نافذة على العالم

رياضة : منج وانزو تعود إلى قيادة هواوي قبل إطلاق الهاتف الجديد

الأربعاء 2 أكتوبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - عادت منج وانزو، المديرة المالية لشركة هواوي تكنولوجيز، إلى قيادة الشركة بموجب نظام الكراسي الدوارة، حيث تستعد شركة معدات الاتصالات الصينية العملاقة لإطلاق هاتفها الذكي الرائد التالي.


قالت الشركة التي يقع مقرها في شنتشن في بيان نُشر يوم الاثنين إن منغ، ابنة مؤسس شركة هواوي ورئيسها التنفيذي رين تشنغ في، تولت يوم الثلاثاء منصب رئيسة مجلس الإدارة بالتناوب والإنابة في الشركة لمدة ستة أشهر تنتهي في 31 مارس من العام المقبل.
وهذه هي المرة الثانية التي تتولى فيها منغ، 52 عامًا، منصب القيادة العليا في هواوي، حيث ترأس مجلس إدارة الشركة ولجنتها التنفيذية. وكانت فترة ولايتها العام الماضي من 1 أبريل إلى 30 سبتمبر.


أعلن مسؤول بوزارة الخارجية السودانية، الأربعاء، أن وفدًا من مجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد الأفريقي يزور بورتسودان غدًا الخميس.

 

وقال وكيل وزارة الخارجية حسين الأمين الفاضل، في تصريح صحفي، إن “وفد بعثة مجلس السلم والأمن الأفريقي يصل بورتسودان غدًا”.

 

وأشار إلى أن زيارة الوفد تكتسب أهمية خاصة للتعريف بما يجري في السودان، باعتبار أن مجلس السلم والأمن أحد أهم أجهزة الاتحاد الأفريقي الذي لم تغيب البلاد عن أجندة اجتماعته.

 

وعقد مجلس السلم والأمن في 25 سبتمبر المنصرم، اجتماعًا على المستوى الوزاري بحث تطورات أوضاع السودان.

 

والثلاثاء، قال مجلس السلم والأمن إن وفدًا تقوده مصر سيزور بورتسودان في أكتوبر الجاري، بغرض التواصل مع أصحاب المصلحة على الأرض واستكشاف السبل للوصول إلى حل مستدام للصراع في السودان.

 

وأفاد بأن اللجنة الرئاسية الخاصة بإنهاء النزاع في السودان والتي يقودها رئيس أوغندا يوري موسيفيني، ستعقد اجتماعا في أكتوبر الجاري، داعيًا دول الاتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي لدعم جهود اللجنة.

 

 


لقيت طفلة مصرعها أسفل عجلات سيارة ألبان بقرية بلكيم دائرة مركز السنطة في محافظة الغربية أثناء رجوعها للخلف.

مصرع طفلة أسفل عجلات سيارة ألبان بالغربية

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية إخطارا بورود إشارة من المستشفى العام باستقبال  طفلة عمرها عامان "جثة هامدة" وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.. وبالانتقال والفحص تبين مصرع طفلة أسفل عجلات سيارة تنقل ألبانا بقرية بلكيم 

تمكنت قوات الإنقاذ النهري التابعة لمديرية أمن سوهاج من انتشال جثة “عامل” توفي غرقًا بترعة الإبراهيمية بمركز المنشاة، حيث نقلت الجثة إلى المستشفى المركزى تحت تصرف النيابة، وأخطرت الجهات الأمنية للتحقيقات.  

تلقى اللواء صبري عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من اللواء محمود طه مدير المباحث الجنائية ما يفيد تلقيه من الرائد أحمد صابر رئيس مباحث مركز شرطة المنشاة بغرق المدعو عمرو خ ا ا - 18 سنةـ عامل ومقيم بندر المنشاة.

وبالانتقال والفحص تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها  وتم نقلها لمشرحة مستشفى المنشأة المركزي. 

وخلال التحقيقات أفاد والد المتوفى خالد ا ا ع- 54 سنة، عامل، وشقيق الواقعة محمد خ ا ا - 20 سنة، عامل ومقيمان بذات الناحية أثناء، قيام المذكور بالاستحمام بالترعة المشار إليها ولعدم إجادته السباحة جرفه التيار وتوفـي غرقًا ولم يتهما أحدًا بالتسبب فـي ذلك، ونفيا الشبهة الجنائية.  

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة "إسفكسيا الغرق"، تحرر المحضر اللازم وتقرر دفن الجثة.

 

 


 


يفضل الكبار والصغار تناول الوصفات التي تحضر بالدجاج لمذاقها الشهي وسهولة تحضيرها بأكثر من طريقة مختلفة .
ويحتوي الدجاج على السيلينيوم والمعادن الأساسية التي تُساهم في الأداء الأيضي فهو جيد للغدة الدرقية والتمثيل الغذائي، إضافةً إلى أنه يحتوي فيتامين ب6 الذي يُحافظ على الأوعية الدموية صحية ومستويات طاقة مرتفعة وعلى التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية مما سوف يساعدك في الحفاظ على وزن صحي.
واليوم نقدم لكٍ طريقة تحضير الدجاج بصلصة الزبدة الهندية بخطوات سهلة  وسريعة.
المقادير
- صدر الدجاج : 4 صدور (فيليه ومقطع مكعبات صغيرة)
- الزبدة : 3 ملاعق كبيرة
- معجون الزنجبيل : ملعقة صغيرة ونصف
- بودرة الكاري : ملعقة صغيرة ونصف
- بهارات المسالا الهندية : نصف ملعقة صغيرة
- صلصة طماطم : ربع كوب
- زبادي : نصف كوب
- سكر : ملعقة صغيرة
طريقة التحضير
اخلطي جيداً معجون الزنجبيل والكاري والمسالا وصلصة الطماطم والزبادي والسكر في وعاء.
أضيفي مكعبات الدجاج وغطي الوعاء وأدخليه الثلاجة لمدة ساعة.
سخني الزبدة في قدر على نار متوسطة ثم أضيفي خليط الدجاج بالتتبيلة واتركي المزيج حتى يغلي.
خففي الحرارة وأكملي الطهي لمدة 25 دقيقة حتى ينضج الدجاج.
قدميه ساخناً إلى جانب الأرز المفلفل.

 


قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن إيران أطلقت عدد أكبر على دولة الاحتلال عن المرة السابقة، وكانت نوعية الصواريخ باليستية من الصعب التعامل معها، مقارنة بالمسيرات وصواريخ الكروز التي أطلقت خلال الضربة الأولى لتل أبيب.

سبب عدم وقوع إصابات من دولة الاحتلال

وأضاف "كمال"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة المصرية"ten"، مساء الأربعاء أن  الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال لم يكن يستهدف أن يؤدي إلى  حرب بين طهران وتل أبيب، خاصة وأن إيران استهدفت قواعد عسكرية ومقر الموساد، ولم تستهدف مقرات مؤهلة بالسكان، وهذا ما يُفسر عدم وقوع إصابات من دولة الاحتلال.

وأشار إلى أن الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة وصعبة في المنطقة وبالتحديد قبل إنتهاء الانتخابات الأمريكية، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول استغلال وضع الإدارة الامريكية الحالي غير القادرة على الضغط على دولة الاحتلال لتنفيذ بعض المهام.

وأكد أن الأسبوع الأخير شهد تزايدًا كبيرًا في شعبية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والبعض وصفه بالبطل القومي بعد تحقيق الكثير من النجاحات في مواجهة حزب الله.


أعلن الأردن، اليوم الأربعاء، أنه سيتصدى بكل إمكاناته لأي تهديد لأمنه واستقراره، ولن يكون ساحة حرب لإيران وإسرائيل.

