المستشفيات

ويقول الفلسطينيون إن السبب الرئيسي وراء عودة شلل الأطفال هو انهيار النظام الصحي وتدمير معظم مستشفيات غزة.

وقالت هديل الدربية التي أحضرت ابنتها الرضيعة للتطعيم ضد شلل الأطفال إنها غير متفائلة مثل الآباء الآخرين في غزة.

وأضافت: «زي ما انتم شوفتم التطعيمات اليوم للأطفال اللي من الحرب، طيب ما ليش ما تتوقف الحرب، بدل ما تجيبوا (تحضروا) تطعيمات جيبوا (حققوا) حل وقف الحرب، جيبوا حل للناس المنكوبة اللي تشردت من بيوتها وتشردت في الخيم، الناس الأطفال، أنا بشوف أطفال أشلاء ونشوف حاجات ما بنعرفش كيف، إحنا حتى الآن مش عارفين إن إحنا كيف عايشين وشايفينها. فاحنا بنطلب منكم توقفوا الحرب وبنفس الوقت جيبوا لنا الشغلات اللي احنا نقدر نعيش فيها، يعني فيه حرب ودمار ووساخة يعني لا في منظفات ولا في أمان ولا في سلام ولا في مصادر الواحد يقدر يعيش فيها، فاحنا بنطلب منكم أن تقفوا معانا وتساندونا وتشوفوا احتياجاتنا».


اقترب مجلس أدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي من ضم نجم دفاع نادي بيراميدز عبد الله بكري ليكون الصفقة العاشرة التي يضمها الاتحاد السكندري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. 

و ذكرت مصادر داخل نادي الاتحاد السكندري ان عبد الله بكري قام بالفعل بتوقيع عقود انتقال جديدة لنادي الاتحاد السكندري وان الإعلان عن الصفقة سيتم بشكل رسمي خلال الساعات القليلة القادمة. 

يذكر ان عبد الله بكري لعب لعدة اندية وكانت أبرز محطاته بنادي سموحة حيث كان أحد نجوم الفريق السكندري الذي تأهل لنهائي كأس مصر عام ٢٠١٨ لينتقل بعدها إلى نادي بيراميدز .

المعروف ان نادي الاتحاد السكندري ضم حتى الان  تسعة صفقات جديدة في ظل حرص الإدارة على تدعيم الفريق قبل الموسم المقبل. 


أعلن نادي النصر السعودي رسميً تعاقده مع النجم البرازيلي الشاب أنجيلو جابرييل في صفقة مميزة ضمن خطة النادي لدعم صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

النصر يقترب من ضم نجم منتخب فرنسا

اقترب نادي النصر من التوصل لاتفاق مع نجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، للحصول على خدماته ضمن خطة العالمي لدعم صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكدت التقارير أن نادي النصر عرض على اللاعب الفرنسي الدولي أدريان رابيو 20 مليون يورو راتبًا سنويًا، حيث أن اللاعب متاح التعاقد معه في صفقة انتقال حر خلال الميركاتو الجاري.

وانتهى تعاقد رابيو مع يوفنتوس الإيطالي وأصبح متاحًا بشكل مجاني لأي نادي للتعاقد معه في الفترة الحالية، وهو ما منح النصر فرصة التحرك لحسم الصفقة قبل غلق أبواب الميركاتو في منتصف الشهر الجاري.


أسابيع قليلة وينطلق ماراثون العام الدراسى الجديد، ورغم تصريحات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم بأن  أهم الاولويات تتركز فى استعدادات المدارس للعام الدراسى الجديد من كافة الزوايا التى تشمل سلامة المبانى التعليمية وصلاحيتها لتلقى الطلاب دروسهم المدرسية.

 وشدد الوزير على صيانه المدارس قبل بدء الدراسة لاستقبال الطلاب.

 وأكد على أهمية حضور الطلاب الى المدارس خاصة فى مراحل النقل، وملاحظة نسب الغياب الحقيقية والمحاسبه عليها من خلال الدرجات  ، كل هذه التعليمات جميلة جدا وفى صالح الطلاب ، ولكن السؤال الذى يطرح نفسه  هل مدارس الاسكندرية استعدت بالفعل من تجهيز الفصول وصيانة المقاعد ؟ التى تهالكت والمدارس التى تحيطها كم كبير من اطلال القمامة ، وكثافة الفصول التى تسببت فى تسرب الطلاب من التعليم، لانهم لم يجدو اماكن للجلوس وبالتالى لم يستطيعوا استيعاب كم المناهج وهم يجلسون 5 اطفال فى مقعد واحد، اولياء الامور يتساءلون لكى تلتزم الطلاب بالمدارس يجب ان يكون المناخ مناسب ، فهل يا سيادة الوزير مدارس محافظة الاسكندرية وخاصا المدارس الحكومية التى خارج نطاق الخدمة مستعدة لتطبيق هذه القرارات ؟.

 

رصدت " الوفد " تساءولات اولياء الامور هل استعدت المدارس لاستقبال الطلاب؟، بالفعل استعدت معظم مدارس المحافظات للعام دراسى جديد، إلا أن بعض المدارس كانت خارج حسابات المسئولين.

 

567a7b4bcc.jpg

 

" مدارس العامرية معدومة الخدمات "

قال سعد محمد، من اهالى منطقة العامرية، إن  المدارس الحكومية عندنا معدومة الخدمات فهى سيئة جدا والفصول بها كثافة عالية جدا والمقاعد سيئة ، وتقدمنا بالعديد من الشكاوى اننا نحتاج الى بناء مدارس اخرى، بجانب تحديث للموجوده لكى نقلل من كثافة الطلاب، ولكن للاسف المدارس لم احد يزورها من المسئولين  أو يعلموا عن بعضها شيئاً، رغم بدء العد التنازلى لموسم المدارس، الا ان ازمة الكثافة.

 

 كما هى ، مما تسبب فى تسرب الكثير من الطلاب من  المدارس ، بسبب الكثافة العالية كما ان بعض المدرسين تدخل لم تشرح لان العدد كبير بالفصول.

 

 

 وطالب  اولياء الامور محافظ الإسكندرية ومدير التربية والتعليم بالمحافظة بالتدخل وحل الأزمة بالعمل على توفير مقاعد مناسبة لسن هؤلاء الطلاب.

 

تسرب التعليم

 

قالت اسماء السيد ولية امر، إن اطفالى طلاب بمدرسة بلقيس التجريبية لغات  الحكومية  وهى مدرسة من قديم الزمان وللاسف المبنى يحتاج الى ترميم ، واخشى على اطفالى  من هناك خوفا من انهيار المبنى عليهم.

 كما ان الحمامات هناك لم يوجد بها اى نظافة ، والمقاعد سيئة رغم ان كل عام يقولون اننا نقوم بصيانه المقاعد ،ولكن لان الفصول بها كثافة كبيرة من الطلاب نجد ان المقعد الواحد يجلس عليه 4 اطفال واحيانا 5 اطفال  ، مما يعرضهم لاى عدوى وخاصا اننا نحذر من الامراض المنتشرة والتى تهدد حياتنا مثل الكوليرا وجدرى القرود ، اين الصحة مما يحدث من تكدث فى المدارس واين وكيل الوزارة ، تكدث المدارس هو سبب رئيس فى انتشار الاوبئة بين الطلاب .

واشارت كيف يعقل ان الوزارة تشدد على حضور الطلاب وعدم الغياب ويوجد لديها كثافات عالية فى الفصول، فهل يعقل ان المدرس سوف يستطيع ان يوصل المعلومة لفصل به 90 طالب ، كثافة الفصول هى العامل الرئيسى الذى يتسبب فى تسريب الطلاب من التعليم وايضا السبب فى غياب الطلاب وانه يلجاء الى الدروس الخصوصي، فهى  أحد أهم أسباب انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية، والتي تؤدي إلى عدم قدرة المدرسة على أداء واجبها التعليمي بشكل مناسب، مما يدفع الطلاب للجوء إلى تلك الدروس؛ لتعويض القصور في الشرح، والحصول على تطبيقات وأسئلة.

