أخبار عاجلة
نافذة - الاحتراق الوالدي..! -

نافذة - السعودية تستقطب العقول النادرة: خطوة نحو تحقيق رؤية 2030

نافذة - السعودية تستقطب العقول النادرة: خطوة نحو تحقيق رؤية 2030
نافذة - السعودية تستقطب العقول النادرة: خطوة نحو تحقيق رؤية 2030

الجمعة 5 يوليو 2024 01:14 صباحاً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

04 يوليو 2024, 11:13 مساءً

قرار منح الجنسية السعودية للكفاءات وأصحاب التخصصات النادرة يعبّر عن خطوة نوعية تهدف إلى تحقيق المصلحة العامة وتعزيز جهود التنمية في مجموعة من القطاعات الحيوية كالاقتصاد والعلوم والطب والتقنية والثقافة والرياضة ويتماشى هذا القرار مع رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى استقطاب الخبرات العالمية لدفع عجلة التنمية المستدامة وتحقيق النمو الاقتصادي.

ويمثل هذا القرار خطوة استراتيجية مهمة تهدف إلى تعزيز القدرات الوطنية من خلال استقطاب الأفراد الذين يمتلكون مهارات ومعارف نادرة في مجالاتهم؛ إذ يتم منح الجنسية السعودية بناءً على معايير صارمة تضمن تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والمهنية وتشمل هذه المعايير التحقق من الكفاءة العالية والندرة في التخصصات، إلى جانب القدرة على تقديم إسهامات ملموسة في تحقيق الأهداف التنموية للمملكة.




ومن خلال هذا الإجراء، يتم ضمان أن الأفراد الممنوحين الجنسية يمتلكون القدرة على تعزيز النمو الاقتصادي والتقدم العلمي والتكنولوجي والثقافي وتعزيز الابتكار والإبداع وتطوير الصناعات المحلية، مما يُسهم في تحقيق تنوع اقتصادي وزيادة القدرة التنافسية على المستوى العالمي.

إضافة إلى ذلك، فإن استقطاب الكفاءات يُسهم في نقل المعرفة والخبرات إلى المملكة، مما يعزز من قدرات الكوادر الوطنية ويساعد في بناء جيل جديد من المهنيين والمبتكرين.

ولا يقتصر تأثير هذا القرار على الجوانب الاقتصادية والعلمية فقط، بل يمتد ليشمل الجوانب الثقافية والرياضية أيضًا من خلال جذب المواهب الثقافية والرياضية، حيث تعزز المملكة بذلك مكانتها كوجهة للثقافة والرياضة على الصعيد العالمي ويُسهم في تعزيز التبادل الثقافي وتنمية المواهب المحلية، ما ينعكس إيجابًا على المجتمع السعودي بشكل عام.

ويمثل قرار منح الجنسية السعودية للكفاءات وأصحاب التخصصات النادرة رؤية المملكة المستقبلية وطموحاتها في بناء اقتصاد متنوع ومستدام يقوم على الابتكار والمعرفة، ويعزز من مكانتها كقوة اقتصادية وعلمية وثقافية رائدة في المنطقة والعالم.


المصدر : نافذة - السعودية تستقطب العقول النادرة: خطوة نحو تحقيق رؤية 2030

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - ربع نهائي أمم أوروبا 2024: ألمانيا تصطدم بإسبانيا وفرنسا تواجه البرتغال
التالى نافذة - بمشاركة مندوب السعودية.. الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة