نافذة على العالم

رياضة : إيران: مارسنا حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة

الأربعاء 2 أكتوبر 2024 01:52 صباحاً

نافذة على العالم - صرّح عباس عراقجي، وزير الخارجية الإيراني، اليوم ، أن الهجمات الصاروخية التي شنّتها بلاده على إسرائيل جاءت في إطار ممارسة حق الدفاع عن النفس، وفقاً للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة ، وأكد عراقجي أن هذه الخطوة كانت ضرورية لحماية مصالح إيران في ظل التهديدات المتزايدة من الجانب الإسرائيلي.


 

وأشار عراقجي إلى أن التحرك الإيراني يأتي بعد سلسلة من الاعتداءات التي تعرضت لها البلاد، مشدداً على أن "هذا التحرك انتهى ما لم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء مزيد من الرد". وأوضح أن إيران تملك القدرة على الرد بشكل متناسب إذا استمرت الهجمات، معبراً عن قلقه من التصعيد المحتمل في المنطقة.


 

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن الدول الداعمة لإسرائيل تتحمل مسؤولية كبيرة في هذه الأوقات، حيث يتعين عليها كبح جماح "مروجي الحرب" في تل أبيب. وأضاف أن السلام والاستقرار في المنطقة يعتمد على اتخاذ خطوات جادة من قبل المجتمع الدولي للحد من التوترات.


 

وتأتي تصريحات عراقجي في ظل تصعيد مستمر بين إيران وإسرائيل، حيث أظهرت التقارير الأخيرة أن إيران أطلقت نحو 200 صاروخ على أهداف داخل الأراضي الإسرائيلية، مما أثار ردود فعل قوية من الحكومة الإسرائيلية. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد وصف الهجوم الإيراني بأنه "خطأ كبير" تعهد بأن يدفع طهران ثمنه.


 

في سياق متصل، كانت هناك تأكيدات من المسؤولين الإسرائيليين على استعداد القوات المسلحة للتصدي لأي تهديد، مع تحذيرات من أن أي اعتداءات جديدة من إيران ستواجه ردوداً قوية. وقد دعت بعض الدول الغربية إلى ضبط النفس، محذرة من تداعيات تصاعد النزاع في المنطقة.


 

غالانت: إيران لم تتعلم الدرس ومن يهاجمنا سيدفع ثمناً باهظاً


 

أكّد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن إيران لم تتعلم الدرس من الهجمات السابقة التي تعرضت لها، مشدداً على أن أي اعتداء على إسرائيل سيؤدي إلى عواقب وخيمة. جاء ذلك في إطار ردود الفعل على الهجمات الصاروخية الأخيرة التي شنتها طهران ضد أهداف إسرائيلية، والتي أثارت قلقاً واسعاً في المجتمع الدولي.


 

وأضاف غالانت أن الهجوم الإيراني، الذي جاء في وقتٍ حساس، يعكس إصرار طهران على مواصلة أنشطتها العدائية رغم التحذيرات المتكررة. وأشار إلى أن إسرائيل تمتلك القدرة على الرد بقوة، محذراً من أن "من يهاجمنا سيدفع ثمناً باهظاً". وأكد على أهمية الحفاظ على جاهزية القوات المسلحة لمواجهة أي تهديدات مستقبلية.


 

في السياق ذاته، جاءت تصريحات غالانت في وقت كانت فيه التقارير تتحدث عن نجاح الدفاعات الإسرائيلية في اعتراض عدد كبير من الصواريخ الإيرانية، مما يدل على كفاءة الجيش الإسرائيلي في التعامل مع التهديدات. وكانت هذه التصريحات تتزامن مع دعم دولي متزايد لإسرائيل، بما في ذلك تأكيدات من إدارة بايدن على التزامها بحماية حليفها.


 

كما أشار العديد من المراقبين إلى أن التصعيد الأخير بين إيران وإسرائيل قد يؤدي إلى تصعيد أكبر في المنطقة، مما يتطلب تدخلًا دوليًا لمنع تفاقم الأوضاع. في هذا السياق، دعا عدد من المسؤولين إلى استئناف المحادثات الدبلوماسية لتخفيف التوترات.


 

وفي ختام تصريحاته، شدد غالانت على أن إسرائيل ستواصل اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان أمنها واستقرار المنطقة، مع تأكيده على ضرورة أن تفهم إيران أن أي تصرفات عدائية لن تمر دون عقاب.


شنت الادارة العامة للتجارة الداخلية في مديرية التموين بالاسكندرية، برئاسة احمد عبدالحميد مدير الإدارة وفريق العمل التابع له، أمس الثلاثاء، عدة حملات ميدانية على الأسواق والمحلات والانشطة التموينية أسفرت عن مصادرة وتحرير سجائر ومستلزمات طبية وأعلاف وأدوات كهربائية مجهولة المصدر.

 

قال عبد الحيمد، إن الحملة قامت بتحرير محضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمى وسجائر أجنبية الصنع، حيث تم ضبط 540 علبة سجائر أجنبية الصنع، ومحضر حيازة مستلزمات طبية مجهولة المصدر حيث تم ضبط: 30 عبوة خافض لسان خشب، و400 عبوة خيط حرير، ومحضر حيازة مستلزمات طبية مجهولة المصدر حيث تم ضبط 15 عبوة ابر قلم انسولين،و15 جهاز ضغط الكترونى، و7 كرتونة سماعة طبية.

 

وأشار إلى أنه تم تحرير محضر حيازة أعلاف مجهولة المصدر حيث تم ضبط 6 شيكارة أعلاف، و10 شيكارة أعلاف بادى، و20 شيكارة نخالة خشنة، ومحضر حيازة أعلاف مجهولة المصدر حيث تم ضبط 10 شيكارة نخالة خشنة، و6 شيكارة أعلاف، محضرين حيازة سجائر أجنبية الصنع حيث تم ضبط 269 علبة سجائر أجنبية الصنع مجهولة المصدر.

كما تم تحرير محضر حيازة أدوات كهربائية مجهولة المصدر حيث تم ضبط 50 لمبة، و20 مفتاح اتوماتيك، و15 لمبة ليد، و30 سبوت زجاجى، و150 علبة ماجيك فردى.

 


أكد أيمن يونس نجم نادي الزمالك السابق، أنه مُعجب للغاية بالإشادات التي حصلت من جماهير الأهلي والإعلام بعد تتويج الأبيض بالسوبر الإفريقي والتأكيد على أحقية الزمالك في الفوز، مشيرًا إلى أن هناك بعض اللاعبين يفكرون فقط في السوشيال ميديا، والاحتفال بالأهداف من أجل اللقطات فقط.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة ETC: "كرة القدم دائمًا فيها متغيرات، والمشهد في السوبر كان الزمالك يستحق اللقب، وركلة جزاء للأهلي ساهمت في انتفاضة لاعبي الأبيض، بينما تخيل لاعبو الأهلي أن اللقاء حسم لصالحهم، وتخيلوا أنهم فازوا حتى في ظل حالتهم السيئة داخل الملعب".

وأضاف: "إمام عاشور عليه أنه يكافح في الملعب، وطريقة تفكيره مؤخرًا عليها علامات استفهام، هو لاعب موهوب لكن الموهبة ليست كافية، ولابد من الاصرار والالتزام داخل الملعب، وضد التسرع في الحكم على أي لاعب بشأن مباراة واحدة".

وواصل: "أحب دائما اللاعب المُنتج داخل الملعب، وأكرم توفيق طور من نفسه ويستحق التواجد مع منتخب مصر، ومروان عطية الأفضل في مركز 6 وتغييره في لقاء السوبر كان خطأ، وأحمد نبيل كوكا له مستقبل كبير".

وأكمل: "عمر جابر كان يستحق التواجد في منتخب مصر رغم أننا ندعم حسام حسن قلبا وقالبا في الفترة الأخيرة، وأحمد حجازي من الشخصيات الجيدة، ونبيل عماد دونجا يستحق التواجد في ظل المستوى المميز مؤخرا، ويلعب بروح واصرار ورغبة في اثبات نفسه".

وتابع: "كولر أهدى الزمالك المباراة بعدما فقد وسط الملعب بسبب ثنائي الارتكاز أكرم توفيق ومروان عطية، واللذان تراجعا كثيرًا للدفاع، الأهلي لا يجب أن يلعب بثنائي ارتكاز مطلقًا، ومباريات القمة دائما مفتوحة، وكان ممكن يلعب بأفشة وإمام عاشور سويًا، والزمالك كان متمركز جيدا".

وأضاف: "الزمالك كان له سيطرة كبيرة لكنه لم يصل كثيرا للمرمى، وكان جوميز موفق في الدفع بـ ناصر منسي بعدما خطف هدف التعادل أمام الاهلي".

وأشار إلى أنه حال التقى الأهلي مع الزمالك في السوبر المصري ستكون مواجهة قوية وصعبة للغاية بين الفريقين، مشيرا إلى أنه دائما لديه تحفظات عن جوزيه جوميز، لكن النتائج القادمة في الدوري المصري سيكون هي الفيصل في الحكم على المدرب، وقد حصل على ثقة غير عادية مؤخرا.

وأكد: "تصريحات مسئولي الزمالك بالرغبة في المشاركة بمونديال الأندية (حب للنادي فقط) لكن ما هي الأساسيات التي سوف تجعله مؤهلا للمشاركة، لابد من استغلال البداية، هي مجرد 90 دقيقة، الفريق كسب مبلغ كبير، والانتصار يمثل انتعاشة كبيرة للفريق الأبيض".

وأتم: "كنا نشاهد المباراة سويا من قدماء الزمالك فاروق جعفر وهشام يكن وطارق يحيى وحسن شحاتة، وجميعهم كان على اعصابهم ويدعمون الفريق بقوة، ونحن دائما في منافسة شريفة وليس عداء".


أعرب المغربي محمود بنتايك، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سعادته الكبيرة بعد تحقيق أول ألقابه مع الفارس الأبيض.


وكان بنتايك قد ظهر بشكل مميز خلال مباراة الزمالك أمام الأهلي في كأس السوبر الإفريقي، والذي حقق لقبها الأبيض بركلات الترجيح.

وتحدث بنتايك في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "جمهور الزمالك أعطانا دفعة قوية قبل المباراة، وكل لاعب كان يعلم دوره ونفذنا تعليمات المدرب بإحترافية".
وتابع: "أول ما وصلني عرض الزمالك مفكرتش كتير ولن أتشاور مع احد الزمالك نادي كبير وأتشرف باللعب بين صفوفه".
وأردف: "ده اللي فهمته الصراحة عشان مش فاهم كلمتين ع بعض وربنا".


أذاعت قناة القاهرة الإخبارية، خبرا عاجلا، يفيد بأن نائبة الرئيس الأمريكي، كاميلا هاريس، قالت إن المؤشرات الأولية تشير إلى أن إسرائيل تمكنت بمساعدة أمريكا من التصدي لهذا الهجوم.

وأضافت هاريس: " سأعمل دائما على ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران ولن نتردد أبدا في اتخاذ أي إجراء ضروري للدفاع عن مصالحنا ضد إيران".


أكد الإعلامي محمد شبانة، أن النادي الأهلي فتح ملف التدعيمات مرة آخرى، ولازال هناك رغبة في التعاقد مع مهاجم جديد.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة ETC: "الأهلي فتح ملف التعاقد مع مهاجم جديد خلال الصيف الجاري، وقبل انتهاء فترة الميركاتو يوم 25 أكتوبر، وهناك رغبة في ضم مهاجم فلسطيني، وبعض الأسماء عادت للظهور على طاولة الإدارة مجددا منهم يوسف ساليتش".

وأضاف: "حتى الآن البعض يسأل عن موقف علي معلول، بعدما وقع لمدة موسم دون الاعلان الرسمي حتى الآن، لا زال هناك خلاف حول مستقبل اللاعب حتى الآن، وقد يرحل خلال شهر يناير المقبل".

وأكمل: "علي معلول يعيش أيامه الأخيرة مع النادي الأهلي، ولو وصل له أي عرض رسمي حاليا فأن الأهلي سيوافق بشكل رسمي، والنادي أدى دوره تماما وقام بتجديد العقد معه رغم اصابته، وفي يناير بنسبة 99% سيرحل في يناير، ولو كان هناك نية لقيده في الفريق، كانت سيتم ضمه حاليًا للقائمة خصوصا في ظل عدم وجود لاعب اجنبي خامس".


طلب الجيش الإسرائيلي من السكان في منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت إخلاء عدد من المباني، وذلك في إطار الإجراءات الأمنية الجديدة التي تتخذها قيادة الجبهة الداخلية.

ويأتي هذا التحرك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث شهدت الساعات الماضية إطلاق عدد من الصواريخ من قبل الحرس الثوري الإيراني باتجاه الأراضي الإسرائيلية. 

وفي سياق متصل، أعلنت القيادة العسكرية الإسرائيلية عن اتخاذ خطوات جديدة في سياستها الدفاعية، حيث تقرر بدءًا من اليوم إجراء تغييرات في التعليمات الأمنية المتعلقة بحماية الجبهة الداخلية. وتضمنت هذه القرارات تخفيف القيود المفروضة على بعض المناطق وسط إسرائيل، مما يعكس تغيرًا في تقييم الوضع الأمني.

يأتي ذلك بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية التي استهدفت إسرائيل، والتي أُعلن عن أن حجمها كان غير مسبوق، حيث أطلقت إيران نحو 200 صاروخ في هجوم منسق. كما أشار المسؤولون الإسرائيليون إلى أن الدفاعات الجوية قد نجحت في اعتراض نسبة كبيرة من هذه الصواريخ، رغم الاعتراف بفشل بعض الأنظمة في منعها.


 

كما أن هذا التصعيد يأتي في الوقت الذي يتوقع فيه المراقبون ردود فعل من الحكومة اللبنانية وحزب الله، الذين يعبرون عن دعمهم لإيران ويشددون على موقفهم من القضايا الإقليمية. وقد صرح وزير الدفاع الإسرائيلي أن "إيران لم تتعلم الدرس" وأن أي اعتداءات جديدة ستواجه بتصعيد أكبر.


 

التحذيرات الإسرائيلية تأتي في وقت حساس، حيث دعا العديد من المسؤولين الغربيين إلى ضبط النفس ومنع تفاقم الوضع الأمني في المنطقة، مما يزيد من القلق حول إمكانية تصاعد النزاع بين الأطراف المختلفة في الأيام المقبلة.


 

إيران مارست حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة


 

صرّح عباس عراقجي، وزير الخارجية الإيراني، أن الهجمات الصاروخية التي شنّتها بلاده على إسرائيل جاءت في إطار ممارسة حق الدفاع عن النفس، وفقاً للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة. وأكد عراقجي أن هذه الخطوة كانت ضرورية لحماية مصالح إيران في ظل التهديدات المتزايدة من الجانب الإسرائيلي.


 

وأشار عراقجي إلى أن التحرك الإيراني يأتي بعد سلسلة من الاعتداءات التي تعرضت لها البلاد، مشدداً على أن "هذا التحرك انتهى ما لم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء مزيد من الرد". وأوضح أن إيران تملك القدرة على الرد بشكل متناسب إذا استمرت الهجمات، معبراً عن قلقه من التصعيد المحتمل في المنطقة.


 

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن الدول الداعمة لإسرائيل تتحمل مسؤولية كبيرة في هذه الأوقات، حيث يتعين عليها كبح جماح "مروجي الحرب" في تل أبيب. وأضاف أن السلام والاستقرار في المنطقة يعتمد على اتخاذ خطوات جادة من قبل المجتمع الدولي للحد من التوترات.


 

وتأتي تصريحات عراقجي في ظل تصعيد مستمر بين إيران وإسرائيل، حيث أظهرت التقارير الأخيرة أن إيران أطلقت نحو 200 صاروخ على أهداف داخل الأراضي الإسرائيلية، مما أثار ردود فعل قوية من الحكومة الإسرائيلية. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد وصف الهجوم الإيراني بأنه "خطأ كبير" تعهد بأن يدفع طهران ثمنه.


 

في سياق متصل، كانت هناك تأكيدات من المسؤولين الإسرائيليين على استعداد القوات المسلحة للتصدي لأي تهديد، مع تحذيرات من أن أي اعتداءات جديدة من إيران ستواجه ردوداً قوية. وقد دعت بعض الدول الغربية إلى ضبط النفس، محذرة من تداعيات تصاعد النزاع في المنطقة.


أقامت إدارة أوقاف فيديمين التابعة لمديرية أوقاف الفيوم لقاءات دعوية بالمساجد الكبرى بعنوان: "عوامل النصر والتمكين في ضوء القرآن والسنة"؛احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر.

يأتي هذا في إطار الدور التوعوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف ومديرية أوقاف الفيوم، في إذكاء الروح الإيمانية والوطنية،ونشر الوعي الديني والمجتمعي.

 جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامه السيد الأزهري وزير الأوقاف، وبحضور الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وفضيلة الشيخ يحيى محمد مدير إدارة الدعوة، وفضيلة الشيخ طه علي مسئول المساجد الحكومية بالمديرية، وفضيلة الشيخ محمد حسن محمد مدير إدارة أوقاف فيديمين، وفضيلة الشيخ محمود رمضان أبو الحارث إمام المسجد، وفضيلة الشيخ شعبان رياض قارئا.

وفي كلمتهم وجه العلماء خالص التهنئة والتحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حفظه الله) ولقواتنا المسلحة الباسلة وللشعب المصري كله بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر 1973م، مؤكدين أن هذه الليلة سطرت فيها القوات المسلحة ملحمة عظيمة بالنصر والفداء والتضحية،ورجال الشرطة المخلصين، مشيرين إلى أن ما بذلته وما قامت به قواتنا المسلحة الباسلة في السنوات الأخيرة من حماية الوطن ومواجهة لقوى الشر وجماعات الإرهاب لا يقل فداء ولا تضحية ولا أهمية ولا منجاة للوطن مما سطرته في حرب السادس من أكتوبر 1973م، حيث يسر الله على أيديها وسخرها لحماية البلاد والوطن من فوضى جماعات التطرف وأهل الشر.

 

وأكدو أن قواتنا المسلحة الباسلة يد تحمي وتحرس وأخرى تبني وتعمر، فما نحن فيه اليوم خير شاهد على ذلك، فبينما أبناؤها على الجبهة يحافظون على أمن الوطن وأمانه وحمايته ها هي أيدي أبناء القوات المسلحة ممثلة في الهيئة الهندسة للقوات المسلحة تقوم بالإعمار في مختلف جوانب الحياة.

كما أشار العلماء إلى أنه في حرب أكتوبر سطر الجيش المصري ملحمة وطنية، وذلك أن أحد قادة إحدى المجموعات كان يقود مجموعة من 48 جنديًّا، وعندما جاءت الإشارة ببدء الحرب وقفنا لنقرأ الفاتحة وكان بينهم جندي مسيحي اسمه نُصحي ميخائيل فطلب من القائد أن يقرأ الفاتحة بصوت عالٍ، فقال له ولماذا ؟ فقال له لأنني أريد أن أردد معكم قراءة الفاتحة ثم استشهد هذا الجندي في التاسع من أكتوبر، اختلطت الدماء المصرية، فلا فرق بين مصري ومصري،وهذه الملحمة التي كانت في حرب أكتوبر 1973م أعادها ويعيدها سيادة الرئيس الآن بجمع اللحمة الوطنية مرة أخرى على أساس وطني، وعدم التفرقة بين أبناء الوطن على أساس الدين،فما أحوجنا أن نستفيد من دروس اللحمة الوطنية،فقوة المصريين في وحدتهم الوطنية.

 

العلماء: الدعاء من أعظم أسباب النصر على الأعداء

 

 

وأضاف العلماء أن الدعاء من أعظم أسباب النصر على الأعداء، قال تعالى:﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي َلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ﴾، كما أن الإيمان والعمل الصالح من أعظم أسباب النصر؛ ولذلك وعد الله المؤمنين الصالحين بالنصر في غير آية من كتاب الله، قال تعالى: ﴿ إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ ﴾، وهذا ما حدث في غزوة بدر،فإن الصحابة على قلة عددهم وعُددهم مقابل عدوهم إلا أنهم توكلوا على الله، وقاتلوا فنصرهم الله،لافتين أن الاختلاف والتنازع من أسباب الفشل والهزيمة أمام العدو، وأن الاتحاد والاعتصام بحبل الله تبارك وتعالى من أعظم أسباب النصر على الأعداء ففي غزوة بدر وقف الصحابه (رضوان الله عليهم) خلف رسول الله( صلى الله عليه وسلم) وكانوا على قلب رجل واحد فنصرهم الله تبارك وتعالى. 


أعلنت هيئة الأركان الإيرانية في بيان لها أن إيران لم تبدأ أي حرب على مدى السنوات الـ45 الماضية ولكن سترد بقوة على أي اعتداء عليها.

وجاء في البيان: "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تبدأ أي حرب خلال الـ 45 عاما الماضية ولن تكون أبدا البادئة في أي حرب، لكنها لن تتقاعس عن الدفاع عن حقوقها المشروعة بقوة ضد أي جهة".

وأضاف البيان: "كان من الضروري الرد بشكل مناسب على الأعمال غير القانونية للكيان الصهيوني، من خلال اغتيال المستشارين الإيرانيين في سوريا ولبنان وانتهاك سيادة جمهورية إيران الإسلامية في اغتيال الشهيد محمد رضا زاهدي والشهيد اسماعيل هنية في طهران وبعد ذلك باغتيال قيادات حزب الله في لبنان وخاصة السيد حسن نصر الله، بالتزامن مع المذبحة التي تعرض لها الشعبان المضطهدان في لبنان وفلسطين، وتجاهل الحقوق السيادية المشروعة لجمهورية إيران الإسلامية".

وتابع: "في حالة التدخل المباشر للدول الداعمة للنظام الصهيوني في أي هجوم على إيران، فإن قواعدها ومصالحها في المنطقة ستواجه ردا قويا، وعلى الكيان الصهيوني ترقب تدمير بناه التحتية بشكل واسع وشامل إذا رد على الهجوم".

وفي وقت سابق، حذر المرشد الإيراني علي خامنئي، في تدوينة نشرت باللغة العبرية عبر حسابه على منصة "إكس" من أن الضربات ضد إسرائيل ستصبح "أقوى وأكثر إيلاما".

كما أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل كان دفاعا عن مصالح إيران ومواطنيها.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الثلاثاء أن إيران أطلقت مئات الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وطلب المتحدث باسم الجيش من الإسرائيليين البقاء في حالة تأهب واتباع تعليمات قيادة الجبهة الداخلية بدقة.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان أولي: "ردا على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد حسن نصر الله والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان، بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة في الاراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ".


أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية ، اليوم ، أن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، قد أجرى محادثات هاتفية مع نظرائه من فرنسا وبريطانيا وألمانيا، حيث تناولت المناقشات الأوضاع المتوترة في غزة ولبنان ، تأتي هذه المكالمات في وقت حرج بعد التصعيد العسكري الأخير، حيث يسود القلق من تصاعد العنف في المنطقة.

خلال المحادثات، أبلغ عراقجي نظراءه بأن طهران مستعدة للرد بشكل أقوى إذا قامت إسرائيل بأي تصعيد إضافي. وتعتبر هذه التصريحات تأكيدًا على الموقف الإيراني الثابت في دعم حقوق الفلسطينيين ومواجهة الهجمات الإسرائيلية. وقد دعا عراقجي المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف جاد ضد الانتهاكات الإسرائيلية المتزايدة.

في وقت سابق، أشارت تقارير إلى أن الحرس الثوري الإيراني قد نفذ هجومًا صاروخيًا كبيرًا استهدف مجموعة من القواعد العسكرية الإسرائيلية، مما أدى إلى توترات إضافية في المنطقة. وقد أثارت هذه الهجمات ردود فعل قوية من قبل المسؤولين الإسرائيليين، الذين اتهموا إيران بزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

ويأتي هذا التطور في ظل التحذيرات المستمرة من الولايات المتحدة وحلفائها حول تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة. وقد أكد هؤلاء المسؤولون على ضرورة التوصل إلى حلول دبلوماسية لتفادي المزيد من التصعيد، لكن التحذيرات الإيرانية من ردود قاسية تشير إلى أن الموقف لا يزال متوترًا للغاية.

يتزامن ذلك مع دعوات من قبل عدة دول عربية للتواصل والحوار من أجل احتواء الأزمات في غزة ولبنان، في وقت تشهد فيه المنطقة تغيرات سياسية معقدة قد تؤثر على الوضع الأمني والاقتصادي في المستقبل القريب.


اتهم الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، اليوم ، الولايات المتحدة بتزويد إسرائيل بالأسلحة اللازمة لمهاجمة فلسطين وقصف المناطق السكنية في بيروت 

 

أشار مادورو إلى أن هذا الدعم العسكري يأتي في إطار تواطؤ من الاتحاد الأوروبي، الذي لم يتخذ خطوات فعالة لوقف العدوان الإسرائيلي المتزايد في المنطقة.

 

كما دعا مادورو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الأزمة الإنسانية في فلسطين ولبنان، معربًا عن قلقه العميق إزاء تدهور الأوضاع في المنطقة. واعتبر أن استخدام القنابل ضد المدنيين هو عمل غير إنساني، ويجب على الدول الكبرى أن تضع حدًا لهذه الممارسات.


 

تأتي تصريحات مادورو في وقت شهدت فيه المنطقة تصعيدًا كبيرًا من قبل إسرائيل، حيث استهدفت غاراتها الجوية مجموعة من المواقع في غزة ولبنان، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين. وقد عبرت عدة دول ومنظمات حقوقية عن قلقها من تزايد انتهاكات حقوق الإنسان.


 

في سياق متصل، كانت إيران قد أعلنت عن ردها على الهجمات الإسرائيلية، حيث شنت الحرس الثوري الإيراني هجومًا صاروخيًا استهدف قواعد عسكرية إسرائيلية، مما زاد من حدة التوتر في المنطقة. وقد قوبل هذا التصعيد بتحذيرات من عدة دول، بما في ذلك الولايات المتحدة، التي دعت إلى خفض التصعيد.


 

تعكس هذه الأحداث تزايد الأزمات الإقليمية، مع تصاعد التوترات بين القوى الكبرى وتداعياتها على شعوب المنطقة، مما يستدعي جهودًا دولية فورية لتحقيق السلام والاستقرار.


 

الجيش الإسرائيلي يطالب السكان بإخلاء عدد من المباني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت


 

طلب الجيش الإسرائيلي من السكان في منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت إخلاء عدد من المباني، وذلك في إطار الإجراءات الأمنية الجديدة التي تتخذها قيادة الجبهة الداخلية. يأتي هذا التحرك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث شهدت الساعات الماضية إطلاق عدد من الصواريخ من قبل الحرس الثوري الإيراني باتجاه الأراضي الإسرائيلية.


 

وفي سياق متصل، أعلنت القيادة العسكرية الإسرائيلية عن اتخاذ خطوات جديدة في سياستها الدفاعية، حيث تقرر بدءًا من اليوم إجراء تغييرات في التعليمات الأمنية المتعلقة بحماية الجبهة الداخلية. وتضمنت هذه القرارات تخفيف القيود المفروضة على بعض المناطق وسط إسرائيل، مما يعكس تغيرًا في تقييم الوضع الأمني.


 

يأتي ذلك بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية التي استهدفت إسرائيل، والتي أُعلن عن أن حجمها كان غير مسبوق، حيث أطلقت إيران نحو 200 صاروخ في هجوم منسق. كما أشار المسؤولون الإسرائيليون إلى أن الدفاعات الجوية قد نجحت في اعتراض نسبة كبيرة من هذه الصواريخ، رغم الاعتراف بفشل بعض الأنظمة في منعها.


 

كما أن هذا التصعيد يأتي في الوقت الذي يتوقع فيه المراقبون ردود فعل من الحكومة اللبنانية وحزب الله، الذين يعبرون عن دعمهم لإيران ويشددون على موقفهم من القضايا الإقليمية. وقد صرح وزير الدفاع الإسرائيلي أن "إيران لم تتعلم الدرس" وأن أي اعتداءات جديدة ستواجه بتصعيد أكبر.


 

التحذيرات الإسرائيلية تأتي في وقت حساس، حيث دعا العديد من المسؤولين الغربيين إلى ضبط النفس ومنع تفاقم الوضع الأمني في المنطقة، مما يزيد من القلق حول إمكانية تصاعد النزاع بين الأطراف المختلفة في الأيام المقبلة.


أعلنت وزارة المالية السعودية الميزانية التقديرية للعام المقبل 2025، وقدرت العجز عند 101 مليار ريال (حوالي 26.93 مليار دولار).

وأشارت الوزارة إلى أن الإيرادات المقدرة للعام المقبل تبلغ 1.184 تريليون ريال (نحو 315.7 مليار دولار)، والنفقات المقدرة عند 1.285 مليار ريال (حوالي 342.66 مليار دولار)، بعجز قدره 101 مليار ريال.

وكانت السعودية قدرت النفقات في ميزانية العام الجاري بنحو 1.355 تريليون ريال (361.3 مليار دولار)، والعجز بقيمة 118 مليار ريال (31.5 مليار دولار).

 


نظم قطاع شؤون التعليم والطلاب بكلية العلوم بجامعة المنصورة، ورشة عمل بعنوان "المستحضرات التجميلية مع رؤية لآلية عملها "و تم خلال الورشة التي أقيمت برعاية الدكتور أسامة العيان عميد الكلية مناقشة الرابط الحيوي بين علم المستحضرات التجميلية والعلم الدوائي والطبي، حيث تناولت الورشة مواضيع متعددة تتعلق بالعناية بالبشرة والشعر.

عدة محاور

وشهدت الورشة استعراض عدد من المحاور التي تم طرحها ، ومن بينها أهمية تناول مضادات الشيخوخة والأكسدة ودورهما في الحفاظ على شباب البشرة وحمايتها من تأثيرات التقدم في العمر ، إضافة إلى أهمية مضادات البكتيريا و مضادات التصبغات وكيفية استخدامها في معالجة مشاكل البشرة، مثل حب الشباب والتصبغات ، إلى جانب استعراض كافة أنواع " واقي الشمس " وكيفية اختيار النوع المناسب للبشرة بناءً على نوع البشرة وعوامل الحماية المطلوبة ، وطرق العناية بالشعر ، وتم التطرق إلى مشاكل تساقط الشعر (الصلع) والقشرة، وكيفية العناية بالشعر بناءً على نوعه ، كما   تناولت الورشة كيفية تكوين حب الشباب وأنواعه وطرق العلاج الفعالة.

الاحتياجات المطلوبة

كما قدمت الورشة للطلاب فهماً عميقاً حول كيفية استخدام المستحضرات التجميلية بطرق علمية وآمنة تتماشى مع الاحتياجات الطبية والجمالية.

الأنشطة الطلابية

وقد أقيمت الورشة بريادة الدكتور محسن عوض زهران وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، وإشراف الدكتور رانيا رمضان زكي منسقة الأنشطة الطلابية ، وحاضر فيها الدكتور شريف سمير الشافعي  مدير عام إدارة الجودة وشؤون البيئة بشركة مياه الشرب و الصرف الصحي بمحافظة الدقهلية ، ونظمها الدكتورة آيات محسن مسؤول لجنة التوعية والنشر والتدريب بوحده ضمان الجودة 

الورشة تناولت عددا من المحاور
صورة جماعية للمشاركين في الورشة

تصنيع الأدوية

 يذكر أن كلية العلوم بجامعة المنصورة عقدت مؤخرا ورشة عمل حول دور الكيمياء في تصنيع الأدوية ، حيث تناولت الورشة جوانب متعددة من العمليات الكيميائية الحيوية التي تلعب دورًا أساسيًا في تطوير وتصنيع الأدوية الحديثة ،  واستفاد الطلاب من معرفة الأسس العلمية التي يعتمد عليها هذا المجال الحيوي، والتحديات البيئية والصحية المرتبطة بإنتاج الأدوية ، وساهمت الورشة في مساعدة الطلاب على ربط دراستهم النظرية بالتطبيقات العملية في صناعة الأدوية، مما يعزز فهمهم للدور الحيوي للكيمياء في تحسين الصحة العامة."

أحدث التقنيات

كما شهدت كلية العلوم أيضا إقامة ورشة العمل التابعة لبرنامج الكيمياء الحيوية التطبيقية والبيولوجيا الجزيئية حاضر فيها الدكتورة مروه المتولى المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات   ، وحضر الورشة عدد كبير من طلاب البرنامج  ، حيث تم استكشاف  أحدث التقنيات والتطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي في مجالات الأبحاث الحيوية والتعرف على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات البيولوجية المعقدة، وفهم التفاعلات الكيميائية الحيوية ، مما يساهم في دفع عجلة التطور في الأبحاث العلمية والصحية .


شهدت العاصمة اليمنية صنعاء مساء امس ، احتفالات شعبية كبيرة، حيث تجمع الآلاف في الشوارع تعبيرًا عن فرحتهم بالضربات الإيرانية التي استهدفت أهدافًا إسرائيلية ، رفع المشاركون في هذه الفعاليات الأعلام الإيرانية والفلسطينية، مرددين شعارات تؤكد تضامنهم مع فلسطين ولبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

 

وتأتي هذه الاحتفالات في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، حيث أطلقت إيران موجة من الضربات الصاروخية على أهداف في "إسرائيل"، مما أثار ردود فعل متباينة في العالم العربي. واعتبرت الجماهير في صنعاء هذه الضربات علامة على قوة محور المقاومة، الذي يضم إيران وحلفاءها في المنطقة، معتبرينها خطوة تدعم حقوق الفلسطينيين وتوجه رسالة إلى "إسرائيل" بضرورة التراجع عن اعتداءاتها.

وفي هذا السياق، أشاد المسؤولون الحوثيون في اليمن بالضربات الإيرانية، معتبرين إياها "ردًا مشروعًا" على ما وصفوه بالعدوان الإسرائيلي. وأعربوا عن دعمهم الثابت لفلسطين ولبنان، مؤكدين أن هذه العمليات العسكرية تعكس وحدة صف المقاومة ضد الاحتلال.

الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات تأتي بعد أيام من تصعيد الهجمات الإسرائيلية، التي استهدفت مواقع في غزة ولبنان، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا. وفي المقابل، كانت إيران قد أعلنت أنها سترد بشكل أقوى على أي اعتداء إسرائيلي، محذرة من عواقب هذا التصعيد.

وتعكس هذه الاحتفالات الشعبية في صنعاء التوتر المتزايد في المنطقة، حيث يتوقع العديد من المراقبين أن تظل الأوضاع متوترة، مما يتطلب تدخلًا دوليًا عاجلًا لخفض التصعيد وتحقيق السلام.


أشاد أحمد كشري نجم الأهلي السابق بقرار إدارة القلعة الحمراء بتعيين محمد رمضان في منصب المدير الرياضي، مشيرًا إلى أنه سعيد للغاية لأنه شخصية جديرة بالاحترام، وكان وراء التعاقد معه للأهلي عندما كان مديرًا للكرة في وقت سابق، وتخرج من تحت يديه إداريين مميزين مثل سيد عبدالحفيظ.

وقال كشري عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة ETC: "وجود محمد رمضان مكسب للنادي الأهلي، وسيمنح النادي ميزة الحسم في بعض الأمور، ولاعبي الأهلي ملتزمين، ولكن الاندماج مع السوشيال ميديا يكون خارج عن النظام الذي يخص القلعة الحمراء".

وأضاف: "مارسيل كولر قد يكون لديه بعض التحفظات على وجود مدير كرة في الأهلي، وبالتأكيد محمد رمضان إضافة قوية وشخصية إدارية معينة، والمدير الفني هو رئيس الجهاز بالكامل، ولا اعتقد أن مارسيل كولر سيكون له رد فعل قوي تجاه قرار تعيين مديرا رياضيًا بالنادي الأهلي".

وزاد: "الأهلي مر عليه العديد من المدربين الأجانب لم يحدث اعتراض مطلقًا على وجود مدير كرة إلا في حال وجود حدث معين، وأعتقد أن لو حدث جلسة بين محمد رمضان مع كولر سوف يتم الاتفاق على كل التفاصيل".

وواصل: "أفضل شخصية جديرة بالمنصب بالفعل هو محمد رمضان وأعرفه جيدًا من خلال عمله وسيضيف الكثير للأهلي".

وأشار إلى أن الأهلي خسر بطولة كأس السوبر الإفريقي ولم يكن في حالته الفنية ولم يمنح المنافس الاهتمام المطلوب وكان اللاعبين بعيدين عن التركيز وفي حالة استهتار شديدة، وكان يجب أن يركز كولر على العمل النفسي وهذا لم يحدث، بينما جوميز استغل الثقة الزائدة وعمل جيدا مع لاعبيه وشحن الفريق نفسيا واستطاعوا الانتصار في النهاية.

وأكمل: "هناك لاعبين في الأهلي مستواهم متراجع بسبب التعالٍ مؤخرًا، وكرة القدم تحتاج للتركيز واحترام المنافس، ومن حق الزمالك ومسئوليه الاحتفال بالسوبر، ولاعبي الأهلي بالتأكيد سوف يشعرون بالتقصير في حق جماهيرهم وناديهم، وحال وجود مواجهة مقبلة في السوبر المصري سيكون الأمر مختلف وسيظهر الأهلي بشكل شرس".

وأتم: "كولر لابد أن يعمل نفسيا مع لاعبيه بشكل أفضل، من أجل التتويج بكأس السوبر المصري وتعويض الاخفاق الأخير، ولكن المواجهات ستكون قوية للغاية والمباريات صعبة، لكن الأهلي والزمالك قد يكونا الفريقين الأجهز من سيراميكا وبيراميدز".


أكد الفريق احمد خالد  محافظ الإسكندرية، أن المهرجان يُعد أحد أبرز المهرجانات السينمائية التي تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، باعتباره منصة جادة لتبادل المعرفة والثقافة السينمائية والخبرات بين صناع السينما حول العالم.

أوضح محافظ الإسكندرية، أن التنوع الثقافي الذي يتميز به مهرجان الإسكندرية السينمائي يُعبر عن الطابع الذي تميزت به الإسكندرية عبر العصور المختلفة، فهذه المدينة العريقة متعددة الثقافات نشأت على مبادئ التواصل وقبول الآخر والتعايش بين كل الثقافات والحضارات والأديان، فأصبحت ملتقى لمختلف الحضارات والثقافات، مثل الثقافات اليونانية والإيطالية والفرنسية، وانصهرت تلك الثقافات لتخلق بيئة متفردة، وساعدت في تشكيل وجدان العديد من الفنانين السكندريين، الذين تركوا بصمة في تاريخ الفن المصري والعالمي، مثل: عمر الشريف، ويوسف شاهين، وديميس روسوس، وفي الجيل الجديد، فرح الديباني، وغيرهم  من المبدعين الذين حملوا ثقافة التعايش، وتقبل الآخر، ونقلوا صورة مشرفة للعالم عن مدينتهم.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن للفن دورا كبيرا في نشر الوعي لدى أفراد المجتمع بمختلف ثقافاتهم وفئاتهم العمرية، حيث تُقدم الدولة المصرية كل الدعم، وتسخر كل الإمكانات للأعمال الفنية الهادفة التي تساهم في عرض وحل المشاكل التي تشغل المجتمع،  حيث إن الجمهورية الجديدة تسعى لبناء الإنسان المتزن والمفيد لمجتمعه، ومن هنا كانت مبادرة بداية لبناء الإنسان التي نعمل حاليًا من خلالها لنشر الوعي وتنمية ثقافة الشباب المصري خاصة، والمجتمع المصري بشكل عام.

جاء دلك خلال افتتح ، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر الأبيض المتوسط، والتي تقام في الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر الجاري، برئاسة الناقد الفني، الأمير أباظة، وتحمل اسم النجمة نيللي، حيث أقيم حفل الافتتاح في القاعة الكبرى، بمكتبة الإسكندرية، وسط حضور جماهيري كبير، وعدد من صناع السينما من النجوم المصريين والعرب والأجانب.

 

وقال الأمير أباظة، رئيس المهرجان: نلتقي اليوم في دورة تاريخية نكرم خلالها نخبة من نجوم السينما العربية، ونحتفي باختيار أفضل 100 فيلم رومانسي، كما احتفينا بالسينما الكوميدية سابقا، فهذه الدورة مميزة رقميًا، كتميزها على صعيد الجهود المبذولة لإقامتها، ونرحب بضيوفنا في هذه المدينة العزيزة على قلوبنا، ومرحبًا بضيوفنا في مصر، ووسط حضارة الإسكندرية، عاصمة الفن والحب والجمال.

 

اكد الدكتور احمد فؤاد هنو وزير الثقافة ان السينما قادرة على تغيير العالم وان الحلم بواقع افضل لا يزال ممكنا ، وأعرب وزير الثقافة، عن تفاؤله بأن يظل المهرجان، في خصم هذه التحديات، صوتًا للعقلانية والحوار، يدعو إلى التسامح والتفاهم بين الشعوب والثقافات، كونه بمثابة رسالة أمل نوجهها إلى العالم، 

وخلال كلمته، قال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة: من أرض الإسكندرية -حاضنة الفنون-، وعلى ضفاف البحر المتوسط، ومن مكتبة الإسكندرية، -منارة الثقافة-، يُضيء مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، شمعته الأربعين، ليؤكد مجددًا دوره الرائد على خارطة المهرجانات الدولية، فبعد رحلة استمرت أربعة عقود، أصبح هذا المهرجان ملتقى لإبداع السينمائيين الشباب، وبوتقةً للأفكار، ومحفزًا للحوار بين الثقافات، وسفيرًا للسينما المصرية والعربية في العالم.

وأضاف وزير الثقافة: في هذه الدورة الاستثنائية، نحتفي بتراثنا السينمائي الغني، ونستشرف آفاقًا جديدة، فنحن لا نحتفل بالأفلام فحسب، بل نحتفل أيضًا بالقصص التي تحكيها، والأحلام التي تحملها، والشعوب التي تجمعها.

 

.

 


أكد الإعلامي محمد شبانة، أن محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي سوف يستهدف عددًا من اللاعبين لإعادتهم للمستوى المعهود، خصوصًا إمام عاشور لاعب خط الوسط الذي ابتعد مؤخرًا عن الأداء المعروف عنه.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة ETC: "محمد رمضان طلب تقريرًا طبيًا عن حالة محمود عبدالمنعم كهربا، وكذلك تقرير من المستشفى التي تواجد فيها اللاعب قبل يومين لمعرفة سبب الاجهاد التي يعاني منها، في ظل عدم مشاركته مؤخرًا في المباريات بصفة مستمرة".

وأضاف: "لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، ترى أن هناك أزمة فنية في الفريق بعد إصابة محمد هاني وغيابه لمدة تصل لثلاث أشهر، خصوصًا أن أفضل ظهير ايمن في الفريق ويؤدي المهام الدفاعية بجدارة، وغيابه عن الفريق سيكون له تأثير فني كبير".

وتابع: "وجود عمر كمال عبدالواحد والاعتماد عليه دفاعيًا وهجوميًا سيكون أمر صعب، ونفس الأمر بالنسبة لـ خالد عبدالفتاح، وسوف يتم الحديث مع مارسيل كولر لوجود أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن مع الفريق خلال المرحلة المقبلة".

وأوضح: "عمر الساعي سيلعب في وسط الملعب، حال انتقال أكرم توفيق للجبهة اليمنى".


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بداية من اليوم الأربعاء 2 اكتوبر 2024، وحتى الاثنين المقبل.

استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

ويسود طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر ،حار نهارا على اغلب الانحاء ،معتدل الحرارة ليلا

تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة صباحا على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء

درجات الحرارة المتوقعة اليوم:
القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 27 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 33 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 31 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 35 درجة مئوية.

حالة الطقس خلال الفترة المقبلة:
 


الخطيب يمنح محمد رمضان صلاحيات كاملة بالف

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، منح محمد رمضان المدير الرياضي صلاحيات عديدة داخل قطاع الكرة بالنادي، مشيرًا إلى أن هناك جلسة مرتقبة مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق قد تكون يوم السبت المقبل.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة ETC: "محمد رمضان عقد جلسة مع سامي قمصان المدرب العام، وطلب الاطلاع على كل التفاصيل الخاصة عن فريق الكرة، وايضا قائمة العقوبات التي تم توقيعها ضد اللاعبين".

وأضاف: "رمضان سوف يعقد اجتماع فرديًا مع لاعبي الأهلي، والذي سيكون أساسه الانضباط، ولن يكون مسموحًا بالتواجد في الحفلات أو المناسبات أو السهر، وأي لاعب سيتجاوز ذلك سيتعرض لعقوبات كبيرة جدًا، وسيكون هناك حظر اعلامي على اللاعبين".

