أخبار عاجلة

محليات قطر : تدريب طلاب قطريين في مكاتب محاماة عالمية

محليات قطر : تدريب طلاب قطريين في مكاتب محاماة عالمية
محليات قطر : تدريب طلاب قطريين في مكاتب محاماة عالمية

الجمعة 6 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

24

06 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

شربل معكرون مع أحد المتدربين

❖ الدوحة - الشرق

اختتم أحد أكبر مكاتب المحاماة العالمية في دولة قطر فعاليات برنامج التدريب الصيفي 2024. إذ استضاف المكتب هذا العام 5 طلاب حقوق، وهم عائشة الحمادي وخالد العوض وليلى عيسوي وريبال كنكوش وجودي أزرق، وحظي هؤلاء الطلاب بفرصة العمل على مهام العملاء الموضوعية واكتساب خبرة عملية في المجال القانوني مع تعزيز معرفتهم بالقانون القطري والقانون الدولي.

قال السيد شربل معكرون، الشريك المدير للمكتب العالمي: فخورون بتدريب الطلاب ونقدّر المساهمات القيّمة التي قدموها خلال فترة عملهم، ويهدف البرنامج إلى تزويد خبراء القانون الشباب بخبرة عملية، ويقدم رؤية تطويرية لمهاراتهم العملية.

ويركز برنامج التدريب على الخبرة العملية من خلال لقاء العملاء مباشرة، لذلك يشارك الطلاب بالمهام القانونية اليومية، مع المساهمة في المشاريع التي تحدث أثراً إيجابياً كبيراً.




وفي هذا الصدد، قالت عائشة الحمادي إحدى المتدربات: حظيت بفرصة تنمية مهاراتي في كتابة المذكرات القانونية واكتساب خبرة عملية خلال مشاركتي في البرنامج التدريبي الخاص، وقدم المكتب إرشادات وتوجيهاً قيماً لتعزيز فهمي بالمجال القانوني وتحديداً بالقضايا التجارية.

ويشكل برنامج التدريب الصيفي جزءاً من دعم الجيل الجديد من الخبراء القانونيين في قطر، ويساعد المحامين الشباب على بناء المهارات التي يحتاجونها في مسيرتهم المهنية من خلال تزويدهم بخبرة عملية قيّمة وسط بيئة داعمة وحيوية. ومن جانبه، أشاد خالد العوض بالبرنامج، وقال: «حصلت على فرصة التعاون مع فريق من المحامين المتمرسين لإنجاز العديد من المهام خلال مشاركتي في البرنامج الصيفي.

وتحرص المكاتب القانونية العالمية على المشاركة المجتمعية، لدعم تنمية المواهب الشابة من خلال إجراء جلسات تدريبية وورش عمل للطلاب في المدارس المحلية. ويطلق مبادرات لتوفير فرصة الممارسة المبكرة للمجال القانوني وتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات التي سيحتاجونها في مسيرتهم الأكاديمية.

وقال السيد شربل معكرون إنّ التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي سيكون لهما تأثير كبير على مهنة المحاماة والقطاع القانوني بشكل عام، وستساهم في تقديم خدمات أسرع وأكثر تنافسية مما يعود بالفائدة على الموكلين والمحامين على حد سواء، مضيفاً أنّ هذا التأثير سيعمل على زيادة الكفاءة وتقديم استشارات متقدمة وتحليل القضايا بشكل أعمق.

وأضاف أنّ المجالات القانونية واسعة وتتناول مختلف الأنشطة، منها استشارات قانونية في مجالات العقود والتمويل والاستثمار والملكية الفكرية ومشاريع المقاولات والرعاية الصحية والخدمات المالية والضيافة والتكنولوجيا ومشروعات البناء والتشييد والاتصالات والأمن السيبراني وخصوصية البيانات وحسم النزاعات وغيرها.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : تدريب طلاب قطريين في مكاتب محاماة عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : هل حرم منتخب قطر من ركلة جزاء أمام الإمارات؟
التالى محليات قطر : «أساسيات الزراعة المنزلية» بالدانة للفتيات