وأشارت الى ان  الطالب في ظل الكثافة المرتفعة في الفصول، لا يستطيع الجلوس بشكل مريح، فكيف يستطيع أن يفهم ويستوعب ما يُقال له في الحصة، في ظل هذا المناخ غير المناسب، لعل الحل الوحيد للخروج من تلك الأزمة، هو مشاركة المجتمع المدني في بناء المدارس".

وناشدت " الرئيس عبدالفتاح السيسي، إطلاق مبادرة قومية لبناء المدارس الحكومية؛ وذلك لحث رجال الأعمال على القيام بواجبهم المجتمعي، والمساهمة في بناء تلك المدارس.

 

غياب الطلاب

وكشفت هدى محمد مدرسة وولى امر، أن أزمة كثافة الفصول الدراسية، تواجه الطلاب وأولياء الأمور كل عام دراسي، وبالتالى تؤثّر على جودة التعليم وتصنيفه العالمي. 

وأضافت أن كثافة الفصول مازالت أزمة مستمرّة، على الرغم من تزايد عدد المدارس الجديدة التي تُطرح كل عام في جميع المحافظات؛ وذلك بسبب زيادة عدد الطلاب دون وضع خطة سابقة لاستيعاب هذا العدد على المدى البعيد.

وأوضحت نتيجة هذه الكثافة الرهيبة في المدارس الحكومية والرسمية، أدت إلى ابتعاد عدد كبير من الطلبة عن المدرسة، وعودتهم مرة أخرى خلال فترة الامتحانات فقط، وهذا برغبة ولي الأمر، للحفاظ على سلامة أبنائه؛ نظرًا لانتشار الأمراض والأوبئة في السنوات الماضية، بسبب غياب البيئة الصحية في المدارس، وعزوف الطلاب عن المدرسة هو كارثة كبيرة سندركها في السنوات المقبلة".

ولفتت  إلى عدم قدرة المعلم السيطرة على الفصل، في ظل وجود أعداد كبيرة جدًا، وعدم وجود أماكن للجلوس للكثير من الطلاب، مما يؤدي إلى فقدان القدرة على الاستيعاب.

 

 وكشفت  عن الالتزام بالمربع السكني، الذي قد يكون حلًا لإنهاء جزء من الأزمة، وأن يلتزم كل طالب بالمدرسة القريبة من منزله، ووضع قيود صارمة للتحويلات، وغلق جميع أبواب الوسائط، وإنشاء عدد من المدارس في كل محافظة.

 

" القمامة والبائعة تحاصر المدرسة "

وكشفت هبة محمد ولى امر 

المدارس الحكومية عبارة عن مغارة كبيرة وبها العديد من المساؤى ، اكثر مثال على ذلك مدرسة باكوس الابتدائية كنموذج لإحدى المدارس التى تعانى داخلياً وخارجياً من الإهمال بالمحافظة؛ حيث استغل الباعة الجائلون سور المدرسة ليكون مقراً لبيع بضاعتهم، وأقاموا الأكشاك ليصبح المبنى التعليمى مقراً للباعة الجائلين، وتقف الإدارة التعليمية عاجزة أمامهم غير قادرة على إزالة هذه الأكشاك أو حماية سور المدرسة أو حتى تلاميذها. 

أشارت إلى أن المدرسة نموذج للإهمال بكل معانيه لدرجة أنها تنبه على أبنائها بعدم دخول حمامات المدرسة، خوفاً على صحتهم أو انتقال العدوى لهم بسبب عدم نظافتها، إضافة إلى الشكوى الدائمة لمدير المدرسة أثناء سير الدراسة من القمامة المتراكمة أمام المدرسة، دون جدوى. 

" لقطة الصورة "

وتابعت  سعاد عبد الفتاح، أحد أولياء الأمور، أن المدارس الحكومية والقومية تعانى من مشاكل كثيرة بداخلها ومديرى المدرسة يخفون الكثير من الحقائق، نجد مدارس غرب الاسكندرية تعيش فى حياة خاصة بها  لم احد يشعر بها لانها بعيدة عن النظر ، نجد بعض المدرسين لم تشرح والطلاب تجلس اليوم بالكامل على حصة او حصتان ، والمدرس يكتفى بانه يضع العنوان على السبورة وبعض الكلمات الافتتاحية فقط والمدرس يكتفى فقط بشرح عناوين الدرس ولم يهتم بتعليم الكراسات او مراجعه ما سبق او مراجعة الواجبات.

 

اما فى حالة ابلاغ المدرسة بوجود زيارة نجد المدرسة تقلب 180 درجة ويتغير الحال ويتم اخراج الطلاب الذين يرتدون الزى المدرسى فى المقاعد الاولى،  والطلاب الشطار هم فقط الذين يرفعون ايديهم،  وتتزين المدرسة لتخرج فى لقطة الصورة احسن حال ، وعقب انتهاء الزيارة يرجع الحال كما كان وهكذا حياة مدارس غرب .

 

728.jpg

 

" المدرس متحكم فى الطالب بسبب قرارات الوزير "

وتساءال يسرى محمود موظف وولي امر،  الوزير تعليمات حضرتك جميلة جدا والخطة التى وضعتها فعلا فى صالح الطالب ولكن السؤال الذى يطرح نفسه هل قمت بزيارة مدارس الاسكندرية وتاكدت انها مؤهلة لتنفيذ هذه الخطة كيف يعقل ان تضع حد للغياب وانت المدارس بجميع محافظات الاسكندرية قومية وحكومية بها كثافات عالية جدا ، وعلى وشك اننا نوجه وباء عالمى وخطر على حياتنا جميعا ، اكثر مكان معرض للعدوى هى المدارس ، كان من الافضل اولا ان تضع خطة بانشاء مدارس جديدة وصيانة المدارس الموجوده والدخول معسكر المدارس الذى لم يعلم عنه احد غير كتيبة المعسكر التى تقوم باخفاء كل اسرارها ، المقاعد متهالكة والحمامات غير ادمية ويوجد عجز بالمدرسين ، وغير طلبات المدرسين التى لم تنتهى ، للاسف طلبات المدرسين التى تعتبر عبئ على ولى الامر ايضا بجانب الاعباء الاقتصادية ، وغير كل ذلك 

 الوزير وضعتنا للاسف تحت سيطرة المدرسة على الطلاب اى بمعنى انك وضعت تحت يده 20 درجة هو متحكم فى الطالب ، اى بمعنى اننا رجعنا للخلف ، المدرس يهدد الطالب بهذه الدرجات ، وتلزم ولى الامر ان يعطى الطالب درس خصوصى لدى المدرس لكى يحصل على درجاته من انشطة وشفوى وكراسات ، هل يعقل ان تسلمنا الى المدرس ان يكون هو المتحكم فى الطالب ؟

 

729.jpg

 

 

"كثافة الفصول"

قال ايهاب محروس مدرس، إن ارتفاع كثافة الفصول بالمدارس الحكومية أزمة طويلة الأمد، يعاني منها الطلاب وأولياء الأمور منذ سنوات طويلة، دون أن يضع أي خبراء روشتة حقيقية لإنهاء الأمر، ما يؤثّر بشكل مباشر على القيمة التعليمية التي يتلقّاها الطالب طوال الوقت، ويُخفّض القُدرة الاستيعابية لديه.

 

واضاف ان أزمة ارتفاع الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية ، يضعنا أمام أرقام صادمة حول أعداد الطلاب في الفصل الواحد، خاصة في المدارس الحكومية، وأيضًا في المناطق الريفية والشعبية، وهو ما يجعل الطلاب أكثر عُرضة للعدوى أيضًا، الأمر الذي لفت الأنظار إلى خطورة هذا الملف، خلال انتشار وباء كورونا منذ 4 سنوات.

وتابعت أن الكثافة الطلابية مازالت في ارتفاع مستمر، على الرغم من السعي في التوسع الأفقي، عن طريق إنشاء عددٍ من المباني الأخرى، ولكن مازالت لا تكفي الزيادة المستمرّة في أعداد الطلاب، والتي تخطّت 130 طالب في الفصل الواحد، برغم أن المدرسة تعمل بنظام الفترة الممتدة (الفترتين)، ولعدم توافر أراضي مملوكة للدولة.


أعتمد الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، حركة قيادات وزارة الصحة والسكان، والتي تضمنت تجديد الثقة و إعادة تكليف الدكتور إسماعيل العربى مديرا لمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر .


كما أصدر وزير الصحة والسكان قراراً بتكليف الدكتورة رشا عادل شفيق  وكيلاً لمديرية الصحة بالبحر الأحمر .

وكان الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قد أصدر القرار الوزاري رقم 264 لسنة 2024 بتشكيل لجنة لإعداد قائمة لحركة شغل وظائف مديري ووكلاء مديريات الشئون الصحية بالمحافظات على أن تصدر تلك الحركة سنوياً خلال شهر أغسطس من كل عام، وذلك بناءاً على تقييم القدرات العلمية والتاريخ الوظيفي، والإنجازات التي حققها كل مرشح في الوظائف السابق شغلها، والسمات الشخصية، وتوافر معايير الشفافية والنزاهة.

وكان الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رىءيس الوزراء ووزير الصحة والسكان قد أصدر القرار الوزارى رقم 85 لسنة 2022 بتولى الدكتور اسماعيل العربى.

السيرة الذاتية

وكان الدكتور اسماعيل العربي، قد تدرج في عدد من المناصب القيادية، حيث كان يشغل   منصب نائب مدير مستشفي الأقصر الدولي، ثم مدير عام للمستشفى، وكان رئيسا لقسم الكلى بذات المستشفى.


أعلن نادي النصر السعودي، اليوم الأربعاء، تعاقده مع النجم البرازيلي الشاب أنجيلو في صفقة مميزة ضمن خطة النادي لدعم صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكمل النصر 5 صفقات ناجحة ضمن خطة دعم الفريق في الميركاتو الصيفي الجاري وهي حارس المرمى بينتو ونجم الدفاع الفرنسا محمد سيماكان، وثلاثي الوسط والهجوم ويسلي و سالم النجدي و أنجيلو جابرييل.

20 مليون يورو تقرب النصر من نجم منتخب فرنسا

اقترب نادي النصر من التوصل لاتفاق مع نجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، للحصول على خدماته ضمن خطة العالمي لدعم صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكدت التقارير أن نادي النصر عرض على اللاعب الفرنسي الدولي أدريان رابيو 20 مليون يورو راتبًا سنويًا، حيث أن اللاعب متاح التعاقد معه في صفقة انتقال حر خلال الميركاتو الجاري.

وانتهى تعاقد رابيو مع يوفنتوس الإيطالي وأصبح متاحًا بشكل مجاني لأي نادي للتعاقد معه في الفترة الحالية، وهو ما منح النصر فرصة التحرك لحسم الصفقة قبل غلق أبواب الميركاتو في منتصف الشهر الجاري.


كشف إبراهيم عبد الخالق لاعب وسط نادي الزمالك السابق عن مميزات صفقة محمود بنتايك الظهير الأيسر الجديد للفارس الأبيض، والمراكز التي تحتاج للتدعيم خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال عبد الخالق في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك مع أحمد علي:محمود بنتايك صفقة مهمة للزمالك لدعم الجبهة اليسرى، وهو أكثر مركز كان يحتاج للدعم".

وتابع: "أتمنى أن تكون هناك صفقات على مستوى عالي للزمالك.. الزمالك يحتاج إلى الدعم في مركز الظهير الأيمن والمدافع ورأس الحربة".

وعن مشوار الزمالك في الكونفدرالية: "يجب عدم الاستهانة بفريق الشرطة الكيني حتى لو هناك فارق امكانيات فنية.. أسم الزمالك أكبر من أي بطولة .. ولكن يجب التعامل بحذر وتركيز.. يجب أن نحافظ على لقب الكونفدرالية وعدم النظر لأسم أي منافس".

وأتم: "حراسة الزمالك في أمان بوجود محمد صبحي ومحمد عواد والشاب محمود الشناوي.. زيزو أفضل لاعب في مركزه والحفاظ عليه قرار جيد.. مباراة السوبر الافريقي بطولة خاصة بمواجهة الأهلي".


أطلقت سامسونج خطها الجديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة Galaxy Book5 مع Pro 360، وهو كمبيوتر شخصي يعمل بنظام Windows 11 يدعم Copilot+ مع أحدث وحدة معالجة مركزية Core 2 من Intel ووحدة معالجة رسوميات Arc. 

وبشكل غير معتاد، يدعم أيضًا بعض ميزات Android AI مثل Circle to Search with Google التي تعمل عن طريق توصيل الكمبيوتر الشخصي بالهاتف الذكي.

يوفر أحدث معالج Core Ultra من Intel (السلسلة 2) أداء Copilot+ المطلوب مع قوة NPU (وحدة المعالجة العصبية) أربعة أضعاف قوة سابقتها. كما يستخدم وحدة معالجة الرسوميات Arc من Intel لتشغيل "شاشة الكمبيوتر الأكثر تميزًا" من Samsung. 

تستخدم هذه الشاشة تقنية Dynamic AMOLED 2X التي تعمل على تحسين الرؤية الخارجية، مع تقديم دقة 3K ومعدل تحديث متكيف 120 هرتز.

تساعد الرقائق الجديدة أيضًا جهاز Galaxy Book5 Pro 360 على توفير ما يصل إلى 25 ساعة من تشغيل الفيديو ويمكن شحن البطارية بسرعة (35 بالمائة في 30 دقيقة). كما يتميز بدعم Wi-Fi 7 وDolby Atmos والمزيد.


لكن ميزات الذكاء الاصطناعي هي التي تريد Samsung تسليط الضوء عليها. إلى جانب Copilot+، يستخدم الطراز الجديد Microsoft Phone Link للاتصال "بأجهزة محمولة محددة وإحضار ميزات Galaxy AI الذكية إلى شاشة أكبر"، كما كتبت Samsung.

تتضمن بعض ميزات الذكاء الاصطناعي هذه Circle to Search with Google، وهي ميزة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير مزيد من المعلومات حول النص أو الصورة أو أي شيء آخر تدور حوله بإصبعك أو تلمسه على صفحة ويب. وتشمل الميزات الأخرى Chat help (توفير ردود مقترحة على المحادثات)، وLive Translate وTranscript Assist، والتي تحول الاجتماعات المسجلة إلى ملاحظات وملخصات مكتوبة.


ليس من الواضح بالضبط كيف ستعمل هذه الميزات، حيث إنها مخصصة في المقام الأول للاستخدام المحمول. ومع ذلك، يبدو أنه يتعين عليك ربط Galaxy Book5 Pro 360 بجهاز محمول مدعوم مثل هواتف Galaxy S24 أو Pixel من Samsung التي تدعم ميزة Circle to Search وميزات أخرى. في حواشي البيان الصحفي، تقول Samsung أن الميزات قد تكون مقتصرة على طرز معينة من الهواتف الذكية والأسواق وإصدارات Android.

سيتوفر Galaxy Book5 Pro 360 في أسواق مختارة بما في ذلك كندا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة اعتبارًا من سبتمبر، ولكن لم يتم الكشف عن أي أسعار.


حذرت دراسة صينية حديثة من أن استخدام الهاتف المحمول يرفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصًة بين المدخنين ومرضى السكري. 

مخاطر الهاتف المحمول

ووفقًا لما ذكره موقع "ميديكال إكسبريس"، خلصت الدراسة إلى إن التعرض المستمر لإشعاعات الترددات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الهواتف المحمولة قد يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية من خلال التأثير على المحور الوطائي-النخامي-الكظري، وزيادة الاستجابات الالتهابية والإجهاد التأكسدي. 