وأكمل: "محمد رمضان شخصية محترمة وقادر على فرض الانضباط على غرفة ملابس الأهلي، مع ضرورة الاهتمام باللوائح الإدارية، وسبق وقاد جيل يضم عمالقة لاعبين على رأسهم حسام وابراهيم واسامة عرابي وغيرهم ثم رحل وجاء بدلا منه ثابت البطل بعد ذلك".


وأشار إلى أن محمد رمضان، يستهدف بعض اللاعبين في الأهلي من بينهم كهربا وحسين الشحات وإمام عاشور من أجل فرض الانضباط داخل صفوف الفريق.

وأضاف: "محمد رمضان مع لجنة التخطيط يرون أن الفريق في حاجة لضم صفقات محلية، وقد يتم التعاقد مع مصطفى زيكو أو البانوبي من زد، من أجل تحفيز باقي اللاعبين على تقديم أداء قوي في خط الهجوم، كما أن المدير  الرياضي يذاكر حاليا جميع عقود لاعبي الأهلي لمعرفة من اللاعبين الذين قاربت عقودهم على الانتهاء، وهو شخصية منظمة وسوف يقوم بعمل لوائح ونظام جديد".

وأتم: "لو كان هناك مواجهة بين الاهلي والزمالك في السوبر المصري ستكون مواجهة قوية بين الطرفين، بعد لقاء كأس السوبر الإفريقي الأخير، والابيض سوف يسعى للتأكيد على جداراته، بينما يريد الأهلي تعويض الاخفاق".


أكد الألماني هانز فليك المدير الفني لفريق برشلونة ان لاعبي الفريق الكاتالوني يستحقون الفوز الكبير الذي حققه مساء الثلاثاء على فريق يونج بويز السويسري بخمسة اهداف مقابل لاشىء في المباراة  التي جمعت الفريقين على الملعب الاوليمبي ببرشلونة. 

وكان برشلونة قد حقق فوزا كبيرا على يونج بويز بخمسة اهداف تناوب على تسجيلها كل من روبرت ليفاندوفيسكي هدفين و ايناجو مارتينيز و رافينيا و مدافع يونج بويز هيرنانديز في مرماه .

وعقب المباراة علق الألماني هانز فليك على المباراة قائلا : بدأنا المباراة بشكل غير صحيح فلم يكن هجومنا شرسا بالشكل المناسب ويجب أن نكون أقوى في بداية المباريات لكن بمرور الوقت نجح مهاجمينا في الوصول لمرضى يونج بويز بالشكل المطلوب وسيطرنا تماما على المباراة  وسجلنا خمسة اهداف يستحق عليها لاعبي برشلونة كل التحية .

 ورغم اختيار البرازيلي رافينيا كنجم للمباراة الا ان هانز فليك يرفض اختيار لاعب واحد كنجم للمباراة وقال : لا شك أن رافينيا ظهر بمستوى  ممتاز لكنه لم يكن ليظهر بهذا المستوى لولا مستوى باقي كلاعبينا كانوا على أعلى مستوى .

وكشف هانز فليك ان لاعبي برشلونة يستحقون مكافأة عقب ادائهم المتميز في المباراة مؤكدا ان الجهاز الفني قرر ان يحصل الاعبين على إجازة تامة لمدة ٤٨ ساعة وهي مكافأة مناسبة للاعبينا . 


ينتظر عشاق سلسلة أفلام Jurassic Park موعد انطلاق عرض الجزء السابع، بطولة سكاريت جوهانسون، والذي انتهى تصويره مؤخرًا ومقرر أن يعرض بداية العام المقبل بجميع دار العرض العالمية.

 

قصة  7 Jurassic Park
 

تدور أحداث فيلم Jurassic Park 7 في إطار من الأكشن والمغامرة والخيال العلمي، ويحتوي على العديد من المفاجآت والأحداث المثيرة، وتقع أحداثه بعد خمس سنوات من أحداث فيلم Jurassic World Dominion، حيث أثبتت بيئة الكوكب أنها غير مؤهلة لعيش الديناصورات بها، وتعيش الديناصورات المتبقية في بيئات استوائية معزولة ذات مناخات تشبه تلك التي ازدهرت فيها ذات يوم.

Jurassic World Rebirth


تجسد سكارليت جوهانسون خلال أحداث الفيلم شخصية خبيرة العمليات السرية الماهرة زورا بينيت، والتي تم التعاقد معها لقيادة فريق ماهر في مهمة سرية للغاية لتأمين المواد الجينية من أضخم ثلاثة ديناصورات في العالم، وتواجه سكارليت أزمات عديدة بالعمل، بسبب مقابلتها لعائلة مدنية، مما ينتج عنه انقلاب رحلة القوارب الخاصة بها بسبب غزو الديناصورات المائية.

 

ويجد الأبطال أنفسهم جميعًا عالقين على جزيرة، حيث يواجهون اكتشاف شرير وصادم كان مخفيًا عن العالم لعقود من الزمن، ويحاولون حل العديد من الألغاز.

Jurassic World Rebirth


7 Jurassic Park
 

يطرح الجزء السابع بعنوان Jurassic World Rebirth، وهو يمثل الجزء الرابع من أفلام Jurassic World التابعة للسلسة الأصلية والتي حققت نجاحًا كبيرًا حول العالم منذ أن عُرض الجزء الأول منها في عام 1993.

Jurassic World Rebirth

موعد عرض Jurassic World Rebirth 
 

وبدأ التحضير للجزء السابع من الفيلم في يناير من العام الجاري 2024، واستغرق التصوير 3 أشهر بداية من يونيو إلى سبتمبر الماضي في أكثر من دولة، أبرزهم: تايلاند ومالطا والمملكة المتحدة، ومن المقرر عرضه يوم 2 يوليو من العام المقبل 2025.


أكد الإعلامي محمد شبانة، أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، منح محمد رمضان المدير الرياضي صلاحيات عديدة داخل قطاع الكرة بالنادي، مشيرًا إلى أن هناك جلسة مرتقبة مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق قد تكون يوم السبت المقبل.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة ETC: "كولر تم ابلاغه من جانب الخطيب بتعيين محمد رمضان، وتم إبلاغ المدرب بأن القرار لن يتغير ولن يتم تحجيم رمضان مطلقًا وسيمارس كافة صلاحياته وهو المسؤول امام الخطيب ولجنة التخطيط عن كل شئ بما فيها لجنة التعاقدات ويمتلك صلاحيات ضم صفقات جديدة لتدعيم الأهلي.. وعلى المدرب أن يلتزم بقرار النادي".

وأكد: "إذا وضع كولر (العقدة في المنشار)، وتمسك المدير الفني برفض وجود محمد رمضان، سيتم التمسك بالأخير ويتم منح المدير الفني الحرية في قراره سواء بالبقاء أو الرحيل مع تسديد الشرط الجزائي، لأن قرار تعيين رمضان يرى فيه مسئولي النادي أنه سيفيد لسنوات قادمة".

وزاد: "هل وارد أن يفجر كولر المفاجأة، ويرحل المدرب حال عدم الاصرار على وجود محمد رمضان؟، كل شئ وارد، والأهلي لن يتراجع عن موقفه وهناك العديد من الخطط البديلة لدى ادارة النادي الأهلي بالتعاقد مع مدرب آخر لكن هذا الاحتمال ضعيف حتى الآن، والمرحلة المقبلة لا تقبل (الهزار) مطلقًا".


أكدت الدكتورة چاكلين عازر - محافظ البحيرة ، أن المحافظة  حصدت المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة الـ 23 لإزالة التعديات، مشددة على إستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وردع المخالفين والحفاظ على حق الدولة والرقعة الزراعية، مع التأكيد على توجيهات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

 

تعديات علي أراضي الدولة

جاء ذلك خلال رئاستها لإجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وخلال الإجتماع الذى عقد بحضور الدكتور حازم الديب - نائب المحافظ، واللواء حسن موافى - السكرتير العام للمحافظة، و كامل غطاس - السكرتير العام المساعد ، ورؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية، ومسؤولي شركات المرافق العامة، بالإضافة إلى ممثلي المشروعات الإنتاجية والمرور والحماية المدنية.

وجهت محافظ البحيرة ، بضرورة تكثيف العمل بملفات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاع واضعى اليد على الأراضي أملاك الدولة.


أكد بليغ أبوعايد، أن لاعبي الأهلي كانوا في حالة استهتار كبيرة خلال لقاء السوبر الإفريقي بينما كان نجوم الزمالك في تلك المباراة أكثر جدية واصرار على المكسب، مشيرًا إلى أن الفريق الأبيض كان الأفضل في المباراة.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "من الممكن أن تتكرر مواجهة السوبر الإفريقي مجددا، فما المانع من فوز الأهلي بدوري الأبطال مجددًا وفوز الزمالك بالكونفدرالية هذا الموسم، والحديث بدأ عن الأزمات في الأهلي بعد السوبر الافريقي، منها فتح ملف تراجع مستوى امام عاشور ولم يكن أحد يتحدث مطلقا عن تراجع المستوى".

وأضاف: "حسام حسن مدرب منتخب مصر من الصعب أن يضم بعض العناصر لصفوف الفراعنة، من بينها عمر جابر، كما أن حسام عبدالمجيد بدأ يستعيد مستواه وكان من الممكن وجوده في القائمة، وقد لا ينضم حجازي والنني في ظل رغبته في النزول بمعدل الاعمار ايضا وبسبب المشكلة الاخيرة مع حجازي".

وواصل: "حسام حسن قرر النزول بالاعمار السنية، وهو يسعى لبناء فريق صغير السن، ولكن هناك تحفظات على عدم ضم بعض اللاعبين مثل حسام عبدالمجيد وعمر جابر".


أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن جماهير الزمالك تحتفل جيدًا بالفوز بأي بطولة، عكس ما يحدث في الأهلي، مشيرا إلى أن جمهور الفريق الأحمر شن انتقادات واسعة بعد خسارة السوبر الإفريقي بدءًا من رئيس النادي محمود الخطيب ثم الجهاز الفني واللاعبين.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "إدارة النادي الأهلي شعرت بغضب الجماهير حاليًا، وتحركت بتعيين محمد رمضان، وسعيد بوجود مدير رياضي في القلعة الحمراء، هذا المسمى مطلوب جدًا في نادي كبير مثل الأهلي".

وأضاف: "اختيار قائمة منتخب مصر حق اصيل لحسام حسن، واتفق معه بشأن استبعاد امام عاشور في ظل تراجع مستواه، ولا يجب أن يتواجد أحمد نبيل كوكا في مركز الظهير الايسر وهو لا يُشارك في المركز مع الأهلي، وكان يجب استدعاء لاعبين تُشارك بصفة أساسية منهم كريم حافظ مع بيراميدز، وحسن علي وحسين السيد ثنائي المصري".

وأكمل: "محمد شحاتة الأفضل يلعب في الوسط ولا يجوز ضمه كلاعب ظهير ايمن في صفوف منتخب مصر، وهناك بعض اللاعبين معروف سبب استبعادهم، ومحمد النني لاعب جاهز ولا يفتعل أي مشكلة مطلقا حتى لو جلس بديل".

وأشار إلى أن النجم المصري محمد صلاح لم يرفض مطلقا اللعب في موريتانيا كما تردد مؤخرا، والأخبار التي انتشرت على السوشيال ميديا غير صحيحة مطلقا.


قالت مراسلة RT فجر اليوم الأربعاء إن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف أهدافا في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكرت المراسلة أن القصف تجدد على الضاحية عقب تحذير أصدره الجيش الإسرائيلي لسكان المنطقة.

وأصدر الجيش إنذارا عاجلا إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا في حي حارة حريك.

وزعم الجيش أنتم متواجدون بالقرب من منشآت خطيرة تابعة لحزب الله حيث ستعمل القوات الإسرائيلية بقوة ضدها.

وطالب الجيش بإخلاء المباني فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

واستهدفت غارات جوية إسرائيلية مساء الثلاثاء أطراف الضاحية الجنوبية لبيروت فتركزت الأولى في منطقة بئر حسن قرب طريق مطار بيروت الدولي فيما استهدفت الأخرى منطقة الجناح وأصابت مبنى قرب مستشفى الزهراء الجامعي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بداية الأمر أنه استهدف بيروت بضربة دقيقة دون الإدلاء بأي تفاصيل، ولاحقا قال في بيان إنه استهدف محمد جعفر قصير قائد "الوحدة 4400" في حزب الله.

كما يأتي استهداف ضاحية بيروت الجنوبية عقب قصف إيراني استهدف إسرائيل.


شهدت الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم فعاليات الندوة التثقيفية، بعنوان "تحدث معه" ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان. 

وتهدف الندوة إلى مناقشة محاور التنمية البشرية المختلفة، وذلك بالتعاون مع وحدة السكان بمحافظة الفيوم، وفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس الوحدة المركزية للاستجابة لحل القضية السكانية بوزارة التنمية المحلية والمهندسة عبير عبد المنعم مدير وحدة السكان بديوان عام محافظة الفيوم والشيخ محمود عبدالعزيز بإدارة أوقاف يوسف الصديق والقس كيرلس جندي بكنيسة الخلطة بقارون والمهندس محمد محيى مسئول المجلس القومي للمرأة بالفيوم.

 ركزت الندوة على ثلاثة محاور رئيسية هي: التعليم حيث تم تسليط الضوء على أهمية تحسين جودة التعليم وإتاحة فرص تعليمية متساوية للجميع، بما يسهم في بناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل، والتمكين الاقتصادي (فرص العمل) لأهمية توفير فرص عمل للشباب ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، باعتبارها مفتاحًا للنمو الاقتصادي وتقليل معدلات البطالة، والصحة حيث الرعاية الصحية الشاملة والوصول إلى خدمات صحية جيدة، لضمان حياة صحية ومنتجة لأفراد المجتمع.

تنفيذ برنامج "مودة" ضمن فعاليات المجلس القومي للمرأة بالفيوم 

ويقدم المجلس القومي للمرأة العديد من البرامج التي تهدف لخدمة الأسرة المصرية وليست المرأة وحدها ومن هذه البرامج: برنامج "مودة" الذي يهدف إلى تعزيز استقرار الأسرة والحد من معدلات الطلاق من خلال تقديم التوعية اللازمة للشباب المقبلين على الزواج حول أسس الحياة الزوجية الناجحة، وبرنامج "التنمية الاقتصادية للمرأة" ويركز على تمكين المرأة اقتصاديًا من خلال تدريبها على المهارات المهنية والحرف اليدوية، ودعمها في إنشاء مشاريع صغيرة تسهم في تحسين دخل الأسرة، ومشروع "قرية واحدة منتج واحد" حيث يهدف إلى تدريب النساء في المناطق الريفية على إنتاج سلع محلية، مثل الحرف اليدوية والصناعات الغذائية، مما يعزز التنمية الاقتصادية للأسر الريفية.

الجدير بالذكر، أن المجلس القومي للمرأة يقوم بإطلاق حملات توعية مستمرة حول الصحة الإنجابية، محو الأمية، مكافحة العنف ضد المرأة، وتنظيم الأسرة، بهدف تحسين، وتهدف المبادرة إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة على كافة الأصعدة، بما يسهم في تحسين جودة الحياة. 


نظمت مكتبة الإسكندرية اليوم ندوة حوارية بعنوان "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة"، شارك فيها كل من الدكتور أيمن عبد الوهاب؛ نائب رئيس مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، والدكتور محمد ممدوح؛ عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، و الدكتورة هويدا عدلي رومان؛ أستاذ العلوم السياسية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

كما شارك أيضًا الدكتور يوسف ورداني؛ رئيس مجلس أمناء مؤسسة قدرات مصر للشباب والتنمية، وأدار الحوار  الدكتور أحمد وهبان عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، وذلك بحضور  الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور سامح فوزي؛ كبير باحثين بمكتبة الإسكندرية وعدد من المهتمين بالعمل الأهلي والخبراء.


قال الدكتور سامح فوزي، إن هذه الندوة تنظمها مبادرة "مصر الغد" بالمكتب الفني لمدير مكتبة الإسكندرية، والتي أطلقها الدكتور أحمد زايد عقب توليه منصبه بهدف دراسة التغيرات التي تحيط بالمجتمع المصري مثل دور المجتمع المدني ومشروعات التنمية، وتحديث المؤسسات العامة. 

 

وأكد فوزي، على دور المجتمع المدني بوصفه رأسمال اجتماعي في التنمية والشراكة بين الدولة والمجتمع المدني في مجالات التنمية، والدور الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني في تشجيع الحوار، والنقاش في الشأن العام، وتقديم رؤى لمؤسسات الدولة، وهو ما يحتاج اليه المجتمع في إطار الجهود المبذولة لبناء دولة حديثة.

 


ومن جانبه قال الدكتور أحمد زايد، إن مبادرة "مصر الغد" تهتم بموضوعات عديدة منها المجتمع المدني، وحياة كريمة، وبناء الشباب وقدراته، لذلك يجب أن نركز على السياسات التي تحاول الدولة تنفيذها والموضوعات التي تشغل الرأي العام وعلى رأسها المجتمع المدني من أجل إنارة الطريق لأنفسنا ولصناع القرار حول أهمية إرساء التنمية على أسس مستدامة.

 


وأضاف أن الهدف من المبادرة هو نقل هذه السياسات كي تكون سياسات الغد وتكون هناك نظرة مستقبلية، وأن المكتبة قد نظمت أكثر من مؤتمر مع وزارة التضامن الاجتماعي، وهناك توجه لتنظيم مؤتمر مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء في إطار هذه المبادرة. وأكد ان المجتمع سيزدهر إذا نشط المجتمع المدني.

 


وأشار  الدكتور أحمد وهبان، إلى أن موضوع الندوة بالغ الأهمية والحيوية وأيضًا الحساسية، لافتًا إلى أن المجتمع المدني هو ظاهرة قديمة بلا شك. 