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ، في اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني ديفيد لامي، إن "الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد".

وأضاف الصفدي أن "الأردن سيتصدى بكل إمكاناته لأي تهديد لأمنه واستقراره وسلامة مواطنيه"، مشيراً إلى أن "هذا موقف أبلغه الأردن بوضوح لإيران وإسرائيل".

 

وأشار الصفدي إلى "ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري وفاعل لوقف التصعيد الخطير، الذي يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة عبر التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان".

لتوسعة الحرب الإسرائيلية
كما حذّر من "التبعات الكارثية لتوسعة الحرب الإسرائيلية على لبنان وشن هجوم بري عليه، وأثر ذلك على أمن المنطقة برمتها".

وكانت إيران قد أطلقت أمس الثلاثاء، 200 صاروخ باتجاه إسرائيل.

وتناقل أردنيون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو قصيرة لصواريخ في سماء المملكة، وأخرى لشظايا سقطت في مناطق متفرقة من البلاد.

وأدى سقوط شظايا إلى إصابة أردنيين بجروح طفيفة، حسب وزارة الداخلية الأردنية.

فيما ذكرت مديرية الأمن العام الأردنية، أمس الثلاثاء، أن طائرات سلاح الجو الملكي وأنظمة الدفاع الجوي الأردنية، اعترضت العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي دخلت المجال الجوي الأردني.


حقق فيلم عنب ، بطولة الفنانة آيتن عامر، محمود الليثي، في أول أسبوع إيرادات بلغت قيمتها 749 ألفًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي .

 

يشارك في بطولة فيلم عنب ، مجموعة من النجوم أبرزهم، أيتن عامر، إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، نور قدري، وتوني ماهر، محمود حافظ، مع عدد من ضيوف الشرف منهم، محمد رضوان، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، وإنتاج رشا الظنحاني، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور.

 

وكشفت الشركة المنتجة لـ فيلم عنب، عن كواليس العمل التي اتسمت بحالة من الحب والمودة بين كافة أفراد فريق العمل، كما سيطرت حالة من الضحك والكوميديا على أبطال العمل نظراً لطبيعة الفيلم والمشاهد الكوميدية التى تحمل الكثير من المواقف المضحكة.

وظهر خلال كواليس تصوير مشاهد فيلم "عنب" كل من أيتن عامر ومحمود الليثي وإسلام إبراهيم ونور قدري والمنتجة رشا الظنحاني والمخرج أحمد نور، وعدد من صناعه.

وتظهر أيتن عامر خلال أحداث العمل بدور مؤثر، حيث تجسد شخصية جودي الثرية التي تعاني من عدم تحمل المسئولية وتتعرض للعديد من المشاكل وتلجأ لوالدها في حل أي مشكلة تتعرض لها.

فيلم عنب

تدور أحداث فيلم عنب، في إطار كوميدي، عن ليلة توديع العزوبيه لإتمام زواج أبطال الفيلم حيث تدور احداثه في اكتشاف ما حدث في تلك الليلة مما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية، والفيلم ينتمى لنوعية الساسبنس الكوميدي.

 

فيلم "عنب" من بطولة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، نور قدري، وتوني ماهر، محمود حافظ، مع عدد من ضيوف الشرف منهم، محمد رضوان، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، وإنتاج رشا الظنحاني، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور.


قال الدكتور جمال عبد الجواد، مستشار مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن هجوم دولة الاحتلال على المنشآت النووية الإيراني، ردًا على الهجوم الإيراني قرار أصعب من اتخاذه من قبل تل أبيب بمفردها.
وأضاف"عبد الجواد"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة المصرية"ten"، مساء الأربعاء، أن إسرائيل تستخدم الأدوات العسكرية لتحقيق تغيير على الأرض، وهذا واضح من ضرب الاحتلال لقطاع غزة، أو لبنان أو اليمن، أو سوريا، بينما إيران تستخدم القوة العسكرية من أجل إرسال رسائل سياسية، والدفاع عن شرعية النظام في الداخل الإيراني الذي بدأ يتعرض لانتقادت كثيرة.   


وتابع أن الضربة الإيرانية كانت كبيرة، ولكن حجم الخسائر عن الضربة لم يكن كبيرًا،  مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال تريد أن تكون الكلمة الاخيرة في التراشق بين إيران وإسرائيل بيد تل أبيب.


أفادت التقارير أن شركة كوالكوم تواصلت مع شركة إنتل لاستكشاف إمكانية شراء الشركة. ورغم أنه من غير المرجح أن تتم الموافقة على مثل هذا الشراء، نظراً لنفوذ الشركتين ورغبة إنتل في البقاء مستقلة، فإنه ليس مستحيلاً، والشركتان متبادلتان على نطاق واسع من خلال الموظفين الذين عملوا في كليهما.

ولكن مثل هذا الاندماج من شأنه أن يخلف تأثيراً واسع النطاق على أسواق الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ومحطات العمل والخوادم الحالية. دعونا نستكشف كيف قد يبدو ذلك.

كوالكوم + إنتل
على الرغم من القواسم المشتركة بين الموظفين في كلتا الشركتين، إلا أنهما مختلفتان للغاية في التشغيل والتركيز. تركز شركة كوالكوم على الهواتف الذكية والسيارات وإنترنت الأشياء، ومؤخراً أجهزة الكمبيوتر الذكية. وتركز إنتل في الغالب على الخوادم ومحطات العمل وأجهزة الكمبيوتر عالية الأداء وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، مع بعض الاهتمام المنخفض بالسيارات. بالإضافة إلى ذلك، لا تمتلك شركة كوالكوم مصانع (لا تصنع أجزائها الخاصة)، في حين تعمل إنتل بقوة على تنمية تصنيعها الخاص وإضافة قدرات المصانع.

باستثناء أجهزة الكمبيوتر الشخصية وبعض السيارات، لا تتنافس الشركتان مع بعضهما البعض بقدر ما تميلان إلى القيام به مع المنافسين الآخرين، لذلك ستركز الشركة المندمجة على تقنية ARM التي تعتمد على Qualcomm على الأشياء التي تستخدم البطاريات أو لديها قيود طاقة أخرى وستركز Intel على الطاقة النقية.

ستقوم Qualcomm بتدوير التصنيع لأنها ليست مهتمة بذلك ولأنها ستضطر إلى تقليص حجم Intel من أجل الحصول على موافقة تنظيمية على الاندماج. ستمتد الشركة الناتجة من الهواتف الذكية إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية بشكل فريد وبينما قد لا تزال ترخص من ARM، فإنها ستمتلك الملكية الفكرية لـ x86.

ARM
ستكون ARM معرضة للخطر لأنه عندما تمتلك الشركة تقنية، فإنها تميل إلى تفضيلها على التكنولوجيا التي ترخصها. كادت Intel أن تجعل x86 يعمل في الأجهزة المحمولة لكنها كافحت للتغلب على ميزة المودم الهائلة التي تتمتع بها Qualcomm. ولكن إذا اندمجت الشركتان، فسيكون هناك اهتمام كبير بنشر تقنية x86 (التكنولوجيا المملوكة) إلى الأجهزة المحمولة، وهو ما سيكون أقوى من نقل تقنية ARM المرخصة إلى محطات العمل وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والخوادم وأجهزة الكمبيوتر عالية الأداء (HPC).

لا أتوقع أن يحدث هذا على الفور، ولكن على مدى فترة خمس سنوات بعد الاندماج، وهناك إمكانية لتطوير x86 باستخدام المعرفة التي اكتسبتها كوالكوم من عملها في الأجهزة المحمولة إلى شيء لا يزال عالي الأداء ولكنه يستخدم طاقة أقل بكثير. لدى كوالكوم مسار داخلي أوثق مع مايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي، وستكون للشركة المدمجة علاقة مع مايكروسوفت من شأنها أن تنافس علاقة مايكروسوفت/إنتل في التسعينيات. أتوقع أن تدعم مايكروسوفت هذا الاندماج نتيجة لذلك.