وتتسبب هذه العوامل في تأثيرات سلبية على مختلف أعضاء الجسم، بما في ذلك القلب والأوعية الدموية.

757.webp
مخاطر الهاتف المحمول

وتشير الدراسة إلى أن الإستخدام المتكرر للهواتف المحمولة يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة، خاصة إذا ما اقترن بعوامل أخرى مثل قلة النوم والضغوط النفسية، والاستخدام المنتظم للهاتف المحمول، والذي تم تعريفه في الدراسة على أنه إجراء مكالمة واحدة على الأقل في الأسبوع، مرتبط بزيادة كبيرة في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما وجدت إن المستخدمين المنتظمين للهواتف المحمولة يواجهون خطرًا أكبر بكثير للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنةً بأولئك الذين يستخدمون الهواتف بشكل غير منتظم.

وأوضحت الدراسة أن اضطرابات النوم والضغوط النفسية قد تكون من العوامل التي تسهم في هذا الارتباط. فعلى سبيل المثال، يمكن لنمط النوم غير الصحي والصحة العقلية الضعيفة أن يؤديا إلى اضطراب في الإيقاع اليومي واضطرابات في الغدد الصماء والتمثيل الغذائي، مما يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

759.webp
مخاطر الهاتف المحمول

كما إن التعرض المستمر لإشعاع الترددات الراديوية الكهرومغناطيسية المنبعثة من الهواتف المحمولة قد يؤدي إلى زيادة في مستويات الإجهاد التأكسدي والاستجابة الالتهابية، مما يزيد من خطر الإصابة بهذه الأمراض.

وهناك تأثيرًا مشتركًا بين استخدام الهواتف المحمولة المزمن وعوامل مثل التدخين والسكري، مما يزيد من هذا الخطر.

ويوصي الباحثون بضرورة التعامل مع نتائج الدراسة بحذر، لأن الفترة الزمنية التي غطتها الدراسة (2006-2010) تسبق الاستخدام الواسع للهواتف الذكية الحديثة، ما يجعل من الضروري إجراء دراسات إضافية لتحديد مدى تعميم هذه النتائج في السياق الحالي.


اتصل والد عمر كثيرًا على نجله من بداية اليوم ولكن كانت الإجابة واحدة "الهاتف مغلق" عشرات المرات والأب قلق على نجله حتى قرر أن يذهب له في المدينة الجامعية بجامعة القاهرة ليطمئن على نجله بدما عم القلق عليه وعلى أسرته وما إن وصل إلى أبواب المدينة الجامعية وتوجه إلى الإدارة ليسأل عن نجله وبعثت الإدارة أحد المشرفين لغرفة عمر وبدأ في طرق الباب ولكن لا أحد يرد ففتح الباب وكانت الفاجعة عمر معلق "جثة" في ماسورة الإطفاء.


في أحد قرى محافظة الدقهلية حصل عمر منذ ثلاث سنوات على مجموع مرتفع في الثانوية وفرحت القرية جميعًا وأسرته واستطاع أن يدخل كلية الطب من أوسع ابوابها في جامعة القاهرة وبالفعل ترك قريته وجاء يطرق أبواب مدينة المعز ليتعلم الطب ويعود إلى أسرته طبيب بشر يتفاخرون بيه ويشاهدون ثمرة تعبهم طيلة السنوات الماضية ولكن كشفت الدنيا عن وجهها المظلم لهم.

 

بدأ عمر في الدراسه وكان يسكن في المدينة الجامعية بجامعة القاهرة لأنه من محافظة آخرى وكان عمر من الطلاب الملتزمين بحسن السير والسلوك ولا يترك الصلاة ويجتهم في المذاكرة وبالعل مرت السنة الأولى واستطاع عمر أن يجتازها بإمتياز والسنة الثانية كذلك إلى ان وصل إلى السنة الثالثة وكأن الدنيا تقول له كفاك عند هذا الحد.

 

تزايدت ضغوط المذاكرة على عمر بعد تخصصه في كلية الطب يومًا تلو الآخر والضغوط تتزايد عليه عاد إلى قريته وعلمت أسرته بحالته النفسية وبدأ الحزن يعمل على أسرته الصغيرة ووالده الذي كان يأمل أن يتخرج ابنه ويعود إليه وهو يحمل بكالوريوس الطب ذهب الأب بابنه إلى أحد الأطباء النفسيين وبدأ عمر في رحلة العلاج ولكن كانت الضغوط أقوى منه بسبب تزايد ضغوطات المذاكرة وقرر عمر أن يواجه حالته النفسية.

 

ودع عمر أسرته وعاد إلى المدينة الجامعية ليستكمل دراسته ولكن كانت حالته النفسية أقوى منه وجلس طيلة الليل يفكر ماذا سيفعل وكان ثانيه الشيطان إلى ان وصل للتخلص من حياته دون أن ينظر إلى أسرته الصغيرة ولا حزن أبيه عليه وقرر الهروب من دون المواجه وفي صباح اليوم أغلق هاتفه وأنهى حياته داخل غرفته في ماسورة الإطفاء وماتت السعادة في أسرته برحيله.

 

اعتاد والد عمر أن يطمئن على ابنه كل صباح يوم وفي اليوم الموعد بدأ في الاتصال على نجله ولكن الهاتف كان مغلق عشرات المرات ولكن الإجابة واحدة بدأ القلق يخيم على والد عمر مرت الساعة الأولى والثانية وقلق الأب يزداد وهو يعلم بأن نجله يمر بأزمة نفسية إلى ان قرر الأب أن يذهب إلى القاهرة ليطمئن على نجله ولكنه لا يعلم بأنه سيعود معه ليودعه الوداع الأخير.

 

وصل والد عمر إلى المدينة الجامعية وسأل عن ابنه وذهب أحد المشرفين إلى غرفة نجله ليخبره بأن والده يريد أن يقابله وبدأ المشرف في طرق الباب ولكن لا أحد يرد وبعد محاولات فتح المشرف الباب وكانت الفاجعة عمر معلق في ماسورة الإطفاء أنهى على حياته انقلبت المدينة الجامعية رأسًا على عقب كيف حدث ذلك أيفعل عمر في نفسه هكذا وهو من أكثر الأشخاص تقربًا إلى الله وأثبتت التحريات بعدم وجود شبههة جنائية وطالب الطب هو من أنهى حياة نفسه. 


قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق إن زيارة الرئيس السيسي لتركيا استراتيجية وتأتي في توقيت شديد الخطورة، خاصة في ظل الحرب في غزة.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الوضع في غزة يمر بمنعطف خطير، مما يستدعي من القوى الفاعلة كالقاهرة وأنقرة آليات الخروج من تلك الأزمة.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق إلى ضرورة التشاور ما بين مصر وتركيا وإيران لإعادة الاستقرار في المنطقة ووقف إطلاق النار في غزة، وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأوضح أننا أمام مشهد إقليمي مرتبك للغاية،  متابعا: المشهد الليبي بحاجة إلى تفاهم مصري تركي لإطلاق المسار السياسي وإقامة الانتخابات.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه شهدنا اليوم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم التي تهدف لوضع إطار مؤسسي جديد للتعاون بين مصر وتركيا.


وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي له مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه تناولت مباحثاتنا كذلك تأكيد أهمية تيسير حركة التجارة البينية وتوسيع نطاق اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا ورفع التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.


وتابع: "إضافة لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين ومنح التسهيلات الممكنة لرجال الأعمال الأتراك، في ظل مناخ الاستثمار المتميز لمصر، الذي مكنه من زيادة حجم أعمالهم وبيع منتجاتهم في مصر والتصدر للخارج".