 

وأكد أن المجتمع المدني ليس منافسًا للحكومة ولا خصمًا لها، بل داعم للحكومة والدولة، مضيفا  أن تاريخ المجتمع المدني في مصر عريق ومشرف ويضرب بجذوره طويلًا في المجتمع المصري، وهو فكرة أصيلة ازدهرت خاصة في ظل دستور ١٩٢٣.


وأوضح وهبان، أن مصر تضم ٣٤ ألف جمعية، لافتًا إلى وجود عدد من التحديات التي تواجهه المجتمع المدني، ومنها: التمويل، الأدلجة والتسييس، التدخل الحكومي، والفساد.

 


ومن جانبه، تحدث الدكتور أيمن السيد عبد الوهاب عن دور مكتبة الإسكندرية في تجميع كل الشرائح في المجتمع المصري. وقال إن علينا أن ندرس سبب التحولات المحيطة ومدي تأثير المجتمع المدني العالمي على ثقافتنا وكيف تؤثر التكنولوجيا على الإنسان. 

 

وأكد على ضرورة الحفاظ على ثقافتنا والاهتمام ببناء الإنسان وأيضا الاهتمام بالدور الثقافي والقيمي من أجل تثبيت الامن الاجتماعي.

 


وأشار إلى ضرورة قبول التنوع وإدارته من اجل انطلاق المجتمع وأنه يجب إدراك قيمة التسامح والحرية واحترام الاخر. 

 

وتابع: إنه يجب إعادة تنظيم مؤسسات المجتمع المدني لمواجهه نقاط الضعف في المجتمع والتركيز على قضية الهوية ومحاولة اجتذاب الشباب، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بمفهوم الإغاثة في الأزمات ومواجهه التطرف والتعصب من أجل بناء الإنسان.

 


وقالت الأستاذة الدكتورة هويدا عدلي، إن المشاركة أصيلة في تعريف المجتمع المدني. ولفتت إلى أن فكرة المجتمع المدني نشأت كتنظيمات تعمل كوسيط بين الدولة والمجتمع كأفراد، حيث عملت على التعرف على مطالب الناس وبلورتها ورفعها لصانع القرار والتفاوض على تحقيقها.


وأكدت أن العلاقة بين الدولة والمجتمع المدني هي علاقة اعتماد متبادل، حيث يقدم المجتمع المدني خدمات للدولة، بينما تقدم الدولة خدمات للمواطنين من خلال المجتمع المدني.


وقالت إن الوصول لتلك العلاقة يستدعي بناء شراكة مؤسسية، بحيث يلعب المجتمع المدني مجموعة من الأدوار تجاه الدولة والمواطنين، لافتة إلى أن أبرز أدوار يمكن أن يلعبها المجتمع المدني تجاه المواطنين هي التنظيم، وبناء الوعي، وتقديم الخدمات. 

 

وأشارت إلى أن الدولة لديها الآن رؤية واضحة لفكرة المشاركة، وتتجه بشكل واضح نحو تفعيل الشراكات مع المجتمع المدني. 

 

وأضافت أنه يجب تفعيل الشراكات بين المجتمع المدني وجهات أخرى مثل مراكز التفكير والجامعات، بهدف بلورة خيارات سياسية وبدائل للسياسات لعرضها على الدولة.


من جانبه، قال الدكتور محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن مصر تمتلك مجتمع مدني فاعل وقوي، يساهم بشكل كبير في تقديم حق رئيسي للمواطنين وهو حق التنمية. وقال إن الدولة قد بدأت عهد جديد منذ إطلاق عام المجتمع المدني عام 2021، وأسست علاقة مع المجتمع المدني تقوم على فكرة الاعتماد التبادلي.


وتناول عددًا من الأدوار التي يضطلع بها المجتمع المدني في مصر، ومنها: تدريب الشباب على المهارات القيادية والسياسية، وتعزيز المشاركة في صناعة القرار، وتشجيع الحوار المجتمعي، وتعزيز الحوار بين الحكومة والمواطنين، والإشراف على الانتخابات وضمان نزاهتها، ومراقبة أداء الحكومة ومحاسبتها على تنفيذ البرامج والسياسات، والتعبير عن مصالح المجتمع، وتعزيز المشاركة الفاعلة لكافة الفئات.

 

 وتنظيم ورش العمل والندوات لتعريف المواطنين بحقوقهم وواجباتهم، وتوعية المواطنين بكيفية المشاركة الفعالة في الحياة العامة والسياسية.

 


وأكد أننا نحتاج أن نعزز من دور المجتمع المدني، وزيادة الجهود لبناء جسر تواصل فعال بين المجتمع المدني والدولة، وتعزيز أدوار المجتمع المدني في مصر لتحقيق مصالح المجتمع.  
بدوره تناول الدكتور يوسف ورداني، ظاهرة المجتمع المدني الشبابي ومحددات مشاركة الشباب من ثقافه سائدة في المجتمع ودرجه انفتاح نظام الحكم وتأثر الشباب بالظروف الاقتصادية المحلية والعالمية. 

 

وأضاف أنه يجب توافر بيئة محفزة ومناخ داعم لتطوع الشباب من حملات ومبادرات والاتجاه نحو توفير فرص تطوع للشباب في الخارج والعمل على تغيير وجهة الأسر تجاه التطوع.

 


وأشار إلى أشكال مشاركة الشباب في المجتمع المدني من نقابات مهنية وعمالية ونشاط اقتصادي ورياده الاعمال والرياضة كمجال جديد للمشاركة. وتحدث عن الوضع الراهن والتحديات التي تواجه الشباب من ظروف اقتصادية صعبة وارتفاع نسبة البطالة ونقص التمويل.

 


وفي ختام كلمته قال إنه يجب سرعة إطلاق الإستراتيجية الوطنية للتطوع، وإصدار قانون مستقل للتطوع، وتقديم حوافز للشباب في إنشاء وتشغيل شركاتهم الريادية وتنشيط العمل مع شباب اللاجئين والمهاجرين المقيمين في مصر وتفعيل دور العمل الطلابي داخل الجامعة.

 


أعلن رئيس هيئة الاركان العامة الإيرانية اللواء محمد باقري أن الضربات الإيرانية على إسرائيل استهدفت 3 قواعد جوية وأهداف عسكرية أخرى.

وقال باقري: "رغم كل الجرائم الإسرائيلية، الجمهورية الإسلامية التزمت بالموازين الأخلاقية والإنسانية، واقتصرت الضربات علي 3 قواعد جوية رئيسية لدي الكيان وقواعد للموساد كمركز الاغتيالات".

وأضاف: "واستهدفنا قاعدة نيفاتيم وقاعدة حتسريم اللتين استخدمتا لاغتيال الشهيد نصرالله كما استهدفنا الرادارات الاستراتيجية ومراكز تجمع الدبابات والمدرعات والجنود الإسرائيلين قرب غزة الذين كانو يقومون بقتل وإبادة أهاليها".

وكانت هيئة الأركان الإيرانية قد أعلنت في بيان لها أنه في حالة التدخل المباشر للدول الداعمة لإسرائيل في أي هجوم على إيران، فإن قواعدها ومصالحها في المنطقة ستواجه ردا قويا.

وأشارت إلى أن إيران لم تبدأ أي حرب على مدى السنوات الـ45 الماضية ولكن سترد بقوة على أي اعتداء عليها.

وفي وقت سابق، حذر المرشد الإيراني علي خامنئي، في تدوينة نشرت باللغة العبرية عبر حسابه على منصة "إكس" من أن الضربات ضد إسرائيل ستصبح "أقوى وأكثر إيلاما".

كما أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل كان دفاعا عن مصالح إيران ومواطنيها.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الثلاثاء أن إيران أطلقت مئات الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان أولي: "ردا على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد حسن نصر الله والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان، بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة في الاراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ".


ساهم الاتحاد العام للمصريين في كندا في حشد أبناء الجالية المصرية المقيمين في ولاية البرتا لحل مشاكلهم المرتبطة بجوازات السفر وشهادات الميلاد المصرية وبطاقات الرقم القومي.

وقد أشاد الجميع بالتعامل الراقي من وفد السفارة المكون من المستشار تامر توفيق نائب السفير احمد حافظ.

وقد عقد الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع كندا عدة اجتماعات بقصد إخطار أبناء الجالية هناك وحثهم على إجراء كافة معاملاتهم القنصلية واستغلال تواجد بعثة السفارة في مقاطعة البرتا وفي مدينة كالجاري تحديداً.

واستجاب عدد غير قليل من أبناء الجالية بفضل الجهود المبذولة من د. مروة غراب عضو الاتحاد العام للمصريين ومسؤولة الأمانة في كالجاري والمدن القريبة الواقعة في جنوب كندا.

وقد اشاد وسيم بطرس رئيس الاتحاد في كندا بالمهمة القنصلية وبالمهام التي توليها السفارة المصرية في كندا للوصول إلى المصريين في كل أنحاء كندا.

IMG-20241002-WA0007
IMG-20241002-WA0004
IMG-20241002-WA0005
IMG-20241002-WA0002
IMG-20241002-WA0003
IMG-20241002-WA0001
IMG-20241002-WA0006

المصدر : رياضة : إيران: مارسنا حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة

أخبار متعلقة :