نافذة على العالم

محليات قطر : نقل طوارئ الأطفال بالظعاين لمستشفى عائشة العطية

الاثنين 2 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

32

02 سبتمبر 2024 , 07:00ص

مؤسسة حمد الطبية

❖ الدوحة - الشرق

أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن نقل مركز طوارئ الأطفال التابع لها من مركز الظعاين الصحي التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية إلى مستشفى عائشة بنت حمد العطية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 8 سبتمبر 2024.

تم إنشاء مركز طوارئ الأطفال بالظعاين لأول مرة في عام 2011 لتوفير الرعاية الطارئة للأطفال في المنطقة الشمالية من دولة قطر. قدم المركز العلاج في عام 2023 لما يقارب 58000 مريض، ومع استمرار الطلب المتزايد على رعاية الأطفال والحاجة إلى توسعة الخدمات، تقرر نقل المركز إلى مستشفى عائشة بنت حمد العطية التابع لمؤسسة حمد الطبية والذي تم افتتاحه في عام 2022. وسيمكن هذا الانتقال من الاستفادة من المرافق الحديثة والمتطورة في مستشفى عائشة بنت حمد العطية والخبرة والموارد الطبية المتخصصة، مما سيحسن من وصول المرضى الأطفال إلى رعاية عالية الجودة.

ومن جانبه قال الدكتور/‏ محمد العامري، رئيس أقسام طب الأطفال بمؤسسة حمد الطبية ومدير طوارئ الأطفال: «سيعمل نقل مركز طوارئ الأطفال التابع لمؤسسة حمد الطبية من مركز الظعاين الصحي إلى مستشفى عائشة بنت حمد العطية على تحسين رعاية المرضى وتقديم تجربة رعاية صحية أكثر تكاملاً. ونحن نهدف إلى خلق بيئة رعاية صحية أكثر فعالية ترتكز على المريض وتعطي الأولوية للتميز في تقديم الرعاية وتحقيق نتائج إيجابية لجميع المرضى».

ومن جهته أوضح الدكتور/‏ إبراهيم فوزي، المدير الطبي والرئيس التنفيذي بالوكالة لمستشفى عائشة بنت حمد العطية، قائلاً: «يمثل نقل خدمات طب الأطفال إلى مستشفى عائشة بنت حمد العطية خطوة مهمة نحو تحسين تقديم الرعاية الصحية للأطفال، وتعزيز نتائج المرضى والتميز الطبي كذلك. ستستمر الخدمة في العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتلبي احتياجات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم منذ الولادة وحتى 14 عاماً ممن يعانون من حالات طبية طارئة».

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : نقل طوارئ الأطفال بالظعاين لمستشفى عائشة العطية

أخبار متعلقة :