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه خلال السنوات الماضية، شهدنا ازدهارا مستمرا في التواصل بين الشعبين المصري والتركي، لا سيما في الحركة السياحية المتنامية، وكذلك العلاقات التجارية والاستثمارية التي تشهد نموا، فضلا عن زيادة الاستثمارات التركية في مصر خاصة في مجال التصنيع.
وأضاف الرئيس السيسي، أنه في ظل الرغبة الصادقة بين البلدين في المزيد من تطوير العلاقات والتعاون وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان لمصر في فبراير الماضي، فقد سعدت اليوم مع الرئيس أردوغان برئاسة الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى مع تركيا الذي يهدف لإحداث نقلة نوعية في كل المجالات وأبرزها التجارة والاستثمار والسياحة والنقل والزراعة.

 

أحمل إليكم من مصر وشعبها أطيب مشاعر الود والمحبة

وأعرب الرئيس السيسي، عن خالص الشكر على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، قائلا: "أؤكد سعادتي بقيامي بأول زيارة لبلدكم الصديق بما يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتكامل بين بلدينا".

وأضاف: "أقول للشعب التركي الشقيق، أنني أحمل إليكم من مصر وشعبها أطيب مشاعر الود والمحبة والتقدير، في ظل اعتزازنا بالعلاقات التاريخية والإرث الحضاري والثقافي والحضاري المشترك الذي يجمعنا".

 

 


 

كشفت دراسة جديدة أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ليس المؤشر الأكبر للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية لدى النساء، مقارنة بعلامات خفية أخرى.

لطالما استخدم الأطباء قياسات الكوليسترول، وهي مادة دهنية شمعية موجودة في الدم، كمؤشر على أمراض القلب والأوعية الدموية المحتملة. ولكن دراسة شملت 28 ألف امرأة أمريكية في منتصف الأربعينيات من العمر، كشفت أن المستويات العالية من مادة تسمى "بروتين سي التفاعلي عالي الحساسية" (hsCRP)، قد تكون مؤشرا أفضل لمستويات خطيرة من الالتهاب في الجسم.

ووجد باحثو مستشفى بريغهام والنساء في بوسطن، ماساتشوستس، أن النساء اللاتي لديهن مستويات عالية من بروتين hsCRP، يرتفع لديهن خطر الإصابة بمشكلة قلبية وعائية رئيسية، مثل النوبة القلبية، بنسبة 70%. وبالمقارنة، فإن النساء اللاتي لديهن مستويات أعلى من الكوليسترول الضار، لديهن خطر أكبر بنسبة 36% فقط

واختبر فريق البحث عاملا آخر يسمى البروتين الدهني (a)، وهو نوع من الدهون في الدم يتم تحديده من خلال جينات الفرد، ووجد أن المستويات العالية منه مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 33%.

ولكن، على الرغم من النتائج، حذر الخبراء من تجاهل الناس لمستويات الكوليسترول لديهم كمؤشر لأمراض القلب الخطيرة.

وقال الباحثون إن النساء اللاتي لديهن مستويات مرتفعة من المواد الثلاثة، لديهن خطر أعلى بمقدار 2.6 مرة للإصابة بمشكلة قلبية وعائية خطيرة، مثل قصور القلب.

واستندت النتائج إلى اختبارات الدم التي تقيس العوامل الثلاثة لدى النساء في سن 45 عاما، واللواتي تم متابعتهن منذ عام 1993.

وقالت جولي بورينغ، عالمة الأوبئة في بريغهام والمعدة المشاركة، إن النتائج يجب أن تكون بمثابة "جرس إنذار" للأطباء والنساء على حد سواء.

عُرضت النتائج في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في لندن، وتم نشرها في مجلة نيو إنغلاند الطبية


أخطر محمد عبد المنعم مدافع فريق نيس الفرنسي اتحاد الكرة المصري والمنتخب الوطني رسمياً بإعتذاره عن عن عدم تمكنه من الانضمام إلى المعسكر الحالي للمنتخب.

وكانت تقارير فرنسية قد أشارت خلال الساعات اماضية إلى إمكانية سفر عبد المنعم مساء أمس الأربعاء للالتحاق بالمعسكر، إلا أن ذلك لم يحدث.




وكانت الجهاز الفني للمنتخب قد إختار محمد عبد المنعم ضمن قائمة الفراعنة قبل أن ينتقل اللاعب من الأهلي إلى نيس الفرنسي.

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر مباراتين خلال الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر الجاري، حيث يواجه كاب فيردي وبوتسوانا في إطار التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب.


أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أن السفن في البحر الأحمر تلقت إخطار من جهة تقول إنها هيئة بحرية، تطلب منها تشغيل نظام AIS الخاص بها وتقديم تحديثات حول الموقع الحالي .

 

2d58e73a0a.jpg
769.jpg

د. عبدالسند يمامة : نقدم رؤيتنا في قانون الإجراءات الجنائية لصالح المواطن المصري

بيان اللجنة: نعمل علي المواد التي لم يتضمنها القانون والمواد التي يجب حذفها او تعديلها

اجتمع الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، مع أعضاء اللجنة النوعية للشئون الدستورية والتشريعية ضمن سلسلة اجتماعات حددها رئيس الوفد لمناقشة قانون الاجراءات الجنائية ووضع رؤية حزب الوفد حول القانون

وبدأت الاجتماعات بأعضاء اللجنة التشريعية ثم اجتماع نفس اللجنة مع الهيئة العليا الأحد القادم وبعد القادم ويتبعه اجتماع رئيس الوفد مع أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بمجلسي الشيوخ والنواب تمهيدآ لتقديم رؤية الوفد للبرلمان

وقال الدكتور عبدالسند يمامة أن الوفد يتحرك لوضع رؤية متكاملة لهذا القانون الهام والخطير وإيصال رسالة للدولة بأن الوفد مهتم بهذا القانون لانه اساس الحقوق والحريات التي يقوم عليها أي مجتمع ديمقراطي.

وأكد رئيس الوفد أن الحزب ورئيسه سوف يراعي المولي سبحانه وتعالي وحقوق المواطن المصري ولن نخيب امال شعبنا فنحن أمام فرصة وفي نفس الوقت لدينا رسالة حول هذا القانون الهام، واليوم نبدأ اولي مناقشاتنا لبلورة رؤية متكاملة من خلال اجتماعنا مع أعضاء اللجنة النوعية للشئون التشريعية والدستورية والتي شرفت برئاستها قبل أن اتولي رئاسة الوفد وكنت قد أعددت كتابآ وقتها وأثناء عضويتي في لجنة إعداد الدستور في ذلك الوقت حول المقارنة مع دساتير عدد من الدول منها الدستور الأمريكي والروس والتركي وغيرها ومقارنتها بالدساتير المصرية وكنا وقتها علي اعتاب مرحلة قانونية واليوم مع وضع قانون إجراءات جنائية جديد في مرحلة لاتقل اهمية.

واستمع رئيس الوفد لاراء ومناقشات أعضاء اللجنة واصدرت اللجنة بيانآ قالت فيه :

اجتمعت اللجنه التشريعية والدستورية بحزب الوفد برئاسة الاستاذ الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد لاستعراض رؤية الوفد حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية والذي انتهت اللجنه التشريعية والدستورية بالبرلمان المصري من مناقشة غاليبة مواده واحترامآ لدور البرلمان في استعراض القانون وما انتهت إليه اللجنة من أعمال وحتي تكون رؤية حزب الوفد رؤية متكاملة وبعد المناقشة والدراسة فإننا نؤكد علي الاتي

١_يرحب حزب الوفد بمد فترة مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية داخل البرلمان خاصة مع وجود العديد من المواد التي تتطلب مزيدآ من الدراسة للحفاظ علي الحقوق والحريات العامة للمواطنين وضمانات حق الدفاع بالاصالة والوكالة وتسجيل جميع إجراءات القبض والمحاكمة بالصوت والصورة ومراعاة التقنيات الحديثة في جميع المنظومة القضائية مع الحفاظ علي علانية الجلسات وحرية الصحافة وتداول المعلومات والافراج الصحي للحفاظ علي الحياة.

