نافذة على العالم

رياضة : كولر يحتوي حزن يحي عطية الله بسبب الجماهير

الاثنين 7 أكتوبر 2024 03:53 صباحاً

نافذة على العالم - قال الإعلامي خالد الغندور، أن يحي عطية الله الظهير الأيسر للنادي الأهلي،دخل في حالة من الحزن بعد تفاعل الجماهير على صوره في مران الأمس.

إقرأ أيضًا..

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:"كولر تحدث مع يحي عطية الله وطالبه بعدم التفكير فيما مضى والتركيز على بطولة السوبر المحلي".

وأختتم:" لاعبو الأهلي أكدوا ليحي عطية الله أن هذا طبيعي بعد خسارة السوبر الافريقي وأن جماهير الأهلي لا تهاجم شخصه ولكن هناك حزن بسبب خسارة البطولة فقط وعليه التركيز في السوبر المحلي لمصالحتهم وتحقيق اللقب".


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، سوف يترك مقعده في لجنة التعاقدات والتفرغ لشركة الكرة.

إقرأ أيضًا..

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "رغم تبرئة توفيق من أزمة القندوسي، إلا أنه سوف يتفرغ لعمله كمدير تنفيذي لشركة الكرة، وبدأ محمد رمضان المدير الرياضي، البحث عن خليفته".

وأضاف أمير هشام: "الاتجاه منذ البداية هو أن يكون توفيق مرتبط بمنصب واحد من لجنة التخطيط، قبل أزمة أحمد القندوسي، ضمن التغييرات".



عبر عادل جابر، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع الأردن، عن سعادته بحلول ذكرى انتصار ال ٦ من اكتوبر، يوم العزة والكرامة واسترداد الأرض.

وقال جابر، إن ابناء مصر  في المملكة الأردنية الهاشمية يقفون رافعين رؤوسهم عاليه وهم يحتفلوا  بذكري يوم النصر ويوم العبور يوم تحرير سيناء ورفع العلم المصري علي ارض مصرية انها ذكري  غالية علي قلب كل مصري  يحملها  معه في اي مكان يتواجد فيه سوء كان في داخل الوطن او خارخ الوطن انه يا سادة  يوم السادس من اكتوبر ١٩٧٣ .

وأكد رئيس الاتحاد بالاردن، أن اكتوبر المصري العظيم له فرحة وطعم اخر يوم ان قالت مصر للصهيوني هذا هو حجمك  ان انهار الجيش الذي لا يقهر يوم ان وقف الجندي المصري عي القنال رافع العلم المصري فوق الوهم الصهيوني، مضيفا: (خط بارليف ) وقهر جيش صهيون وهو يقول بسم الله الله واكبر .

وأضاف: "تحية لهذا الوطن تحيا لهذا الجيش تحية لهذا الجندي تحية لهذا الشعب في يوم الكرامة ويوم التحدي وفي هذه الذكري حقآ علينا جميعآ ان نحي قائد العبور والحرب وأيضا قائد السلام  الشهيد البطل الرئيس محمد انور السادات تحيا الي روح هذا البطل وتحيا الي شهداء اكتوبر الابطال وتحيا الي قادة اكتوبر الابطال وجنود اكتوبر الابطال".

واختتم: "كما اننا نشكر ونحيي الشعب المصري البطل وبطولاته  ووحدة كل طوائفه  في تلك الايام في تلك الايام ونحن نحتفل بالنصر نتقدم بأطيب التهاني لرجال قواتنا المسلحة قادة وجند في يوم العزة والكرامة والي قائد الوطن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظه الله ورسالتنا للوطن اننا مصريون أبناءك ايها الوطن أبناءك يا مصر معك ولكي ارواحنا عند الطلب تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر، وكل نصر ونحنا جميعا بالف خير" .


تشير الدكتورة يكاتيرينا كايسينا أخصائية طب الأطفال، الخبيرة في مركز سرطان الدم لدى الأطفال، إلى أن تكرر نزيف الأنف لدى الطفل قد يكون من أعراض سرطان الدم.

وتقول: "يرتبط سرطان الدم بحدوث اختلال في منظومة تخليق الدم: يتوقف نخاع العظم عن إنتاج خلايا دم سليمة وبدلا منها تمتلئ الأوعية الدموية بالخلايا السرطانية، ما يؤدي إلى معاناة وانهيار جميع أعضاء الجسم، وبالتالي إلى ضعف المريض وذبوله. نعم تزداد نسبة البقاء على قيد الحياة بين المصابين بسرطان الدم، وهذا مرتبط بزيادة الوعي العام وتطور طرق التشخيص والعلاج، فمثلا كانت نسبة البقاء على قيد الحياة في تسعينيات القرن الماضي 30-40 بالمئة، أما حاليا فقد ارتفعت إلى 80-90 بالمئة".

ووفقا للطبيبة، من المهم جدا تشخيص الإصابة مبكرا فمثلا تشخيص الإصابة بسرطان الدم اللمفاوي الحاد مبكرا وعلاجه يزيد من فرص البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات بنسبة 85-90 بالمئة.

وتقول: "ولكن غالبا ما يخلط بين سرطان الدم والإنفلونزا وفقر الدم والتهاب الجهاز التنفسي الحاد والذئبة الحمامية وأمراض المناعة الذاتية. لأن أعراض هذه الأمراض مشابهة لأعراض سرطان الدم- الحمى، الضعف، الدوخة، التعب وزيادة التعب وألم في العضلات والمفاصل".

ووفقا لها، قد يشير التعب المستمر إلى انخفاض مستوى الخلايا الحمراء وشحوب الجلد الذي قد يكون ناجما عن فقر الدم نتيجة الإصابة بسرطان الدم، النزيف والكدمات المتكررة، لأن سرطان الدم يؤثر على تخثر الدم، ما يؤدي إلى تكرر نزيف الأنف واللثة، أو كدمات غير مبررة وتكرر الإصابة بالأمراض بسبب ضعف منظومة المناعة. كما أن الحمى المستمرة والتعرق الليلي دليل على أن الجسم يقاوم المرض.

وبالإضافة إلى هذا، يسبب سرطان الدم تراكم الخلايا غير الطبيعية في نخاع العظم، ما يؤدي إلى آلام في العظام والمفاصل. كما يجب الحذر من تضخم العقد اللمفاوية في الرقبة أو الإبطين أو الفخذ، لأنه يشير إلى مشكلات في تخليق الدم.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الاثنين 7 أكتوبر

أنت اليوم في حالة نشاط، يا برج السرطان، لا تدع مخاوف الآخرين أو فهمهم السطحي لقضية ما يعيق تقدمك هناك ميزة واضحة للطريقة التي تتعامل بها مع الأشياء، لا تتردد في فرض إرادتك على أولئك الذين يحتاجون إلى توجيه قوي، إذا كنت واثقًا من الإجابة، فلا تخجل من قول ذلك وإذا لم يعجب الناس الطريقة التي تقود بها، فلا داعي لاتباعك.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الاثنين 7 أكتوبر

لا تتردد في التسوق عبر الإنترنت لنفسك يا برج العقرب وبينما أنت في ذلك، قد يكون من الأفضل اختيار بعض الأشياء للآخرين أيضًا، أنت تميل إلى التناغم مع الروح اللطيفة للأشخاص من حولك، طموحك المتزايد وجهودك المثابرة تؤهلك لتحقيق نجاحات جديدة قد تتلقى فرصاً جديدة أو مكافآت تعزز مكانتك، استغل هذه الفترة لتعزيز علاقاتك المهنية وتطوير مهاراتك، كن مبدعا في حياتك العاطفية، واقضِ المزيد من الوقت مع شريك حياتك، يجب أن تكون حساسًا لمطالب حبيبك، قد تأخذ زمام المبادرة لتسوية نزاعات الماضي، قد يبدو العقرب العازب شخصًا مميز، يحتاج المتزوجون إلى الابتعاد عن الثرثرة اليوم.

حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الاثنين 7 أكتوبر

حاول قضاء المزيد من الوقت في المكتب لأن هذا من شأنه أن يعزز تجربتك، سيواجه رجال الأعمال والتجار بعض المشكلات ولكنها ستحل اليوم، بعض العلاقات العاطفية سوف تحظى بموافقة الوالدين، ابتعد عن الأنانية في الحياة العاطفية وقدر حبيبك وآرائه، واقضوا بعض الوقت معًا وتحدثوا بحرية، التواصل المفتوح ضروري لحل المشاكل في العلاقة، انتبه أكثر لصحتك، وقد تكون هناك مشاكل متعلقة بالنوم ويجب عليك اتخاذ خطوات لحل هذه الأزمة، سواء بممارسة رياضة التأمل أو تمارين التنفس.

 


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت سيتوجه إلى واشنطن في زيارة تستغرق يوما واحدا على خلفية الاستعداد للرد على إيران وفي ظل التوترات المستمرة بالشرق الأوسط.

وبحسب"روسيا اليوم"،  سيلتقي غالانت مع كبار المسؤولين في البنتاجون ومع مستشاري الرئيس في البيت الأبيض.

وذكرت،  أن الهدف المعلن هو تعزيز التعاون بشأن "القضايا المطروحة" ومواصلة الحوار مع الولايات المتحدة وقواتها الأمنية.

وأعلن السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع باتريك رايدر في تدوينة على منصة "إكس" أن غالانت سيقوم بزيارة رسمية يوم الأربعاء لمناقشة التطورات الأمنية الجارية في الشرق الأوسط.

وأضاف أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يتطلع إلى لقاء غالانت مرة أخرى في واشنطن العاصمة.

وتأتي الزيارة في ظل توترات شديدة في المنطقة تحسبا لهجوم إسرائيلي على إيران.

ووعدت القوات الإسرائيلية باتخاذ "إجراءات مهمة" ردا على الهجوم الصاروخي الباليستي الواسع النطاق الذي شنته إيران يوم 1 أكتوبر.

ووفقا للتقارير، لم تستبعد إسرائيل ضرب منشآت النفط أو المنشآت النووية في إيران بشكل مباشر إذا تعرضت لهجوم، لكن الولايات المتحدة تمارس ضغوطا لتخفيف حدة الرد لعدم إشعال المنطقة بحرب شاملة، وحتى الآن ليس من الواضح كيف سيكون الرد .


أكد الموسيقار الكبير هاني شنودة، أن ارتداء "تووليت" قناع من باب الترويج لنفسه، وهو شخص في منتهى الجمال و فنان حقيقي، قائلا: "شوفت فيه النجم وأنه بيحب الجمهور وقلبه أبيض".

وأضاف هاني شنودة، خلال لقائه مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه في أول لقاء له مع الفنان عمرو دياب أخبره بأنه سيكون له شأن في المستقبل، قائلًا: "قولت لعمرو دياب مشكتلك إنك بتتكلم بورسعيدي.. فسافر القاهرة".

مطرب العرب الأول

وتابع: "عندما يغني أي شخص يظهر له شخصيته الدفينة ويعرفه من هذا المكان"، وروحت بعمرو دياب لأكبر منتج في مصر في بدايته قولت له ده هيكون مطرب العرب الأول.. قالي أنت عشان ألحانك ناجحة هتقولي كده"، مشددًا على أن عمرو دياب كان طالب مبلغ قليل ولكن بعد سنة تواصل معه المنتج ليؤكد على توقيع عقد مع عمرو دياب بمليون و200 ألف.

وأعرب الموسيقار هاني شنودة عن سعادته بتقديمه مدائح النبي خلال مشواره الموسيقى، مشيرًا إلى أنه قام بذلك لأنه يعتبر الأمر ردًا لجميل النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وأوضح هاني شنودة خلال لقائه ببرنامج راقي الذي يقدمه الإعلامي محمود القصاص عبر فضائية تن،  أن الرسول قال في أحد أحاديثه: "أوصيكم بأقباط مصر خيرًا فإن لنا فيهم صهرًا ونسبا"، متابعًا: "هو يقولي عليا نسيبه وأنا ممدحهوش يبقى أنا اللي ناقص".

وعن قصة هروبه من كوكب الشرق أم كلثوم حتى لا يعمل معها، قال إن في بداياته جاء إليه الملحن الموسيقي أندريه رايدر، وأخبره أن لديه فرصة في العمل مع أم كلثوم، بأن يعزف الأورج في حفلاتها، وهذه هي أول مرة يدخل الأورج في أغنية لها.
أضاف شنودة أنه بعد تفكير أجابه: " ما أظنش إني هقدر أعمل كده ورفضت"، موضحًا: "لإني لما فكرت لقيت إني هلعب دقيقة أو دقيقتين بالكتير مزيكا وباقي الأغنية الساعتين ونص هقعد أعمل إيه معملش حاجة".


وتابع أن هذا الموقف كان سببًا في ظهور "واحد جبار شيطان أو ملاك الأورج كما يلقب مجدي الحسيني"، لافتًا إلى أنه عندما رفض ذهبوا إلى مجدي ووافق وقتها، وعلى الرغم من أنهما كانا أصدقاء إلا أنه اتخذ طريقه في العزف فقط، أما هو فاتخذ طريقه بالتأليف الموسيقي، مستطردًا: "لو كنت وافقت بالعزف مكنتش بقيت مؤلف موسيقي".

 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الاثنين 7 أكتوبر

لا تأخذ أشياء لا تخصك يا برج الحمل، عيناك الثاقبتان قادرتان على اكتشاف الأشياء التي يسهل سرقتها، حتى وإن كنت تعلم في قرارة نفسك أن هذه الأشياء ليست مخصصة لك وقد يحاول خيالك إقناعك بأنه من المقبول القيام بمثل هذه المناورات الماكرة، وقد تغريك هذه المناورة فلا تخدع نفسك.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الاثنين 7 أكتوبر

قد تتساءل عن الكتف الذي يجب أن تبكي عليه يا برج الأسد، عادةً ما يكون كتفك هو الكتف الذي يحب الجميع استخدامه، وربما يكون طوق قميصك مبللاً بالكامل الآن، بفضل كل الدموع التي سالت عليك، وإن تعاطفك مع الآخرين هو بالتأكيد أحد أكبر نقاط قوتك ولكن كن على دراية بحقيقة أنه يمكن أن يكون أيضًا أحد أكبر نقاط ضعفك.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الاثنين 7 أكتوبر

من المرجح أن تنجذب نحو أولئك الذين يمكنهم تقديم عرض وحمل خيالك إلى أرض بعيدة اليوم يا برج القوس، ابحث عن هذه الصفة في الآخرين بدلاً من اللجوء إلى التلفزيون لإشباع هذه الحاجة، وإذا لم تكن حذرًا، فقد ينتهي بك الأمر إلى أن تصبح شخصًا كسولًا طوال اليوم، دون أن تتحدث إلى أي شخص، انتبه إلى أن الحياة الواقعية أكثر ثراءً من أي شيء قد يأتي عبر موجات الأثير.

 


ذكرت مجلة PNAS العلمية أن مجموعة من علماء الأعصاب اليابانيين طوروا طريقة جديدة تساعد بإيصال الدواء إلى الجزء المسؤول عن الذاكرة في الدماغ.

وجاء في مقال كتبه العلماء الذين طوروا الطريقة الجديدة ونشرته المجلة:"لقد طورنا نهجا يسمح باستخدام جزيئات البروتين الشبيهة بالأنسولين لتوصيل الدواء إلى الحصين، وهو مركز الذاكرة في الدماغ. سيعمل هذا النظام على تحسين فعالية أدوية ألزهايمر وتسهيل وصولها إلى الدماغ".

وأشار العلماء في المقال إلى أن "الخلايا العصبية في الحصين هي أول الخلايا التي تبدأ في الموت بشكل جماعي وتواجه مشاكل في الأداء أثناء تطور مرض ألزهايمر وغيره من أمراض التنكس العصبي، والأدوية النموذجية الحالية للخرف إما غير قادرة على اختراق الدماغ، أو لا تتراكم في الحصين. ولحل هذه المشكلة طورنا بروتينا خميريا يستعين بقدرات الأنسولين لاختراق هذه المنطقة من الدماغ".

قاد هذا الاكتشاف العلماء إلى فكرة أن نظائر الأنسولين يمكن استخدامها كنوع من "التغليف" الذي يسمح بتوصيل أدوية مختلفة لعلاج الخرف وغيره من أمراض التنكس العصبي إلى منطقة الحصين في الدماغ. ومسترشدين بهذه الفكرة، درس العلماء كيفية تفاعل الأنسولين مع خلايا الأوعية الدموية والخلايا العصبية الحصينية.

أجرى هذه الدراسات فريق من علماء الأعصاب بقيادة نورياسو كامي، الأستاذ المساعد في جامعة غاكوين بمدينة كوبي اليابانية، وأثناء دراسة كيفية اختراق جزيئات بروتين الإشارة القصيرة  وانتشاره في جميع أنحاء أنسجة المخ البشري، اكتشف العلماء أن هرمون الأنسولين لا يستطيع اختراق الحاجز الذي يفصل مجرى الدم عن الجهاز العصبي فحسب، بل يتراكم أيضا في منطقة الحصين في الدماغ.


كشف روبين بريكلمانس، وزير الدفاع الهولندي، أن هولندا ستخصص 400 مليون يورو لتصميم طائرات مسيرة لأوكرانيا.

وبحسب"روسيا اليوم "، جاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الهولندية في ختام زيارة الوزير لأوكرانيا، أمس الأحد، أن "هولندا ستواصل لعب الدور الرائد في دعم أوكرانيا وستخصص نحو 400 مليون يورو في إطار خطة الأعمال لاستخدام الطائرات المسيرة".

وأشار البيان إلى أن هولندا وأوكرانيا ستعملان بشكل مشترك على تصميم الطائرات المسيرة والإسراع بإنتاج النماذج التي أثبتت نجاحها.

وجدير بالذكر أن هولندا كانت قد قدمت لأوكرانيا مئات الدبابات والعربات المدرعة لأوكرانيا، إضافة إلى أنظمة المدفعية والدفاع الجوي وأكثر من 500 طائرة مسيرة، إلى جانب أسلحة المشاة ومختلف الذخائر.

كما تعهدت هولندا بتقديم 24 طائرة مقاتلة أمريكية الصنع من نوع "إف 16" للقوات المسلحة الأوكرانية، وقد أكدت تسليم الدفعة الأولى منها مع النية لإتمام الصفقة في غضون الأشهر القادمة.


أكد خالد جاد الله نجم النادي الأهلي السابق، أن أحمد قندوسي تحدث في أمور لا تخصه وتكلم بشكل لا يليق عن أحد الإدارات في النادي، مشيرًا إلى أن اللاعب مخطئ تمامًا، والقرار الذي صدر بشكل رسمي بعرضه للبيع سليم تمامًا، لأنه لا يجوز عودته من جديد وهو لاعب على ذمة النادي ومعار لسيراميكا كليوباترا.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "قرار الأهلي ضد قندوسي صحيح، واللاعب تحدث بشكل غير جيد في أمر لا يخصه، وانتقد أحد إدارات النادي في أمور تخص "سمعة العاملين" في النادي، والشئون القانونية طالما برأت أمير توفيق كان لابد من تأجيل إصدار أي قرار ضده".

وأضاف: "طالما أمير لم يرتكب أي مخالفة، فكان يجب الإبقاء عليه وعدم التسرع في رحيله، طالما لم يرتكب أي شئ يؤثر على العمل، لكن الشئون القانونية في النادي الأهلي أكدت عدم وجود مخالفة، فلماذا تم رحيله بعد ايام قليلة من وجود محمد رمضان، أو يكون هناك مخالفة ورفضوا الاعلان عنها".

وواصل: "إدارة التعاقدات لا تأخذ أي قرار من نفسها بضم لاعبين، الأمور تكون بناء على احتياجات المدير الفني وعلى حسب المراكز التي يريد التعاقد معها، وإدارة الاسكاوتنج تعمل أيضا على المراكز التي يرغب في ضمها المدرب، ويتم تقديمها للمدير الفني، ثم يتم تحويل الأمور للتعاقدات".


قال اللواء طيار أحمد المنصوري، أحد أبطال حرب أكتوبر، إن الجيش المصري هو الوحيد المنظم بالسلاح والأفراد والتدريب على أعلى مستوى، وإسرائيل تخشاه بصورة كبيرة للغاية، معقبًا: "دولة الاحتلال لن تستطيع أن تواجه مصر؛ لأنها تعلم قوة الجيش المصري".

وأضاف "المنصوري"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الأحد، أن مصر في حرب السادس من أكتوبر كانت تحارب دولة الاحتلال المدعومة من الولايات المتحدة، واستطاعت النصر.

وأشار إلى أن مصر تمتلك قيادة رشيدة قادرة على تفعيل بعض الإجراءات في الوقت المناسب، مؤكدا أنه على الشعب المصري أن يطمئن.

ولفت إلى أن الطائرة الفانتوم الإسرائيلية في حرب السادس من أكتوبر، كانت أقوى من طائرة الميج التي كانت لدى الجيش المصري بـ3 مرات، ولكن بفضل الله وبالتدريب؛ استطاعت القوات الجوية المصرية أن تحقق النظر على القوات الإسرائيلية.

قال العميد أركان حرب محمد محمد عبد القادر، أحد أبطال القوات المسلحة في حرب أكتوبر المجيدة، إنه شارك في معركة تبة الشجرة، وهي تبة حصينة كان العدو قد وضع فيها مركز قيادة، ويحميه بالكثير من الدبابات، وكانت محصنة بشكل كامل، وعلى مرتفع، وحينها صدرت تعليمات بخروج عملية خاصة ناحية التبة ليلًا، وبالفعل استطعنا تدميرها، وهذه المعركة ذُكرت في التاريخ.


العدو الإسرائيلي لا يحارب بشكل مباشر

وأضاف العميد أركان حرب محمد محمد عبد القادر، خلال مقابلته، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة “etc”، أن العدو الإسرائيلي لا يحارب بشكل مباشر، لكنه كان دائمًا ما يتحصن في نقاط حصينة، ويهاجمنا من خلفها، ولحظة عبورنا أصابهم الذعر؛ لأنهم وجدونا أمامهم في لحظة.

وأوضح العميد أركان حرب محمد محمد عبد القادر، أن الجندي الإسرائيلي جبان؛ لأنه ليس صاحب أرض، لكنه مقاتل فقط.


كشف ممدوح الإمام، المالك الجديد لمطعم صبحي كابر، تفاصيل حصوله على المطعم الشهير، موضحا أنه اشترى المطعم فقط والمزرعة تخص صبحي كابر.


وتابع  المالك الجديد لمطعم صبحي كابر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، مقدمة برنامج تفاصيل، على قناة صدى البلد 2، أنه اشترى المطعم بالاسم والعلامة التجارية، مضيفا: في عتاب وقعدة بشأن تصريحات وكلام صبحي كابر بعد عملية البيع.

ولفت إلى أن صبحي كابر راجل محترم، وتم الاتفاق بناء على العقد والشروط أن يبقى المطعم كما هو، مضيفا أن هناك أناس دون المستوى حاولوا الوقيعة بيننا.

وأكد ممدوح الإمام، المالك الجديد لمطعم صبحي كابر، أنه كان رافض شراء المحل عند العرض عليه في البداية من صبحي كابر، مؤكدا أنه لم يشتري فرع صبحي كابر بالسعودية.

وكان صبحي كابر كشف عن الظروف القهرية التي أجبرته على بيع مطعمه الشهير، مشيرًا إلى أنه وقع ضحية نصب صفقة ذرة بسبب طمعه، ما تسبب في تعثره ماليًا، واضطراره لبيع المطعم.


السبب الحقيقي وراء إجبار صبحي كابر على بيع المطعم


وروى صبحي عن تفاصيل بيع مطعم صبحي كابر قائلًا: "استلفت 125 مليون جنيه من أجل تلك الصفقة، وبعت المحل لصاحب مطعم شهير واشتغلت مع الملاك الجدد بتوريد اللحمة وعمل فيديوهات، منوهًا بأنه باع المحل فقط وليس “براند صبحي كابر”.

وتابع: "اتذليت اوي وبقيت كومبارس في محلي عند الناس اللي بعت ليهم المطعم، ومحدش بيقولي المعلم صبحي، وصفحة المحل على فيسبوك لسه ملكي، والمزارع وبراند الاسم كله ده لسه بتاعي، اللي اتباع بس هو المحل".

 

سعر بيع مطعم صبحي كابر
وكشف صبحي عن سعر بيع مطعم صبحي كابر قائلًا: "أنا بعت المطعم بحوالي 150 مليون جنيه علشان أسدد الفلوس اللي عليا، وبجهز إن شاء الله عشان افتتاح المطعم الجديد وابدأ تاني من الأول بعد الاختبار الصعب اللي اتعرضت ليه ده".

واختتم الشيف صبحي: "أنا لسه موجود وعندي كل حاجة الحمدلله، وقريب هرجع أقوى من الأول زي ما بدأت على باب الله، وأنا بطمن الناس عليا، ولكن ربنا له حكمة من اللي حصل، يذل من يشاء ويعز من يشاء".

 

وكانت انتشرت في الساعات الأخيرة الماضية مزاعم تفيد عدة ببيع مطعم صبحي كابر لظروف قهرية، حسبما جاء في الإعلان الذي نشرته الصفحة الرسمية للمطعم عبر موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك".

هل بِيعَ مطعم صبحي كابر لرجل أعمال يمتلك شركة شهيرة لتجارة السيارات؟
وبعد ساعات قليلة من تداول الخبر، زعمت مصادر عدة مقربة من الشيف صبحي صاحب المطعم أنه بالفعل تم بيع مطعم صبحي كابر لرجل أعمال يمتلك شركة شهيرة لتجارة السيارات، منذ حوالي شهر بمبلغ يقارب 150 مليون جنيه، حيث أصبح مملوكًا لشخص آخر في الوقت الحالي.


أما الشيف صبحي فلا يمتلك في المطعم شيئًا سوى محل الجزارة الموجود بالطابق الأرضي، كما ليس له أية علاقة بالإدارة، والصفحة الرسمية للمطعم على موقع "فيس بوك" لا تزال تتبعه.


بحضور الشعب السعودي وعددا من السفراء..

 


احتفل الاتحاد العام للمصريين في السعودية والجالية المصرية والقنصلية المصرية العامة بجدة بالذكري الـ51 لانتصار 6 أكتوبر المجيد وذلك بحضور العشرات من أبناء الجالية المصرية والشعب السعودي، وسفراء مصر بالمملكة.

وفي كلمته أكد السفير حمد عبدالمجيد، قنصل عام مصر في جدة، على أن ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة هي ذكرى يوم عظيم علينا يوم نتذكر فيه بالعرفان أبطالنا الذين صنعوا هذه المعجزة التاريخية بكل المقاييس العسكرية.

وتوجه بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية وللجيش المصري العظيم بهذه المناسبة والانتصار الذي مازال يتردد صداه في العالم كله حتى اليوم والجميع يتذكره.

وبدوره قال الدكتور سعيد يحيي رئيس اتحاد المصريين في الخارج فرع السعودية أن 6 أكتوبر 1973 هو أغلى الأيام في ذاكرة مصر والأمة العربية الذي عشناه انتصارا وإرادة وكرامة.

وأصاف يحيي، أن قوات مصر المسلحة استطاعت ان تكبد الجيش الاسرائيلي خسائر فادحة في الأرواح جعلت القادة الإسرائيليين يفكرون في أي وسيلة لوقف الحرب مهما يكن الثمن حتى لا تقع خسائر أكبر، مشددا على أن 6 اكتوبر أعاد لنا إيماننا الذي لم يتزعزع يوما بقدرة جيش مصر على أن يحمى ترابها في كل الأحوال والظروف.


وفي نهاية حديثه وجه التحية للقوات المسلحة بقيادة القائد الأعلي الرئيس عبدالفتاح السيسي درع مصر وحصنها الحصين، وتحية لكل نقطة دم تسلل عطرها يوما فوق رمال سيناء الحبيبة لتكتب ملحمة يوم من أيام مصر الخالدة.

كما وجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على ما تحظى به الجالية المصرية من كريم الرعاية في وطنهم الثاني المملكة العربية السعودية.

 

IMG-20241006-WA0086
IMG-20241006-WA0090
IMG-20241006-WA0089
IMG-20241006-WA0085
IMG-20241006-WA0095
IMG-20241006-WA0096
IMG-20241006-WA0108

ذكر المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، اليوم الاثنين، بأن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 55 مرة خلال اليوم الماضي، وأطلقت 191 مقذوفا من عيارات مختلفة.

 وبحسب سبوتنيك،  جاء في بيان المكتب على قناته في "تليجرام"، "خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت الممثلية 55 حالة قصف من قبل القوات الأوكرانية، 13 منها على محور دونيتسك و42 على محور غورلوفكا".

وأشار البيان، إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت ما مجموعه 191 مقذوفا مختلفة العيارات.

وبحسب المكتب التمثيلي، وردت معلومات عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخر .

يذكر أنه في اليوم السابق، تم تسجيل 52 حالة قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية.


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن نادي الزمالك يحاول الوصول لحلول ودية مع البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق.

 

إقرأ أيضًا..

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "الزمالك يرغب في جدولة مستحقات المدير الفني البالغة  450 ألف دولار خاصةً وأنه يتمسك بالحصول على المبلغ كاملًا، حيث يتم الحكم في الشكوى الشهر الحالي".


كشف الإعلامى خالد الغندور،أول تعليق من أندريه بينتو المدير الرياضي لنادي سينت ترويدن البلجيكي على تصريحات والد بلعيد.

إقرأ أيضًا..


وتابع الغندور:" والد اللاعب الجزائري بلعيد،قال إن نجله أبلغ إدارة نادي سينت ترويدن البلجيكي،بفسخ تعاقده مع الوكيل الجزائري علي كرمالي.

واضاف:" تواصل ستاد المحور مع أندريه بينتو المدير الرياضي لنادي سينت ترويدن البلجيكي، لسؤاله عن حقيقة التصريحات الخاصة بوالد بلعيد".

وأكمل:" الرد جاء "أندريه بينتو قال في تصريحات خاصة لـ ستاد المحور، كنادي سينت ترويدن، نحن لا نشارك أنفسنا في أي نزاعات بين اللاعبين ووكلائهم. نحن نعمل مع الوكيل الذي اختاره اللاعب لتمثيلهم".

وأختتم:"اللاعب يتدرب كالمعتاد ويتنافس على مركز في الفريق مثل أي لاعب آخر ويركز بشكل كامل على مباراتنا هذا المساء".


كشف الإعلامى خالد الغندور، تفاصيل جلسة عقد محمود الخطيب رئيس الأهلي ومحمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي جلسة مع اللاعبين قبل مران الأمس.

إقرأ أيضًا..

وقال الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:"الخطيب لم يتحدث عن السوبر الافريقي أو أي شئ يخصه خلال الجلسة وطالب بغلق تلك الصفحة والتركيز فيما هو قادم".

وتالع:" أكد الخطيب ايضا أن هناك لائحة جديدة سيتم عرضها على اللاعبين من خلال محمد رمضان وهو المسؤول عن كافة التفاصيل الإدارية الخاصة بالفريق".

وأضاف:" الخطيب طالب اللاعبين بامتصاص غضب الجماهير بالاداء والنتائج وأن كل ما يحدث طبيعي بسبب خسارة السوبر الافريقي".

وأختتم الغندور:" الخطيب طالب كبار الفريق باحتواء اللاعبين والتركيز في مباريات السوبر المحلي".


أثار ترند بيع  مطعم "صبحي كابر" الشهير  جدلًا كبيرًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،  خلال الساعات الماضية ، وعلي مؤشرات مواقع البحث ، بعد الإعلان الذي وضعته صفحة المطعم أنه لم يعد مملوكًا لـ "الحاج صبحي كابر" مؤسس المطعم، وصاحب العلامة التجارية الأشهر في مجال المشويات.

بعد ترند بيع  مطعم "صبحي كابر..ماهي العلامة التجارية وكيفية تسجيلها قانونيًا في مصر 

وعلقوا نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قائلين: "صبحي كابر كشف الظروف القهرية وراء بيع المطعم، وعبر النشطاء عن وجود حلقة مفقودة في قصة بيع مطعم صبحي كابر، ورأي   البعض ان للموضوع له  أبعادا أخرى لم يتم الإفصاح عنها .

وبعد  واقعة “بيع مطعم صبحى كابر، كيف يتم تسجيل العلامات التجارية فى مصر، والتى يبحث عنها  العديد من رجال  الأعمال وذلك بهدف حماية حقوقهم القانونية.

ماهي  العلامة التجارية قانونيًا؟ 

وتعرف،  العلامة التجارية في المادة 63 من قانون 82 لعام 2002؛  على أنها تشمل كل ما يميز منتجًا، سواء كانت سلعة أو خدمة، عن غيره من المنتجات، وتشمل هذه العناصر الأسماء ذات الشكل المميز، والإمضاءات، والكلمات، والحروف، والأرقام، والرسوم، والرموز، وعناوين المحال، والدمغات، والأختام، والتصاوير، والنقوش البارزة، ومجموعة الألوان التي تتخذ شكلًا خاصًا ومميزًا. 

واستخدام أي من هذه العناصر السابقة، سواء بشكل منفرد أو مجتمعة معًا، في تمييز المنتجات، أو البضائع، أو إشارة إلى مصدرها، أو نوعها، أو مرتبتها، أو طريقة تحضيرها، جزءًا أساسيًا من تعريف العلامة التجارية.

 تسجيل العلامة التجارية في مصر

ويتم  تسجيل العلامات التجارية يتم عن طريق تقديم طلب بمقر وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ويتم مع التسجيل وتقديم الطلب إرفاق عدد من الأوراق كاملة؛ وعدم استيفاء أي جزء من تلك الأوراق يبطل عملية تسجيل الماركة التجارية لمنتجك أو الخدمة التي تقدمها وفق ما حدده القانون؛ وتكون الأوراق المطلوبة لتسجيل علامة تجارية على النحو التالي:

1-يقدم الشخص الذي يريد تسجيل العلامة التجارية 5 صور من تلك العلامة لمصلحة السجل التجاري بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

2- يرفق مع الصور الخمس المقدمة، رخصة الشركة أو الجهة أو المؤسسة التي ستقوم بتقديم المنتج أو الخدمة المرادة.

3- ملء نموذج أعدته وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل تسجيل ماركة تجارية لاستيفاء فحص العلامة التجارية المطلوبة. 

