نافذة على العالم

أخبار قطر : د. أحمد الحمادي: «سدرة للطب» يدعم صحة المرأة والطفل في قطر والمنطقة

الجمعة 30 أغسطس 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

26

30 أغسطس 2024 , 07:00ص

أعلن سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر، عن إطلاق حملته التوعوية الجديدة «رعاية مبتكرة لحياة مزدهرة» والتي تستهدف تعزيز الوعي بالتزامه الراسخ بدعم صحة المرأة والطفل في قطر والمنطقة، وقد تم إطلاق الحملة أمس بمقر سدرة للطب في فعالية حصرية لوسائل الإعلام جرى خلالها تسليط الضوء على الإنجازات الكبيرة التي حققها سدرة للطب على طريق تعزيز الرعاية الشخصية القائمة على البحث، ومن ثم مساهمته في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

قالت الدكتورة إيابو تينوبو-كارتش، الرئيس التنفيذي لسدرة للطب: الحملة تسلط هذه الحملة الضوء على نهج سدرة المبتكر في الرعاية الصحية والأبحاث السريرية، والذي منحنا مكانة راسخة في قلوب وعقول مرضانا وعائلاتهم والمجتمع وشركائنا باعتبارنا شريك وقائد الرعاية الصحية الموثوق به، نحن لا نعالج القلوب فحسب، ولكننا نكسبها أيضاً، والأهم أننا نغير حياة الأشخاص للأفضل.

وقال الدكتور أحمد الحمادي، المدير الطبي بالإنابة لسدرة للطب في كلمته: هذه الحملة بمثابة شهادة على أن التزام سدرة للطب لا يتوقف عند توفيره رعاية صحية متميزة للنساء والأطفال، بل يمتد أيضًا إلى تعزيز رؤية قطر الوطنية 2030 في مجال الرعاية الصحية، ومن خلال الريادة في تقديم الرعاية القائمة على الأبحاث واحتضان جيل جديد من الأطباء البارعين، فإننا نبني مستقبلًا أكثر صحة في قطر ونرسخ مكانتنا باعتبار سدرة وجهة رائدة في مجال الرعاية الصحية المبتكرة.

وخلال الفعالية، تطرق كل من الرئيس التنفيذي والمدير الطبي للحديث عن برنامج المرضى الدوليين لدى سدرة للطب وكيف أصبح من خلاله شريكًا موثوقًا به في مجال الرعاية الصحية لدى الكثير من العائلات عبر العالم. ومنذ عام 2018، قدم المستشفى الرعاية لأكثر من 1000 مريض من جميع أنحاء العالم.

 من جهته، قال سام لوك، المدير التنفيذي للتطوير التجاري في سدرة للطب: إن إطلاق الحملة التوعوية الجديدة «رعاية مبتكرة لحياة مزدهرة»، تمثل تجسيدًا لمهمتنا الرئيسية وهي تعزيز آفاق الابتكار الطبي وصولاً إلى تحقيق الرعاية المتطورة والشخصية، ونحن من خلال هذه الحملة نؤكد التزام سدرة للطب الراسخ بتحقيق أفضل النتائج الطبية للمرضى وتعزيز مكانة قطر كوجهة للتميز الطبي.

60 تخصصاً في طب الأطفال بـ «سدرة للطب»

حققت سدرة قفزات طبية وعلاجية وفق أحدث إحصائيات عام 2023، فهي تضم 93 طبيباً مقيماً، و33 برنامج زمالة، و82 طبيباً زميلاً، وبرنامج إقامة، و7 برامج اعتماد.

ويكرس المركز جهوده لتوفير رعاية صحية متطورة للأطفال من أكثر من 60 تخصصاً في طب الأطفال، وإطلاق عيادة صحة الأطفال، واختيار سدرة لتقديم العلاج الجيني الذي تم اعتماده مؤخراً لعلاج ضمور العضلات الدوشيني، وتقديم الخدمات لأكثر من 66 ألف مريض من خلال صيدليات الطوارئ والعيادات الخارجية وصيدليات صرف الأدوية للمرضى المغادرين، وعلاج 492 حالة من حالات الإصابة في قسم طوارئ الأطفال، وعلاج ورعاية 7 أطفال يعانون من ضمور العضلات الشوكي، وتم إعداد وصرف 1,3 مليون جرعة دوائية لرعاية المرضى، وزرع صمامين جديدين في قلب مريض، ونجاح أول عملية زراعة كلى لطفل في قطر.

ومن إنجازات سدرة في مجال الأبحاث: تضم سدرة 212 باحثاً، ومختبرات بحثية متخصصة بمساحة قدرها 21 ألف قدم مربعة في سدرة، وأكثر من 20 مختبراً بحثياً ومرافق أساسية، وأكثر من 50 ألف جينوم بشري كامل، وأكثر من 200 باحث سريري، و12 طالب دكتوراه خلال العام الماضي، و29 اتفاقاً بالتعاون مع جامعات محلية ودولية، والحصول على 13 منحة. وتم إعداد أكثر من 200 ورقة بحثية محكمة، ونشر 78 ورقة بحثية فرعية، و74% من المنشورات في أفضل المجلات العالمية المرموقة، وفي مجال الجراحة أجريت 50 عملية جراحية اختيارية لعلاج الصرع، وإجراء عملية زرع كلى ناجحة لمريض يبلغ من العمر 48 عاماً بعد استخراجها من طفل متوفى دماغياً بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية وهي الأولى من نوعها في قطر. كما استقبل المركز خلال شهر ديسمبر الماضي 33 طفلاً من قطاع غزة لتلقي الرعاية الطبية في أقسام المرضى الداخليين والخارجيين، وأغلبية الحالات تتطلب جراحات معقدة ومتعددة المراحل في تخصصات جراحات العظام والتجميل والأعصاب والجراحة العامة، والعديد من المرضى كانوا بحاجة لرعاية عاجلة في غسيل الكلى بسب بالنقص الحاد في الخدمات الصحية والأدوية في قطاع غزة.

رعاية طبية لـ 170 طفلاً من جرحى غزة

عالج مركز سدرة في ديسمبر 2023 حوالي 1500 مصاب، وتم افتتاح جناح جديد مخصص للأطفال الجرحى القادمين من غزة ويضم 22 سريراً، وحتى مايو 2024 قدمت الرعاية الطبية لـ 170 مصاباً من الأطفال الذين استقبلتهم في وحدات الرعاية الداخلية والعيادات الخارجية، وفي يونيو 2024 يوجد أكثر من 150 طفلاً يتلقون العلاج في وحدات الرعاية الداخلية والخارجية. وتتنوع الإصابات بين الأطفال الذين تعرضوا لصدمات متعددة سببت لهم إعاقات مؤثرة ومهددة لحياتهم مما استدعى تدخلاً جراحياً عاجلاً، ومعظم الحالات تعاني من كسور متعددة وجروح مفتوحة تتطلب ترقيعاً للجلد، وهناك إصابات في الرأس والفم والفكين والبطن، ويخضع كل الأطفال المصابين لإشراف قسم الإصابات.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : د. أحمد الحمادي: «سدرة للطب» يدعم صحة المرأة والطفل في قطر والمنطقة

أخبار متعلقة :