٢_ الوفد يرحب بتعديلات المواد المنظمة للحبس الاحتياطي وتقليل مدد الحبس

٣_ تؤكد اللجنه أن الوفد عبر تاريخه الطويل يثمن تفاعل الشعب المصري مع كل الإجراءات التي من شأنها الحفاظ علي الحقوق والحريات واستقلال القضاء الذي يمثل الضمانة الاعظم لجميع الحقوق.

٤_ بعد استعراض اللجنة لكافة المناقشات فإن رؤية الحزب تقوم علي ثلاثة محاور اولها المواد التي تضمنها مشروع القانون حتي الآن.

وثانيها المواد التي يجب اضافتها

وثالثها المواد التي يجب تعديلها بالحذف او الإضافة

وكلف الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد بتقديم كافة المقترحات التي توصلت لها اللجنه النوعية للشئون الدستورية والتشريعية في الاجتماع المشترك مع أعضاء الهيئة العليا يوم الأحد القادم .

5de68e2e16.jpg
716.jpg
717.jpg
715.jpg

خطفت النجمة ليدي جاجا الأنظار بينما كانت ترافق خطيبها المخرج مايكل بولانسكي إلى العرض الأول لفيلمها الجديد Joker: Folie à Deux في مهرجان فينيسيا السينمائي مساء أمس الأربعاء.

 

وارتدت المغنية ليدي جاجا، البالغة من العمر 38 عامًا، والتي تلعب دور هارلي كوين في فيلم الإثارة القادم، ثوبًا أسودًا مثيرًا وغطاء رأس من المخمل عندما انضمت إلى خواكين فينيكس وشقيقته راين في العرض الخاص للفيلم.

a17ffc7e2b.jpg

بدت ليدي جاجا مذهلة في الفستان الذي يتميز بجزء علوي من المخمل على شكل كورسيه ثم ينساب إلى الأسفل في شكل تنورة ضخمة.

 

واكملت ليدي جاجا إطلالتها بقبعة من الدانتيل وأقراط ألماس ضخمة مع أحمر شفاه جرئ ورفعت شعرها الأشقر في كعكة أنيقة.

 

وبادل ليدي جاجا خطيبها بنظرت إعجاب بينما كانت حرصت على التألق بخاتم خطوبتها الضخم على السجادة الحمراء المرصعة بالنجوم.

وارتدى مايكل، رجل الأعمال في مجال التكنولوجيا، أنيقًا في بدلة سوداء وقميص أبيض ناصع وربطة عنق على شكل فراشة.

764.jpg

ويعود الممثل خواكين فينيكس في فيلم Folie à Deux، بدور آرثر فليك المعروف باسم جوكر، وقد وصل إلى العرض الأول مع أخته راين، والتي بدت أنيقة في ثوبها المخملي البني مع نظارة شمسية أنيقة أثناء ظهورها مع شقيقها. 

 

يذكر أن الجزء الأول من فيلم الجوكر حازعلى جائزة الأوسكار عام 2019، وحقق أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر العالمي كما حصل على لقب الفيلم الأعلى ربحًا في كل العصور.

 

من المقرر إصدار الجزء الثاني في 4 أكتوبر، حيث نجد آرثر فليك محبوسًا في مستشفى أركام في انتظار المحاكمة على جرائمه كجوكر.

765.jpg

وجاء في بيان صحفي صادر عن منتجي الفيلم: "أثناء صراعه مع هويته المزدوجة، لم يعثر آرثر على الحب الحقيقي فحسب، بل وجد أيضًا الموسيقى التي كانت دائمًا بداخله."

 

حظيت النجمة ليدي جاجا بدعم خطيبها مايكل في الفترة التي سبقت العرض الأول لفيلم الإثارة، يذكر أن الثنائي ارتباطا عاطفياً لأول مرة في ليلة رأس السنة الجديدة 2019، قبل الإعلان عن ارتباطهما رسميًا في أوائل عام 2020.

766.jpg

وقال مصدر مقرب من الزوجين لموقع In Touch الإخباري إن "هناك الكثير من الأصول لدى كلا الجانبين، لذا فهما حريصان على توقيع إتفاقية ماقبل الزواج لحفظ أموال كلا منهما."


نفّذ حزب الله عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأربعاء 04-09-2024، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.

 

ملخص العمليات ليوم الأربعاء:

1- استهداف مقر قيادة كتيبة السهل ‏في ثكنة بيت هلل ومرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في ديشون بِصليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍّ على ‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدتي عيتا ‏الشعب والخيام.

 

2- الساعة 14:30 استهداف تموضع لجنود العدو ‏الإسرائيلي في ثكنة زرعيت (مقر قيادة الكتيبة التابع للواء الغربي) بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.‏

 

3- الساعة 15:00 استهداف موقع رويسات العلم ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

 

4- الساعة 15:00 استهداف موقع السماقة في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

 

5- الساعة 15:50 استهداف موقع حانيتا بقذائف ‏المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

 

6- الساعة 16:30 استهداف موقع المرج ‏بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابةً مباشرة.

 

7- الساعة 19:40 استهداف مرابض مدفعية العدو ‏الإسرائيلي التي تعتدي على أهلنا وقرانا من الزاعورة بِصلية من صواريخ الكاتيوشا. ‏

 

8- إدخال المستوطنة الجديدة نؤوت مردخاي على جدول نيران المقاومة الإسلامية  وقصفها للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ الكاتيوشا، كردٍّ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الآمنة وخصوصاً في بلدات مركبا وطلوسة والقنطرة ‏وقبريخا، والتي أدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين.

 


واصل الاحتلال قصفه مناطق بالقطاع، وأدى ذلك لاستشهاد 18 شخصا خلال الساعات الماضية، لليوم الـ335 من العدوان على غزة.

 

وبثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- تسجيلا مصورا للأسيرين القتيلين ألكسندير لوبنوف وكارميل جات، بعد أن بثت في وقت سابق تسجيلا للأسير القتيل أوري دانينو الذي عثر جيش الاحتلال السبت على جثته بين جثث 6 أسرى جنوبي قطاع غزة.

 

العملية العسكرية الإسرائيلية

وفي الضفة الغربية، تستمر العملية العسكرية الإسرائيلية لليوم التاسع على التوالي، وسط تقارير عن توسيع دائرتها في طولكرم وفي جنين ومخيمها، بعد تفجيره منازل وسط المخيم، إلى جانب اشتباكات بين قواته ومقاومين في طولكرم واقتحامه مدنا أخرى في الضفة.


أثارت الإعلامية الكويتية فجر السعيد موجة من الغضب على منصات التواصل الاجتماعي بعد نشرها مقطع فيديو يظهر ترحيبها بمجموعة من الإسرائيليين في منزلها في جورجيا.

ونشرت الإعلامية فجر السعيد مقطع فيديو على منصة "إكس"، حيث علقت قائلة: "فجر السعيد تستقبل إسرائيليين وتطلق عليهم لقب أعيال عمنا لزيارة منزلها في جورجيا".

وفي الفيديو، قالت فجر السعيد: "هؤلاء جاءوا لرؤية المبنى، لذا فتحت لهم البيت وقلت لهم حياكم الله".

وأضافت: "وطلعوا من عيال عمنا، إسرائيليين من عيال العم واحد اسمه إسحاق وإسحاق ابن إبراهيم وأنا أحب إبراهيم"، كما وصفتهم، ليرد عليها أحدهم قائلاً: "نحن عائلة".

وانتقد العديد من الأشخاص الإعلامية، معتبرين أن تصريحاتها "غير أخلاقية" و"تفتقر إلى الحياء"، حيث علق أحدهم قائلاً: "هذا فجور في الدين، واستهانة بدماء المسلمين، وخيانة لروابط العروبة، واستباحة لمبادئ الإنسانية". 

وأضاف آخر: "إنه فجور قذر يا فجر، وليس مجرد انعدام للخجل والحياء"، كما وصف.

شاهد الفيديو..

— فجر السعيد ???????????? (@AlsaeedFajer) https://twitter.com/AlsaeedFajer/status/1831025598820495500?ref_src=twsrc%5Etfw

وتأتي الانتقادات للإعلامية الكويتية وسط ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 334 على التوالي إلى 40861 شهيداً، ونحو 94398 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 42 فلسطينياً، وإصابة 107 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدةً وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.


مصرع 12 عنصرا من قوات النظام السوري، الأربعاء، في هجوم انتحاري نفّذته هيئة تحرير الشام في شمال غرب البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، في حصيلة قتلى هي الأعلى في المنطقة منذ العام الماضي.

 

وقال المرصد "قُتل 12 عنصرا من قوات النظام بينهم ضابط، نتيجة عملية انغماسية نفذتها قوات خاصة من هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) على مواقع تابعة لقوات النظام في ريف اللاذقية الشمالي" المجاور لمحافظة إدلب.

 

وتعد حصيلة القتلى الأعلى في صفوف قوات النظام في المنطقة منذ سبتمبر (أيلول) الماضي، بحسب المرصد. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن الهجوم يأتي في إطار "تصعيد بدأته هيئة تحرير الشام منذ مطلع الأسبوع، وتخلّلته هجمات على مواقع لقوات النظام على جبهات عدة"، من دون أن تتضح خلفياته.

هيئة تحرير الشام

وتسيطر هيئة تحرير الشام مع فصائل معارضة أقل نفوذا على نحو نصف مساحة إدلب ومحيطها، وعلى مناطق متاخمة في محافظات حلب واللاذقية وحماة المجاورة. وتؤوي المنطقة أكثر من خمسة ملايين نسمة، الجزء الأكبر منهم نازحون، بحسب الأمم المتحدة.

 

ويسري في إدلب ومحيطها منذ السادس من مارس (آذار) 2020 وقف لإطلاق النار أعلنته كل من موسكو، الداعمة لدمشق، وأنقرة، الداعمة للفصائل، وقد أعقب هجوما واسعا شنّته قوات النظام بدعم روسي على مدى ثلاثة اشهر.

 

وتشهد المنطقة بين الحين والآخر قصفاً متبادلاً تشنّه أطراف عدة، كما تتعرض لغارات من جانب دمشق وموسكو. لكنّ وقف إطلاق النار لا يزال صامداً إلى حدّ كبير. وتشهد سوريا منذ العام 2011 نزاعا داميا تسبّب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

 

 


أعلنت حركة حماس، أنها ليست بحاجة إلى مقترحات جديدة، مؤكدة أن المطلوب الآن هو الضغط على نتنياهو وحكومته وإلزامهم بما تم التوافق عليه.

وحذرت حماس عبر حسابها، من الوقوع في شرك نتنياهو وألاعيبه، والذي يستخدم المفاوضات لإطالة أمد العدوان على شعبنا.

 

وأكدت حماس، أن قرار نتنياهو  بعدم الانسحاب من محور صلاح الدين ( فيلادلفيا)، يهدف لإفشال  التوصل لاتفاق.


يخضع يوسف أيمن قلب دفاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لفحص طبي اليوم الخميس لتحديد حجم الإصابة التي تعرض لها خلال مران أمس الأربعاء.

وإشتكى يوسف أيمن المنضم حديثاص للأهلي قادماً من فريق الدحيل القطري من ىلام في الركبة لم يستطع معها إكمال المران.

ومن المنتظر ان تحدد الفحوصات التي شخضع لها اللاعب اليوم حجم الإصابة وموعد عودته مجدداً للمشاركة في التدريبات الجماعية.

ويواصل فريق الأهلي تدريباته اليوم إستعداداً لإنطلاق الموسم الجديد بداية من مواجهة فريق جورماهيا الكيني في مباراتي الدور 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.


قدمت السفارة المصرية في الكاميرون بالتعاون مع شركة الأندلس الطبية منحة دوائية مشاركةً في مبادرة الرئيس الكاميروني لمكافحة انتشار فيروس (C).

وقد كلف رئيس جمهورية الكاميرون وزير الصحة باستلام المنحة نيابةً عنه لتواجده في الصين لحضور القمة الصينية الإفريقية.

تأتي هذه المنحة في إطار جهود السفارة للتعريف بالدواء المصري في منطقة وسط إفريقيا، وذلك بالتعاون مع شركات القطاعين العام والخاص العاملين في مجال الدواء، وقد ألقى الوزير الكاميروني كلمة ثمن فيها المبادرة المصرية، حيث أنها الثانية خلال عام عقب تقديم هدية لعلاج أنيميا الأطفال خلال شهر أكتوبر ٢٠٢٣.

من جانبها، أشارت السفيرة داليا فايز، سفير جمهورية مصر العربية لدى الكاميرون، إلى الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لنقل الخبرات المصرية في مجال مكافحة الأمراض والأوبئة للدول الإفريقية الشقيقة، مؤكدةً على استمرار نهج التعاون المثمر بين البلدين.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الخميس 5 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

bf4e057a1c.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الخميس 5 سبتمبر

من المرجح أن يقطع عقلك ألف ميل في الساعة، قد تأتيك أفكار المشاريع الخيالية والمبتكرة أسرع مما يمكنك تحويلها إلى حقيقة اكتبها، قد لا يكون لديك الوقت للعمل عليها الآن، ولكن سيكون لديك لاحقًا يمكنك أن تقرر حضور محاضرة افتراضية، أو الاشتراك في فصل دراسي عبر الإنترنت، أو وضع خطط للانضمام إلى الأصدقاء وحضور نوع آخر من أنشطة المجموعات الصغيرة، إذا أمكن.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الخميس 5 سبتمبر

قد تأتي إليك بعض المعلومات الجديدة التي تجعلك تركز على اهتمام جديد يا برج العقرب، وستجعل عقلك يسافر إلى أماكن وأوقات بعيدة، وقد تتواصل أيضًا مع بعض الأشخاص الجدد المتعلمين تعليماً عالياً، من بلدان أجنبية، أو كليهما وقد يكون لديهم قصص رائعة ليرووها مهما حدث، فإن اليوم يعد بإثارة فضولك وتحفيز عقلك.

790.png
حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الخميس 5 سبتمبر

يجب أن تشعر بالرومانسية والحسية بشكل خاص الآن يا برج الحوت، وقد تجتذب نظرات الإعجاب من حولك حتى الغرباء، وشغفك مرتفع، لذا فهذا يوم ممتاز للتخطيط لأمسية رومانسية، وقد تشعر أيضًا بقدر كبير من الإبداع وترغب في قضاء يومك في نوع ما من الأنشطة الفنية.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

60bfc037fd.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الخميس 5 سبتمبر

قد تجدك حركات غريبة وعاطفية ترغبك في الهروب مع حبيب إلى عالم الخيال يا برج الحمل، هذا يوم رائع لذلك على الأقل خطط لأمسية هادئة في مكان ما مع شخصك المميز، قد ترغب أيضًا في إشباع الرغبات الحسية الأخرى، مثل الرغبة في تناول طعام لذيذ أو مشروب ما، نحتاج جميعًا إلى القليل من الانغماس في الذات بين الحين والآخر.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الخميس 5 سبتمبر

قد يكون لديك أحلام غريبة وتنبؤات حية اليوم يابرج الأسد تعمل حدسك وقدراتك التخاطرية على مستوى عالٍ، قد تفكر في شخص ما يتصل بك لاحقًا، هناك أيضًا ميل إلى أن تكون شديد الشك، لا داعي للذعر إذا بدت بعض الرسائل التي تتلقاها مزعجة، تحقق من الحقائق أولاً من المرجح أن تجد أن كل شيء أفضل مما كنت تعتقد.

