نافذة على العالم

رياضة : اعلام عبري: القوات الإسرائيلية تواجه القذائف المضادة للدروع جنوب لبنان

الأحد 6 أكتوبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، بأن القوات البرية تتعرض لكمائن في جنوب لبنان وتواجه القذائف المضادة للدروع.


وبحسب"روسيا اليوم"، أفاد الجيش يدرك استغلال حزب الله للأنقاض ويقيم هناك مواقع لفرق مكافحة الدبابات، ويدرك في كثير من الأحيان التنظيم المبكر، وإعداد المنطقة مسبقا واستخدامها للمأوى والتحضير لدخول القوات.
وأضافت، "كان هذا هو الحال، على سبيل المثال، في الحادث الخطير الذي سقط فيه مقاتلو إيغوز الأسبوع الماضي".
وأعلن حزب الله يوم الخميس الماضي أنه تصدى لمحاولة تقدم للقوات الإسرائيلية عند بوابة فاطمة وفي مارون الراس، فيما اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل 8 جنود بينهم ضباط وإصابة 7 بجروح خطيرة إثر كمائن نصبها "حزب الله" للقوات الإسرائيلية عند أكثر من بلدة حدودية
وتحدثت تقارير إسرائيلية بأن مساحة الحرائق المندلعة خلال العام الفائت بسبب الحرب بلغت 340 ألف دونم، وهي مساحة غير مسبوقة.

ولفتت "القناة 13 الإسرائيلية" إلى أن "وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يبحث في واشنطن الأربعاء التصعيد مع إيران، والتعاون الأمني مع الولايات المتحدة".

وتشن القوات الإسرائيلية غارات جوية على جنوب وشرق لبنان، والضاحية الجنوبية لبيروت منذ أكثر من أسبوع، فيما جدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي المطالبة بتطبيق القرار 1701 كاملا لإنهاء الحرب، وبإلزام إسرائيل على وقف "عدوانها   على لبنان وخروقاتها المتكررة"


قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان يتباهي بضرب القوات الجوية الإسرائيلية في حرب السادس من اكتوبر بالقول: "قطعنا ذارع دولة الاحتلال الطويل"، بينما يتحدث الآن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو على أن ذارع دولة الاحتلال قادر على الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط، ولذلك هناك ضرورة لاستمرار وجود مؤسسات قوية وقادرة.
وتابع "النمنم"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، أن الرئيس السادات كان يتبع سياسة "الصدمات" في الكثير من القضايا، ولكن قرار الحرب كان يفكر فيه لفترة طويلة، لكي تكون القوات المسلحة جاهزة للحرب، وفي نفس الوقت حماية المدنيين، وتوفير ما تحتاجه الدولة خلال فترة الحرب. 


وأضاف أن الحديث عن قوة دولة الاحتلال في المنطقة ليس حقيقيًا، لأنها تحارب حزب الله الذي لا يمتلك دفاع جوي أو طائرات مقاتلة.


أكد الإعلامي محمد شبانة، أن أحمد قندوسي سوف يُحاسب على ما ذكره في أحد البرامج التليفزيونية، والأهلي لديه مدرسة خاصة بأن أي أزمة يتم مناقشتها داخل أروقة النادي الأهلي، مشيرًا إلى أنه كان على اللاعب أن يتحدث مع مسئولي النادي في أي شئ، ويقدم شكوى مكتوبة ويطلب التحقيق.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "أمير توفيق لن يُكمل عمله في الأهلي كمدير للتعاقدات، لكن أحمد قندوسي سوف يحاسب بشكل قوي، وفي حالة الإدانة لن يكمل في النادي الأهلي، وحال التبرئة سوف يتم توقيع عقوبة مالية ضده".

وأضاف: "بأي حال من الأحوال، فـأن أمير توفيق لن يكمل عمله في لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، وهذا قرار من الكابتن محمد رمضان المدير الرياضي".

وواصل: "رمضان عقد جلسة مع مارسيل كولر في حضور الخطيب، والمدرب لم يفتعل أي مشكلة بشأن تعيين المدير الرياضي، واستسلم كولر للأمر الواقع".


أكد الإعلامي محمد شبانة توجيه إدارة الكرة بالفريق الأول للنادي الأهلي ، إخطار للاعب الوسط إمام عاشور بعدم التدرب خارج النادي حتى بعد انتهاء تدريباته الأساسية مع الجهاز الفني رفقة بقية اللاعبين.

وواصل شبانة خلال حديثه ببرنامجه الفصائي اليوم الأحد : الأهلي اخطر إمام عاشور بعدم التدرب خارج النادي الأهلي، خصوصا بعد تداول فيديوهات مع مدرب أحمال بيراميدز، وهو ما يعطي انطباع بأنه افضل من الموجودين في الأهلي، إمام يعيش حالة ارتباك واضحة مؤخرًا، واللاعب دخل في العديد من المشكلات مؤخرا ويحتاج وقفة مع نفسه".

كان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد واصل استعداداته لبطولة السوبر المصري التي تقام في دولة الإمارات العربية خلال الشهر الجاري.

وخاض الفريق مرانه مساء اليوم على ملعب التتش، الذي اشتمل على جزء بدني قبل تنفيذ الجوانب الخططية في تدريبات الكرة.

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، لشرح البرنامج التدريبي والتركيز على تحديات المرحلة المقبلة.

وكان الأهلي قد استأنف تدريباته أمس على ملعب التتش، بعد انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها الفريق.


أفادت التقارير أن ثلاث ميزات جديدة للحماية من السرقة أعلنت عنها Google في وقت سابق من هذا العام بدأت في الظهور على Android.

 تهدف الأدوات - قفل اكتشاف السرقة وقفل الجهاز غير المتصل والقفل عن بُعد - إلى منح المستخدمين طريقة لقفل أجهزتهم بسرعة إذا تم تمريرها، حتى لا يتمكن اللصوص من الوصول إلى أي معلومات حساسة.

 شارك مراسل Android Mishaal Rahman على وسائل التواصل الاجتماعي أن الأداتين الأوليين ظهرتا على Xiaomi 14T Pro، وقال إن بعض مستخدمي Pixel بدأوا في رؤية القفل عن بُعد.

يتم تشغيل قفل اكتشاف السرقة من خلال الفعل الحرفي المتمثل في الخطف. قالت الشركة في مايو أن الميزة "تستخدم Google AI لاستشعار ما إذا كان شخص ما ينتزع هاتفك من يدك ويحاول الركض أو ركوب الدراجة أو القيادة بعيدًا". في مثل هذا السيناريو، ستقفل شاشة الهاتف.

من ناحية أخرى، يمكن لقفل الجهاز غير المتصل بالإنترنت قفل الشاشة تلقائيًا بعد أن يفصل اللص الهاتف عن الإنترنت. يمكنك بالفعل قفل هاتفك عن بُعد باستخدام ميزة "العثور على جهازي" من Google، ولكن الميزة الثالثة، "القفل عن بُعد"، تتيح لك القيام بذلك دون الحاجة إلى البحث عن كلمة مرور حساب Google الخاص بك. كل ما تحتاجه لهذا هو "رقم هاتفك وتحدي أمان سريع باستخدام أي جهاز".


