أخبار عاجلة

نافذة - مقتل 4 أشخاص في غارة إسرائيلية على مخيم "نور شمس" بالضفة الغربية

نافذة - مقتل 4 أشخاص في غارة إسرائيلية على مخيم "نور شمس" بالضفة الغربية
نافذة - مقتل 4 أشخاص في غارة إسرائيلية على مخيم "نور شمس" بالضفة الغربية

الأربعاء 3 يوليو 2024 01:14 صباحاً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

02 يوليو 2024, 10:24 مساءً

قالت وزارة الصحة الفلسطينية أمس الثلاثاء إن أربعة أشخاص على الأقل قُتلوا في غارة إسرائيلية على مخيم نور شمس للاجئين في الضفة الغربية.

وفي التفاصيل، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "طائرة قصفت خلية إرهابية في منطقة نور شمس أثناء قيامها بزرع عبوة ناسفة"، فيما أكدت وسائل إعلام فلسطينية سقوط إصابات بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة الزرقا شمالي مدينة غزة.

وقصفت القوات الإسرائيلية مناطق عدة في جنوب قطاع غزة يوم الثلاثاء، وفر آلاف الفلسطينيين من منازلهم، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

وقال مسؤولون بقطاع الصحة أمس الثلاثاء إن ثمانية فلسطينيين قُتلوا، وأصيب العشرات، في حين قال الجيش الإسرائيلي إن اثنين من جنوده قُتلا في اشتباك أمس الأول الاثنين.




وأفاد قادة في إسرائيل بأن القوات على وشك إنهاء عمليات القتال العنيف مع حركة (حماس)، وستتحول قريبًا إلى عمليات أكثر استهدافًا.

وذكر مسعفون أن 17 فلسطينيًّا قُتلوا أمس الثلاثاء عندما قصفت دبابة إسرائيلية شارعًا في حي الزيتون المكتظ بالسكان بمدينة غزة في شمال القطاع.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أمر سكان بلدات وقرى عدة شرق خان يونس بإخلاء منازلهم الاثنين قبل عودة الدبابات إلى المنطقة التي انسحب منها الجيش قبل أسابيع.

واشتعل فتيل الحرب عندما اقتحم مقاتلون بقيادة حماس جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر في هجوم مباغت، أسفر -وفقًا للإحصائيات الإسرائيلية- عن مقتل 1200 شخص، واحتجاز نحو 250 رهينة، واقتيادهم لغزة.

وأسفر الهجوم الجوي والبري والبحري الإسرائيلي المضاد عن مقتل نحو 38 ألف فلسطيني حتى الآن، وفقًا لوزارة الصحة في غزة. كما تسبب في دمار واسع بالقطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وتقول إسرائيل إن 320 من جنودها قتلوا في غزة، وإن ثلث القتلى الفلسطينيين على الأقل من المسلحين.


المصدر : نافذة - مقتل 4 أشخاص في غارة إسرائيلية على مخيم "نور شمس" بالضفة الغربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - بعد إطلاق نار على قوات تركية من سوريين غاضبين.. أردوغان يتحدث عن "فخ خبيث"
التالى نافذة - مدافع الأهلي أفضل لاعب في مباراة تركيا والنمسا في ثُمن النهائي بـ"يورو 2024"