786.png
حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الخميس 5 سبتمبر

قد يكون لديك بعض الأحلام المكثفة الليلة يا برج القوس، قد تجد أنها تجلب الإلهام لمشاريع إبداعية، ربما لإعادة تزيين منزلك أو تجميله بطريقة أخرى، قد تشعر بالنشاط الآن وترغب في المضي قدمًا والعمل على مشروعك حتى تشعر بالإرهاق، احرص على ضبط وتيرة عملك قد تتعب إلى درجة الشعور بالمرض.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

eac1183877.jpg
حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الجوزاء الخميس 5 سبتمبر

اليوم قد تكسب إشادة من الشركات يا برج الجوزاء، لأن كل العلامات تشير إلى أن خيالك يحلق عالياً ويمكن استخدامه لزيادة فعالية عملك قد تحصل حتى على ترقية أو زيادة في الراتب ومع ذلك، من المهم كبح الدافع لإخفاء الجانب السلبي لأي شيء تفعله عن أصحاب السلطة، كن صادقاً سيفيدك هذا أكثر على المدى الطويل.

 

حظك اليوم..  توقعات برج الميزان الخميس 5 سبتمبر

يجب أن تكون العلاقات مع الأشخاص في العمل دافئة يا برج الميزان، وقد يفعل هذا العجائب لمسيرتك المهنية، لا تأخذ أي شيء على محمل الجد، قد لا يكون كل شيء كما يبدو، لدى شخص ما مشاكل معك تجعله غير جدير بالثقة، احرص على تجنب التقرب كثيرًا من أي شخص يبدو مريضًا بعض الشيء. جهاز المناعة لديك ضعيف بعض الشيء، وقد تصاب بعدوى.

780.png
حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الدلو الخميس 5 سبتمبر

اليوم هو يوم جيد لطلب زيادة في الراتب أو التفكير في طرق أخرى لزيادة دخلك، يا برج الدلو، سيكون الرؤساء في مزاج متقبل ومن المرجح أن يشعروا بمزيد من اللطف من المعتاد، وهذا هو الوقت المناسب للدراسة والنظر في إمكانيات الاستثمار، لكنه ليس الوقت المناسب للاستثمار، قد تختلف الحقائق عما تقرأه أو تسمعه انتظر لمدة أسبوع تقريبًا قبل اتخاذ القرار.

 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

629c080d16.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الخميس 5 سبتمبر

قد تركز الاتصالات المثيرة للاهتمام من الأصدقاء على التطورات العالمية المحتملة أو ربما بعض القيل والقال عن أشخاص تعرفهم يا برج الثور، استمتع بنفسك، ولكن لا تأخذ كل ما تسمعه على محمل الجد، الكثير منه ليس حقيقة فعلية بل نتاج خيال شخص خصب، وقد تجلب الرحلات القصيرة في منطقتك أخبارًا عن تغييرات قادمة في مجتمعك، توقع غير المتوقع.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الخميس 5 سبتمبر

قد تشعر اليوم بالدفء والود تجاه الجميع، قد تشارك في أحداث اجتماعية افتراضية أو تتلقى دعوات لحفلات مستقبلية، من المحتمل أن تقضي وقتًا رائعًا وتكوّن بعض الأصدقاء الجدد، احرص على تناول الكثير من فيتامين سي، قد يكون هناك نزلات برد أو حشرات أخرى تطير حولك وقد تكون أكثر عرضة لمثل هذه العدوى في هذا الوقت.

783.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الخميس 5 سبتمبر

قد يصل اليوم اتصال مرحب به من شريك تجاري أو رومانسي يا برج الجدي يمكن أن يولد هذا الكثير من الحماس من كلا الطرفين ويفعل العجائب لعلاقتك أو لأي عمل تقومان به معًا، كن صادقًا مع شريكك، لا تخف من الأفضل أن تخرج الأمور في العلن، لا تقلق كل شيء سيكون على ما يرام. 

 


أحال  المحامى العام لنيابات غرب طنطا الكلية،  ثلاثة متهمين إلى محكمة لجنايات لإدانتهم بالشروع فى قتل ثلاثة مواطنين بدائرة أول طنطا.

وكانت نيابة طنطا  قررت حبس كل من عبدالله س م، إبراهيم س م، وأحمد أ ع، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لشروعهم فى قتل 3 مواطنين مع سبق الإصرار والترصد، وإصابتهم بسلاح نارى، كما قرر "ناصف" إخلاء سبيل المتهم الرابع السيد ص بضمان محل إقامته.

وتمكن فى وقت سابق الرائد أحمد الكفراوى رئيس مباحث أول طنطا، من ضبط المتهمين الثلاثة عقب هروبهم إلى محافظة الإسكندرية، كما تمكن من ضبط السلاح النارى المستخدم "فرد خرطوش" والطاقات النارية، وعدد 2 سلاح أبيض " سكين" وبعرضهم على النيابة العامة قررت حبسهم.


أعلن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، أن هناك توافقا على غالبية بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة الذي قدمه الرئيس جو بايدن، لكن يبقى الخلاف حول الانسحاب من محور فيلادلفيا وبعض بنود تبادل الأسرى.

 

وكشف المسؤول في إفادة للصحفيين عبر الهاتف أن مقترح اتفاق وقف إطلاق النار الذي قدمه الرئيس بايدن في مايو تضمن 18 فقرة، تم التوافق على 14 منها، والتي تشمل إدخال مساعدات إنسانية يومية إلى غزة بواقع 600 شاحنة، منها 50 شاحنة مخصصة للوقود، بالإضافة إلى السماح بدخول معدات لإصلاح البنية التحتية والمستشفيات وتوفير مساعدات للنازحين.

 

 

كما يتضمن الاتفاق الإفراج عن مئات الأسرى الفلسطينيين، مع السماح لبعض المصابين بالخروج لتلقي العلاج في الخارج، بما في ذلك أعضاء من حركة حماس.

 

محور فيلادلفيا

وينص الاتفاق في مرحلته الأولى التي تستغرق 42 يومًا على انسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة، دون التطرق إلى محور فيلادلفيا بشكل مباشر.

 

وبحسب المسؤول فإنه "لا شيء في الاتفاق يتطرق لذكر محور فيلادلفيا والخلاف هو ما إذا كانت تلك المنطقة ستصنف كمنطقة ذات كثافة سكانية كبيرة ستنسحب منها إسرائيل".

 

وأوضح أن الإسرائيليين قدموا مقترحًا معدلاً لتقليص وجودهم في محور فيلادلفيا في المرحلة الأولى من الاتفاق، وهو ما تسبب في انقسام داخل إسرائيل وعرقلة التوصل إلى توافق نهائي.

وأضاف أن الولايات المتحدة واثقة من الترتيبات الأمنية المتعلقة بمحور فيلادلفيا، وأن هناك تعاونًا مع مصر لضمان عدم استخدام المنطقة للتهريب.

 

مقترح الاتفاق في المرحلة الثانية

ويتضمن مقترح الاتفاق في المرحلة الثانية وقفاً دائماً وانسحاباً كاملاً للقوات الاسرائيلية من قطاع غزة.

 

ورغم التقدم في بعض النقاط، ما زالت هناك خلافات حول قضايا رئيسية، بما في ذلك تبادل الأسرى وانسحاب القوات الإسرائيلية.

 

وشدد المسؤول على أن هذا الاتفاق يمثل أفضل فرصة لتحقيق الإفراج عن الرهائن، ووقف الحرب، وتخفيف معاناة المدنيين، وضمان أمن إسرائيل.

 

وأشار إلى أن المفاوضات تأخذ بعين الاعتبار مقتل ستة رهائن مؤخرًا، ما زاد من الحاجة إلى انخراط أفضل من جانب حماس.

 

وبحسب المسؤول فإن القرار النهائي في حماس، في يد يحيى السنوار.

 

 



المصدر : رياضة : هلا رشدي حديث السوشيال ميديا..عانت مع الاكتئاب وفرقعة بالفقرات ونتوءات بأحبالها الصوتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : دكتور مصطفي ثابت يكتب.. شيخ الأطباء في الفيوم: قصة نجاح الدكتور صلاح ابو طالب
التالى مواقيت الصلاة اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية