أخبار عاجلة

محليات قطر : شكاوى مستمرة.. الداخلية تستطلع آراء الجمهور حول دراجات توصيل الطلبات

محليات قطر : شكاوى مستمرة.. الداخلية تستطلع آراء الجمهور حول دراجات توصيل الطلبات
محليات قطر : شكاوى مستمرة.. الداخلية تستطلع آراء الجمهور حول دراجات توصيل الطلبات

الجمعة 6 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

204

06 سبتمبر 2024 , 07:57م
alsharq

الدوحة - موقع الشرق

على الرغم من تخصيص المسار الأيمن لسائقي الدراجات النارية التابعة لشركة توصيل الطلبات إلا أن البعض ما زال يشتكي من ظاهرة القيادة برعونة من جانبهم التي تتسب بمشاكل وحوادث مرورية.

ونشرت وزارة الداخلية فيديو لفقرة سؤال الجمهور والتي تطرقت حول "مخاطر عدم التزام  قائدي الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات بالمسار الأيمن للطرق" .

"خسائر بخسائر"

وحول الأسباب التي تدفع قائدي الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات، أرجع أحد المواطنين ذلك إلى أنهم يريدون الوصول بسرعة ، ما يرهق رجال المرور والإسعاف ما بين ذهاب وعودة ويتسبب بازدحام مروري، أي خسائر بخسائر.




 

وتقول إحدى المشاركات في الاستطلاع إن قائدي الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات يدخلون بين السيارات مما يتسبب بإرباك لمرتادي الطريق، حيث إن مرتادي الطريق يضغطون على الفرامل باستمرار ما يجهلهم متوترين خوفا من أي حادث.

وقال آخر إنهم يحتاجون إلى تنظيم وأن يلتزموا بالمسار الأيمن على الأقل لأن حركاتهم بين السيارة تؤدي إلى مشاكل فبعض الناس لا ينتبه لهم  فتقع الحوادث.

وأشار آخر إلى بعض قائدي الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات لا يعطيك فرصه ابدا لانه يعتقد نفسه طيارا فأنت حينما تبدأ بزيادة السرعة أمامه يكون قد سبقك بـ 10 كيلو .

من جهتها أكدت وزارة الداخلية أن الإبلاغ عن المخالفات المرورية الصادرة من سائقين الدراجات النارية التابعة لشركة توصيل الطلبات تساعد بشكل كبير على الحد من المخاطر على الطريق.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : شكاوى مستمرة.. الداخلية تستطلع آراء الجمهور حول دراجات توصيل الطلبات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : بمشاركة قطرية متميزة.. بينالي غوانغجو بكوريا الجنوبية ينطلق غدا
التالى محليات قطر : ترامب يتعهّد بتعيين ماسك في هذا المنصب حال توليه الرئاسة