إجراءات ومراحل تسجيل العلامات التجارية لمنح الشهادة من وزارة التموين 

مرحلة الإيداع.

مرحلة الفحص الفنى.

مرحلة النشر.

مرحلة منح الشهادة.


كشف فرج عمران نائب رئيس النادي الإسماعيلي عن أسباب عدم الاتفاق مع الثنائي شوقي غريب وحلمي طولان على القيادة الفنية لـ الدراويش، مشيرا إلى أن نصر أبو الحسن رئيس النادي لم يتقدم باستقالته.

إقرأ أيضًا..

وقال فرج عمران، في تصريحات مع الصقر أحمد حسن، في برنامج "الكابتن"، على قناة dmc: "الإسماعيلي بدأ المران الأول تحت قيادة حمد إبراهيم، ونسعى لفك القيد خلال الفترة المقبلة".

وتابع: "علي أبو جريشة واللجنة الفنية اعتذروا عن الاستمرار مع الإسماعيلي، واتفقنا علي تواجد حلمي طولان عل رأس القيادة الفنية للفريق بعد التصويت ولكن حدث خلاف في وجهات النظر".

وأكمل: "أنا حزين علي ما حدث ونتعرض لهجوم شديد من الجماهير بسبب ذلك".

وأردف: "بشأن شوقي غريب الصدمة الكبري، بعد أن أتممنا اتفاقنا معه، على الرغم من اعتراض نصر أبو الحسن ولكنه انصاع لرغبة الجميع وحضر شوقي غريب، ولكن التصويت في مجلس الإسماعيلي كان 4 مقابل 4" ونصر ابو الحسن حسمها".

وأكمل: "تلك التجربة كانت مريرة لأنهما مدربين متميزين ، ولكن في النهاية جاء حمد إبراهيم وسنقدم له كل الدعم ونرغب في أن يكون محسن صالح جديد.

واختتم: "نصر ابو الحسن لم يتقدم باستقالته من مجلس الإسماعيلي، ولم يحدث ذلك أبدًا".


أكد خالد جاد الله لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق ، على أن مارسيل كولر المدير الفنى للأحمر كان يريد فقط ضم لاعبين أجانب في الانتقالات الماضية وليس محليين.

وواصل خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين : : "كولر لم يكن يريد ضم لاعبين محليين، وكان يرغب في ضم محترف اجنبي لتدعيم الهجوم، للاستفادة منه في البطولات القادمة، وكان هناك أقاويل على ضم لاعبين من نادي زد منذ فترة طويلة، الأهلي يوجد فيه 4 لاعبين في مركز الجناحين، وهناك كهربا أيضا".

وزاد: "مصطفى زيكو تابعته في الموسم الماضي، ولكن ليس شرطًا اللعب في الأهلي بنفس التألق الذي ظهر عليه في نادي زد، المستويات في بعض الأوقات تكون خادعة في الفرق الآخرى، وحال ضمه زيكو سيكون رقم 5، ويسبقه حسين الشحات ورضا سليم وتاو وطاهر محمد طاهر، وسيكون ترتيبه متأخر إلا لو أثبت قدراته في الملعب".

وتابع: "التعاقد مع لاعب جديد، يعني أن يكون أساسيا في النادي الأهلي، ويمثل إضافة للفريق في المرحلة المقبلة، الأهلي يضم 4 لاعبين في مراكز الجناح، كما أنه من الوارد استغلال علي معلول بعد عودته من الإصابة في مركز الجناح وخلفه يحيى عطية الله، وهو طرح فني مهم قد يفيد الفريق، ومعلول لاعب يتمتع بعقلية احترافية ولديه القابلية في اللعب بأي مكان".

وأشار إلى أن حسين الشحات وعلي معلول ورضا سليم لو كانوا في فورمة عالية من الممكن أن يلعبوا في الجناح الأيسر، ولكن المدير الفني دائما يختار الأفضل للمشاركة أساسيًا


كشفت هيئة الحشد الشعبي العراقية القضاء على قيادي بارز من بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي شمال مدينة بابل.

وبحسب"روسيا اليوم "، قالت الهيئة في بيان إن: "قوة من قيادة عمليات الجزيرة بالحشد الشعبي، تمكنت من قتل قيادي بارز في فلول "داعش" الإرهابي شمال بابل".

وأضافت أن "ذلك جاء خلال عملية نوعية خاطفة وبناء على معلومات استخبارية، حيث تمكنت القوة من قتل قيادي في فلول "داعش" الإرهابي والذي يعمل بصفة "عسكري عام الجنوب" وذلك ضمن حدود منطقة جرف النصر شمال محافظة بابل".

ويشار إلى أن قوات الحشد الشعبي وبالتعاون مع القوات الأمنية تواصل ملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي في جميع المناطق العراقية والقضاء عليه


كشف الجيش الإسرائيلي أنه يحقق في فشل منظومات الدفاع الخاصة به، في اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان على مدينة حيفا شمالي إسرائيل، ليل الأحد.

وبحسب"سكاي نيوز عربية"، قال، "جرت محاولات اعتراض"، ورغم ذلك "تم تحديد عدة إصابات صاروخية في المنطقة".

وأوضح الجيش أن "الحادث قيد التحقيق".

وأظهرت لقطات من حيفا تضرر شوارع في المدينة الساحلية الشمالية، بسبب إصابة صاروخية مباشرة. 

واستهدف حزب الله اللبناني مدينة حيفا شمالي إسرائيل بهجمات صاروخية، ليل الأحد.

وكان الحزب أعلن عن إطلاق هجوم بصواريخ "فادي 1" على قاعدة الكرمل العسكرية الإسرائيلية جنوبي حيفا، ردا على الغارات الإسرائيلية العنيفة على لبنان.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن 15 صاروخا أطلقت من لبنان نحو شمال إسرائيل، في إشارة إلى الهجوم على حيفا، ثالث أكبر مدن إسرائيل.

وكشفت صور تضرر مناطق من مدينة حيفا، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 10 أشخاص أصيبوا في الهجوم.


أشاد أحمد عبدالحليم، نجم الزمالك السابق، بالبرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق بعد التتويج بكأس السوبر الإفريقي.

إقرأ أيضًا..

وقال عبدالحليم في برنامج "زملكاوي" مع الإعلامي أحمد علي، المذاع على قناة نادي الزمالك: "يجب أن نشيد بمجلس الإدارة واللاعبين والجهاز الفني بعد المباراة التاريخية والأداء الرجولي، ومن حق الجماهير أن تفرح لأنها بطولة غالية".

وأضاف: "الزمالك استحق التتويج باللقب عن جدارة ويجب أن تزداد الثقة لدى اللاعبين من أجل حصد البطولات في المرحلة المقبلة".

وأوضح: "يجب أن لا ننسى الإشادة باللاعب ناصر منسي لأنه سجل أغلى هدف من 30 سنة بعد هدف أيمن منصور في السوبر ايضا".


أكد أحمد عبدالحليم نجم نادي الزمالك السابق، أن وضع اللاعب أوفي إيجاريا تحت الاختبار أمر جيد من جانب مسئولي الزمالك طالما أن جوزيه جوميز يرغب في التعاقد معه، مشيرا إلى أن الأفضل رؤيته على الطبيعة ومن ثم إجراء الكشف الطبي خوفا من وجود إصابة مزمنة، كما أنه بعيد عن اللعب منذ فترة طويلة.

وقال عبدالحليم عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "وضع اللاعب تحت الاختبار أمر جيد، من أجل الحكم على مستواه، قبل الإقدام على التعاقد معه بشكل رسمي، وحال ظهوره بشكل طيب يمكن ضمه، أما حال عدم تقديم الأداء المرجو خلال التدريبات والمباريات الودية فلن يتم ضمه".

وأضاف: "وضع ايجاريا تحت الاختبار قد يظهر مدى جودته في اللعب بأكثر من مركز والاستفادة منه واعتقد أنه سيتم تشكيل لجنة داخل الزمالك من أجل الحكم على مستواه".


قال محمود فتح الله نجم الزمالك السابق أن الفريق الأبيض استحق السوبر الأفريقي عن جدارة واستحقاق وكان هناك حالة تركيز كبيرة من اللاعبين داخل الملعب.

إقرأ أيضًا..


وأشار فتح الله في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع الإعلامي محمد أبو العلا على قناة الزمالك أن شيكابالا يبذل مجهود كبير مع اللاعبين ومن لا يرى دور شيكابالا نظره ضعيف.
وشدد فتح الله على أن شيكابالا هو من ينقل روح الانتصار للاعبين وخاصة الصفقات الجديدة ويقوم بدور القائد.


استقبل مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة طفلة في الخامسة عشرة من عمرها تقيم بدائرة قسم أول سوهاج مصابة بحالة إعياء إثر تناولها أقراص طبية مجهولة حال تواجدها بمنزلهم لمرورها بحالة نفسية سيئة وجرى حجزها بقسم الباطنة تحت الملاحظة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد بورود إشارة لقسم شرطة أول سوهاج من مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة بوصول الطفلة "حبيبة . ا . ك . م" 15 طالبة تقيم بدائرة القسم مصابة بحالة إعياء إدعاء تناول أقراص طبية غير معلومة .

 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث القسم وبالفحص وسؤال والدها "ا . ك . م" 49 سنة حلاق ووالدتها "غادة . م . ع . ا" 35 سنة ربة منزل بقيمان بذات الناحية أفادا بأنه أثناء تواجد نجلتهما المذكوره بالمنزل تناولت أقراص غير معلومة لمرورها بحالة نفسية سيئ ولم يتهما أحد بالتسبب في ذلك ونفيا الشبهة الجنائية.


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


 

وفي سياق آخر تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد فرع سوهاج بالإشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة العسيرات جنوب محافظة سوهاج من إلقاء القبض على سيدة حاصلة على دبلوم تجارة في منتصف العقد الرابع من العمر تقيم بدائرة المركز عقب قيامها بالنصب والاحتيال على 18 سيدة يقيمن بنطاق المحافظة والإستيلاء منهن على مبالغ مالية بلغت جملتها 2,5 مليون جنيه بزعم إستثمارها وتوظيفها فـي مجال تجهيز العرائس مقابل أرباح شهرية إلا أنها لم تف بوعدها أو ترد المبالغ المالية التي استولت عليها وجرى التحفظ على المتهمة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود محضرا لمركز شرطة العسيرات من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن بلاغ "نهلة . ا . م . ع" 33 سنة لا تعمل وعدد " 17 " آخرين يقيمن بدائرة المحافظة بتضررهم من "نسمة . ع . ا . ه" 35 سنة حاصلة علي دبلوم تجارة تقيم دائرة المركز لقيامها بالنصب عليهن والحصول منهن على مبالغ مالية بلغت جملتها " 2.500.000 " اثنين مليون وخمسمائة ألف جنيه بزعم إستثمارها وتوظيفها فـي مجال تجهيز العرائس مقابل حصولهن على أرباح شهرية تقدر بـ 15 % من قيمة رأس المال إلا أنها توقفت عن سداد أصول المبالغ المالية وأرباحها واستولت عليها دون رد

     

عقب استصدار اذن النيابة تم ضبط المتهمه وبمواجهتها اقرت بإرتكاب الواقعة وتعهدت برد المبالغ المالية .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


عقدت أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، فعاليات اليوم الأول من الأسبوع الثقافي بالمسجد الكبير بإدارة أوقاف فيديمين بعنوان: "عوامل القوة وأسباب النصر".

يأتي هذا في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، ومديرية أوقاف الفيوم بمساجد المحافظة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامه السيد الأزهري وزير الأوقاف وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور الدكتور سعيد محمد قرني أستاذ الدعوة والثقافة بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة محاضرا، وفضيلة الشيخ محمد حسن محمد مدير الإدارة محاضرا، وفضيلة الشيخ طه علي مسئول المساجد بالمديرية، وفضيلة الشيخ أحمد رجب إمام المسجد مقدما.

العلماء: الدعاء من أعظم أسباب النصر على الأعداء 

وخلال اللقاء أكد العلماء أن الدعاء من أعظم أسباب النصر على الأعداء، قال تعالى:﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي َلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ﴾،كما أن الإيمان والعمل الصالح من أعظم أسباب النصر؛ولذلك وعد الله المؤمنين الصالحين بالنصر في غير آية من كتاب الله، قال تعالى: ﴿ إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ ﴾،وهذا ما حدث في غزوة بدر،فإن الصحابة على قلة عددهم وعُددهم مقابل عدوهم إلا أنهم توكلوا على الله،وقاتلوا فنصرهم الله،لافتين أن الاختلاف والتنازع من أسباب الفشل والهزيمة أمام العدو، وأن الاتحاد والاعتصام بحبل الله تبارك وتعالى من أعظم أسباب النصر على الأعداء ففي غزوة بدر وقف الصحابه (رضوان الله عليهم) خلف رسول الله( صلى الله عليه وسلم) وكانوا على قلب رجل واحد فنصرهم الله تبارك وتعالى.