لذا، فإن هذا الاندماج من شأنه أن يقلل بشكل كبير من اهتمام كوالكوم بمواصلة الترخيص من ARM بمرور الوقت.

AMD
ترخص AMD تقنية x86 من Intel، ويجب أن تستمر هذه التراخيص. وكجزء من التنازلات المتوقعة، أتوقع أن يتم ضمان وجود هذه العلاقة من أجل ضمان المنافسة. ومع ذلك، فإن الموارد المشتركة لكوالكوم وإنتل، بمجرد تسويتها، ستؤدي إلى منافس أقوى بكثير مع نطاق منتجات أكبر بكثير مما يمكن لشركة AMD تقديمه بمفردها. وأتوقع أن تسعى AMD إلى الاندماج مع شركة أخرى، ربما شركة حاصلة على ترخيص ARM مثل Media Technologies، من أجل تحقيق توازن أفضل في مجال اللعب. وبالتالي، فإننا سنرى توحيدًا كبيرًا في السوق، والذي قد يشمل في النهاية شراء ARM من قبل AMD الأكبر حجمًا في ذلك الوقت كرد فعل على التركيز على Qualcomm / Intel x86.

إذا رأت AMD وARM هذا الاندماج المحتمل بين Qualcomm وIntel كتهديد كبير بما فيه الكفاية، فقد تتحرك أولاً مما قد يجبر Qualcomm وIntel على الاندماج ردًا على ذلك.

الختام
على الرغم من أنه من غير المرجح، فإن فكرة اندماج Qualcomm وIntel لها ما يبررها ويمكن أن تغير بشكل كبير توازن قوة المعالج. تمتلك Qualcomm أيضًا تقنية GPU متقدمة تم شراؤها من AMD والتي يمكن أن تعزز بشكل كبير جهود Intel. إن التأثير الناتج عن ذلك قد يجبر على عمليات اندماج أخرى بين AMD وARM وشركات مثل Media Technologies، إما استجابة لهذا الاندماج أو تحسبًا له.

لذا، في حين أعتقد أن احتمالية هذا الاندماج غير مرجحة في البداية، فإن حقيقة النظر في هذا الأمر قد تؤدي إلى سلسلة من الأحداث التي ستفرض هذه النتيجة في النهاية. لقد دفعت هذه الأخبار العديد من الرؤساء التنفيذيين إلى التفكير بشكل أكثر إبداعًا بشأن مستقبل شركاتهم الجماعية.


لحظة سكينة

سكينة سلامة

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 11:52 م 10/2/2024 11:52:55 PM

يعتبر مشروع تعديلات قانون الإجراءات الجنائية الجديد من أهم الخطوات لتحديث النظام القانونى المصرى والذى سينعكس بدوره على فلسفة الإجراءات الجنائية لإحداث طفرة بل ونقلة نوعية فيها.

إن مشروع هذا القانون ما هو إلا سلسلة متواصلة من الجهود والعمل الدءوب المتواصل بين اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية واللجنة الأصلية، ويهدف مشروع القانون إلى العمل على بناء وإرساء نظام قضائى يتصف بالعدل حماية لحقوق أفراد المجتمع وضمان سلامته واستقراره وذلك فيما يتصل بحقوق المرأة المصرية والطفل المصرى وذوى الهمم ورعاية حقوق المتهمين والمبلغين والشهود وغير ذلك مما ورد بمشروع القانون.
إن مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية الجديد جزء من الخطة الاستراتيجية القومية لحقوق الإنسان فى مصر، فمشروع هذا القانون سيكون خطوة بل طفرة قانونية تحمل فى طياتها آليات إنسانية جديدة فيما يتعلق بحقوق الأفراد وحرياتهم.

كما سيكون مشروع هذا القانون آلية من آليات العدالة الناجزة وسيكون مواكباً للتطورات الحديثة والتكنولوجيا الرقمية من خلال وسائل التواصل الاجتماعى وما يسمى بالأدلة الرقمية وغير ذلك، كما سيسهم مشروع هذا القانون فى تسريع إجراءات التقاضى داخل أروقة القضاء المصرى مما سيسهم بشكل فعال فى التخفيف من حدة التكدس القضائى داخل أروقة القضاء المصرى.

ومشروع تعديلات قانون الإجراءات الجنائية الجديد يأتى متوافقاً ومتسقاً مع دستور ٢٠١٤ والمعدل ٢٠١٩ والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والمواثيق والاتفاقات الدولية ذات الصلة بملف حقوق الإنسان والحريات والحقوق محققاً للضمانات الدستورية التى تعلى من حقوق الإنسان وتنظم ممارسة المواطنين للحقوق والحريات العامة.

حفظ الله مصرنا الحبيبة من كل سوء وتحيا مصر.


قاد النجم محمد صلاح فريق ليفربول للفوز على بولونيا بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب آنفيلد ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

سجل الريدز الهدف الأول في الدقيقة 11 من الشوط الأول عن طريق النجم أليكسيس ماك اليستير.

وفي الدقيقة 75 من عمر المباراة سجل محمد صلاح الهدف الثاني بعد تسديدة رائعة فشل حارس بولونيا في التصدي لها لتصبح النتيجة 2-0 للريدز.

بدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع: ألكسندر أرنولد ، فيرجيل فان دايك ، إبراهيما كوناتي، أندي روبيرتسون.

الوسط: اليكسيس ماك أليستر ، ريان جرافنبيرخ ، دومينيك سوبوسلاي.

الهجوم: لويس دياز ، داروين نونيز، محمد صلاح.

محمد صلاح يسجل رقم تاريخي في دوري أبطال أوروبا

سجل محمد صلاح رقمًا تاريخيًا في دوري أبطال أوروبا، بعد تسجيله في شباك بولونيا الإيطالي.

وأصبح محمد صلاح أكثر من سجل في تاريخ دوري أبطال أوروبا من قارة أفريقيا (باستثناء التصفيات الأولوية) متفوقًا على النجم الإيفواري ديديه دروجبا و الكاميروني صامويل إيتو.

محمد صلاح .. 45 هدف

ديديه دروجبا .. 44 هدف

صامويل إيتو .. 30 هدف

ساديو ماني .. 27 هدف

رياض محرز .. 20 هدف


سقط فريق ريال مدريد في فخ الهزيمة على يد ليل الفرنسي بهدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب بيار موروا معقل الفريق الفرنسي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل جوناثان دايفيد هدف ليل الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 45 والأخيرة من الشوط الأول.

دخل ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: أندريه لونين

الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، أنطونيو روديجر، فيرلاند ميندي

الوسط: أوريلين تشواميني، فيديريكو فالفيردي، إدواردو كامافينجا، جود بيلينجهام

الهجوم: إندريك فيليبي، فينيسيوس جونيور


نفذ طيران الاحتلال 3 غارات على مدينة بنت جبيل والخيام وحي الأمريكان في الضاحية الجنوبية، بالتزامن مع قصف مدفعي اطراف البلدة، حسب مصادر لبنانية.

وأضافت مصادر لبنانية، أن حدثا أمنيا خطير وقع في عيترون قرب الحدود اللبنانيه.

صورة للغارة

حقق فريق أستون فيلا الإنجليزي فوزاً تاريخياً على حساب ضيفه بايرن ميونخ الألماني بهدف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بدوري أبطال اوروبا.

الشوط الأول

سيطر بايرن ميونخ على وسط الملعب كما هو متوقع منذ الدقيقة الأولى بينما لعب أستون فيلا بتأمين دفاعي مع الإعتماد على المرتدات السريعة.