قال محمود قماطي، المسؤول في حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، إن إسرائيل تستهدف المراكز والأبنية المدنية بعد بنك الأهداف العسكرية مما يدل على الإفلاس والوحشية.


وبحسب "سكاي نيوز عربية"، أوضح قماطي، أن الجماعة تدار بشكل مشترك داخليا وإن اختيار أمين عام سيستغرق بعض الوقت.
وأضاف، "لم نستهدف إلا مناطق عسكرية رغم خسائرنا لكن للصبر حدود، مشيرًا إلى أن صواريخنا وصلت مسافة 150 كم بعمق الأراضي المحتلة ونقصـف أهدافا عسكرية فقط.
وفيما يتعلق بمصير هاشم صفي الدين، القيادي في حزب الله، قال قماطي: "إن إسرائيل لا تسمح باستمرار عمليات البحث عنه".

كما أكد أنه ليست لديه معلومات عن مصير قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني بعد الضربة الإسرائيلية على بيروت وسيتم البحث في حقيقة هذه المسألة

كما نفى صحة الأخبار المتداولة بشأن نقل جثمان حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله والذي اغتالته إسرائيل، إلى العراق أو إيران، مبرزا أن "اختيار أمين عام جديد للحزب سيستغرق بعض الوقت".


رد الطاقم التحكيمي لمباراة الزمالك والمصري، على عاطف حسين في واقعته مع جوميز المدير الفني للفارس الأبيض.

إقرأ أيضًا..

وتواصل برنامج ستاد المحور الذي يقدمه الإعلامي خالد الغندور، مع الطاقم التحكيمي لمباراة الزمالك والمصري بقيادة أحمد الغندور، للرد على ما ذكره عاطف حسين في تقريره.

وذكر عاطف حسين في تقريره أنه قال لحكم المباراة في السماعة أن جوميز دفعه في صدره قائلاً :"يا غندور تعالى جوميز خبطني في صدري".

ورد الطاقم التحكيمي، بأن كلام عاطف حسين لم يحدث بدليل أنه تحدث مع الغندور عقب المباراة وقال له :"جوميز دفعني في صدري".

ورد عليه الغندور :"ليه ما بلغتنيش وقتها"، وكان رد الحكم عاطف حسين :"عشان الأجواء كانت مشحونة والماتش مولع".

الطاقم التحكيمي للمباراة، ذكر لـ ستاد المحور أن الغندور قال لعاطف حسين "هكتب تفاصيل الواقعة في التقرير"، والكلام ده كان أمام مصطفى عيسى مراقب المباراة".

الطاقم التحكيمي يطالب من خلال ستاد المحور لجنة الحكام، بمراجعة تسجيلات غرفة تقنية الفيديو للتأكيد أن كلام عاطف حسين غير صحيح.


فازت  كلية الطب  جامعة الإسكندرية بالمركز الأول،  بالمؤتمر الطبي السنوي للسكر ودهنيات الدم، والذي أقيم  على مدار ثلاثة أيام بالقاهرة باستضافة أساتذة متخصصين من أوروبا لتبادل الخبرات.

وجرى مناقشة ٣٣ بحثًا ودراسات طبية وحالات مرضية نادرة مقدمة من أطباء بدرجات علمية متنوعة من مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية فى مقدمتها جامعات القاهرة والإسكندرية والمنصورة بهدف الوقوف على حلول طبية لعلاج المرضى.

قررت لجنة التحكيم برئاسة الدكتورة همت الحداد رئيس قسم السكر بمستشفى القصر العينى بمنح المركز والجائزة الأولى لجامعة الإسكندرية والتى حصلت عليها الطبيبة سمر فكرى عبدالسلام بقسم الباطنة والسكر بالمستشفى الرئيسي الجامعي عن متابعتها لحالة نادرة، سيدة (٤٥ سنة) لم تستجب حالتها المرضية للإنسولين المعتاد مما هدد حياتها للخطر، وقد أشادت اللجنة بطبيبة الاسكندرية لمتابعة الحالة ووجود علاج بديل للحالة للحفاظ على حياتها رغم أن الطبيبة أصغر المتقدمين سنًا ودرجة علمية.

 

و عن الحالة التى فازت بالجائزة الأولى، تقول الطبيبة سمر فكرى عبدالسلام: إن الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية يوجه ويدعم باستمرار بالإمكانات المتنوعة الأبحاث والدراسات التى تخدم المواطنين، وأنه منذ تولى الدكتور على عبدالمحسن عميدًا لكلية الطب يحث الأطباء بمختلف درجاتهم العلمية بكلية طب الإسكندرية إعداد ومتابعة دراسات طبية جديدة تفيد المرضى وتليق بالكلية التى اكتسبت سمعة عالمية فى مختلف التخصصات الطبية.

 

 

و من هذا المنطلق، قام الدكتور مجدى مجلع رئيس قسم السكر بالمستشفى الجامعي بتوجيهى بمتابعة حالة مرضية نادرة مع توفير الاحتياجات والإجراءات الطبية اللازمة وذلك تحت إشراف الدكتورة نهى جابر أستاذ أمراض السكر بالقسم، وبالفعل فور متابعة الحالة، سيدة محجوزة بالمستشفى تبلغ من العمر ٤٥ عامًا، تعانى من مرض السكر من النوع الثانى وكان لابد فى هده المرحلة من العلاج استمرارها على جرعات الأنسولين المعتاد ( الأنسولين البشرى).

 

و لكنها تعرضت لحساسية شديدة أدت إلى تهديد حياتها للخطر، فكان لابد من الإسراع فى وجود علاج بديل للحفاظ على حياتها، ثم قمت بتجارب مع متابعة أساتذتى بالقسم، وأشارت الدكتورة سمر فكرى إلى أنها قامت باستخدام أنواع غير معتادة مصنعة من الإنسولين، واستجابت الحالة جيدًا للعلاج وتم شفاؤها وخروجها من المستشفى متعافية تمامًا ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل قمت بمتابعتها لعدة أشهر للتأكد من قرار العلاج الجديد لخدمة مثل هذه الحالات الطبية النادرة التى لا تستجيب للإنسولين البشري بل الإنسولين المصنع، وهذا الذى أهلنى للفوز بالجائزة الأولى وزميلتى الطبيبة ميسون رابح بالمركز الثانى مما يؤكد عراقة كلية طب الإسكندرية


كشفت إذاعة جيش الاحتلال عن وقوع إصابات مباشرة لمبان في كرمئيل ودير الأسد بعد إطلاق نحو 25 صاروخا من لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

القوات البرية تتعرض لكمائن في جنوب لبنان

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، بأن القوات البرية تتعرض لكمائن في جنوب لبنان وتواجه القذائف المضادة للدروع.

وبحسب"روسيا اليوم"، أفاد الجيش يدرك استغلال حزب الله للأنقاض ويقيم هناك مواقع لفرق مكافحة الدبابات، ويدرك في كثير من الأحيان التنظيم المبكر، وإعداد المنطقة مسبقا واستخدامها للمأوى والتحضير لدخول القوات.
وأضافت، "كان هذا هو الحال، على سبيل المثال، في الحادث الخطير الذي سقط فيه مقاتلو إيغوز الأسبوع الماضي".
وأعلن حزب الله يوم الخميس الماضي أنه تصدى لمحاولة تقدم للقوات الإسرائيلية عند بوابة فاطمة وفي مارون الراس، فيما اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل 8 جنود بينهم ضباط وإصابة 7 بجروح خطيرة إثر كمائن نصبها "حزب الله" للقوات الإسرائيلية عند أكثر من بلدة حدودية
وتحدثت تقارير إسرائيلية بأن مساحة الحرائق المندلعة خلال العام الفائت بسبب الحرب بلغت 340 ألف دونم، وهي مساحة غير مسبوقة.


ولفتت "القناة 13 الإسرائيلية" إلى أن "وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يبحث في واشنطن الأربعاء التصعيد مع إيران، والتعاون الأمني مع الولايات المتحدة".

وتشن القوات الإسرائيلية غارات جوية على جنوب وشرق لبنان، والضاحية الجنوبية لبيروت منذ أكثر من أسبوع، فيما جدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي المطالبة بتطبيق القرار 1701 كاملا لإنهاء الحرب، وبإلزام إسرائيل على وقف "عدوانها   على لبنان وخروقاتها المتكررة"


ذكرت وكالة روسيا اليوم ، بانطلاق رشقة صاروخية من الجنوب اللبناني باتجاه شمال إسرائيل، وسط دوي صفارات الإنذار في مدينة حيفا ومحيطها.


وأشارت مصادر إلى سقوط ثلاثة صواريخ في مدينة حيفا داخل الأحياء القريبة من الشاطئ، وخرجت فرق الإسعاف الإسرائيلية لتمشيط الأماكن التي وردت فيها البلاغات.
كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بسقوط صاروخ بشكل مباشر في أحد المطاعم بمدينة حيفا وطواقم الطوارئ هرعت إلى المكان.
وأشارت وسائل الإعلام إلى وجود عدد من الإصابات الخطيرة جراء سقوط الصواريخ وبحسب بيان للجيش الإسرائيلي فقد تم رصد إطلاق 5 صواريخ نحو حيفا و15 صاروخ نحو الجليل الاعلى.
 


انتهت التحقيقات التي جرت خلال الـ48 ساعة الماضية بمعرفة المستشار القانوني للنادي، بخصوص تصريحات اللاعب أحمد قندوسي إلى عدم وجود مخالفة.

إقرأ أيضًا..

 وفي ضوء ذلك، قرر الكابتن محمد رمضان المدير الرياضي ما يلي:-
- اتخاذ كافة الإجراءات التي تسمح بها اللوائح تجاه أحمد قندوسي لاعب الأهلي المعار إلى سيراميكا، وعرضه للبيع، نظرًا لما بدر منه.
- إعادة تشكيل وهيكلة إدارة التعاقدات بما يتلاءم مع احتياجات وأهداف قطاع كرة القدم بالنادي في المرحلة المقبلة.


أشارت هيئة البث الإسرائيلية العامة، مساء الأحد، إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عرضت على إسرائيل ما قالت إنها "حزمة تعويضات"، إذا امتنعت عن مهاجمة أهداف معينة في إيران.

وبحسب" روسيا اليوم"، ذكرت الهيئة في تقرير، بأن الولايات المتحدة عرضت على إسرائيل "تعويضات" إذا امتنعت عن مهاجمة أهداف "معينة" في إيران، ضمن الهجوم المتوقع ردا على الهجوم الإيراني.
وذكر التقرير أنه منذ الهجوم الإيراني الأسبوع الماضي، تجري محادثات بين المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين بشأن مسألة الرد الإسرائيلي على إيران، وأشارت إلى أنه "خلال المحادثات، عرض المسؤولون في الولايات المتحدة على نظرائهم الإسرائيليين دعما دبلوماسيا واسع النطاق ومساعدة عسكرية إضافية إذا لم يهاجموا أهدافا معينة في الأراضي الإيرانية".

ونقلت الهيئة عن مسؤول إسرائيلي قوله: "نعتبر الولايات المتحدة حليفتنا، ومستعدون دائما للاستماع إليها. وفي الوقت نفسه، سنفعل كل ما هو ضروري 
ي لحماية مواطني إسرائيل، وأمن إسرائيل".

وأشار التقرير إلى أن قيادة الجيش الإسرائيلي، تواصل إجراء مناقشات إضافية والموافقة على خطط الرد المحتمل في إيران، وبحسب مسؤول أمني إسرائيلي فإن الرد "سيكون قاسيا".

ومن المقرر أن يزور وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الولايات المتحدة يوم الأربعاء المقبل، ليلتقي بنظيره الأمريكي لويد أوستن.

وفي وقت سابق الأحد، زار غالانت قاعدة "نيفاتيم" التي نجح الهجوم الإيراني في إصابتها، وقال: "الإيرانيون لم يخدشوا حتى قدرات سلاح الجو، وكل من يعتقد أن محاولة مهاجمة إسرائيل ستمنعنا من الرد، عليه أن ينظر على ما يحدث في غزة وما يحدث في بيروت".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد حض إسرائيل الجمعة الماضي، على عدم استهداف منشآت نفطية إيرانية، مؤكدا أنه يعمل على حشد دول العالم لتفادي اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وشدد بايدن الذي حضر حينها بشكل غير معلن إلى قاعة الإيجاز الصحافي في البيت الأبيض، على ضرورة ألا ينسى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الدعم الأمريكي لدى اتخاذه الخطوات المقبلة.

وقال الرئيس الأمريكي: "لو كنت مكانهم، كنت سأفكر ببدائل غير ضرب حقول النفط"، وذلك غداة حديثه عن إجراء "نقاشات" بشأن ضربات إسرائيلية ضد منشآت كهذه لطهران.

وقالت القناة 13 العبرية، في تقرير لها أمس السبت: "جيشنا يستعد لعمل مهم ضد إيران ونتوقع تعاونا من حلفائنا، والغرب أدرك أننا مصممون  على الرد على إيران".
وكشفت تقارير إعلامية، عن موافقة الكابينيت الإسرائيلي على مهاجمة إيران، ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران مؤخرا ضد أهداف في تل أبيب.


قال الإعلامي نشأت الديهي، إن موقع  إخواني قام بتزييف تصريحاته حول وضع مصر تحت عنوان: "نشأت الديهي يقول احمدوا ربنا يا مصريين، انتوا أفضل من غزة ولبنان". 
 وتابع، أنه تحدث على أن مصر تقوم ببناء جيش وأمة ومدن في الوقت الذي يشهد فيه العالم الكثير من الحرائق، وهذا هو الفرق بين الدول التي تدعو إلى السلام، والدول التي تدعو إلى الحرب، ولكن موقع إخواني قام بتزييف تصريحاته في محاولة لتهييج الناس.


وأضاف "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الأحد، أن الوضع  في السودان واليمن وسوريا وفلسطين ولبنان يحزنه.

وأشار إلى أنه عندما يتحدث عن الأوضاع في هذه الدول يتهمه البعض بمحاولة إخافة الشعب، معقبًا: "أنا لم أقارن مصر بلبنان وغزة على الإطلاق، فهي حاجة مقززة لتهييج الناس".


تشارك هيئة الأفلام السعودية في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024 الذي يقام في مدينة بوسان، ثاني أكبر مُدن كوريا، خلال الفترة من 2 إلى 11 أكتوبر الجاري.

ويُعد المهرجان من أهم المهرجانات السينمائية في قارة آسيا، وواحد من أكبر أسواق السينما في العالم، حيث يتضمن عدة أقسام للأفلام الروائية والوثائقية، كما يسهم المهرجان في التعريف بالعديد من المواهب الجديدة في آسيا.

وتهدف هيئة الأفلام من خلال مشاركتها إلى تعزيز الروابط الثقافية والسينمائية بين المملكة وكوريا، وتوسيع آفاق التعاون الإبداعي بين البلدين, والترويج للمواهب والأفلام السعودية إضافة لمواقع التصوير بالمملكة وبرامج ومبادرات الهيئة بشكل عام، إلى جانب تبادل الأفكار والمعارف الثقافية والسينمائية.

مشاركة هيئة الأفلام

وتتمثل مشاركة هيئة الأفلام بجناح خاص خلال الفترة 5 – 8 أكتوبر، يضم وفدًا سعوديًا من شركاء قطاع الأفلام السعودي؛ حيث سيُسهم ذلك في بناء علاقات وطيدة ومستدامة مع خبراء القطاع الكوريين وتعزيز التعاون في إنتاج وعرض الأفلام بين البلدين، بالإضافة لذلك ستعزز هذه المشاركة العلاقات مع الجهات الدولية المشاركة في المهرجان، حيث يمثل هذا الحدث منصة مهمة لتوسيع شبكة التعاون مع المختصين العالميين في قطاع السينما.

وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان بوسان السينمائي 2024؛ لإبراز الجهود المحلية في تنمية القطاع السينمائي وتقديم المملكة بوصفها وجهة مثالية لتصوير الأفلام، كما تعكس التزام الهيئة بالمشاركة في الفعاليات السينمائية الدولية, وترسيخ حضورها في المشهد السينمائي، وبناء شراكات إستراتيجية مع جهات دولية، مما يعزز مكانتها في الساحة السينمائية العالمية.


أكد هشام الإمام، المالك الجديد لمطعم "صبحي كابر"، أنه يمتلك المطعم حاليًا بعد شرائه منذ عام ونصف، موضحًا أن مجال عمله الأساسي هو السيارات، إلا أن لديه أصدقاء في قطاع المطاعم الذين ساعدوه في إدارة المكان.

وأضاف الإمام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم"، أن المطعم يعمل بشكل جيد ولا يتطلب تدخلات كبيرة منه، حيث يحرص على الحفاظ على تراثه وشهرته.

وأوضح الإمام أن صبحي كابر، الذي يعتبره أخًا وصديقًا، قرر بيع المطعم بسبب تقدمه في السن، حيث يبلغ من العمر 57 عامًا ولم يعد قادرًا على الاستمرار في إدارته بشكل مباشر.

 وأشار إلى أن صبحي كابر استمر في إدارة المطعم لبعض الوقت بعد البيع لتأمين انتقال سلس، رغم حدوث خلاف بسيط بينهما بسبب إحدى العاملات، إلا أن هذا الخلاف لم يؤثر على العلاقة الطيبة بينهما.

و أكد الإمام أنه إذا قرر صبحي كابر العودة عن قرار البيع، فبإمكانه استعادة أمواله المودعة في البنك، موضحًا أنه يهدف إلى الحفاظ على تاريخ المطعم ومكانته، مع تحسين جودة الخدمة وزيادة التنوع في قائمة الطعام لتلبية احتياجات الزبائن.

وأبدى الإمام استعداده الكامل للتعاون مع صبحي كابر في أي مشاريع مستقبلية، مشددًا على تقديره الكبير لما قدمه صبحي كابر من إسهامات في نجاح المطعم، مؤكدًا التزامه بمواصلة تقديم تجربة مميزة للعملاء.

وكان صبحي كابر كشف عن الظروف القهرية التي أجبرته على بيع مطعمه الشهير، مشيرًا إلى أنه وقع ضحية نصب صفقة ذرة بسبب طمعه، ما تسبب في تعثره ماليًا، واضطراره لبيع المطعم.

السبب الحقيقي وراء إجبار صبحي كابر على بيع المطعم

وروى صبحي عن تفاصيل بيع مطعم صبحي كابر قائلًا: "استلفت 125 مليون جنيه من أجل تلك الصفقة، وبعت المحل لصاحب مطعم شهير واشتغلت مع الملاك الجدد بتوريد اللحمة وعمل فيديوهات، منوهًا بأنه باع المحل فقط وليس “براند صبحي كابر”.

وتابع: "اتذليت اوي وبقيت كومبارس في محلي عند الناس اللي بعت ليهم المطعم، ومحدش بيقولي المعلم صبحي، وصفحة المحل على فيسبوك لسه ملكي، والمزارع وبراند الاسم كله ده لسه بتاعي، اللي اتباع بس هو المحل".


سعر بيع مطعم صبحي كابر
وكشف صبحي عن سعر بيع مطعم صبحي كابر قائلًا: "أنا بعت المطعم بحوالي 150 مليون جنيه علشان أسدد الفلوس اللي عليا، وبجهز إن شاء الله عشان افتتاح المطعم الجديد وابدأ تاني من الأول بعد الاختبار الصعب اللي اتعرضت ليه ده".

واختتم الشيف صبحي: "أنا لسه موجود وعندي كل حاجة الحمدلله، وقريب هرجع أقوى من الأول زي ما بدأت على باب الله، وأنا بطمن الناس عليا، ولكن ربنا له حكمة من اللي حصل، يذل من يشاء ويعز من يشاء".


وكانت انتشرت في الساعات الأخيرة الماضية مزاعم تفيد عدة ببيع مطعم صبحي كابر لظروف قهرية، حسبما جاء في الإعلان الذي نشرته الصفحة الرسمية للمطعم عبر موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك".

هل بِيعَ مطعم صبحي كابر لرجل أعمال يمتلك شركة شهيرة لتجارة السيارات؟
وبعد ساعات قليلة من تداول الخبر، زعمت مصادر عدة مقربة من الشيف صبحي صاحب المطعم أنه بالفعل تم بيع مطعم صبحي كابر لرجل أعمال يمتلك شركة شهيرة لتجارة السيارات، منذ حوالي شهر بمبلغ يقارب 150 مليون جنيه، حيث أصبح مملوكًا لشخص آخر في الوقت الحالي.


أما الشيف صبحي فلا يمتلك في المطعم شيئًا سوى محل الجزارة الموجود بالطابق الأرضي، كما ليس له أية علاقة بالإدارة، والصفحة الرسمية للمطعم على موقع "فيس بوك" لا تزال تتبعه.


24 فيلما من 20 دولة تتنافس على جوائز المهرجان

الإثنين 07/أكتوبر/2024 - 12:10 ص 10/7/2024 12:10:01 AM

أغلقت إدارة مهرجان الفيلم الوثائقي والروائي القصير بجربة في ولاية مدنين بتونس، باب استقبال الأفلام المرشحة للمسابقة الرسمية في الدورة العاشرة للمهرجان، والتي تقام في الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر 2024.

استقبلت لجنة الفرز والاختيار في مهرجان الفيلم الوثائقي والروائي القصير 355 فيلما بين وثائقي وروائي قصير، وبدأت في مشاهدة الأفلام الأيام الماضية لترشيح 24 فيلما، منها 12 فيلما وثائقيا، و12 فيلما روائيا قصيرا، تتنافس على جوائز المهرجان في مسابقتي "الفيلم  الوثائقي والروائي القصير، وهي ثلاث جوائز  كالتالي: "الخلال الذهبي والفضي والبرونزي".

بوستر مهرجان الفيلم الوثائقي والروائي القصير

كما كشف مهرجان الفيلم الوثائقي والروائي القصير عن البوستر الرسمي للدورة العاشرة، وقال مدير المهرجان المخرج محمد ثابت، إن الدورة الجديدة من المهرجان تقام تحت شعار "السينما والتسامح" وذلك بمناسبة إقامة المهرجان هذا العام بجزيرة الأحلام "جربة" التي تقع بولاية مدنين، فهي أرض تعاقبت عليها الحضارات وتلاقحت فيها الأديان، فكانت أرض التسامح بامتياز، وكل مكان بها يؤكد أنها أرض تسامح ويكشف روح الإنسانية الذي هو أمر مهم جدا يحتاجه العالم اليوم للتعايش السلمي والعيش المشترك والرقي في التعامل، وهذا ما يمكن ارساءه من خلال السينما.

وتستعد إدارة مهرجان الفيلم الوثائقي والروائي القصير لتنظيم فعاليات هذه الدورة العاشرة في جزيرة جربة "جزيرة الأحلام"، على مدار 5 أيام، في دورة خاصة واستثنائية بمناسبة الاحتفال بمرور 10 سنوات على انطلاق  المهرجان والتي يشارك فيها أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية.


نجح فريق نيس في فرض التعادل الإيجابي 1-1 على باريس سان جيرمان، في المباراة التي أقيمت على ملعب «أليانز ريفيرا»، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي . 

إقرأ أيضًا..

وشهدت المباراة غياب المشاركة المصرية عن نيس بوجود النجم الدولي محمد عبد المنعم على مقاعد البدلاء طوال اللقاء، حيث لم يقم المدرب فرانك هايس بإشراكه.

 

افتتح نيس التسجيل في الدقيقة 39 عن طريق الدولي التونسي علي العابدي، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتصطدم بدفاعات باريس سان جيرمان وتغير اتجاهها قبل أن تسكن الشباك.

 ورغم محاولات باريس للعودة في المباراة، تمكن البرتغالي نونو مينديز من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 52، بعد تلقيه تمريرة حاسمة من الفرنسي عثمان ديمبيلي.

ترتيب الفريقين في الدوري الفرنسي

بهذا التعادل، رفع نيس رصيده إلى 9 نقاط ليحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بينما ارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 17 نقطة ليبقى في المركز الثاني، خلف المتصدر بفارق نقاط ضئيل.

يواصل نيس أداءه المتواضع هذا الموسم، بينما يسعى باريس سان جيرمان للعودة إلى قمة الترتيب في الجولات المقبلة.


كشفت وسائل إعلام باكستانية، مساء اليوم الأحد، أن انفجارًا وقع بالقرب من مفترق طرق يؤدي إلى المطار الدولي بمدينة كراتشي، أدى إلى مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة آخرين نقلوا إلى المستشفى فورًا.


وبحسب “روسيا اليوم”، ذكرت تقارير بأن "الانفجار كان عبارة عن عبوة ناسفة"، وقد بدأ التحقيق، كما أشارت إلى أنه "كان هناك مواطنون أجانب في السيارة التي أصيبت بالانفجار".
وذكرت قناة "جيو" التليفزيونية نقلا عن الشرطة أنه بحسب البيانات الأولية انفجر صهريج، ما أدى إلى اشتعال النيران في السيارات القريبة، كما سمع دوي الانفجار في مناطق متفرقة من المدينة.
ووصلت الشرطة وقوات الأمن وفرق الإنقاذ إلى الموقع، فيما تم نقل المصابون على جناح السرعة للمستشفى.

 


في مباراة قوية ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي، سقط فريق ميلان أمام مضيفه فيورنتينا بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس. 

إقرأ أيضًا..

فشل ميلان في استغلال فرصه أمام المرمى، حيث أهدر ركلتي جزاء ليواصل نتائجه المتذبذبة هذا الموسم.

وافتتح فيورنتينا التسجيل في الدقيقة 35 عن طريق لاعبه الفرنسي ياسين عدلي، الذي سبق له اللعب في صفوف ميلان. وقبل نهاية الشوط الأول، أضاع ثيو هيرنانديز فرصة تعديل النتيجة بعد إهداره ركلة جزاء. ومع انطلاق الشوط الثاني، أضاع تامي أبراهام ركلة جزاء أخرى لميلان في الدقيقة 56، مما زاد من تعقيد مهمة الفريق.

ورغم ذلك، تمكن الأمريكي كريستيان بوليسيتش من إعادة الأمل لميلان بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 60، إلا أن فرحة الروسونيري لم تدم طويلاً، حيث أحرز فيورنتينا هدفه الثاني في الدقيقة 72 عن طريق مهاجمه جودموندسون.

بهذه الخسارة، تجمد رصيد ميلان عند 11 نقطة في المركز السادس، بينما ارتفع رصيد فيورنتينا إلى 10 نقاط ليحتل المركز الحادي عشر في جدول الترتيب.


أكدت دراسات مختلفة تأثير صحة الأمعاء على بقية الجسم، حيث أن الأمعاء غير الصحية يمكن أن تزيد من احتمالات الإصابة بمشاكل صحية متعددة، مثل مشاكل المناعة الذاتية وحتى السرطان.

وأظهرت دراسة جديدة أن تلف جزء من الأمعاء يمكن أن يعرضك لخطر كبير للإصابة بمرض باركنسون.

واكتشفت الدراسة التي نُشرت في JAMA Network Open أن تلف الجهاز الهضمي العلوي يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض باركنسون في المستقبل بنسبة 75%.

ومرض باركنسون هو اضطراب تنكسي يؤثر في المقام الأول على الخلايا العصبية اللازمة للحركة. لذلك، فإن الأعراض الرئيسية للمرض تؤثر على الحركة الجسدية مثل الرعشة والبطء وتيبس العضلات.

وكجزء من الدراسة، قام فريق بالتحقيق في العلاقة بين تلف بطانة الجهاز الهضمي العلوي ومرض باركنسون.

وقاموا بتحليل 9350 مريضا ليس لديهم تاريخ من مرض باركنسون والذين خضعوا لتنظير الجهاز الهضمي العلوي مع خزعة. وتم تصنيف الضرر على أنه تآكلات أو قرحات أو إصابات ناجمة عن الأحماض.

وتابع الفريق المرضى لمدة 15 عاما تقريبا. ومن بين المرضى الذين يعانون من تلف الغشاء المخاطي، تم تشخيص 52 منهم بمرض باركنسون، أو ما يعادل نسبة 2.2% من هذه المجموعة.

ومن بين المرضى الذين لا يعانون من تلف الغشاء المخاطي، تم تشخيص 48 منهم بمرض باركنسون، أو 0.5 % فقط من هذه المجموعة.

وبالإضافة إلى ذلك، كان المرضى الذين يعانون من تلف الغشاء المخاطي أكثر عرضة للإصابة بجرثومة المعدة، أو استخدام أدوية لعلاج حموضة المعدة، أو استخدام مضادات الالتهاب غير الستيرويدية بشكل مزمن.

وكانو أكثر عرضة للإصابة بمرض الارتجاع المعدي المريئي، والتدخين، والإمساك أو عسر البلع.

وقالت تريشا باسريشا، رئيسة الدراسة، من مركز بيث إسرائيل ديكونيس الطبي في بوسطن، إن العديد من مرضى باركنسون يعانون من أعراض مثل عسر البلع أو الإمساك قبل سنوات من تشخيصهم.

لكنها قالت إن دراستها أظهرت لأول مرة أن تاريخ تلف الغشاء المخاطي في الجهاز الهضمي العلوي كان مرتبطا بزيادة خطر الإصابة بمرض باركنسون بنسبة 76%.


تشارك الفنانة عبير نعمة في فعاليات الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية، تزامنًا مع الأحداث العصيبة التي يعيشها لبنان.

لفتة إنسانية من عبير نعمة في مهرجان الموسيقى العربية 

قررت عبير نعمة تخصيص أجرها بالكامل للأسر اللبنانية المتضررة من العدوان، في لفتة إنسانية لبلادها التي تعاني من الضربات الغشيمة للكيان الصهيوني.

موعد حفل عبير نعمة في مهرجان الموسيقى العربية 32

 

يقام حفل عبير نعمة يوم الأربعاء 16 أكتوبر تستعد الفنانة اللبنانية عبير نعمة للوقوف على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية مساء الأربعاء ١٦ أكتوبر بمصاحبة أوركسترا سينى سيمفونى بقيادة المايسترو أحمد عويضه.

 

 

 ،يأتي هذا الحفل في لحظة فارقة يمر بها لبنان ، أعلنت على اثرها عبير نعمة أن عائدات مشاركتها ستخصص للأسر المتضررة في لبنان، في لفتة وطنية وإنسانية تجسد تضامنها مع وطنها في ظل هذه المحنة الصعبة . مؤكدةً أن الفن هو رسالة إنسانية قبل أي شيء آخر. هذا الحفل المنتظر يعد أحد أبرز فعاليات المهرجان، حيث ستحمل نعمة جمهورها إلى رحلة موسيقية وغنائية ممزوجة بالأمل والتضامن مع وطنها لبنان.


قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أنه تم الاتفاق على تطبيق قرار التربية العسكرية للطالبات في الجامعات، لكن تأجل تطبيقه لأنه مرتبط بأن يأتي مندوبا لكل كلية من الكليات الجامعية لوضع الترتيبات اللازمة للعملية ومدة التطبيق كون أن مدة التربية العسكرية للبنين أسبوعين، كما سيتم تطبيقاها للبنات لمدة إسبوعين أيضًا.

وأضاف فياض، خلال مداخلة هاتفية لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أن التربية العسكرية ستطبق على الطالبات من العام الدراسي الحالي،  لإعطاء المعلومات الخاصة للبنات فيما يتناسب مع طبيعتهن، كما سيكون التركيز على الإسعافات الأولية، وسيكون بها جانب ثقافي عن الدولة.

التربية العسكرية تختلف عن الخدمة العامة 

وأوضح فياض، أن التربية العسكرية تختلف عن الخدمة العامة التي تكون من خلال وزارة التضامن الاجتماعي وتكون بعد التخرج.


قال نوفل سعيد، مدير حملة المرشح للانتخابات الرئاسية قيس سعيد تعليقا على التقديرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية، إن هذه النتائج كانت متوقعة.


وبحسب" روسيا اليوم"، أضاف نوفل سعيد في تصريح لإذاعة "موزاييك" أن هذا يعزز ثقة الشعب في الرئيس قيس سعيد.
وصرح مدير الحملة، بأنه العالم يجب أن يفهم أنه عندما يرتفع منسوب الثقة فذلك مهم جدا في الاستقرار السياسي.
وفي المقابل، أكد رمزي الجبابلي مدير حملة المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال إثر غلق مراكز الاقتراع، أن التونسيين كانوا في الموعد وهو ما بينته نسبة المشاركة التي كانت في حدود 30 بالمائة.
وأضاف الجبابلي أن مناصريهم في الجهات رصدوا نسبة تصويت محترمة لفائدة مرشحهم العياشي زمال.
و تحدث مدير حملة العياشي زمال عن تسجيل عديد الخروقات المتعلقة أساسا بمحاولات التأثير على الناخبين بهدف دفعهم للتصويت لفائدة مترشح معين.
ووفق التقديرات الأولية تحصل المترشح قيس سعيد على ما يزيد عن 89.2 بالمائة من أصوات الناخبين في انتظار اعلان النتائج الرسمية من قبل هيئة الانتخابات.

وأظهر استطلاع لآراء الناخبين بعد الخروج من مكاتب الاقتراع أجرته مؤسسة "سيغما كونساي" تصدر الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد النتائج بنسبة 89.2 بالمائة، فيما تحصل العياشي زمال على 6.9 بالمائة وزهير المغزاوي 3.9 بالمائة.
وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الانتخابات أن نسبة الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية بلغت 27.7% بعد إغلاق جميع مراكز التصويت.

وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن نسبة التصويت في الداخل بلغت إلى حدود الساعة الواحدة مساء 28.5 في المئة، وفي الخارج 16.3 بالمئة.