وأشار العلماء إلى أنَّ ذِكْرَى نَصْرِ أُكْتُوبَر المَجِيدِ تُسَجِّلُ فِي قُلُوبِنَا لَحْظَةً نَادِرَةً تُوزَنُ بِالزَّمَانِ كُلِّهِ، لَحْظَةً اسْتَشْعَرَ فِيهَا المِصْرِيُّونَ مَعَانِي تِلْكَ الآيَتَيْنِ العَظِيمَتَيْنِ مِنْ كِتَابِ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ، حَيْثُ قَالَ اللهُ تَعَالَى:{وَمَا جَعَلَهُ اللهُ إِلَّا بُشْرَىٰ لَكُمْ وَلِتَطْمَئِنَّ قُلُوبُكُم بِهِ وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ}، وَقَالَ سُبْحَانَهُ: {وَمَا جَعَلَهُ اللهُ إِلَّا بُشْرَىٰ وَلِتَطْمَئِنَّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللهِ إِنَّ اللهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}، إِنَّهُ حِينَ امْتَلَأَ وِجْدَانُ الإِنْسَانِ المِصْرِيِّ بِهَذِهِ المَعَانِي وَتَحَقَّقَ بِهَذِهِ الأَنْوَارِ، أَلْقَى إِلَى اللهِ تَعَالَى زِمَامَهُ، وَوثِقَ فِي تَأْيِيدِهِ وَتَوْفِيقِهِ، وَاطْمَأَنَّ قَلْبُهُ لِمَوْعُودِ رَبِّهِ، وَانْطَلَقَ بِكُلِّ إِرَادَةٍ وَحَسْمٍ مُقَرِّرًا أَنْ يَصْنَعَ مِنْ إِمْكَانَاتِهِ المتَاحَةِ نَصْرًا عَزِيزًا مُؤَزَّرًا، يَبْقَى فِي ذَاكِرَةِ الدُّنْيَا وَوِجْدَانِ العَالمِ. 

كما أوضح العلماء أن ثَمَرَةُ نَصْرِ أُكْتُوبَر أَنْ تَمْتَلِئَ قُلُوبُنَا فَخْرًا وَاعْتِدَادًا وَثَباتًا وَثِقَةً وَقُوَّةً،وأَنْ نَنْطَلِقَ مِنْ رُوحِ نَصْرِ أُكْتُوبَر المَجِيدِ إِلَى العَمَلِ وَالجِدِّ وَالاجْتِهَادِ وَالتَّعْمِيرِ وَالأَمَلِ وَالتَّفَاؤُلِ وَالوَفَاءِ بِحَقِّ هَذَا الوَطَنِ العَظِيمِ، وَاثِقِينَ فِي أَنْفُسِنَا، مُتَّحِدِينَ كُلَّ عَوَامِلِ اليَأْسِ وَالإِحْبَاطِ، لَا نَعْرِفُ لِكَلِمَةِ المُسْتَحِيلِ مَعْنًى، قَادِرِينَ عَلَى قَهْرِ المُحَالِ، نُحَوِّلُ الإِحْبَاطَ إِلَى ثِقَةٍ، وَاليَأْسَ إِلَى أَمَلٍ وَتَفاؤُلٍ،وأن نعلم أن هَذَا الوَطَنَ أَمَانَةٌ يَحْمِلُهَا جِيلٌ إِلَى جِيلٍ، وَيُسَلِّمُهَا جِيلٌ إِلَى جِيلٍ، وَلَا تَزَالُ الأَمَانَةُ مَحْفُوظَةً مَصُونَةً مَرْفُوعَةً فَوْقَ الرُّؤُوسِ الأَبِيَّةِ حَتَّى وَصَلَتْ إِلَيْنَا، فَلْنَقُمْ بِحَقِّ هَذِهِ الأَمَانَةِ عَلَى أَتَمِّ الوُجُوهِ وَأَكْمَلِهَا، وَلْيَكُن اعْتِقَادُنَا جَازِمًا وَيَقِينُنَا مُؤَكَّدين أَنَّ مِصْرَ مَحْفُوظَةٌ بِحِفْظِ اللهِ لَهَا، وَأَنَّ الشَّرَّ مَهْمَا تَصَاعَدَ مِنْ حَوْلِ أَرْضِ الكِنَانَةِ مِصْرَ فَإِنَّهُ يَأْتِي عِنْدَهَا وَيَنْكَسِرُ، وَلَا تَزَالُ تِلْكَ الكَلِمَاتُ الغَاليةُ مَحْفُورَةً فِي وِجْدَانِ المصْرِيِّينَ عَلَى لِسَانِ مِصْرَ، وَهِيَ تَقُولُ:

مَا رَمَانِي رَامٍ وَرَاحَ سَـِليمـًا* مِنْ قَدِيـمٍ عِنَـايـَةُ اللهِ جُـْندِي

كَمْ بَغَتْ دَوْلَةٌ عليَّ وَجَارَتْ* ثُمَّ زَالَتْ وتلكَ عُقْبَى التَّعَدِّي. 


أقام فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة التثقيفية والورش الفنية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

جاء ذلك ضمن الفعاليات التي ينظمها فرع ثقافة الفيوم احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وفي إطار خطة وزارة الثقافة، وإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي.

وفي السياق ذاته، شهدت مكتبة الفيوم العامة يوم ثقافي متنوع تضمن ورشة لتنفيذ مجلة حائط احتفالا بذكرى النصر، بمشاركة طلاب مدرسة الأمل للصم والبكم، إشراف عبير ناجي أمينة مكتبة الطفل، وفيرونا عبد الله أخصائي المواهب بالمكتبة، وأخرى من الورق نفذتها رضوى علي مشرفة قسم البيئة، إلى جانب مسابقات قوة الملاحظة، وعرض مسرح عرائس بعنوان "حسن والذئب" نفذه كلا من هناء حسن وعبير ناجي، وبحضور مترجم الإشارة منال أرنست.

وإستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، احتفالا بذكرى نصر أكتوبر، نظمت مكتبة مطرطارس احتفالية بحضور طلاب مدرستي الشهيد ربيع محمد كاسب الابتدائية، ومعهد مطرطارس الأزهري بنين، بدأت الفعاليات بأنشودة "في حب مصر" للمنشد مصطفي معبد، أعقبها محاضرة بعنوان "أكتوبر المجد والعزة " تحدث فيها محمد نادي -مدير المكتبة- عن أسباب النصر، وبسالة الجندي المصري، وأن النصر لا يتحقق إلا بالايمان والعدة والشجاعة والصمود، وتلك هي عقيدة الجيش المصري، وأضاف "نادي" من واجبنا جميعا أن نحتفل بانتصارات وطننا الحبيب، ونذكر العالم بأسره بتاريخ تلك الأمة وجنودها البواسل وشعبها العظيم، ونحن شعب ذو حضارة عظيمة، مما يعزز قيم الانتماء وحب الوطن في شباب اليوم والمستقبل.

مسابقة ثقافية بعنوان "في حب مصر" بفرع ثقافة الفيوم 

ثم أعدت شيماء عباس- مسئول النشاط- مسابقة ثقافية بعنوان" في حب مصر " تدور حول نصر أكتوبر، إلى جانب ورشة رسم حر في ذات السياق، إشراف لبني ممدوح أمينة المكتبة، قام خلالها الطلاب برسم علم مصر، ودبابات، وطائرات، وغيرها احتفالا بهذه الذكرى، وأخرى للأشغال الفنية من الفوم، بالتعاون مع قسم التمكين الثقافي بالفرع، نفذ خلالها كلا من سناء قناوي وغادة عمر، مجسم مصغر من دبابة بإستخدام الفوم والورق. 

 


شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط 600 كيلو مكرونة مجهولة المصدر بأحد المحلات التجارية، بالإضافة إلى ضبط عدد 37 علبة سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي بقرى ومراكز المحافظة.


المصدر : رياضة : كولر يحتوي حزن يحي عطية الله بسبب الجماهير

أخبار متعلقة :