نجح أستون فيلا في هز شباك بايرن ميونخ في الشوط الأول عن طريق مدافعه الإسباني باو توريس الا أن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفار.

ضغط بايرن هجومياص بحثاً عن تسجيل هدف التقدم دون جدوى لتنته أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاين بهجوم متواصل لبايرن ميونخ الذي طالب بالحصول على ركلة جزاء بعد لمسة يد على أحد مدافعي أستون فيلا.

وصل البايرن بعدة فرص خطيرة الا أنه لم ينجح في إستغلالها، ليرد أستون فيلا بهدف رائع عن طريق لاعبه جون دوران في الدقيقة 79.

حاول البافاري العودة للقاء وتعديل النتيجة دون جدوى لتنته المباراة لصالح أصحاب الأرض بنتيجة 1-0.


لم يكتفي الحفيد بسلوكه السيء والمتاعب التي سببها لوالديه منذ أن بلغ سن المراهقة، بل دفعه شيطانه الي سرقة جده والتخلص منه خنقاً مستغلا مرضه وجلوسه وحيدا في في قرية العطارة التابعة لمركز ومدينة ابوصوير، إلا أن المباحث الجنائية كشفت جريمته والقت القبض عليه.

وتمكنت وحدة مباحث مركز ابوصوير في الاسماعيلية  من فك لغز العثور علي جثمان عجوز في السبعينات من العمر متواصلة الي الجاني.

وبدأت الواقعة بتلقي مركز شرطة ابوصوير بلاغ من الأهالي بانبعاث رائحة من منزل أحد المواطنين بقرية العطارة، لينتقل ضباط المباحث لفحص الواقعة.

وامر  مدير مباحث الإسماعيلية بتشكيل فريق بحث لفك لغز الواقعة، لتتوصل التحريات إلي وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وبتكثيف التحريات توصلو الي وجود حفيد "سيء السلوك" وهو آخر من تواجدوا في مكان الجريمة، وبمواجهة المتهم بتحريات المباحث الجنائية اعترف بقيامه بسرقة جده بعد توصيله الي منزله، إلا أنه اكتشف أمر سرقته لتدور مشادة بينهما دفعته للتخلص منه خنقا وإغلاق المنزل والفرار من مكان الواقعة.


تفضل الأمهات تحضير الوصفات السريعة في الاوقات الضيقه أو عند حاجة للإبناء لتغيير في الروتين المعتاد في مائدة الغداء.
وتحتل المكرونة مكانى خاصة بين الأطباق المفضله لدى الكبار والصغار لسهولة تحضيرها بمكونات متنوعة.
واليوم نقدم لكٍ طريقة تحضيرصينية مكرونة بالنقانق بخطوات سهلة وبسيطة.
 

المقادير
- للبشاميل :
دقيق : ملعقة كبيرة
حليب : كوب (سائل)
جبن كريمي : 2 ملعقة كبيرة
الزبدة : ملعقة كبيرة (أو زيت)
- مكرونة : عبوة
- النقانق : عبوة
- البصل : 1 حبة (مفروم)
- طماطم : 1 حبة (مفرومة)
- الزيت : ملعقة كبيرة
- ملح : حسب الرغبة
- بهارات : حسب الرغبة
- جبن موزاريلا : 100 غراماً
- الكركم : رشّة (اختياري)
- بابريكا : رشّة (اختياري)
طريقة التحضير
اسلقي المعكرونة بالماء والملح بحسب التعليمات على العبوة وصفيها وضعيها جانباً.
حمسي البصل بالزيت، ثم أضيفي الطماطم، واتركي المكونات حتى تتسبك، ثم قطعي النقانق وأضيفيه لمزيج الطماطم.
أضيفي المكرونة المسلوقة لمزيج النقانق والصلصة، وقلبي بتأنٍ.
ضعي المكرونة مع الصلصة في صينية فرن.
لتحضير البشاميل: ضعي الدقيق في قدر على النار وقلبيه قليلاً، ثم  أضيفي ملعقة زيت أو زبدة مع التحريك، ثم صُبي الحليب بالتدريج وحركي ليثقل القوام، ثم أضيفي ملعقتين الجبنة وصبي الصلصة فوق المكرونة بالصينية.
انثري جبن الموزاريلا على الوجه، وأدخلي الصينية للفرن المحمى مسبقاً لمدة 15 دقيقة، وقدميها ساخنة


استهداف القاعدة الأميركية في الشدادي بريف الحسكة شمال شرقي سوريا برشقة صاروخية، حسب مصادر سورية.

 

الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد

في وقت سابق، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ، في اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني ديفيد لامي، إن "الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد".

وأضاف الصفدي أن: "الأردن سيتصدى بكل إمكاناته لأي تهديد لأمنه واستقراره وسلامة مواطنيه"، مشيراً إلى أن: "هذا موقف أبلغه الأردن بوضوح لإيران وإسرائيل".

 

وأشار الصفدي إلى: "ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري وفاعل لوقف التصعيد الخطير، الذي يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة عبر التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان".

لتوسعة الحرب الإسرائيلية

كما حذّر من: "التبعات الكارثية لتوسعة الحرب الإسرائيلية على لبنان وشن هجوم بري عليه، وأثر ذلك على أمن المنطقة برمتها".

وكانت إيران قد أطلقت أمس الثلاثاء، 200 صاروخ باتجاه إسرائيل.

 


حقق فريق يوفنتوس الإيطالي فوزاً مثيراً على ريدبول لايبزيج الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة النارية التي جمعتهما لحساب الجولة الثانية بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025.

نجح لايبزيج في ترجمة سيطرته خلال أحداث شوط المباراة الأول بالخروج متقدماً بهدف عن طريق المتألق بنجامين سيسكو في الدقيقة 30.

إشتعلت المواجهة في شوط المباراة الثاني بعدما نجح المهاجم الصربي فلاهوفيتش في تعديل النتيجة ليوفنتوس بالدقيقة 50.

إستعاد لايبزيج تقدمه في المباراة سريعاً عن طريق نفس اللاعب بنجامين سيسكو في الدقيقة 65، قبل ان تتعقد الأمور ليفونتوس بحصول لاعبه دي جريجوريو على البطاقة الحمراء في الدقيقة 59 ليكمل المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 68 يحرز فلاهوفيتش هدف التعادل للبيانكونيري قبل أن يحسم فرانشيسكو كونسيساو نتيجة المباراة لصالح يوفنتوس بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 80.


أبدى أسامة عبد الله المدير الفني لفريق شباب الزمالك مواليد 2005، سعادته عقب الانتصار على سيراميكا كليوباترا بثنائية نظيفة في الجولة الثالثة لمباريات بطولة الجمهورية.

وأكد أسامة عبد الله في تصريحات للمركز الإعلامي لنادي الزمالك، أن لاعبيه قدموا مباراة قوية سواء من الناحية البدنية أو الفنية أمام سيراميكا كليوباترا الذي يمتلك لاعبين جيدين من بينهم أكثر من لاعب إفريقي شارك في اللقاء بالإضافة إلى عناصر من الفريق الأول.

وأضاف أسامة عبد الله، أن المباراة شهدت نديه في بدايتها، ولكن لاعبي الزمالك كانوا أكثر شراسه على المرمى، وصنعوا فرص عديدة، استطاعوا خلالها تسجيل هدفين، بجانب إهدار فرص محققة كادت أن تضاعف النتيجة.

وأشار المدير الفني لفريق الشباب، إلى أن العمل يتم داخل الفريق على أكثر من محور، الأول هو الانتصار في كل المباريات للتتويج بلقب البطولة، والثاني هو تجهيز اللاعبين بأفضل شكل ممكن لخدمة الفريق الأول في المستقبل القريب.

وفيما يخص اللاعب الجديد للفريق المدافع الغيني جيفرسون كوستا، أكد أسامة عبد الله أنه ظهر بمستوى فني وبدني جيد جداً خلال مشاركته الأولى بعد التعاقد معه، مشيراً إلى أنه سيدخل في الأجواء تدريجياً.

وأضاف المدير الفني لشباب الزمالك، أن "جيفرسون" شارك في المباراة كاملة رغم مشاركته في التدريبات منذ يومين فقط، وهو لاعب يمتلك قدرات فنية قوية، ويجيد بناء الهجمة والتحرك بالكرة بشكل مميز، بجانب قدرته على أداء النواحي الدفاعية.

وشدد المدير الفني، على أنه سيتم العمل مع "جيفرسون" خلال الفترة المُقبلة من أجل ظهوره بأفضل شكل ممكن، مؤكداً أنه سيكون مكسباً للفريق الأول.

وفيما يخص المهاجم السنغالي سيدي ندياي، قال أسامة عبد الله، إن اللاعب يمتلك قدرات فنية مميزة، ويتمتع بالقوة والسرعة، ودخل سريعاً في الأجواء مع الفريق، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد تطوراً في مستوى النجم السنغالي نظراً لإمكانياته العالية جداً.


واختتم المدير الفني لفريق 2005 تصريحاته، موجهاً الشكر لإدارة النادي بشكل عام على الدعم والمساندة، وبشكل خاص لحسين السيد عضو مجلس الإدارة والمشرف على قطاعات الناشئين، لتواجده ودعم كل الفرق وتذليل كافة العقبات، ومعه بدر حامد رئيس قطاعات كرة القدم، وحازم إمام مساعد المدير الفني للقطاع، وعماد المندوه المدير الفني لحراس مرمى القطاع.


وقعت قوة صهيونية متسللة من موقع المالكية في كمين محكم للمقاومة اللبنانية حزب الله، عند أطراف بلدة عيترون على الحدود "الفلسطينية اللبنانية" وذلك حسب مصادر تابعة للمقاومة.

وقالت المصادر، إن قوة مشاة العدو الإسرائيلي، وقعت بكمين للمقاومة أثناء محاولتها التقدم والتسلل من محيط موقع المالكية باتجاه بلدة عيترون الحدودية، فوقعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية مما أوقع القوة المتسللة بين قتيل وجريح.

وأضافت، أنه لا زالت الاشتباكات مستمرة حتى الساعة مع عجز العدو عن سحب قواته المستهدفة.

حدث أمني خطير قرب حدودها

وكانت أعلنت قبل قليل، مصادر لبنانية، أن حدثا أمنيا خطير وقع في عيترون قرب الحدود اللبنانيه.


كشفت نتائج دراسة جديد أجراها باحثون من مركز بن ستيت هيرشي الطبي،  إن استخدام المرأة المطول لعلاجات هرمونية يحسن صحة القلب والأوعية الدموية في مرحلة انقطاع الطمث.

واستندت الدراسة إلى تحليل بيانات موسع عن العلاج الهرموني في مرحلة سن اليأس، وأظهرت أنه يساعد في تحسين حساسية الأنسولين، باستعادة مستويات هرمون الاستروجين.

وحسب "مديكال نيوز توداي"، يعد العلاج بالهرمونات البديلة مفيداً بشكل واسع لمجموعة من أعراض انقطاع الطمث، مثل الهبات الساخنة، والتعرق الليلي، وجفاف المهبل. وهو يعمل على استعادة مستويات الهرمونات المختلفة في الجسم، عادةً، ولكن ليس دائمًا، هرمون الاستروجين، حيث تميل هذه الهرمونات إلى الانخفاض مع التقدم في العمر، وهي العملية المسؤولة غالباً عن العديد من الأعراض عند انقطاع الطمث.
وأجرى الدراسة الجديدة بووجدوا أن اللواتي تناولن هرمون الأستروجين مدة عام واحد على الأقل شهدن زيادة بـ 13% في الكوليسترول الجيد. وانخفض الكوليسترول السيئ بين 11% و15%، وعند الجمع مع هرمون البروجسترون بلغ الانخفاض، 20%.

كما وجد الباحثون أن علامات مقاومة الأنسولين كانت أقل أيضاً لدى اللواتي تناولن علاجات هرمونات الأستروجين، حيث انخفضت بـ 14% لدى الواتي تناولن الأستروجين وحده، وبـ 8% لدى اللواتي تناولنه مع البروجسترون.

وأشار الباحثون إلى أن بعض الأسئلة عن التأثير الصحي طويل الأمد للعلاج بالهرمونات البديلة لأعراض انقطاع الطمث لا تزال في حاجة إلى إجابات، خاصة عند التوقف عن هذا العلاج بعد الـ 60، للوقاية من سرطان الثدي.


تواصل النيابة العامة تحقيقاتها في واقعة القبض على سائق ميكروباص لاتهامه بمحاولة التحرش بسيدة في مدينة الشروق، وأمرت النيابة العامة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجلت النيابة العامة تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة. 

بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارًا من قسم شرطة الشروق بتلقيه بلاغًا من أحد المستشفيات باستقبالها ربة منزل "تحمل جنسية إحدى الدول" - مقيمة بدائرة قسم شرطة بدر "مصابة بكسر بالقدم اليمنى".

 

وكشفت التحريات الأجهزة الأمنية  بأن السيدة حال استقلالها سيارة "ميكروباص" بدائرة القسم، فوجئت بقيام قائد السيارة بمحاولة التحرش بها فقامت بفتح الباب والقفز من السيارة المشار إليها، ونتج عن ذلك إصابتها المُنوه عنها ولاذ قائد "الميكروباص" بالفرار هرباً بالمركبة وبداخلها الحقيبة خاصتها.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وتم بإرشاده ضبط متعلقات المجنى عليها.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية.


يعد طبق الصيادية من الأطباق الرئيسية العربية المفضله أوقات العزومات خاصة عند عشاق المأكولات البحرية.


ويحتوى طبق الصيادية على فوائد عديدة لأحتوائها على السمك ويسهل تحضيرها بالعديد من الطرق لتنال إعجاب لأفراد الأسرة.
واليوم نقدم لكٍ طريقة تحضير الصيادية بالسمك المشوي بخطوات سهلة وبسيطة.
  
المقادير
- للسمك :
الهامور : كيلو (طازج)
البصل : 2 حبة (مقطّع إلى دوائر)
الليمون : 2 حبة (حامض ومقطّع إلى دوائر)
طماطم : 2 حبة (مقطّعة إلى دوائر)
زيت الذرة : ربع كوب
فليفلة خضراء : 2 حبة (مقطّعة إلى دوائر)
الفلفل الحار : 1 حبة (مقطّع إلى دوائر)
الثوم : 4 فصوص (مهروس)
كزبرة خضراء : حسب الرغبة (مفرومة)
الكمون : ملعقة صغيرة
الكركم : نصف ملعقة صغيرة
ملح : رشّة
فلفل أسود : رشّة
- للأرز :
أرز بسمتي : 2 كوب (مغسول ومنقوع في ماء فاتر)
ماء ساخن : 4 اكواب
البصل : 2 حبة (حجم كبير ومقطّع إلى شرائح)
طماطم : 1 حبة (مقطّعة إلى مكعبات صغيرة)
معجون الطماطم : نصف ملعقة كبيرة
ملح : 2 ملعقة صغيرة
الكمون : ربع ملعقة صغيرة
بهار كبسة : نصف ملعقة كبيرة (خشن)
بهارات مشكلة : ملعقة صغيرة
زيت الذرة : 4 ملاعق كبيرة
لوز : حسب الرغبة (محمّص للزينة)
طريقة التحضير
لتحضير السمك: اغسلي سمك الهامور بالماء جيداً، ثم انقعيه بالملح والليمون لحوالي ساعة.
اغسلي السمك مرة أخرى بالماء، واقطعي الرأس والذيل واحتفظي بهما جانباً.
حمّي الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.
ضعي السمك في صينية فرن، وتبّليه بالكمون والكركم والملح والفلفل الأسود وبهارات السمك من الخارج والداخل.
وزّعي الطماطم والبصل والفليفلة الخضراء والفلفل الحار والثوم والكزبرة والليمون داخل السمك وحوله في الصينية.
غلّفي الصينية بورق القصدير، وأدخليها إلى الفرن لمدة 30 دقيقة.
لتحضير الأرز: سخني الزيت في قدر على النار، ثم أضيفي البصل وشوحيه حتى يذبل.
أضيفي الطماطم ومعجون الطماطم ورأس السمك والذيل، ثم نكّهي بالملح والكمون وبهارات الكبسة والبهارات المشكّلة، وصبّي الماء.
اتركي المزيج على النار حتى يغلي لمدة 5 دقائق.
صفّي الأرز من الماء جيداً، وأضيفيه إلى القدر، واتركيه حتى يتشرب الأرز السوائل، ثم خففي النار واتركيه حتى ينضج تماماً.
أخرجي صينية السمك من الفرن، وتخلّصي من ورق القصدير، ثم أعيدي الصينية إلى الفرن لمدة 15 دقيقة حتى تتحمر.
اسكبي الأرز في طبق التقديم، ثم وزعي السمك المحمّر على الوجه، وزيّني الصيادية باللوز المحمّص، ثم قدميها ساخنة.


نفذت المقاومة الإسلامية حزب الله في لبنان، عددًا من عمليات التصدي لمحاولات تقدّم العدو الإسرائيلي، عند الحدود اللبنانية الفلسطينية وكذلك عددًا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو الإسرائيلي ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة بتاريخ الأربعاء 02-10-2024، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه.

 

تفاصيل 27 عملية نفذها حزب الله الأربعاء:

 

1-  تصدى مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند فجر يوم الأربعاء 2-10-2024 لِقوة من مشاة العدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع.

 

2- الساعة 05:00 في إطار المواجهة المباشرة مع قوات العدو الإسرائيلي، أطلق مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية في وحدات الدفاع الجوي صاروخ أرض-جو على مروحية معادية في أجواء ‏مستعمرة بيت هلل مما أجبرها على المغادرة على الفور، ومنذ ذلك الحين لم تظهر أي مروحية في ‏الأجواء على امتداد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

 

3- الساعة 07:15 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في ثكنة الشوميرا بِصلية صاروخية وحققوا فيه إصابة مباشرة.

 

4- الساعة 07:15 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة شتولا بِصاروخي بركان وحققوا فيه إصابات مؤكدة.

 

5- الساعة 07:15 استهداف قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكفعام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحققوا فيها إصابة ‏مباشرة ودقيقة.

 

6- الساعة 07:30 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة بِصلية صاروخية وحققوا فيها إصابات مؤكدة.

 

7- الساعة 09:20 استهداف ثكنة زرعيت بصلية صاروخية من الكاتيوشا وحققوا فيها إصابة مباشرة ودقيقة.

 

8- الساعة 09:30 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة أفيفيم بِصلية صاروخية كبيرة.

 

9- الساعة 09:30 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في ثكنة أفيفيم بِصلية صاروخية كبيرة.

 

10- الساعة 10:10 استهداف مجموعة من الكريات شمال مدينة حيفا بِصلية صاروخية كبيرة، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

11- الساعة 11:30 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة أدميت بِصلية صاروخية وحققوا فيه إصابةً مباشرة.

 

12- خاض مجاهدو المقاومة الإسلامية اشتباكات مع جنود العدو الإسرائيلي المتسللة إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية وأوقعوا في صفوفهم إصابات عدة.

 

13- الساعة 13:00 استهداف قاعدة عميعاد بِصلية صاروخية كبيرة وحققوا فيها إصابةً مباشرة.

 

14- الساعة 13:00 شن هجوم جوي بسربٍ من المسيرات الإنقضاضية على مربض المدفعية في نافيه زيف وأصابت أهدافها بِدقة، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

15- الساعة 14:00 استهداف قوة للعدو الإسرائيلي بينما كانت تُحاول الإلتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، حيث باغتها مجاهدو المقاومة الإسلامية بتفجير عبوة خاصة وأوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيلٍ وجريح، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

16- الساعة 13:00 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي بين العديسة ومسكفعام بصاروخ موجه ضد الأفراد وأصابوه إصابة مباشرة، ‏وأوقعوه بين قتيل وجريح.‏

 

17- الساعة 14:30 بعد رصد ومراقبة لقوة مشاة إسرائيلية معادية تسللت إلى منزل في خراج بلدة كفركلا، فجر فيها ‌‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عبوة معدة ‌‏مسبقا قبل أن يمطروها بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏وجريح.

 

18- الساعة 15:20 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة أبيريم بِصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

19- الساعة 15:20 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في بساتين المطلة بالأسلحة المدفعية والصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة.‏

 

20- الساعة 16:20 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي بين مسكفعام وكفرجلعادي بصلية صاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

 

21- الساعة 17:00 تدمير ثلاث دبابات ميركافا بِصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

22- الساعة 17:40 لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التسلل بإتجاه بلدة يارون من جهة مرتفع السلس، فجر مجاهدو المقاومة الإسلامية عبوة ناسفة بالقوة المتقدمة، ما أدى إلى وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 

23- الساعة 17:50 استهداف تحشّدا لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة يعرا بصلية صاروخية كبيرة.‏

 

24- الساعة 18:20 لدى تحرّك قوة إسرائيلية معادية شرق بلدة مارون الراس، أمطرها مجاهدو المقاومة الإسلامية بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف ‏الصاروخية.‏

 

25- الساعة 18:50 استهداف قوات العدو الإسرائيلي أثناء تحركهم داخل مستعمرة شتولا بالأسلحة الصاروخية وأصابوها ‏إصابة مباشرة.

 

26- الساعة 19:30 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في منطقة عفدون شرق نهاريا بِصلية صاروخية.

 

27- الساعة 20:00 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة روش بينا بصلية صاروخية كبيرة.

 


عقدت مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة عدد من الندوات الدعوية بالمساجد الكبرى بإدارات الأوقاف الفرعية بعنوان: "التفاؤل في حياة الرسول".

 

يأتي هذا في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، وضمن فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامه السيد الأزهري وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور نخبة من كبار العلماء والأئمة المميزين.

 

وخلال اللقاءات أكد العلماء أن التفاؤل هو القوة الدافعة للإنسان في تلك الحياة، يبعث فيه العزيمة والقوة والنشاط، ويشرح صدره للعمل والعطاء والاجتهاد، ويخلق فيه الصبر والجِدّ والكفاح والمثابرة، وأن التفاؤل والأمل قرينان متلازمان لا ينفكان، فالمؤمنون هم أوسع الناس أملًا في الله (عزّ وجل)، وأكثرهم تفاؤلًا واستبشارًا وأبعدهم عن اليأس والتشاؤم، وأن التفاؤل والأمل يحتاجان إلى مزيد من العمل ومزيد من الإتقان ومزيد من الإخلاص.

 

العلماء: الرسول صلى الله عليه وسلم كان يحب التفاؤل ويكره التشاؤم 

ج

كما أشار العلماء أن الرسول الله ﷺ كان يحب التفاؤل ويبغض التشاؤم، وإذا تأملنا حياته، فسوف نجدها مليئة بالتفاؤل والرجاء، وحسن الظن بالله، بعيدة عن التشاؤم الذي لا يأتي بخير أبدًا، وخير مثال على ذلك قصة الغار، فالأعداء كانوا أمام الغار، ولو أن أحدهم نظر تحت قدميه لرآهم، ورغم ذلك يقول لصاحبه: «ما ظنك يا أبا بكر باثنين الله ثالثهما؟».

وأضاف العلماء أنَّ التمسك بالأخلاق الفاضلة والقيم النبيلة من أهم ركائز قيام الدول والحضارات، ولا يمكن أن تُبنَى الحضارات بناءً سديدًا، وتستقر، وتتفوَّق على غيرها إلا إذا قامت على الأخلاق والقيم؛ حيث يقول تعالى: {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ}، ولله در القائل: وَإِنَّمَا الأُمَمُ الأَخْلَاقُ مَا بَقِيَتْ * فَإِنْ هُمُ ذَهَبَتْ أَخْلَاقُهُمْ ذَهَبُوا.

ومن هذه القيم الإنسانية التي تجسدت في شخص سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قيمة الاحترام فالإسلام دين يحترم الإنسان بغض النظر عن لونه وعرفه ودينه، ويدعو إلى احترامه وتكريمه، حيث يقول تعالى: {وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ}، ويقول سبحانه: {لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ}. 


تحدث الألماني مايكل ريشكه مدير الوكالة المسئولة عن تسويق اللاعب عمر مرموش، عن آخر العروض المقدمة للنجم المصري بعد تألقه مع فريق آينتراخت فرانكفورت.

وقال مايكل ريشكه في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:"عمر مرموش يمتلك عروضًا من البريميرليج بالإضافة إلى إيطاليا وإسبانيا لكن حاليًا تركيزه هذا الموسم مع فريق آينتراخت فرانكفورت".

وأضاف المدير التقني السابق لبايرن ميونخ وباير ليفركوزن:" مرموش لاعب مميز ويمتلك جودة كبيرة وأصبح الآن يتم مقارنته مع هاري كين مهاجم بايرن ميونخ بعد البداية الجيدة في البوندسليجا".

وأكمل:"اللاعب نضج بشكل كبير وأصبح أفضل لاعب في البوندسليجا هذا الموسم حتى الآن بعد الانطلاقة المميزة له مع فريق آينتراخت فرانكفورت".

وأختتم حديثه قائلًا:"النادي يرغب في استمرار مرموش خلال الفترة المقبلة بطلب من مدرب فرانكفورت، لكن ليس هذا الوقت المناسب للحديث عن هذا لأن الموسم مازال طويل وفي النهاية رغبة اللاعب سوف تحسم كل شيء".


قال علاء فاروق وزير الزراعة، إن المصريين لن يشهدوا أزمات في السكر مرة أخرى، موضحًا: "الدنيا هتبقى أحسن، فنحن نركز على زيادة الإنتاج، ونسعى إلى الاهتمام بالإرشاد الزراعي ليستغل المزارع كل نقطة مياه".

وأضاف وزير الزراعة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة"، عبر قناة "المحور": "سنعمل على أن تزيد إنتاجية مزارعينا نحو 10%، وهو ما سيؤدي إلى انخفاض الأسعار، وبخاصة أننا لدينا أكثر من 10 ملايين مغترب من الدول الشقيقة نستضيفهم في مصر".

قروض مدعمة وميسرة

وتابع وزير الزراعة، أنّ الوزارة تمس أكثر من 50 مليون مواطن مصري، مشيرًا، إلى أن الوزارة ستتعاون مع الجهات المعنية لتقديم قروض مدعمة وميسرة لدعم الزراعات المختلفة بالتنسيق مع البنك الزراعي ومراكز تجميع الألبان وغيرها.

وأشاد، بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، بعدما وفّرت للمواطنين حياة كريمة في كل جوانب الحياة مثل المسكن والصرف الصحي ومياه الشرب والطرق والبنية التحتية ودعم المرأة الريفية من خلال المشروعات المختلفة.

ووقعت الهيئة القومية للبريد بروتوكول تعاون مع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية يتيح للهيئة تقديم خدمات الشركة من خلال مكاتب البريد المصري المنتشرة في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وقّع البرتوكول عبده علوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والسيد اللواء عصام الدين البديوي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية بحضور القيادات التنفيذية من الجانبين، بمبني البريد المصري التاريخي بالعتبة.

أكد علوان أن هذا البروتوكول يعكس تعاون مؤسسات الدولة وتوحيد جهودها لتسهيل الخدمات على المواطنين، كما سيساهم في تطوير منظومة دفع وتحصيل إلكترونية موثوقة، مما يقلل من تداول الأوراق النقدية بين الأفراد والجهات الحكومية، ويدفع نحو مجتمع أقل اعتماداً على النقد.

وأشار علوان، إلى أن هذا البروتوكول يأتي في إطار دعم خطط الدولة في التسهيل على المواطنين و استكمالاً لجهود البريد المصري نحو تطوير الخدمات الجماهيرية وترسيخ الدور المجتمعي للهيئة بالتعاون مع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية؛ لتيسير حصول المواطنين على الخدمات التي تقدمها شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية عبر مكاتب البريد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح علوان أن هذا البروتوكول يحمل أهمية كبيرة تتمثل في التسهيل على المواطنين المتعاملين مع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية في حصولهم على الخدمات مثل صرف وتحصيل المستحقات وتقديم طلبات الحصول على منتجات شركة السكر من خلال مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والتي يصل عددها إلى أكثر من ٤٦٠٠ مكتب بريد إلى جانب الأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة، منتشرين بجميع المناطق والقرى والنجوع بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية؛ بما يضمن تقديم الخدمات بكل سهولة ويسر وبالجودة والدقة المطلوبة، مما يوفر الوقت والجهد على المتعاملين مع شركة السكر والصناعات التكاملية أثناء الحصول على خدماتها وذلك بالاعتماد على الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها البريد المصري والمتمثلة في البنية التحتية والانتشار الجغرافي الواسع.

وعقب توقيع البروتوكول قال اللواء عصام الدين البديوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية: "إن توقيع البروتوكول يأتي تنفيذًا للسياسة العامة للدولة التي تهدف إلى تقديم خدمات متطورة ومميكنة ومتكاملة من خلال كافة الجهات الحكومية والمجتمع بعناصره المختلفة للتيسير على كل فئات المجتمع في الحصول على الخدمات بسهولة ويسر".

وأوضح البديوي أن البروتوكول يهدف إلى تعزيز أوجه التعاون المشترك بين شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية والهيئة القومية للبريد في المجالات المالية والخدمية والتسويقية من خلال استغلال القنوات والخدمات المتعددة والقدرات المعلوماتية للهيئة القومية للبريد والانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بهدف التيسير على المواطنين المتعاملين مع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية في صرف وتحصيل المستحقات وتقديم طلبات الحصول على منتجات شركة السكر وتسليمها للعملاء بالعنوان المسجل عند تقديم الطلب بحضور القيادات التنفيذية من الجانبين، بمبنى البريد المصري التاريخي بالعتبة.


هاجم جيش الاحتلال الاسرائيلي قبل قليل، هدفا بشكل دقيق ومحدد في العاصمة اللبنانية بيروت، وحسب مصادر لبنانية، أنه شن 3 غارات هدفها عملية اغتيال.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي 3 غارات استهدفت منطقة حي الأمريكان الحدث في الضاحية الجنوبية لبيروت، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية والمسيرات فوق أجواء الضاحية.