 

 برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وفى إطار احتفالات الوزارة بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر، أقيمت إحتفالات فنية على مسارح دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد بالقاهرة وأوبرا دمنهور.

 

 جاءت هذه الاحتفالات لتعبر عن مشاعر النصر والعزة من خلال عروض موسيقية وغنائية تمثل تلاحم الفن مع الوطن، حيث امتزجت الألحان الوطنية بالأداء المبدع للمواهب الشابة وذوي القدرات الخاصة، مما أضفى طابعًا مميزًا على هذه المناسبة الوطنية. وتحت سماء القاهرة المفتوحة، وفي أجواء تملؤها مشاعر الفخر والاعتزاز بالوطن.

 شهد المسرح المكشوف بدار الأوبرا أمسية فنية ساحرة قدمتها فصول مركز تنمية المواهب، تحت إشراف مديرها الفنى الدكتور سامح صابر، جسّدت أنغام الفخر وروح الانتماء من خلال مجموعة من المعزوفات الحماسية والأغاني الوطنية التي جعلت الجمهور يتفاعل بحماس مع كل نغمة وكلمة . مع بداية الحفل ابدعت براعم أوركسترا أطفال المركز تدريب وقيادة الدكتور راجى المقدم، في تقديم ميدلي وطني يشمل مقطوعات خالدة مثل عاشت بلادنا ،يا أغلى اسم في الوجود"، إضافة إلى زي ما هى حبها،فيها حاجه حلوه و موسيقى تترات مسلسلات رأفت الهجان ودموع في عيون وقحة. وقد لاقى هذا الأداء تفاعلاً كبيراً من الجمهور الذي عبّر عن انبهاره بتلك المواهب الواعدة، حيث تلاحمت مشاعر الطفولة البريئة مع حب الوطن.

 

 

 وتواصلت الأمسية مع فصل الغناء العربي، تحت إشراف الفنان عمرو حسن والدكتورة سهير حسين، حيث قدمت المواهب الشابة مجموعة من الأغاني الوطنية الشهيرة، منها مصر هى أمى، كلمه حلوه، فيها حاجه حلوه،زي ما هى حبها  ، مصر تتحدث عن نفسها، مصر ياأم الدنيا، الأرض بتتكلم عربى، حبايب مصر، الله الله عالمستقبل، ياحبيبتى يامصر، عاش، يا أغلى اسم فى الوجود ،  أنا أبن مصر ، يامصر ياأم الأمم، متخافوش على مصر وأحلف بسماها "وتألق المواهب " شهد امام ،نتاليا دوريجو،جودى كريم ، محمد سمير، منة أشرف ،محمود الوكيل ،نهال سيد ، محمد ابراهيم،نانسي كمال ،مريم مكين،ادهم الكاشف ،لاما حازم ، ميدو البحيرى"  "في تجسيد روح الأغاني بإحساس عميق وصل إلى قلوب الجميع. ومن أبرز اللحظات التي علقت في ذاكرة الحضور كان الأداء المؤثر لأغنية "يا أغلى اسم في الوجود" التي أعادت إلى الأذهان أمجاد انتصارات أكتوبر وروح التضحية والفداء. 

 

أما كورال شباب وأطفال الأوبرا بقيادة الدكتور محمد عبد الستار، فقد أضاف لمسة إبداعية مؤثرة على الحفل بأغنيات وطنية خالدة ، منها بسم الله، صباح الخير ياسينا،حلوه بلادى السمره، واه ياعبد الودود،صحراء سينا، يابيوت السويس، حبيبتى من ضفائرها، رايحه فين ياعروسه، تحيا مصر والوطن الأكبر" ومع تلك الألحان التى حملت الجمهور في رحلة إلى قلب كل شبر من أرض الوطن أداها ببراعة المواهب زياد احمد ، إيمان منصور ،محمد محمود ،ملك سعيد ،شمس الأسوانى، شيماء ضاحى، احمد فايد . و على مسرح أوبرا دمنهور، تألقت مواهب كورال الأطفال وذوي القدرات الخاصة تحت الإشراف الفنى للدكتورة هدى حسنى، ضمن احتفالية مميزة أبدعت خلالها فرق كورال أطفال الإسكندرية ودمنهور، تحت قيادة الدكتور محمد حسني إبراهيم، في تقديم أغانٍ وطنية خالدة " مصر التي في خاطري ، يا أغلى اسم في الوجود ، أقوى من الزمان ، على باب مصر ، أم البطل ، الباقي هو الشعب ،  يمامه بيضا ،يا حبيبتى يا مصر،دولا مين ، بلاد طيبة،اهو ده اللى صار،  مصر تتحدث عن نفسها ، فيها حاجه حلوه " 

 

 

وانسجم الجمهور مع كل مقطع موسيقي، خاصة مع الأداء المميز من "بهار نور ،أريام حسام ،لوجين محمد،رهف محمد، كارما الشرقاوي، جنا يحي وروان محمد" كما أضفى عزف صوليست الكلارينيت جاسمين محمد على أنغام "صورة صورة" أبعاداً فنية مميزة للأمسية، مما أثار إعجاب الحضور. ونجح ذوي القدرات الخاصة، تدريب وقيادة ميرفت فريد همام فى إضفاء لمسة إبداعية خاصة بباقة من أروع الأغانى الوطنية منها " تحيا مصر ، حلفونا ، حلوة بلادي السمرا ، يا حبيبتي يا مصر  ، هو ده ، دولا مين  ودولا مين ، ابن مصر ، مصر يا أول نور في الدنيا ، مصر هي أمي ، راحه فين يا عروسة ،مصر التى فى خاطرى، احلى بلد، عظيمة يامصر، وأنت ماشي فى مصر سلم ، سمينا وعدينا " ونال استحسان الجمهور الذي عبّر عن انبهاره بقدراتهم. وإبداع كل من " هند أنور ، جنة يوسف ، چاسمين ، رقية أحمد ، معز علي ، بسمة محمد ، آمنة محمد ، أحمد الفوال ، أحمد كُريم ، عمرو أحمد ، مريم، سالى ، مريم طارق، رضا عبد الهادى، محمد عبد الغنى، أحمد ناجى وهبه ربيع  في أداء فاق الوصف و كان عزف صوليست القانون دينا جمال على أنغام "أحلف بسماها" بمثابة الختام البديع لأمسية مفعمة بالعذوبة والقوة، مما أكّد مرة أخرى أن الفن قادر على تحريك المشاعر وتعزيز الانتماء الوطني. جدير بالذكر أن احتفالات دار الأوبرا بانتصارات أكتوبر ستستمر طوال الشهر، وستشمل العديد من الفعاليات الفنية على جميع مسارحها في القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

 

 

 


احتفل بيت العائلة المصرية بالسويد برئاسة مدحت شنودة، بذكرى انتصار حرب اكتوبر،بحضور طاقم السفارة المصرية بالسويد وأعضاء البيت المصري، وسط أجواء مصرية رائعة.

