أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

أخبار قطر : دوري أبطال آسيا للنخبة.. مدرب الريان: ندرك صعوبة المواجهة أمام الهلال السعودي

أخبار قطر : دوري أبطال آسيا للنخبة.. مدرب الريان: ندرك صعوبة المواجهة أمام الهلال السعودي
أخبار قطر : دوري أبطال آسيا للنخبة.. مدرب الريان: ندرك صعوبة المواجهة أمام الهلال السعودي

الاثنين 16 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

66

16 سبتمبر 2024 , 07:50م
alsharq

الدوحة - قنا

أكد السويدي بويا إسباغي المدير الفني لفريق الريان جاهزية الفريق لمواجهته المرتقبة غدا أمام الهلال السعودي التي يستضيفها استاد أحمد بن علي، في مستهل مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم للموسم 2024/ 2025.

وأضاف مدرب الريان في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة أنه سيلعب بمبدأ الحيطة والحذر أمام منافس متمرس في البطولات القارية، ويملك خبرة كبيرة من خلال تواجد العديد من العناصر المميزة في صفوفه.

وقال إسباغي المدرب السابق لنادي بارنسلي الإنجليزي، إن تحضيرات فريقه سارت على نحو جيد، مشيرا إلى صعوبة المهمة التي تنتظره أمام الهلال بطل دوري أبطال آسيا 4 مرات والذي يملك العديد من نقاط القوة في كافة الخطوط.. الأجواء مميزة داخل الفريق وهناك حماس كبير ورغبة من أجل تقديم الأفضل في هذه البطولة القارية.

وأوضح مدرب الريان: "نعرف نقاط القوة لدى الهلال، لذا سنحاول إيقاف الخطورة لديه وسنظهر ذلك في الملعب، لقد قدمنا أداء جيداً في اللقاء الأخير أمام الشحانية بالدوري المحلي ولكن المنافسة القارية مختلفة حيث يتوجب علينا اللعب بتنظيم دفاعي صارم ومختلف عن المباريات التي خضناها في الدوري المحلي من أجل أن نتمكن من بناء الهجمات والاستحواذ الجيد على الكرة وضمان عدم سيطرة المنافس.

وقال السويدي إسباغي: "نحترم المنافس ونملك قدرات كبيرة وهناك العديد من نقاط القوة على غرار المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وكذلك سالم الدوسري ولدينا دراية كبيرة بجميع لاعبي الهلال، والكل في الفريق يأمل تقديم الأفضل في هذه البطولة القارية التي تضم نخبة من اللاعبين الكبار".




وأشاد مدرب الريان في ختام تصريحاته بالنظام الجديد للبطولة القارية.. لافتا إلى أنه يتيح الفرصة أمام فرق القارة في منطقتي الغرب والشرق لخوض المزيد من المباريات واكتساب خبرات كبيرة.

بدوره، قال البلجيكي جوليان دو سارت لاعب وسط الريان إن فريقه مقبل على تحد كبير، وهذا النوع من المباريات مهم للغاية بالنسبة للريان من أجل خوض مباريات ذات مستوى تنافسي كبير.

وقال لاعب جنت البلجيكي السابق :"يتوجب علينا اللعب بأسلوب دفاعي وإحكام الرقابة على أبرز نقاط القوة لديهم، ونستهدف إسعاد جماهيرنا في هذه البطولة القارية التي تضم العديد من اللاعبين المميزين والذين يملكون خبرات كبيرة في أوروبا".

وتعد مشاركة الريان في نسخة عام 1992، الأبرز له على صعيد المسابقة القارية للأندية حينما احتل المركز الثالث بفوزه على الشباب الإماراتي وذلك بعد خسارته مواجهة المربع الذهبي أمام الاستقلال الإيراني.

ويشارك الريان في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بصفته وصيفا لبطل الدوري القطري الموسم الماضي، حيث جمع 49 نقطة من 15 انتصارا وتعادلين، مقابل خسارته 5 مرات، مسجلا 50 هدفا واهتزت شباكه 26 مرة.

وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثمانية الأولى في منطقة الغرب لمرحلة الدوري، من أجل المنافسة في دور الـ16.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : دوري أبطال آسيا للنخبة.. مدرب الريان: ندرك صعوبة المواجهة أمام الهلال السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : ملك إسبانيا يتسلم أوراق اعتماد سفير دولة قطر
التالى أخبار قطر : قطر تشارك في الاجتماع الـ59 للجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بمجلس التعاون