 

وفي وقت سابق الأربعاء، وقعت قوة صهيونية متسللة من موقع المالكية في كمين محكم للمقاومة اللبنانية حزب الله، عند أطراف بلدة عيترون على الحدود "الفلسطينية اللبنانية" وذلك حسب مصادر تابعة للمقاومة.

وقالت المصادر، إن قوة مشاة العدو الإسرائيلي، وقعت بكمين للمقاومة أثناء محاولتها التقدم والتسلل من محيط موقع المالكية باتجاه بلدة عيترون الحدودية، فوقعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية مما أوقع القوة المتسللة بين قتيل وجريح.

وأضافت، أنه لا زالت الاشتباكات مستمرة حتى الساعة مع عجز العدو عن سحب قواته المستهدفة.

 


كشفت الفنانة نيلى، ان امتع لحظات حياتها كانت أثناء تصوير فوازير رمضان على الرغم من المجهود الكبير التي كانت تقوم به، إلا أنه من أحب الأعمال الفنية لها التي قدمتها وساهم في إشباع رغبتها الفنية من تقديم مختلف الفنون من التمثيل والاستعراض والغناء وغيرها من الفنون.

 

وأشارت النجمة نيللي في حديثها إلى أن نمط الفوازير التي كانت تقدمها لا يزال مميزا، ولم يتمكن أحد من تقديمه بنفس الطريقة.

جاء دلك خلال  الندوة التى اقامها  مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، برئاسة الناقد الفني الأمير أباظة، اليوم الأربعاء، تكريمية للفنانة القديرة نيلي، ضمن فعاليات الدورة الأربعين للمهرجان.

تحدثت الفنانة نيللي خلال الندوة عن مشوارها الفني الطويل، قائلة: "عندما جسدت شخصية الشريرة في فيلم عذاب امرأة، اعتمدت أسلوبًا خاصًا في الآداء، مستخدمة ملامح جافة وصوتًا محددًا، بعيدًا عن الطرق التقليدية لتمثيل الشر".

 

أعربت نيللي عن سعادتها الغامرة بتكريمها في الدورة الـ 40 التي تحمل اسمها. وقالت: الجمهور الإسكندراني عسل ولا يمكن أكسف حد منهم.. من غير الجمهور أنا ولا حاجة. وأشادت بالاستقبال الحافل من الجمهور بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، معبرة عن امتنانها لتقديرهم لها في هذه المناسبة المهمة.

من جانب اخر أشاد الناقد الأمير أباظة بالفنانة نيللي، واصفًا إياها بأنها "أيقونة الدورة الأربعين" بفضل تنوع أدوارها الفنية التي قدمتها على مدار عقود، مؤكدًا أنها استطاعت أن تبرز في مختلف المجالات الفنية، من الكوميديا إلى التراجيديا والاستعراض، مضيفاً أن موهبتها اللامحدودة جعلتها تتربع على عرش النجومية لفترات طويلة.

 

من جانبها، عبرت إيمان بدر الدين جمجوم، ابنة الفنانة فيروز، عن تقديرها لـ"نيللي" التي وصفتها بأنها فنانة ملتزمة وهادئة، تسعى دائمًا لإسعاد جمهورها، مشيدة بأعمالها الاستعراضية والفنية منذ أن كانت في عمر الثلاث سنوات، لبداية انطلاق مسيرة فنية حافلة بالأعمال الممتعة لجمهورها.

 

وقال سمير فرج، مدير التصوير، إن بداية عمله مع الفنانة نيللي كانت من خلال فيلم "تحياتي أستاذي العزيز" ثم فيلم "الغول"، مضيفًا أن نيلي كانت كل ما تهتم به هو إتقان دورها وخروجه بأفضل صورة ممكنة للجمهور، ولا تهتم بتفاصيل التصوير، وليس لها متطلبات خاصة في التصوير غير العمل وظهوره للجمهور.

 

بينما وصف المخرج عمرو عابدين، تجربته معها في مسلسل "ألف ليلة وليلة" بأنها تجربة مع فنانة كبيرة، ووجد منها تواضع كبير على نجمة بحجم الفنانة نيللي صاحبة الموهبة الكبيرة والتي تملك الأدوات والموهبة والخبرة الكبيرة.

 

وقالت كلوديا حنا، الممثلة العراقية، إن نيللي ليست فقط نجمة مصرية، بل هي نجمة للعالم العربي بأسره، حيث قامت بأداء جميع الفنون بشكل احترافي، وأصبحت أيكونة للأنوثة والرقة والإيتيكيت والأزياء في مختلف الدول العربية.

 

وعبّرت الإعلامية آلاء كراجا، من فلسطين، عن اعتزازها بالفنانة نيللي، مؤكدة أن اسمها ارتبط بذكريات رمضان في كل بيت عربي، لافتة إلى أن نيللي تركت بصمة كبيرة في جميع أذهان الوطن العربي وارتباطه بشهر رمضان وكانت جزء من كل أسرة عربية في شهر رمضان.

 

وشهدت الندوة عرض فيلم تسجيلي استعرض مسيرة نيللي الفنية منذ بداياتها وحتى أهم المحطات التي صنعت منها رمزًا في عالم الفن العربي، ما جعل هذه الاحتفالية تكريمًا مستحقًا لمسيرة فنية استثنائية.

يذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر تحت رعاية  وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

يعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.


تحدث والد اللاعب مصطفى أشرف نجم فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، عن مستقبله مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

وقال والد مصطفى أشرف في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع الإعلامي خالد الغندور :"اللاعب الأقرب للتواجد في مصر خلال الفترة المقبلة وتحديدا لنادي الزمالك".

وأضاف:"بوروسيا مونشنجلادباخ يريد تجديد عقد اللاعب، لكن مصطفى يرغب في الرحيل لخوض تجربة جديدة".

وأكمل:"مصطفى أشرف قدم أداء جيد جدا مع نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الفترة الماضية".

وأختتم حديثه قائلًا:" مصطفى أشرف سيكون إضافة قوية للفريق الذي سينتقل له خلال الفترة المقبلة".


قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن إيران لا تريد الحرب بل أن إسرائيل هي التي ترغمه على إبداء ردة الفعل، مشيرا إلى أن إسرائيل اغتالت ضيفه هنية في طهران وفي يوم أدائه اليمين الدستورية.

وأضاف الرئيس الإيراني في مؤتمر صحفي مشترك مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: إسرائيل أبلغتنا بالتريث وعدم الرد حتى يقيموا السلام، وأننا إذا رددنا فلن يتحقق السلام، فصبرنا نحن من اجل السلام لكن هؤلاء الجبناء وبدلا من الكف عن القتل وارتكاب المجازر، تجرؤا أكثر في غزة ولبنان.

إيران لا تريد الحرب

وأوضح، أن إيران لا تريد الحرب وأمن المنطقة هو امن جميع المسلمين، مؤكدا أن إسرائيل اقترفت جرائم لم يرتكبها أي مجرم في التاريخ، واضطررنا للرد عليها، وان أرادت التصرف بطريقة أخرى، فإننا سنرد بطريقة أقوى، وهذا هو الشيء الذي تلتزم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

ولفت إلى أن الأهداف الدنيئة للصهاينة تتمثل في زعزعة الأمن وتوسيع الأزمات في المنطقة، قائلا: إننا يجب أن نعمل على منع اندلاع الأزمات.

 

وأضاف، أن ما نريده من الدول الأوروبية وأمريكا هو أن يقولوا للطرف الذي زرعوه في المنطقة، أن يكف عن إجتراح المجازر وألا يعرض أمن المنطقة للخطر، وهو ليس بمصلحة أي أحد وأي دولة.


المصدر : رياضة : منج وانزو تعود إلى قيادة هواوي قبل إطلاق الهاتف الجديد

أخبار متعلقة :