أخبار عاجلة

أخبار قطر : التنمية الاجتماعية: جولات توعوية في المدارس لتعزيز التماسك الأسري

أخبار قطر : التنمية الاجتماعية: جولات توعوية في المدارس لتعزيز التماسك الأسري
أخبار قطر : التنمية الاجتماعية: جولات توعوية في المدارس لتعزيز التماسك الأسري

الخميس 3 أكتوبر 2024 06:54 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

52

ضمن حملة «الأسرة ثروة وطن»..
03 أكتوبر 2024 , 07:00ص
alsharq

جانب من ورش التوعية بالمدارس

❖ الدوحة - الشرق

حيث تم تقديم ورش عمل توعوية في كل من مدرسة طيبة الابتدائية، ومدرسة حفصة الاعدادية بالإضافة إلى ورشة في مدرسة البيان الثانوية. وتضمنت هذه الورش والتي استهدفت الطلاب توضيحا لأهمية الحملة والهدف منها لتعزيز قيمة التراحم خاصة بين بين أفراد الأسرة.

كما اشتملت الورش على مجموعة من المحاور الهامة بهدف زرع هذه القيمة في نفوس الطلاب، من أهمها: أهمية التراحم بين أفراد الأسرة، توضيح أهمية الأسرة وأهمية تماسك أفرادها بالدين والقيم والأخلاق الحميدة، أشكال التراحم بين أفراد الأسرة، دور التراحم في مواجهة التحديات الأسرية، هذا بالإضافة إلى طرق وأساليب تعزيز روح التراحم بين أفراد الأسرة. وقد شهدت هذه الورش تفاعلا ومشاركة مميزة من الطلبة في الأنشطة المقدمة مما ساهم في تحقيق أهدافها المرجوة.




   - تعزيز قيمة التراحم

هذا وسوف تستمر الحملة في تقديم ورش توعوية في مجموعة أخرى من المدارس بهدف تعزيز التماسك الأسري، وتعزيز التعاون بين الجهات في الدولة لنشر ثقافة تكامل الأدوار، وتعزيز القيم المختلفة وخاصة قيمة التراحم لما لها من انعكاسات إيجابية على الأسرة والمجتمع، فالقيم هي ركيزة أساسية لبناء مجتمع قوي ومتماسك، فهي النسيج الواحد الذي يربط أفرادها ببعضهم البعض، فالقيم تعمل على تعزيز التماسك الاجتماعي، وتقوية الروابط بين افراد المجتمع.

ويشارك في الحملة عدة جهات أساسية وفاعلة هي مركز الاستشارات العائلية «وفاق»، وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ووزارة الداخلية، حيث تتكاتف الجهود من أجل دعم الحملة، من خلال إقامة ورش العمل للتوعية بأهمية تعزيز قيمة التماسك الاسري والتراحم في العلاقة الأسرية. حيث يأتي هذا التعاون تأكيداً على بأهمية وضرورة العمل من أجل تعزيز «التماسك الأسري» كعامل مهم لتعزيز استقرار الأسرة واستدامتها وتعزيز الترابط بين أفراد الأسرة عبـر دورة حياة الأسرة، في توحيد الأسرة، ولدوره الهام في تحقيق الولاء والتراحم والتعاطف والمودة بين أفراد الأسرة. وتجدر الإشارة أن حملة (الأسرة ثروة وطن) انطلقت مع إعلان استضافة دولة قطر للسنة الدولية للأسرة والتي ستقام في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر هذا العام، حيث ستستضيف دولة قطر مؤتمرا دوليا لإحياء الذكرى الثلاثين للسنة الدولية للأسرة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : التنمية الاجتماعية: جولات توعوية في المدارس لتعزيز التماسك الأسري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : الداخلية: تكريم للطلبة الفائزين في أبحاث السلامة المرورية
التالى أخبار قطر : المراكز القرآنية والشبابية تشيد بمعرض السنة النبوية