حضر الاحتفال السفير المصري بالسويد احمد عادل وحرمه، والمستشارة نائبة السفير يسرا عباده، وأيضا القنصل العام محمد عبد المعطي، وطاقم السفارة بأكمله، بالإضافة لأبناء مصر هناك.

وبدوره أكد مدحت شنودة، على حرص أبناء الجالية للاحتفال بهذا النصر الكبير يوم العزة والكرامة، وقدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لحرصه على حماية الوطن وشعبه في ظل الظروف العصيبة التي تشهدها المنطقة العربية.

ولفت شنودة، حرصهم على ارسال برقية تهنئة واعتزاز مع السفيرالمصري بالسويد  للقيادة السياسية، ورسالة بأن جميع المصريين بالسويد والخارج قلبا واحدا مع الرئيس الجيش المصري.


 

أقدم عامل على التخلص من حياته، بتناول حبة الغلة السامة، بعد مكالمة هاتفية مع والدته، شهدت مشادة كلامية بينهما، بمنطقة عابدين بالقاهرة.

بعد مكالمة هاتفية مع والدته.. عامل يتخلص من حياته بحبة الغلة السامة بعابدين 

البداية كانت بورود بلاغا لشرطة النجدة، بمستشفى القصر العيني باستقبالها عامل يبلغ 26 عاما، ومقيم محافظة سوهاج، مصاب بفقدان للوعي وتوفي خلال إسعافه، إثر ادعاء تناول أقراص غلة.

بالانتقال وسؤال زميليه بالعمل ويقيمان بمحافظة سوهاج، قررا بأنه حال مُباشرة المتوفي لعمله صحبتهما، حدثت مشادة كلامية مع ووالدته خلال تواصله معها هاتفيًا، وعقب ذلك فوجئا بشعوره بحالة إعياء شديدة وآلام بالبطن وسقط مغشيًا عليه، فقاما بنقله للمستشفى لإسعافه، إلا أنه توفي.

بمراجعة كاميرات المراقبة بمحل البلاغ أمكن تحديد مُشاهدة للمذكور حال قيامه بتناول أقراص غلة، وتم التحفظ على عبوة فارغة للأقراص.

بعد انفصاله عن زوجته.. شاب يحاول الانتحار بقرص الغلة السام في السلام

وفي سياق متصل ، أقدم شاب على محاولة الانتحار والتخلص من حياته، بتناول حبة الغلال السامة، بعد انفصاله عن زوجته ودخوله في حالة نفسية سيئة، لكن محاولته باءت بالفشل، وتم نقله للمستشفى.

البداية كانت بورود بلاغ لشرطة النجدة  من مستشفى الدمرداش قسم السموم، بقسم شرطة السلام أول، باستقباله أحد الأشخاص، مقيم دائرة القسم مصاب بحالة تسمم أثر ادعاء تناول قُرص غلة. 

بالانتقال وسؤال المصاب قرر بإقدامه على الانتحار عن طريق تناول قرص على لمروره بضائقة نفسية منذ حوالي 10 أيام إثر انفصاله عن زوجته نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالتسبب في ذلك، وتأيدت الواقعة بشهادة زوج شقيقته.


 استمرارًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فقد اقتحمت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة، مدينة طولكرم، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا". 


وأفادت"وفا"، باقتحام عدد من آليات الاحتلال المدينة من محورها الغربي، وجابت شوارعها وتحديدا منطقة دوار العليمي "المحاكم"، وشارع جامعة القدس المفتوحة وشارع نابلس.
واضافت أن آليات الاحتلال تحاصر في هذه الاثناء مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بالمدينة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة، قرية حوسان غرب بيت لحم.
وذكر، مصدر محلي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حوسان وتمركزت في حارة الزعول وسط القرية، واطلقت قنابل الغاز السام والصوت، دون ان يبلغ عن اصابات.
 اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرب مخيم الجلزون، شمال مدينة البيرة.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة العين الجديدة قرب المخيم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت حي البالوع في مدينة البيرة وتمركزت في محيط "دوار الهدى"، كما اقتحمت قوة أخرى حيي جبل الطويل وسطح مرحبا، دون   أن يبلغ عن اعتقالات.


قدمت المنظمة المصرية الألمانية بخالص التهاني لجموع المصريين قيادة وشعبا وتهنئة خاصة للرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري؛ بمناسبة ذكرى حرب السادس من أكتوبر المجيدة.

وذكرت المنظمة في برقية تهنئتها، الدور الكبير الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي  والعبور بالوطن في أصعب اللحظات الفارقة التي عصارتها مصر.

كما قدم ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية، تهنئة للقوات المسلحة المصرية التي دافعت عن الوطن في أصعب المراحل التاريخية التي عاصرتها مصر و قدمت الكثير من الشهداء و التضحيات.

و اضاف سعد، ستظل قوتنا المسلحة درع مصر  الذي نعتز و نفتخر  بقوته و قدراتة  في ظل المخاطر و التصعيدات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط و محيط مصر الإقليمي.

وقدمت المنظمة ايضا التهنئة للعميد محمد أسامة،الملحق العسكري لجمهورية مصر العربية في ألمانيا.


أرسل الدكتور عيسى إسكندر، رئيس  اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وجيش مصر الباسل بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.

جاء عيسى اسكندر في رسالته: " الرئيس عبد الفتاح السيسي
يسعدني ويشرفني أن أتقدم لفخامتكم ولجيشنا المصري العظيم بأسمى آيات التهنئة وأطيب الأمنيات بمناسبة الذكرى العظيمة لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة".

وتابع، "هذه الذكرى الخالدة التي جسدت ملحمة وطنية من الصمود والتحدي وحققت إنجازًا عسكريًا شامخًا نفخر به عبر الأجيال لقد أثبتت قواتنا المسلحة الباسلة في تلك اللحظات التاريخية قدرتها الفائقة على استعادة كرامة الوطن وأرضه الغالية مما أعاد لمصر هيبتها ومكانتها الرائدة".

واختتم، "كما نتقدم بتحية إجلال وإكبار لأرواح شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأغلى ما يملكون من أجل حماية الوطن وكلنا فخر بدور جيشنا الوطني الذي يواصل تحت قيادتكم الرشيدة مسيرة البناء والتعمير والحفاظ على أمن واستقرار مصر حفظ الله مصر وشعبها وجيشها وسدد على طريق التقدم والازدهار خطاكم".


توقع شركات المحمول الثلاث فودافون وإي آند مصر اورنج، عقود تراخيص تشغيل خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G، في مقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية.

من المقرر أن يكشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تفاصيل توقيع العقود مع شركات المحمول الثلاث، خلال مؤتمرا صحفيا، الإثنين، بحضور المهندس محمد شمروخ رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.


كانت الشركة المصرية للاتصالات قد حصلت على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للاتصالات بقيمة بلغت 150 مليون دولار.


المصدر : رياضة : اعلام عبري: القوات الإسرائيلية تواجه القذائف المضادة للدروع جنوب لبنان

أخبار متعلقة :