نافذة على العالم

"أبل" تسمح لـ Netflix و Spotify بالارتباط بمواقعها للدفع

ستتمكن الآن Netflix و Spotify والخدمات المماثلة الأخرى من إضافة رابط في تطبيقات iOS الخاصة بهم والتي تنقل المستخدمين إلى مواقع الويب الخاصة بهم للدفع وإدارة الحساب.

 

 تسمح Apple الآن لمطوري تطبيقات "القارئ" بالارتباط بموقع ويب يحتفظون به، يعرّف عملاق التكنولوجيا تطبيقات القارئ على أنها تطبيقات "توفر محتوى تم شراؤه مسبقًا أو اشتراكات محتوى للمجلات الرقمية والصحف والكتب والصوت والموسيقى والفيديو."

 

أعلنت Apple لأول مرة أنها ستسمح لخدمات وسائط معينة بإضافة روابط داخل التطبيق العام الماضي كجزء من تسوية مع لجنة التجارة العادلة اليابانية. وافقت الشركة على هذا الشرط ، لأن هذه التطبيقات "لا تقدم سلعًا وخدمات رقمية داخل التطبيق للشراء" على أي حال.
 

بينما كان التغيير نتيجة لتحقيق JFTC ، ستطبق Apple السياسة الجديدة على جميع تطبيقات القارئ في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، سيتعين على المطورين طلب الوصول إلى برنامج استحقاق حساب الرابط الخارجي أولاً قبل أن يُسمح لهم بإضافة روابط داخل التطبيق. أيضًا ، بينما يمنح التغيير للمطورين طريقة لتجنب منح Apple خصمًا بنسبة 15 إلى 30 في المائة ، ستستمر الشركة في تحصيل عمولات المشتريات داخل التطبيق نفسه إذا كانت الخدمة تقدم أيًا منها.

 

أطلقت Google مؤخرًا أيضًا برنامجًا تجريبيًا لاختبار أنظمة الفوترة التابعة لجهات خارجية في Android ، مما يسمح للمستخدمين بالدفع مقابل الخدمات إما عبر نظام الدفع الخاص بها أو المطور. سيعرض Spotify ، وهو أحد التطبيقات التي تجرِّب هذه الميزة ، المشتركين في Google ونظام الفوترة الخاص به جنبًا إلى جنب بدءًا من وقت لاحق من هذا العام. ستستمر Google في الحصول على اقتطاع حتى لو اختار المستخدم نظام الفوترة الخاص بالخدمة ، لكنه سيكون أقل من العمولة البالغة 15 بالمائة التي يجمعها عملاق التكنولوجيا عادةً للاشتراكات.

أخبار متعلقة :