أخبار عاجلة
نافذة - الاحتراق الوالدي..! -

نافذة - وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط

نافذة - وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط
نافذة - وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط

الجمعة 5 يوليو 2024 01:14 صباحاً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

04 يوليو 2024, 9:15 مساءً

شارك الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، اليوم، بجلسة نقاش خلال اجتماعات المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في مدريد تحت عنوان "الحروب وحروب الظل: ما خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط".

وناقشت الجلسة مستجدات الوضع المأساوي في قطاع غزة، وأهمية مواصلة الجهود الدولية للوقف الفوري لإطلاق النار، والسماح بدخول مزيدٍ من المساعدات الإنسانية.




وقال وزير الخارجية في مشاركته بالجلسة: "إن الوضع في قطاع غزة لا يؤثر فقط على القضية الفلسطينية وحدها بل على المنطقة بأكملها ويُسهم في زيادة التصعيد وحدة التوتر، وهو ما يحدث حاليًا في جنوب لبنان بسبب اتساع رقعة الأزمة في قطاع غزة".

وأكد وزير الخارجية، أهمية مواصلة العمل للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشيرًا إلى أن غالبية المجتمع الدولي يتفقون على أن الحل الدائم والعادل للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي هو حل الدولتين، إلا أنهم يقفون مكتوفي الأيدي أمام الأمور التي قد تقوض حل الدولتين كاستمرار توسع إسرائيل في عمليات الاستيطان.

وأوضح، أن ما تقوم به الدول الأوروبية ومنها إسبانيا من دعم لعملية السلام والدفع تجاه حل الدولتين مهم جدًا، وأن أقل ما يمكن أن تقوم به الدول الأوروبية هو إدانة عدم التزام إسرائيل بتعهداتها ثم اتخاذ خطوات أكثر صرامة مثل فرض عقوبات على بعض المسؤولين الذين ينتهكون حقوق الإنسان، مؤكدًا أن للشعب الفلسطيني الحق الكامل في تقرير مصيره وأنهم كشعب يستحقون دولة مستقلة مُعترف بها دوليًا.

وتطرق سموه إلى الأوضاع في اليمن، حيث أكد مواصلة دعم الحوار السياسي، وقال: "إننا بحاجة إلى الانتقال إلى حالة أفضل لأن الأوضاع في اليمن لا تزال صعبة ولاسيما على الصعيد الاقتصادي".


المصدر : نافذة - وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - "الأرصاد": أتربة مُثارة ورياح شديدة على أجزاء من منطقة الرياض غداً
التالى نافذة - سكان العارضة يضعون ملف "الأشعة المقطعية" على طاولة مدير مستشفى العارضة الجديد